• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ناصر فوراوي

مكاسب المكتب والملعب

ناصر فوراوي

 0  0  982
ناصر فوراوي


ـ المعركة الطاحنة التي دارت رحاها امس الأول بمكاتب الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم بين غرفتي تسجيلات طرفي القمة الهلال والمريخ حول نجمي رديف المريخ باسل واباذر كانت العنوان الابرز لردة الفعل الطبيعية لازمة الموسم الرياضي الأخيرة والتي كان الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم الجهة المسؤولة عن كرة القدم في البلد ـ كان أسها واساسها ودارت كل فصولها من اجل مصلحة المريخ بداية كقاسم مشترك بحلقاتها التي بدأت عند اطلاق سراح بكري المد ينة الموقوف ليشارك امام الامل ذهابا ثم اعادة ايقافه حتى جاءت عقوبته بالايقاف لست مباريات ثم القرار بإعادة المباراة وتماطل اللجنة المنظمة في برمجتها لرفض الإتحاد ذلك ـ ثم جاءت مباراة الرد والتي حولت نقاطها للمريخ بسبب مشاركة نجم الأمل عطبرة عمر عثمان فيها لعدم قانونيته ثم القرار بإعادة المباراة لتصبح المباراتان في عداد الإعادة وجاء انسحاب الامل والهلال وزمرتهم وغيرها.
وبما ان الازمة تبلورت في خواتيهما بإنتصار كبير للمريخ على القانون وحرمته الوضعية عبر الجمعية العمومية الطارئة في ٢٥ الجاري والذي توج بطلاً بحسب مخرجاتها رغم خسارته خمس مباريات على الارض في مقابل عدم خسارة نده الهلال ولا مباراة واحدة تعتبر نصراً مكتبيا للمريخ.
كان لزاما على الهلال كسب المريخ ولكن ليس خارج نصوص قواعد اللعب النظيف القانون التي انسحب من اجل الدفاع عنها بل كان خياره المكتب من خطف فلذتي كبد المريخ نجمي رديفه باسل واباذر تحت شعار (الحشاش يملأ شبكتو) .. فكانت شبكة الهلال الملأى رغم تسلم اباذر عبد الباقي مبلغ (٢٥) مليون حنيه من نادي المريخ لتفلح شطارة الهلال عبر نائب رئيسه السيد احمد عبد القادر الذي وجه برد المبلغ المعني للمريخ عقب توقيع اللاعب في كشوفات الهلال والذي تسلمه عصام طلب عقب رد اللاعب العقلاني الذي اكد له بأنه اصبح لاعباً لنادي الهلال ولا يمكنه ان يذهب الى مكتب المريخ التنفيذي لرد المبلغ بحسب الزميلة (قوون) وهذا لعمري ما يؤكد ان الهلال كسب لاعباً وعقلاً في آن معاً وفي صفقة واحدة ولقاعدة المريخ ان تُسائل مجلسها لماذا فرَّط في موهبتيه هل كان ينتظر اتحاد الكرة ايضاً لتحطيم قوانين الكرة من اجل انقاذه ام ان المال هو الذي كان سلطان المريخ الذي أمره بالوقوف على رصيف الفرجة رغم ملاسنات بعض منسوبيه مع صائدي المواهب من الأهلة !؟.


نفخات متقطعة
ـ ما يميز وسطنا الرياضي ان اختلاف الرأي فيه لا يفسد للودية قضية وهذه ميزة حصرية تستحق العض عليها بالنواجز.
ـ فرغم أزمة الموسم القوية التي كان الهلال رأس رمحها والمريخ واسامة عطا المنان أسها وأساسها الا ان العلاقة بين الكاردينال واسامة على المستوى الأخوى أكثر من جيدة.
ـ وهذه ميزة تدعم بها الرياضة الخوة الساسة في اخلاقياتهم.
ـ ولينظروا كيف ان اسامة قد نفى عن رئيس الهلال الكاردينال ما نسب اليه من انتقاد لنائبه وامين مجلسه العام.
ـ حوار معتصم جعفر رئيس اتحاد الكرة السوداني بالزميلة (قوون) وضع النقط على كثير من الحروف ولكنه تعمد عدم تنقيط حروف سبب ازمة الموسم وهنا فقط غابت الحكمة عن رئيس سيكافا.
ـ التشويه الذي حدث للموسم المنصرم سببه الاتحاد نفسه وليس الهلال او الأمل وهنا لم يتحل معتصم بالشجاعة ليعترف على نفسه.
ـ وهذه الوتيرة من الاحاديث هي ما يمكن ان تُبقي عن جذوة نار الازمة المصرفة متقدة.
ـ وحتماً ستغدو من تلك الشاكلة التي قيل ويقال عنها (أرى تحت الرماد وميض نار واخشى ان يكون لها ضرام).
ـ فاذا تم التقريض على (اخشى الا يكون لها ضرام) تكمن ازمات وحلول ولكن التعامل معها اجدى وافيد).
ـ تداخلات وتقاطعات الأجهزة الأمنية على تناول الصحف الرياضية حلول ازمة الموسم بالشرح والتحليل لا تتماشى مع أجواء الحوار الوطني الذي ينتظم البلاد (هذا للتذكير لأن الذكرى تنفع المؤمنين ).
ـ لن يستطيع المريخ المترنح تسديد اي ضربة للهلال في الهواء الطلق اللهم الا إذا كانت داخل مكاتب اتحاد الكرة او في حضرة لجانه.
ـ اما في صفقة نجم مريخ كوستي الوك أكينج فالهلال صرف عنه النظر لسبب وجيه وحصري وستبقى فائدته حصرية على الأمة الهلالية.
ـ فشيمة الهلال اللعب والكسب في الملعب مش في المكتب لأن الأخيرة شيمة أهل الدونية.
ـ لهذا فمن لم يأكل بيده الشبع ببراه .. وأخذ حقوق الغير تجد الناس ديمة حاقراه .. (تجي تقول لي جيبني انا البطل وما مهم بي كم؟).
ـ جمال الوالي (١٣) سنة بالتمام والكمال جاب (٣) تاج ممتاز .. وونسي في شهر جاب بطولتين ممتاز وكاس ترى كم من البطولات سيحقق حتى يحين اجل رحيله عن المريخ ؟.
ـ مع الوضع في الاعتبار فارق الأهمية بين كأس الملعب وكأس المكتب(بين كاسات الهلال وكاسات المريخ ).
ـ لا تزال حلقات مسلسل حجوة ام ضبيبينة تتوالي بين طرفها الأول غارزيتو والثاني الذي يضم الثلاثي كوفي اوكرا وتراوري (والعرض مستمر ).
ـ وهذه الحرب لن تبشر الأهلة بخير بل بشر آزف على القدوم لأن المريخ سيفكر الموسم القادم ايضا في نيل تاج الممتاز بالاعتداء على القانون.
ـ ومن اسباب هذا الرأي ان حرب داحس والغبراء القادمة هذه ستجعل من المريخ حصالة نقاط حتى لرباعي التأهيلي الذي صعد للممتاز موخراً.
ـ اما الهلال فستكون له ست نقاط مضمونة من الآن للذهاب والاياب وسيكون الاعلى نقاطاً ولن ينال تاج البطولة لأن الدوري سيُلغى من اجل المريخ.
ـ قالت الفراشة : لكل مناحي الحياة عدة مناخات الا الرياضة التي لا تقوى سوى على مناخ الديمقراطية فقط لا سواها(ولكن في حدود الا تدخل البيوت ولاتتخطى الأُطر الحمراء ).
نفخة قوية
ـ الهلال ماليهو في تحطيم القوانين ولكن له في فن الافتاء باع طويل ولهذا خطف نجمي تسجيلات المريخ اباذر وباسل (عينك يا تاجر).
فتكم بعافية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناصر فوراوي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019