• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

(خفة) ايمايل.. و(تقل) جمال سالم..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  3348
محمد كامل سعيد

* خسر وفاق سطيف، منافس المريخ القادم، مباراته في الدوري الجزائري امام بلوذداد بهدف دون مقابل.. وفي خطوة غريبة تابعنا المدرب البلجيكي للمريخ لوك ايمايل يتفاعل معع تلك النتيجة ويعلن عن سعادته الخرافية بهزيمة منافسه في اللقاء القادم..!!

* مع العلم ان مثل تلك التصريحات ـ لو صدقت ـ فانها ستؤكد سطحية المدرب الذي يفترض انه تعلم في الدرس الأول للتدريب ان لكل مباراة ظروفها ومعطياتها ودوافعها وأهدافها وعليه ليس من المنطق ان نتابعه وهو يمارس التنطيط فرحاً بهزيمة سطيف..!!

* ثم ان المدرب الذي يعتبر قائد التيم اذا قام بمثل تلك التصرفات فاننا لا ولن نتمكن من تقدير أو توقع حجم الانعكاسات السلبية لتلك (الخفة) على اللاعبين الذين نعلم ويعلم المدرب ان نفسيتهم هشة ولا يستطيع احد السيطرة عليهم الاّ بطريقة تعامل خاصة..!!

* فرحة ايمايل نخاف بالجد ان تنتقل الى اللاعبين وبالتالي واذا ما حدث ذلك فاننا لا نستعبد ان ينوم الجميع في العسل.. ولم لا ومدربهم قد عبر عن سعادته بتعثر منافسهم في الدوري الجزائري دون وضع اي اعتبار للمعطيات التي صاحبة المواجهة..!!

* المنطق كان يحتم على ايمايل الصمت وعدم التعليق لأجهزة الاعلام.. اما فيما يتعلق بتعامل مع لاعبيه فقد كنا نتوقع ان يشاهد معهم اللقاء المذكورة الذي خسره الوفاق ويقوم من خلاله بتشريح الاداء وتناول السلبيات والايجابيات ومواطن الضعف والقوة..!!

* نقول ذلك وفي البال ان ما نقلته بعض الاصدارات عن فرحة ايمايل بهزيمة الوفاق قد تكون واحدة من الشتلات المحسنة التي دارت بخيال احد الصفاقة فقرر كتابتها كخبر اعتقاداً منه انه سيفيد المريخ في حين ان تلك الخطوة ستضر بالاحمر..!!

* في اتجاه آخر تابعنا الكابتن عادل ابو جريشة وهو يعيد (تشغيل الاسطوانة اياها) ويؤكد ان العقوبات والخصم من المرتب ستكون الجزاء او القرار المناسب المنتظر اتخاذه ضد آخر المتمردين اليوغندي جمال سالم الذي يمارس (التقلة) حتى الآن..!!

* واستعاد مدير الكرة بموسيقى تصويرية جاءت مصاحبة للهجوم على سالم عنوانها الأول الاشادة بالمقدرات الكبيرة للحارس الدولي الكبير المعز محجوب، وكاد ان يؤكد الاستعانة به في المباراة المقبلة امام سطيف الجزائري..!!

* وفي المقابل، وفي ذات الاطار، سمعنا تصريحات للناطق الرسمي للنادي الاحمر كمال شقاق عن عودة سالم الى الخرطوم خلال ساعات وتوجهه الى القاهرة بعد اكمال كافة ترتيبات السفر من تأشيرة وتذاكر بعدما يتسلم متأخراته ونثرياته طبعاً..!!

* ولعل التناقض ما بين الحديثين يجعلنا نترقب ونتابع ما ستحمله الايام او الساعات القليلة القادمة من تطورات في أحدث الازمات المريخية لمعرفة ما اذا كان مدير الكرة سينفذ حديثه المتعلق بالدفع بالمعز واجلاس سالم احتياطياً م لا..؟!! نعيش ونشوف..!!

* جمال سالم سيصل وسيتسلم متأخراته المالية وسيسافر الى القاهرة وسيجد استقبال الفاتحين من قادة البعثة وزملائه اللاعبين الذين لا نستبعد انهم سيشيدون بتصرفه هذا وربما سمعنا عن تفاخره بتمرده مع رفاقه الأجانب خاصة (أب قلباً ميت 2)..!!

* تخريمة أولى: خسارة سطيف في الدوري تعني ان الفريق يستعد للمريخ بالطريقة العادية.. وعلى الرغم من انه بطل القارة السمراء العام الماضي والحاصل على الجائزة الدولارية الكبيرة الاّ انه لم يكلف خزينته بصرف الملايين في معسكر خارجي..!!

* تخريمة ثانية: ليس سطيف الجزائري سادتي فحسب بل كل الاندية العربية والافريقية الكبيرة لا تفكر في اقامة معسكرات خارجية بالاسابيع تأهباً للدورين الأول والثاني بالمسابقة القارية ليس تجبراً وانما تعاملا منطقيا يوزاي حجم ودرجة المرحلة..!!

* تخريمة ثالثة: نحن مع رأي الكابتن ابو جريشة المتعلق بمعاقبة سالم ومصعب ولكن بشرط ان يشمل العقاب تراوري وكوفي واوغستين.. كما اننا نعيد مطالبتنا التي تقدمنا بها أمس والمتمثلة في الاعتماد على المعز امام سطيف.. فهل من مجيب..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ugi uf]hggi 04-04-2016 02:0
    ياخ و الله حيرتنا انت مشكلتك شنو مع المريخ؟ با اخ محمد سعيد المريخ عالم جميل و مع ذلك انت ما شايف اي شي جميل في المريخ الواضح انك عندك حقد شديد ضد المريخ نتمنى لك الشفاء العاجل .... انا اتوقع لو المريخ احرز كاس الابطال انت حا تموت من الغيظ و ان شاء الله يحصل و بعدين اذا انت عندك مشكلة مع مزمل فما ذنب المريخ؟
  • #2
    M.HUSSEIN 04-04-2016 11:0
    يا د.شريف اضحكتني والله يتعلم من مين !أستاذ مزمل! عزيزى إذا كان مزمل يرى فيه الشخص الذى يتعلم لما قام بإبعاده من صحيفته .هذا لايتعلم بل ينتظر أهل العلم يكتبوا ويعلق على مقالاتهم فقط .
  • #4
    نعمان عمر 04-04-2016 09:0
    انت ياخي ليه ما تدرب المريخ وتريحنا بما انك ابو المفهومية وكل يوم بتنتقد ..ونكون مشكرين
    اضانه ارتاحت من نقتك الكتيره دي
  • #5
    د الشريف 04-04-2016 08:0
    اود ان أذكر كاتب المقال .. المريخ فى هذا الوقت بالذات يحتاج الى المال لدعم مسيرته فى البطولة الأفريقية .. استنهاض الهمم لدعم الزعيم مطلوب الآن .. الكتابة عن امور سطحية والحديث عن تصريحات علان ونقد كلام فلان لا يخدم مصلحة المريخ فى هذا الوقت الحرج .. إقرأ كيف ومتى وفى ماذا يكتب مزمل وتعلم .. ليس هذا وقت القوالات والشمارات يا رجل !!!
  • #6
    العقرب 04-04-2016 08:0
    والله ما عترفنك شايت وين ... تكتب بقلم ملؤه الكراهية للمريخ .. ولا ترى فيه شيئا جميلا.. تكتب تحت ستار الصالح العام وأنت أبعد من ذلك بكثير نصيحة .... تفاءل بالخير تجده
    وكما قال الشاعر إيليا أبو ماضي:
    والذي نفسه بغير جمال لاي رى في الوجود شيئا جميلا
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      allnouurfadlalseed 04-04-2016 06:0
      يا العقرب حرام عليك والله
      تاني تجيبب للراجل سيرة جمال ( نحن ما صدقنا إنو اليوم ما جاب سيرتو ) تقوم إنت تجيبب السيرة.
  • #8
    سوداني 04-04-2016 07:0
    كلامك متناقض يا استاذ محمد.... اذا كان الوفاق لم يقم معسكر خارجي لسهولة المرحلة... اقام المريخ المعسكر لان الوفاق حسب وصفك له فريق كبير وبطل افريقيا والحائز على الجائزة الكبرى(حسب مقالك)... اذا لم نستعد له جيدا فلمن نستعد؟؟؟؟؟؟؟...
  • #9
    HATIM 04-03-2016 11:0
    اللاعب اذا لم يأخذ اجره يلعب ولا ما يلعب هو حر!!! كماااان عايزين المحترفين يلعبوا بالمجان !!!!!! صحي الاختشوااااا ماتوا !!!!! شي عجيب والله !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019