• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد كامل سعيد

بالامس امير كمال.. واليوم علي جعفر..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  4211
محمد كامل سعيد
* من المنتظر ان تكون بعثة المريخ قد وصلت الى المغرب وذلك تمهيداً لملاقاة الكوكب المراكشي في اياب الدور الثاني مكرر بكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، وبلا شك يبقى الامل هو العنوان الكبير الذي يفرض نفسه على كل المريخاب..

* لم اتعجب من الفوضى التي سبقت سفر البعثة وما تردد عم رفض علي جعفر واشتراطه استلام حقوقه المتعلقة بتمديد عقده مع النادي قبل السفر.. وهنا اعتقد ان ما قيل عن تدخل الهلال وجلوسه مع اللاعب هو الذي تسبب في تلك الربكة الكبيرة..!!

* الحقيقة ان عقلية اللاعب السوداني وفهمه في التعامل مع الاحداث التي تحيط به في اي زمان واي مكان هي التي تجعله عرضة للتفاعل بذات الطريقة التي تابعنا جعفر يتعامل بها وتحديداً قبل مغادرة البعثة لاداء مباراة مهمة ومصيرية..!!

* لو كان هنالك اي لاعب آخر من اي بلد غير السودان مكان علي جعفر ومرّ بموقفه هذا لما فكر في ممارسة لي الذراع، ولتابعناه يجتهد ويزيد من درجات تركيزه طمعاً في الظهور بصورة ممتازة والاستناد على ذلك في وضع السعر المتعلق بتجديد تعاقده..!!

* الاشكالية الحقيقية ان اللاعب السوداني محدود الطموح ولا يعرف التعامل مع الاحداث التي تدور من حوله الاّ من خلال ما يتابعه يحدث من زملائه.. ولعل اصرار جعفر على مساواته مع بعض اللاعبين يؤكد تواضع الطموح وتراجع سقفه..!!

* قبل شهور تابعنا امير كمال يطالب بمساواته ببكري ويستند على العرض الذي تلقاه من الهلال، فكان من الطبيعي ان نتابع قادة المجلس يهورلون ويطرقون ابواب المستحيل لتوفير المليارات الثلاثة ليس اقتناعاً بمستوى امير بل لقطع الطريق امام الهلال..!!

* وبعيداً عن المقولة الكاذبة التي يستند عليها المطبلاتية واصحاب المصالح والسماسرة لإقناع بسطاء المريخ والتي تقول (انه زمن الاحتراف) نؤكد ان هذه الكلمة برئية من ما يأفكون لأن الاحتراف يستند على اعمار اللاعبين وهذا غير موجود عندنا..!!

* المؤسف ان اصحاب المصالح والسماسرة يتعاملون بمعطيات السياسة الغريبة التي تسللت وسكنت ديار المريخ خلال السنوات الاخيرة والمتمثلة في اللهث المتواصل تجاه لاعبي الهلال حتى ولو المشاطيب..والى ذلك يرجع سبب الفوضى الحالية..!!

* وحتى لا يخرج علينا احد ويقول ان الهلال ظل هو الآخر يسعى للتعاقد مع لاعبي المريخ ومشاطيبه نقول ان ما يفعله الازرق سواء في الادارة او الاعلام ليس بالضرورة ان يكون هو المنطق الذي يفرض نفسه علينا أو يقودنا ويجبرنا على تقليده..!!

* الاسلوب البعيد عن الاحترافية الذي ظلت ادارات المريخ المتعاقبة تتعامل به مع اللاعبين والذي يصل في بعض الاحيان الى التساهل والاستهتار هو الذي جعل امر الاعتذارات المتكررة عن السفر مع الفريق قبل المباريات المهمة من الثوابت..!!

* ثم نتابع الجميع ينقسمون ما بين مؤيد ومعارض دون النظر لحقيقة غياب هيبة النادي والسياسة المعوجة التي تقود الى تفاقم مثل تلك الاشكاليات التي لا علاقة لها بالكرة والاحتراف والاحترام الذي يجب ان يحكم تعامل اللاعب مع ناديه..!!

* المشكلة ان كل من تطلق عليه الاصدارات الرياضية ـ سواء الحمراء أو الزرقاء ـ لقب النجم والقائد المحنك، وغير ذلك من الأكاذيب نجد عقليته لا تختلف كثيراً عن عقلية الأطفال الصغار الذين ما ان يرى احدهم (لعبة) اخيه حتى يطالب بمثلها.. وعجبي..!!

* تخريمة أولى: الظروف الصعبة التي يمر بها فريق الكرة بنادي الكوكب المراكشي يجب ان لا تخدع لاعبي المريخ وجهازهم الفني.. وليكن اقتراب المغربي من الهبوط الى الدرجة الثانية من ابرز الدوافع التي تمهد للمريخ سكة العبور الى المجموعات..!!

* تخريمة ثانية: تأخر المريخ في دخول التسجيلات الصيفية الحالية يجب ان لا يحبط بعض المشجعين او يؤثر على نفسياتهم لان الادارة اذا اعتمدت التخطيط واستندت على التقرير الفني فان تدعيم الفريق لا يحتاج الاّ لساعات معدودة..!!

* تخريمة ثالثة: لم تتوقف الاتصالات حتى أمس للاطمئنان ومعرفة تفاصيل ما حدث بخصوص القاء القبض عليّ.. ووصل عدد المحاميين المتبرعين للدفاع عني اربعة اساتذة اعزاء شكرتهم على شعورهم.. ولله الحمد..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الدقش 05-16-2016 08:0
    ىاستاذ لازم تعرف هيبة النادى هى دفع حقوق اللاعبين كاملة خصوصا عندما تجمع الاموال من الجمهور
  • #4
    ناجى عطا 05-15-2016 10:0
    حمدالله على السلامة...انها ضريبة الدفاع عن الحق والحقيقة والانحياز لامانة القلم والضمير...وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم...
  • #5
    naser88818@yahoo.com 05-15-2016 10:0
    لكن يا محمد كامل ما يحدث للاعب وبالاندية السودانية لا يحدث مثلها الا فى السودان يا اخوى
    وتسجيلات الهلال كلها شو ليس الا
  • #6
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 05-15-2016 08:0
    الاخ الاستاذ محمد كامل
    في البداية عودا حميدا .. رجاء واصل بنفس اسلوبك الاحترافي في الكتابة ولا تتهاون مع الارزقية وحارقي البخور لرؤساء الاندية . وفي النهاية هؤلاء لا يردون كاتبا مثلك ان يلفت الانظار لمشجعي كرة القدم ولأنك وبأمانة الصحفي الوحيد من ابناء جليلك الذي تقول الحقيقة وهي مره كالعلقم لهؤلاء الارزقية ...
  • #7
    ود الحسن 05-15-2016 07:0
    يا استاذ هذا زمن المهازل لماذا القبض عليك امن كتاباتك فقط ؟؟ سنجد لك تحلل فلا تحزن
    هذا هو القانون عندنا وياعجبي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019