• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
محمد كامل سعيد

زمن الهوان ولى يا سالم..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  3214
محمد كامل سعيد

* يختتم المريخ اليوم تدريباته تأهباً لمباراة الغد المرتقبة امام الامير البحراوي الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة، ولعل الظروف التي سيؤدي بها حامل اللقب جولة الغد تتطلب المزيد من الحذر والتركيز..

* وبالعودة الى تفاصيل الموقف الصعب الذي يمر به المريخ خلال مباراة الغد نجد ان استهتار جمال سالم ـ ومهما قال من اسباب ـ هو الذي وضع الاحمر في المطب الصعب والذي قد يدفع الفريق ثمنه غالياً بالتعثر سواء بالتعادل او الهزيمة..!!

* كما ان سياسة الجهاز الفني للمريخ والتي بدأت منذ الموسم الماضي وتواصلت هذا الموسم بالاعتماد على حارس واحد تحتاج الى مراجعة فورية بفتح باب المشاركة امام الصاعد محمد مصطفى حتى يتمكن من اكتساب حساسية المباريات ..!!

* ومن جهة ثانية فان جلوس السيد جمال سالم على مقاعد البدلاء بالامكان ان يعيده الى الصواب ويبعده من ارتكاب الحماقات التي من شأنها تعقيد مسيرة الفريق وتهديد مشواره المتمثل في الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز..!!

* المتابع لمسيرة المريخ في البطولة الافريقية العام الماضي يجد ان المشاركة المستمرة لجمال واحتكاره المشاركة كحارس أوحد هي التي تسببت في تواضع وتراجع مستواه وولوج العديد من الاهداف السهلة في مباريات مصيرية مهمة..!!

* حتى بعدما تعاقد المريخ مع الحارس (الدولي المخضرم) المعز محجوب مقابل مليار جنيه بالتمام والكمال واصل جمال سالم التواجد باستمرار في التشكيلة الاساسية، ومن بعد ذلك تابعنا مماطلة السيد سالم وتأخره في العودة من بلاده..!!

* الان ورغم الدرس القاسي والصعب الذي يمر به المريخ نتابع البعض يمارس سياسة التبرير دفاعاً عن التصرف المتهور والخطأ الفادح الذي أتى به السيد سالم بدون اي تفكير في الانعكاسات السالبة المترتبة على ذلك التصرف الخاطئ..!!

* الحقيقة ان سالم اخطأ واستحق العقاب على تصرفه وتجاوزه من جانب دائرة الكرة ولو من باب الموقف الحرج الذي وضع فيه زملاءه خلال مباراة مهمة وحساسة، وحتى لا يتكرر ذلك المشهد سواء منه او من اي لاعب آخر لابد من معاقبته بصرامة..!!

* اعتقد ان زمن الهوان الاداري قد ولى الى غير رجعة، خاصة بعد الثمن الغالي الذي ظل النادي الكبير يدفعه نتيجة لسياسة المجاملة والمحاباة والبحث عن الاعذار لجميع اللاعبين خاصة الاجانب كلما اخطأوا او تجاوزا في حق الكيان..!!

* تنفيذ سياسة الحسم من جانب المجلس المريخي يجب ان تكون هي العنوان الابزر في التعامل مع جميع اللاعبين خاصة الاجانب لأن وضعيتهم تفرض عليهم التعامل بكل الحذر وضبط النفس لا لشئ سوى لانهم المثل الأعلى او يفترض انهم كذلك..!!

* ان سياسة المجاملة التي كان يعتمد عليها مجلس المريخ السابق في تعامله مع اللاعبين خاصة الاجانب هي التي تسببت في تراجع هيبة النادي وشجعت العديد من المحترفين على الاعتقاد بالخطأ انهم فوق الحساب.. وعليه لابد من الحسم وبسرعة..!!

* تخريمة أولى: كفاية كلام عاطفي وتعامل سطحي مع التجاوزات التي ظلت تحدث من المحترفين ولو من باب ان الاوضاع الحالية لم تعد كما كانت عليه في السابق ايام الدلال في التعامل والمال..!!

* تخريمة ثانية: اكد سالم ان لاعب مريخ الفاشر اساء اليه اساءة بالغة عشان كده اعتدى عليه.. طيب خلاص يا كابتن خليك مستعد لتلقي المزيد من البطاقات الحمراء في قادم المباريات لأن جميع اللاعبين عرفوا نقطة ضعفك..!!

* تخريمة ثالثة: انتقلت بحمد الله الى شركة اتصال جديدة وخلال اتمام تلك العملية بأحد المراكز وجدت حوالي ألف شخص بالتمام والكمال يرغبون التحول ساعتها ادركت حجم الخسائر التي يتسبب فيها الجشع والطمع..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النقر جا 02-11-2016 12:0
    سبحان الله اشمعني في دي الدلاقين ما بتبعوا سيد البلد
  • #2
    الاسر جمالك 02-09-2016 01:0
    بطل مزايدة و حقد على والي الجمال الذي نحفظ له ما قدمه و يقدمه ابدا ما حيينا .. اها جمال سالم لمن تأخر في العودة بداية الموسم مافي اي واحد سألو و لعب اساسي عادي زي الماحصل شي مالك ما فتحت قدومك . صحافة مكاواة و خبث
  • #4
    عيسى خير الله 02-09-2016 11:0
    الاخ محمد كامل كثيرا ما اطلعت على موضوعاتك التى تناولتها من خلال هذه الصحيفة وفى اعتفادى انها كانت متوازنة واكثر مصداقية مما ظل يسطره كثير من الاخوة كتاب الاعمدة الرياضية خاصة فيما يتعلق بشئؤون الناديين الكبيرين الهلال والمريخ او المريخ والهلال مع علمى بانك احمر من خلال كتاباتك على عكس انتمائى انا للقبيلة الزرقاءولكن ما يعجبنى النأى بنفسك عن المهاترة والسباب والاثارة بعيدا عن التحيز الاعمى فالرياضة محبة واخاء وشكرا
  • #5
    عبدالله الصادق 02-09-2016 09:0
    كل الاندية الكبيرة بل حتى منتخبات الدول تعتمد على حارس مرمى واحد يا صحفى الهنا لأن حارس المرمى الجيد هو نصف الفريق فلو حافظ حارس المرمى على مرماه من ولوج اهداف طوال زمن المباراة يكون قد اعطى فريقه نصف المنتوج اذا عجز العشر لاعبين المتبقين من احراز هدف . هذه هى نظرية حارس المرمى الواحد يا ابو الاخرام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019