• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ناصر فوراوي

برلمان كتلة الممتاز

ناصر فوراوي

 1  0  1162
ناصر فوراوي


ـ عقب الأزمة الأخيرة للموسم الرياضي الطاحنة التي كادت تعصف بالموسم من ألفه ليائه وكم الهرجلة التي سادت الوسط الرياضي اجمالاً والكروي تخصيصاً مالها كان لابد من دروس وعبر لهكذا أزمات بعد تمكن الوسط الرياضي بالتعاون مع الجهاز التشريعي وشئ من المكونات السياسية من التغلب على فشله ولو بحلول لم تكن مرضية لجل الواقفين على معسكر الممانعة.
ـ ولعل هذه الدروس وفوق أنها اعتبرت كحجر رماه البيت الهلالي في بركة ساكنة هي أيضاً كانت سانحة طيبة لمكونات الدوري الممتاز ان تعيد البصر كرتين حيال الوضع فتفكِّر في حلول واسقاطات إيجابية قد تمنح ان تساهم في توفير الاستقرار للموسم الكروي القادم على الأقل .. ومن ذلك حين تجاذبتُ مع مولانا محمد بكري عبد الحليم المحامي نائب سكرتير الأهلي مدني أطراف الحديث عن وجهة نظرهم في الأهلي مدني لوضع حل لازمات كرتنا المتلاحقة فإن لم تكن طويلة المدى .. فقصيرة المدى وهي مقترح التبشير ببرلمان كتلة أندية الممتاز لتكييف القضايا التي تمسها مباشرة من خلال الممارسة الفعلية على هدى القوانين المنظمة للعبة الكرة من لدن القواعد العامة والنظام الاساسي واللوائح المصاحبة لها.
وتكون الكتلة جسماً موائماً وتابعاً للجمعية العمومية لإتحاد الكرة وليس موازياً لها غايتها تقديم مقترحات من صميم مصالح أندية الممتاز التي لن تتلمسها عضوية العمومية بشكلها العام الذي يتجاوز الثمانين عضواً على نحو ما نورده في سياق خبر تبشير الأهلي مدني به كل أندية الممتاز الذي سيرى النور قريباً ان شاء الله اذا اتفقت عليه أندية الممتاز والتي لا اشك في أنها ستتفق عليه .. والرأي عندي أن هكذا آراء ومقترحات ما من شأنها الأخذ بيد الكرة السودانية نحو التوحد والعدالة للجميع وبالتالي انتفاء لغة المحاباة أو الإنحياز لزيد او عبيد طالعوا الخبر وستدركون مدى أهمية هذا الطرح قيمة وتوقيتاً.
نفخات متقطعة
ـ في مفاجأة من العيار المتوسط حقق منتخبنا الوطني فوزاً كبيراً على جيبوتي امس الاول ٤/صفر في بطولة سيكافا للمنتخبات (شرق ووسط افريقيا).
ـ ولعل الانتصار رسالة من لاعبي المنتخب للكافة ان تعالوا نفتح صفحة جديدة (ليه لأ طالما ان مازدا بعيد عنكم ؟).
ـ تأهل منتخبنا الوطني للمرحلة الثانية لبطولة سيكافا ثالثاً للمجموعة الثالثة ليس كافياً لاقناعنا ، نريده ان يصمد ثم يمضي لنهايات البطولة.
ـ بعد ان فرغ الكاردينال من استقدام أجانب الهلال هاهو يعيد كَرَّة السفر ولكن هذه المرة من أجل مدرب يهزالارض ويُؤدي الغرض.
ـ هلالنا يبدأ تجمعه مطلع ديسمبر كانون أول المقبل هذا للعلم والعمل يا أهلة.
ـ قال نائب رئيس الهلال بأنهم قفلوا باب التسجيلات وهذا يعني ان الذين يذهبون الى انباء بعض الفرق نية الهلال ضم بعض لاعبيهم محاولة رخيصة للمتاجرة باسم الهلال.
ـ من تخبطات مجلس المريخ الحكومي الإستغناء عن ديديه ليبريه ثم اعادة قيده .. ومع ذلك صموا آذاننا بعبارة مفلسين.
ـ ولكن الوصف الحقيقي لمن يأتي بهكذا تصرف هو ان يقال لهم (مبذرين).
ـ اجتماع المالي مامادو تراوري والفرنسى غارزيتو معاً في المريخ مستحيل استحالة حبس قط وفأر في غرفة بلا ثقوب ولا خفايا.
ـ المريخ لم يكتف بكأسي السودان والممتاز المكتبيين بل ايضاً فاز بكأس (تخسر ملعب ، تكسب مكتب).
ـ الجاكومي الذي اوكلوا اليه مهمة مقاضاة الصحف الرياضية لمصلحتهم في اتحاد الكرة انقلب ضدهم بين ليلة وضحاها .. (جابوه فزع بقا ليهم وجع).
ـ ولهذا قيل لا يحيط المكر السيئ الا بأهله.
ـ اذا كنت للكاردينال من الناصحين لطالبته بترك السفر الى بلاد العم سام والإكتفاء بالتفاوض مع المعلِّم حسن شحاتة وعن انجازاته اسألوا ماما إفريكا.
ـ أما الهلال فقد كشف للوسط الرياضي مدى الخواء الفكري الذي تعيشه القيادات الكروية بالبلاد.
ـ ربما باحساس الضعف والوهن ويتجلى هذا عند تعطيل القوانين من اجل مصلحة المريخ الوصيف الضعيف.
ـ وربما باحساس السيطرة لوجود المريخي معتصم جعفر على رأس اتحاد الكرة .. واسامة عطا المنان علي رأس امانة ماله ومولانا ازهري وداعة الله على رأس المفوضية الإتحادية.
ـ أما بما يحكمون وماذا يصدرون من قرارات فهذا لا يهم بالمرة المهم ألا يأتيهم مُراً.
ـ اذا كان الجميع قد خرجوا بمكاسب من ازمة الموسم فإن الخاسر الوحيد هنا هو الجاكومي أو الاراجوز ولا تسألني (كيف وامتى .. وازاي؟)قالت الفراشة .
نفخة قوية
ـ يقول المثل العربي العام حلم الجعان عيش .. ويقول مثلنا الكروي الجديد (بنق) والمتصل بالوصايفة (حلم المريخ انحياز) وحلم جماهيره (كاس وما مهم يجي بياتو احساس!).
فتكم بعافية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناصر فوراوي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali yas 11-29-2015 10:0
    اذا كنت للكاردينال من الناصحين لطالبته بترك السفر الى بلاد العم سام والإكتفاء بالتفاوض مع المعلِّم حسن شحاتة وعن انجازاته اسألوا ماما إفريكا
    يا صحافة السجم حسن شحادة وصل حد المرونة ولا يمكن يجلب أي كأس ، الهلال ما عايز حسن شحادة ونسأل الله أن يبتعد عنه سنة ضوئية بلاش كلام مشاتر شحادة فشل في كل موقع في مصر والخليج و.......زظ معليش عهد الصدفة انتهى بلاش تطبيل ولو عايزين كأس من مدرب عربي أقنعوا من خيرها من الان بس وكفى .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019