• ×
الثلاثاء 18 مايو 2021 | 05-18-2021
محمد احمد سوقي

التعاقد مع شيبوب سيكون إنتصارا إداريا كبيرا

محمد احمد سوقي

 15  0  3302
محمد احمد سوقي



المريخ شرب من نفس الكأس التي شرب منها الهلال
× إنقسم أهل الهلال بين مؤيد ومعارض لضم لاعب المريخ المثير للجدل شرف شيبوب فالمؤيدين يتحدثون عن إمكانيات اللاعب المهارية الكبيرة وعن سنه الصغيرة مؤكدين أن الهلال في حال نجاحه في التعاقد معه في فترة التسجيلات التكميلية القادمة سيكون قد كسب لاعباً مميزاً سيضيف الكثير للفريق في المستقبل.. أما المعارضين لفكرة التعاقد مع شيبوب فإنهم يقولون أن من يتخلى عن فريقه ويبيعه بهذه الصورة ويأتي بأقدامه للهلال لا أمان له لأنه لاعب لا يعرف الولاء ويؤكدون ايضا أن الطريقة التي هرب بها اللاعب من الهلال رغم الإتفاق الشفهي تشير إلى أنه لاعب يفكر في المال فقط ولا شيء غير المال لدرجة أنه أصبح يساوم من أجل الحصول على أكبر مقابل مادي.. ويقولون ايضا بما أن هذا اللاعب ساوم من أجل الحصول على أكبر عرض مالي فإنه لا يستحق إرتداء شعار الهلال.
× نحترم كافة الآراء التي إنتقدت إتفاق نادي الهلال مع لاعب المريخ شرف شيبوب والتي تحدثت عن عدم ولاء اللاعب لناديه المريخ وعن مساوماته ولكننا نقول لأصحاب هذه الآراء نحن نعيش في زمن الإحتراف.. والإحتراف لا يعترف بالولاء والإنتماء بعد ما باتت الرغبة الطاغية عند أي لاعب هي جمع أكبر قدر من المال يُؤمن مستقبله به بعد إعتزال كرة القدم.. فالمال هو المتحكم الرئيسي في علاقة اللاعب مع ناديه وإذا حكّمنا العقول بعيداً عن العاطفة فإن سنرى أن شيبوب من حقه أن يرحل من المريخ طالما أنه تلقى عرضاً مالياً أفضل فظروف الحياة قد تغيرت واللاعب مثل الموظف لديه التزامات وعليه واجبات تجاه عائلته وهو مُلزم بها.. لهذا يجب أن لا نلوم شيبوب فهو يريد أن يستفيد من الموهبة التي يمتلكها.
× على المستوى الشخصي أرى أن إتفاق نادي الهلال مع شيبوب يصب في مصلحة النادي لسببين.. السبب الأول لأن هذا اللاعب يمتلك موهبة كبيرة وكلنا يعرف أن المواهب في هذا الزمن أصبحت قليلة ولا ننسى أنه لاعب شاب وسيدعم مشروع هلال المستقبل الذي يعتمد على اللاعبين الشباب أمثال وليد علاء الدين ومحمد عبد الرحمن وولاء الدين والشعلة وصهيب الثعلب وأطهر الطاهر.
× السبب الثاني وهو الأهم لأن الإتفاق مع هذا اللاعب والتعاقد معه في فترة التسجيلات التكميلية القادمة سيكون ضربة إدارية جديدة.. أقول جديدة لأن الهلال حقق في فترة التسجيلات الماضية انجازاً عظيماً بنجاحه في اتمام صفقة انتقال المهاجم الشاب ولاء الدين متفوقا على المريخ.. وبعد التعاقد مع ولاء الدين والإتفاق مع شيبوب يمكن القول أن ادارة الهلال بقيادة الكاردينال قد اوقفت تفوق الأحمر على الأزرق في معارك التسجيلات في السنوات الماضية.. فالمتابع للتسجيلات في السنوات الماضية يعرف تماما أن المريخ نجح في ضم معظم اللاعبين الذين دخل الهلال طرفاً فيهم منذ ايام معركة عنتر وصلاح الامير ومروراً بهنو وامير كمال ورمضان عجب والطاهر سادومبا من الموردة ونجم الدين وعنكبة من الخرطوم الوطني وفيصل موسى من اهلي شندي وراجي وقلق من هلال بورتسودان, هذا على سبيل المثال لا الحصر فالقائمة طويلة.
× لذلك فان ضم الهلال للنجم الموهوب ولاء الدين وإتفاقه مع اللاعب الواعد شيبوب قد أنهى مسلسل تفوق المريخ في معارك الصراع على تسجيل النجوم في عهد الكاردينال الذي لم يعد يقف في طريقه المال كما كان في العهود السابقة والتي فقدنا فيها عدداً كبيراً من اللاعبين بسبب عدم القدرة على مجاراة المريخ في رفع سقف المبالغ المدفوعة للاعبين والذي انتهى الى غير رجعة في معركة ولاء الدين وبعد ذلك معركة شيبوب.. وإذا كان المريخ بإمكانياته المالية الكبيرة قد جعل الهلال يشرب كأس المر في السنوات الماضية فإنه آن الاوان ليشرب المريخ من نفس الكأس وبنفس السلاح وهو سلاح المال الذي يمتلكه في هذه الفترة الهلال وليس المريخ.
حافظوا على إستقرار الهلال
× نجح مجلس الهلال بقيادة الكاردينال في التعاقد مع عدد من اللاعبين المحترفين ومع أفضل اللاعبين المحليين الموجودين في الساحة ونجح في الإتفاق مع المدرب الفرنسي كافالي وتعاقد مع هيثم مصطفى كمدرب مساعد وقام بتهيئة معسكر إعدادي على أعلى مستوى في تونس.. ورغم هذا العمل الكبير إلا أن النجاح في الموسم الجديد لن يتحقق إلا بالإستقرار والأجواء الصحية.. فالفتن وإثارة البلبلة ستفسد كل هذا العمل وستشتت تركيز المجلس واللاعبين.
× أقول هذا الكلام بسبب أحاديث البعض عن الأسباب التي جعلت مهاجم الهلال مدثر كاريكا يتأخر في السفر إلى تونس للحاق ببعثة الهلال.. فقد تحدث هؤلاء عن علاقة متوترة بين كاريكا وبين هيثم وأكدوا أن رغبة اللاعب في الإنتقال إلى الوحدة السعودي سببها تعيين هيثم في منصب المدرب المساعد.
× كاريكا أخرس هذه الألسن بلحاقه بالأمس ببعثة الهلال وقد جاء في الاخبار ان هناك مكالمة هاتفية جمعت هيثم مصطفى بمدثر كاريكا قبل سفره وهذا الأمر يؤكد أن علاقة اللاعبين ليست بالصورة السلبية التي يتحدث عنها البعض.. لهذا أتمنى أن لا يُعلق الناس أي شيء على رقبة هيثم.
× هيثم عاد إلى بيته لممارسة عمل معين وبدلاً من أن نكسر مجاديفه ونفتعل الخلافات ونؤلف القصص لا بد أن ندعمه ونتمنى له التوفيق من أجل مصلحة الهلال.. فلنتسامى جميعا ونترفع عن الصغائر ونعمل على تهيئة الأجواء للهلال في الموسم الجديد ونضع مصلحته فوق كل إعتبار حتى تتحقق الإنتصارات على المستويين المحلي والقاري.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمدين 12-25-2015 09:0
    اعلم ياستاذ دسوقى ان اخطر انواع الثعابين يسمى ابو دفان وسمى بهذا الاسم نسبة لطريقة اصطياده لفريسته حيث انه يكون مدفون فى الرمال وعند الاقتراب منه بحسن نية او بسوئها يلدغك لدغة واحدة تؤدى بك لمثواك الاخير بيد ان هيثم مصطفى لدغته تؤدى بك الى الشارع فقط ان كنت لاعبا او اداريا اومدربا او حتى رئيسا للكيان ولذلك نوصى كل من له علاقة بالهلال خصوصا رئيس النادى الانتباه جيدا اثناء السير.
  • #2
    ابو مازن 12-25-2015 12:0
    كل من يؤيد عودة الخائن المنافق هيثم مصطفي للهلال ليس بهلالي اصيل لانه لو كان كذلك لما ايد عودة شخص اهان الكيان في رئيسه ومدربه وجمهوره.. فماذا بقى من الكيان لم تصبه سهام هذا الخائن المنافق..لا نتمنى له التوفيق في المهمه التي هي اكبر منه ونتمنى له الفشل والدمار في سائر حياته رياضيه او شخصية.
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Amin Salim 12-25-2015 08:0
      أنت يا أبو مازن قلبك أسود ... ومثلك كثر هنا ممن يتولون أمر التعليق يومياً بصفة راتبة ( أمثال المدعو حسن حلفا وغيرهم ) ....يفترضون صحة ارائهم ..في الشأن الهلالي وكل من يخالف آراءهم ..هو ( هلالي غير أصيل كما ذكرت !! ) .... ... هلا سألت نفسك يوماً ... ماذا أنت فاعل ( وانت المقيم بالمملكة ) ...ماذا لو أنهى الكفيل خداماتك بغير وجه حق ؟ ... هل تذهب و تعتكف في منزلك ..و ماذا أنت فاعل في احتياجاتك و أهلك و ( مازن حفظه الله لكم ) .... حدوتة هيثم مصطفى .. تابعناها جميعاً من البداية إلى النهاية ..و نعلم كل تفاصيلها تماماً كما تعلمها أنت ( إن لم يكن أكثر ) .. وليكن في علمك اننا نعيش في زمن الاحتراف لكرة القدم كمهنة من المهن ... وهي مهنة لهذا الرجل ،،، هل كنت تريده أن يذهب و يعتكف بمنزله ؟ ... وهو رب لاسرة كبيرة ..بل يعول ثلاثة من الاسر كما علمنا جميعاً ... ولماذا أنت غاضب إلى هذا الحد من ذهابه إلى نادي المريخ ( وهو أيضاً نادي سوداني... و عافية الهلال و قوته في في عافية المريخ رضينا أم أبينا ..و كما تعلم و يعلم الجميع أنها قاعدة ثابتة في أي دولة )..وهو لم يكن الأول في ذلك .. ولن يكون الأخير... ربنا يهدي الجميع ويصلح حال الكرة السودانية عامة و حال الهلال خاصة .
  • #4
    جلابي الدوحة قطر 12-24-2015 03:0
    انت بتحلم اي تفوق للهلال ..بكره الندم جاي ..وانت اقعد طبل كده ..عيب
  • #5
    اعشق النجمة وكفى 12-24-2015 02:0
    لا استغرب فى اعجاب رئيس نادى كبير كالهلال فى التاط ونشر الصور والاستعانة بمستشاريين اقل قامة من النادي .فاذا كات مستوى كتابت احد كبار الصح5ين بهذا المستوى فلا عجب
  • #6
    Daldoum Hagar 12-24-2015 02:0
    كلام منطقي و عقلاني من الكاتب الكبير . . فالفرق كبير بين من ينتقد نقدا موضوعيا بغرض الاصلاح و بين من يسعى لزرع الفتن (كيتا) في الادارة او حقدا و غيرة مثل ما يحدث من بعض الكتاب امثال (معتصم محمود و محمد غبوش و اكرم حماد و حسن فاروق و..يعقوب)، فهناك منتقدون للمجلس بعقلانية و لكن هناك من امتلات قلوبهم غيظا و حنقا بعودة هيثم.. نرجو من الجميع ان يثوبوا الى الرشد و المنطق من اجل هلالنا ان كنا فعلا من المحبين المخلصين بغض النظر عن من يجلس في قيادة الهلال العظيم.
  • #8
    natge 12-24-2015 09:0
    ومازا حصد المريخ بهزه التفوق المحصلة لا شى ولا حيستفيد الهلال شى والخاسر الجمهور الهلال لانو الكردنال ومن حوالة بدمرو فى الفريق فى امور ليس فى مصلحة الهلال ودلالة على زاليك تعين هيثم مدير عام وتجاهل اصحاب الخبرة والدرية بهزا المنصب وازا سجل الهلال شيبون بامبلغ خرافى ستمرد جميع اللعبين صغر السن فى الفريق والايام دوال وسترون
  • #9
    د. سر الختم محمد أحمد 12-24-2015 08:0
    ردا على آراء المعارضين لفكرة التعاقد مع شيبوب فإنهم يقولون أن من يتخلى عن فريقه ويبيعه بهذه الصورة ويأتي بأقدامه للهلال لا أمان له لأنه لاعب لا يعرف الولاء ولا يفيد الهلال. لا اتفق معهم لان تجربة بكري المدينة اثبتت العكس . الكل يعمل نقد بكري لعهده مع رئيس الهلال وذهب من اجل المال و ابدع و كان نجم من نجوم بطولة الاندية الافريقية لعام2015. فهذا هو زمن الاحتراف شئنا ام ابينا وهذا هو زمان الراسمالية و ابدبياتها و مبدأ المصلحة هو منطق هذا الزمان و لم تعد القييم و الولاءمن يتحكم في وعي الشعوب.
  • #10
    الفاضل السيد 12-24-2015 08:0
    الأخ العزيز كلامك عين العقل ومنطق جدا ولكن ن يقرأ ومن يسمع وو وليتك توجه كلامك ه\ وبصفه شخصيه الي بعض الزملاء عندكم وال\ينلا هملهم ه\ه الأيام غير الخوض في سيرة الرجل هيثم مصطفي وكأه ارتكب جرما وووهم علي سبيل المثال لا الحصر حسن فاروق ال\ي لا تصبح شمس أو تغيب الا وينهال علي الهيثم بكلاملا ينفع الهلال في شئ الا أن حس فاروق لله أجندته الخاصة االتي ينطلق منها وليتكتأخ\ه علي زاويه اصحا له بترك استهداف هيثم لأها ستفقده كثيرا مهما جني من مقبل في \لكووووك\لككمال الهدي ال\ي انبري ه\ه الأيام مستخما معوله وبدأ محاولة الهدم في جدار الكاردينال انصح لأن جدار الكاردينال سينهال عليه ز
  • #11
    عماد عثمان - جدة 12-24-2015 07:0
    الهلال لن يستفيد من شيبوب و تسجيله يحتاج لماراثون اداري لتسجيل اللاعب خارج السودان ثم العودة محترفا علما بأن فترة تسجيلات المحترفين قد انتهت أو قاربت علي الانتهاء في الدول التي ينوي الهلال الاستعانة بأنديتها لتكون كبري لأنتقال اللاعب في يونيو.
    المريخ رمي طوبة شيبوب و ان رغب في تسجيله فلن يوقفه الكاردينال بعد أن اقتلعه شفوت المريخ من مخبأه في أحراش الجنوب اذن فليس هناك نصر اداري و لا يحزنون بل هي محاولة لمداواة جرح المدينة الذي لن يندمل بشيبوب أو بغيره.
    المريخ كبير يا دسوقي و مغامرات الكاردينال لن تمس شعره في رأس الزعيم و سيد البلد الحقيقي .
  • #12
    ابو عبدالله 12-24-2015 07:0
    انتصار ادارى كبير يزيد الصفر الدولى الكبير يا صغير
  • #13
    بابا 12-24-2015 06:0
    هههه طسوقى حضر وأفتى!شيبوب 27سنة!كاريكا عجوز!الباقييين مواسير!بما فيهم المدرب الخواجة والمدرب العام الما عندو شهادات
  • #14
    ابو اليث 12-24-2015 06:0
    اخ العزيز السلام عليكم ورحمة اللة
    واللة انا انصدمت لما كتبت عن انتقال الاعب شيبون وذلك للتعصب الارعن في الغرض
    من انتقال الاعب للهلال والذي زكرته انت بانها ضربة للمريخ وحتي ياخذ الهلال حقة
    ويرد للمريخ الصاع صاعين ... ياناس عليكم اللة ادونا صحافة راقية تفيد وتبني القيم الجميلة في المجتمع
  • #15
    الرايق 12-24-2015 12:0
    للاسف ليك عشرات السنين تكتب ولكنك مكانك سرك والله خجلت لك لما قرأت العمود معقول دا مستوي صحفي بلغ من الكبر عتيا ماذ يكتب المهلوسين من المشجعين في الاسفيريات اتقي الله وسيبك من تكسير التلج ومسح الجوخ فالارزاق بيد الله
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      صالح عثمان سعيد 12-24-2015 07:0
      صاح الارزاق بيد الله عشان كده شيبون الحارقك وفشيت غبينتك في شجرابي اهو رزقه جابه الله ليهو عن طريق الهلال وولعوا انتوا النور طفسناه نحن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019