• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ديدي

الأسياد والنمور ..قمة القمم

ديدي

 3  0  2920
ديدي




*كسب الهلال أغلي ثلاث نقاط ـ حتي الآن ـ في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم ،بفوز صعب علي الأهلي شندي بهدف بشة القاتل الذي لا يصد ولا يرد ،ولم يكن امام حارس النمور المتألق يسن يوسف غير ان يستسلم وينظر للكرة وهي تهز الشباك بقوة .

*المباراة تعد واحدة من اقوي المباريات التي لعبت حتي الآن ـ إن لم تكن الأفضل والأقوي ـ

*مباراة قمة حقيقية ومثيرة ،جمعت بين فريق جماهيري يحصد النقاط ،ويتحسن مستواه من مباراة لأخري ويلعب علي أرضه ووسط جماهيره ،وفريق قوي وعنيد لا يستسلم ويملك كل الإمكانات الفنية ،ويضم مجموعة من أفضل اللاعبين في الساحة .

*هذه هي المباراة التي ينبغي أن يطلق عليها لقاء القمة ،قمة في الأداء والسرعة والإثارة،والفنيات العالية .

*وتمكن الهلال بقوة أداء لاعبيه وخبرتهم ،من السيطرة والتحكم علي معظم فترات المباراة ،وأهدر رماته عدة فرص ،أبرزها تسديدة مدثر كاريكا التي ردها القائم الأيمن للحارس يسن وشتتها الدفاع الأهلاوي في الشوط الأول ،وسوانح أخري لموكورو وولاء الدين .

*ولكن النمور لا تهدأ فكل هجمة هلالية كانت تعود بهجمة مرتدة علي مرمي مكسيم وعلي قلتها شكلت خطورة ،منها التسديدة القوية في الشوط الاول من خارج منطقة الجزاء وأخرجها مكسيم بأطراف أصابعه .ولكن عاب النمور ختام الهجمات .

*وقد تميز أداء الاهلي شندي بالضغط علي لاعبي الهلال من وسط الملعب ومحاصرة من معه الكرة ،والرقابة اللصيقة علي لاعبي وسط ومهاجمي الهلال مع التشديد علي موكورو والذي تمكن في كثير من المرات التخلص من الرقابة والتسديد نحو مرمي يسن وتجهيز الفرص لزملائه .

*كما تحرك كاريكا كثيراً في اكثر من جبهة وسدد نحو مرمي يسن ،أبرزها الكرة التي صدها القائم .

*اما بشة فمع قلة تحركاته ،الا ان وجوده ثبت الدفاع الأهلاوي ،وكعادته استطاع بشة بخبرته في إحراز الأهداف حسم النتيجة لمصلحة فريقه بالهدف القاتل .

*وكما توقعنا لم يكن الأهلي صيداً سهلاً للهلال ،وكان بإمكانه في الدقائق الآخيرة خطف هدف التعادل بعد تراجع الهلال ـ كعادته في مثل هذه المواقف ،فقد إستفاد النمور من رجوع لاعبي الأزرق دفاعاً وشنوا أكثر من هجمة خطيرة ،إستبسل امامها ابيكو ومساوي الذي كان احد نجوم المباراة بتغطيته المتميزة وتقدمه للامام في الوقت المناسب .

*وجاءت قمة الإثارة من سرعة اللاعبين والتمريرات بلا تعقيد للكرة والهجمات السريعة خاصة الطلعات المستمرة للاعب بويا علي الطرف الأيسر للهلال ولكنه توقف عن الأرسال في الشوط الثاني ،ومن جهة الأهلي حاول كلتشي فعل شئ الا انه لم يكن ذاك اللاعب المهاب .

*الهلال إستطاع ان ينزع النقاط من فك الأسود وليس النمور ،ففريق الأهلي يعد حالياً من أقوي فرق الممتاز ،وأفضلها إعداداً ،ولذلك يمكننا القول أن الفرقة الهلالية نجحت بإمتياز في تحقيق الفوز وعبور أول امتحان صعب في بطولة الدوري الممتاز .

*ووصول الهلال الي النقطة الثالثة عشرة في البطولة وتجاوزه فريق قمة كالأهلي شندي ،بالتأكيد دليل عافية ،ومؤشر لما توقعناه منذ بداية البطولة بتدرج الفريق من حسن الي الأحسن والي الأفضل ،فها هو سيد البلد يحصد النقاط ويتألق من مباراة الي اخري .

*ولكن هذا ليس معناه ان الهلال وصل الي الغاية المرجوة ،فمازالت هنالك أخطاء فنية وهذا شئ طبيعي وبإمكان المدير الفني كافالي تصحيحها ،وهذا ما يحدث عقب كل مباراة تنافسية .

*لابد من تحية إجلال وتقدير لفتية الاهلي شندي ولمدربهم ريكاردو علي هذا الاداء المتميز !

*والتحية لفرسان الهلال علي قوة الأداء والفوز علي فريق قوي ومنظم فنياً .

*حتي نكون أمناء مع أنفسنا ،أقول ان قرار الحكم بناء علي رأية مساعده بإحتساب التسلل التي احرز منها لاعب الاهلي هدفاً ،في الشوط الثاني قد يكون قرار الحكم غير صحيح ،فاللاعب حسب إعادة اللقطة التلفزيونية تحرك بعد تنفيذ المخالفة،والله أعلم .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اعشق النجمة وكفى 02-12-2016 01:0
    احيك على الامانة بصحة هدف الاهلى شندى وهذه هى مشكلة الاهلال مساعدة الحكام تضرة اكثر خارجيا رغم قوة المباراة الا ان الحكم افسدها بالتحامل على اهلى شندى مما افقد لاعبى الاهلى تركيزهم. وطالما يقف الحكام داخليا بجاتل الهلال كلما استمر الصفر طويلا خارجيا.
    كيف تقول انها قمة حقيقية رغم روعة المباراة واىا من الفريقين لم يفز بالدورى والكاس والبطل اامتوج هو المتصدر حاليا ليتك واصلت الامانة وقلت انها القمة الثالثة لان الاولى معروفة للجميع والثانية بين بطل الدورى والكاس وهذ هى الثالثة .
  • #3
    جلابي الدوحة قطر 02-12-2016 12:0
    بما اني مريخابي ولكني اشهد بان المباراه كانت رائعه من الطرفيم ومليئه بالحماس والليلقه العاليه ..فقط شابها عدم احتساب هدف صحيح لاهلي شندي وهو الامر الذي عكر صفو جمال المباراه
    اشكر صدقك بخصوص هدف اهلي شندي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019