• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
غادة الترابي

ثلاثون عام من العزله

غادة الترابي

 5  0  9832
غادة الترابي

على طريقة الرواية العالمية مائة عام من العزله اقول ان منتخبنا الوطني منذ ان حصل على كاس الامم الافريقية وهو يعيش ثلاثون عاما او يزيد من العزلة عن التطوير الذي عرفته المنتخبات الافريقية والعربية التي وضعت اسمها في خارطة المقدمه في الساحره المستديرة على الصعيدين العربي والافريقي وهي تحقق البطولات وتشارك باستمرار بل ان البعض منها وصل الى المحفل العالمي والغاية الاسمى كاس العالم ونحن مازلنا نحتفظ بالماضي وذكرياته السرمديه لان الحاضر لايستحق حتى ان نقف عنده فهو ملئ بالاخفاقات ولاشئ من الاشراقات ففي كل البطولات يتعذر الاعداد بدواعي (الفلس ) في الوقت الذي يسافر اهل الاتحاد العام (كابن بطوطه ) .
والاصعب والاقسى والامر اننا بعد كل اخفاق نجدد الثقه بمدرب المنتخب مازدا ونعدد محاسنه وفضله على المنتخب ونلقبه ب (ايوب الكرة السودانية ) ولااظن ان هناك ايوب اكثر من جماهير الكرة في بلادي الذين يهربون من جحيم انديتهم وفشل الحصول على الالقاب الى المنتخب ولكن يكتشفون ان هروبهم كان بالطريق الغلط من فاشل الى افشل .
المنتخب السوداني الذي ظل يتراجع في كل عام ليبحث عن المنقذ او بمعنى اصح عن (وجيع ) فلا احد يسمع صوت ندائه ولا احد يطلب له المجد رغم انف المصاعب لان الجميع منشغليين بلعبة المصالح وهي اكثر (اللعب ) شعبيه بل هي اكثر مانجيد ونتقن .
لاشئ يرتجى من المنتخب الان ولا حتى بعد عشره سنين من الان مادام الجالسون على الكراسي يستمتعون بالهزائم ويتناولون موائد الفشل بتلذذ ونهم .
انفرادات متفرقة
نكتب قبل انتهاء اليوم الاخير من التسجيلات والتي في اعتقادي انها جاءت خاليه من النغمات المعتادة النجم الضجه واللاعب القنبلة .
وصل المدرب الفرنسي الجديد لبداية رحلة تدريبية مع الازرق نتمنها خاليه من المطبات و(طويلة ) المدى وعامره بالبطولات كي يكون الهلال الجديد مختلفا عن هلال السنوات الخمس الماضية .
سالني احدهم اين كرت (الواك ) فقلت مع الهلال فقال واين الواك اذا فقلت مع المريخ فقال لي هذا لايحدث الا في السودان .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غادة الترابي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزعيم 12-08-2015 11:0
    عفيت منك. يا استاذة. على مقالاتك الجميلة ولكن الحاقدين من بنى زرقان لا يقبلون الا من كتابات. الفاشلين أمثال معتصم متعصب وشوربة. ولا احد ينكر. بعد ذهاب الارباب. نادى الهلال مسيطرين جهلاء من رئيسهم الى اقل صحفى طبال. والأرباب راجع. راجع. حتى. نشعر فى فريق اسمه الهلال
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ابو مازن 12-09-2015 07:0
      رجوع صلاح ابليس عشم ابليس في الجنه ولن يحدث حتى يلج الجمل في سم الخياط.. وانتي يا ترابيه يا اربابيه ليه تقولين افضل من هلال السنوات الخمس الماضيه لماذا اخرجتي سنوات ابليس انتي اذا لا تحبين الهلال الكيان ولكن تحبين ابليس من اجل الدفع فقط.. اذهبي انت وابليسك الى الجحيم غير مأسوف عليكما.
  • #3
    خال أماسى 12-08-2015 08:0
    والله البت بتكتب احسن من رجال كتار طواهم اسامة تحت عبايتو وتاكس تاكس
    لك التحية يا الترابية
  • #4
    خليل عباس 12-08-2015 07:0
    فقط قولي اتمني ان يكون افضل من هلال السنوات الماضية.لكن حينما تقولين السنوات الخمس الماضية فهذا يعني شئ في نفسك خلال هذه الفترة تجاه الهلال الكيان.اليس كذلك؟
  • #5
    احمد 12-08-2015 07:0
    ...وماذا عن الرواية الاكثر انتشاراً في العالم (86 عاما من الصفر الدولى)... ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019