• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ناصر فوراوي

الأزمات المرحلة!!

ناصر فوراوي

 0  0  7411
ناصر فوراوي
ـ يبدو أن بعضاً من قادة الإتحاد العام لكرتنا السودانية الذين كانوا يرون في لجنتهم الاستئنافية المساعدة أي لجنة مولانا سمير فضل العقبة الكؤود التي جرَّت عليهم وابل نيران أزمات الموسم المنصرم التي صنعوها هم أنفسهم لضعفهم أمام تطلعات أسامة عطا المنان التي طغت حتى على بريق رئيس الإتحاد ومكانته وكاريزمته ان كانت صارمة.
يبدو أنهم ظنوا أن قرار سمير فضل الأخير الذي راعى فيه وازعه الضميري ورد للرابطة كوستى حقها السليب بعد طول ممانعة ، ظنوا أنه القرار الأخير الذي سيخرجهم أو أخرجهم من دوامة مشاكلهم المتتالية التي كشف الراحل المقيم وردي الستار عنها مبكراً حين قال بلسانهم (براي سويتا في نفسي وأصلي الحبة ما واعي).
ولكنهم نسوا أو انستهم قوة ووحدة معسكر الممانعة الذي يتزعمه الهلال والأمل عن تحسس الوضع بأنهم قادة إتحادنا الكروي أياً كانت عقلياتهم لا يزالون يجلسون على فوهة بركان ازمات جديد مرحَّلة متلتلة لا يعلم مداها إلا الله ولا يستطيع أحد درء اثارها إلا الجمعية العمومية بعد قدرة الله.
فأولى أزمات الموسم هي المتعلقة بلاعب الأمل عمر عثمان ومزوري تقرير حكم مباراة اللاعب في فريقه السابق المستقبل بالقضارف لم يعرف مصيره وحتى اللاعب لم يقل الاتحاد فيه (تلت التلاتة كم؟) بعد إنتصار الأمل ، وكذلك لاعب هلال كادقلي طونغ الذي بسببه تحولت نقاط مباراة فريقه والمريخ للأخير ، فضلاً عن لاعب مريخ كوستى سابقاً والمريخ العاصمي راهناً ونده الهلال العاصمي لاحقاً ألوك أكيج.
فما لم يحسم الإتحاد أمر هذا الثلاثي ومن خلال جمعيته العمومية صاحبة القرارات النهائية في الأمور الفنية وان كانت خاطئة فضلاً عن اعتمادها بقاء الرابطة بالممتاز فإن الموسم الآزف للإنطلاق (٢٠١٦) سيكون الأكثر التهاباً بأزماته التي ربما أعادت إنتاج داحس وغبراء العصر الحجري الحديث.
نفخات متقطعة
ـ جاطت أمور إتحاد الكورة ولما استحكمت حلقاتها جاطت خااااالص.
ـ فعودة الرابطة للممتاز مثلاً حق قانوني أصيل عاد لأصحابه.
ـ ومطالبة النهضة ربك بالتأهل للممتاز صار منطقياً لمطالبتها أداء مباراتي سنترليقها مع الأهلي العاصمي.
ـ وهي التي واجهت الهلال كادقلي بالطبع.
ـ وكذلك مطالبة الميرغني كسلا بالعودة للممتاز تبدو منطقية لعدم شرعية الموسم.
ـ وما يؤكد ذلك هذا الخلل الفني على فرق مؤخرته من لدن الميرغني كسلا ، الرابطة كوستي ، الهلال كادقلي ، الأمل عطبرة وحتى الأهلي الخرطوم.
ـ وكذا الحال خلل مقدمته التي توج الاتحاد فيها المريخ بطلاً وهو الخاسر خمس مباريات وجعل من الهلال وصيفاً وهو الذي لم يخسر مباراة واحدة.
ـ ومع ذلك تنقص الهلال ثلاث مباريات لم يؤدها دفاعاً عن الحق الذي أثبت صحته تارة باسقاط الجمعية العمومية كل العقوبات التي سلطتها لجنة مجدي شمس الدين والمسمى بالمنظومة ضده.
ـ وأخرى باثبات صحة قضية الأمل ضد المريخ ولجنة الإتحاد العام الاستئنافية والتي بموجبها بقي الامل بالممتاز دون الهبوط المباشر أو عبر سنترليق البقاء او الهبوط من الممتاز ولا يحزنون !.
ـ اذاً موسم الإتحاد العام باطل من ساسه لى رأسه.
ـ يلتقي هلالنا عصر الخميس الصفاقسي التونسى كودية إعدادية ثالثة ولكن عيارها (لارج) أي كبيرأموي .
ـ ثاني مرة قائدا الحرب على أعداء القانون الهلال والامل عطبرة سيلتقيان ودياً دعماً لسياحة البحر الأحمر .. حيوا العدالة وحماتها والمدافعين عنها.
ـ الإفتتاح التاريخي لجوهرة الهلال سيكون في ابريل نيسان القادم .. ولك أن تخمِّن من سنواجه حينها..
ـ فقط أبعد فريق الاتحاد العام واسامة عطا المنان. من تخميناتك وتخيل من تتوقع .
ـ العقوبة القادمة على من تقع على المريخ أم على ألوك؟.
ـ وعن نفسي يجب أن تقع على المريخ (ليرتدع) حتى لا يُفسد الموسم القادم كما أفسد الفائت.
ـ وصف رئيس القطاع الرياضي بمريخ كوستى هاشم عبد الرحمن لجنة سمير فضل بعديمة الضمير في حكمها التي اعتبرت فريقه خاسراً (صفر/٢) امام الرابطة بسبب ألوك.
ـ ووصف اتحاد كرة جوبا بأنه يوزع الخطابات (زي بخرات الفكي) يخرجها لمن يدفع أكثروالفراشة تتساءل وانتو دفعتوا كم؟!.
نفخة قوية
ـ طالبت جماهير كوستى بحر أبيض الفرحة بعودة فريقها الرابطة للممتاز بقوة القانون .. طالبت إدارتها بتكريم رئيس الهلال الكاردينال الذي ساندهم في قضيتهم بقوة يحسد عليها .. طيب ونسي كيف؟.
= فتكم بعافية =
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناصر فوراوي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019