• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
موسى مصطفى

طلب غارزيتو المنطقي

موسى مصطفى

 9  0  4487
موسى مصطفى



قدم مدرب المريخ دييغو غارزيتو طلبا منطقيا لمجلس المريخ بتجنيس عددا كبير من اللاعبين الاجانب حتى يستفيد منهم في البطولة الافريقية وقارن ذلك باللاعبين الاجانب الذين يلعبون لنادي مازيمبي الكنغولي !!
طلب غازريتو يعتبر منطقيا لان اللاعب السوداني ضعيف القدرات و محدود الطموح و على السلطات ان تساند الاندية السودانية في مشروعها المقبل حتى تستفيد الاندية من اللاعبين الاجانب في البطولة الافريقية .
مازيمبي لديه اكثر من 15 لاعبا اجنبي صنعوا تاريخه الحدجيثة ول كان مازيمبي الكنغولي يعتمد على اللاعب الكنغولي لخرج من الدور التمهيدي
ان ارادت الاندية السودانية البطولات يجب ان تقوم بتجنيس اعداد كبيرة من اللاعبين الاجانب حتى يستفيد منهم المنتخب ايضا كما يحدث في فرنسا و كل البلدان التي تستفيد من اللاعبين الوافدين للدوريات المحلية .
طلب غازريتو ظللنا نناشد الاندية والاتحاد بتطبيقه لانه الاسلم حتى لا يتفوق الغراب على الاندية السوادنية التي تقوم بتسجيل لاعبين محليين غير قادرين على تلبية الطموح وكسولين يعجزون عن تحقيق النتائج الطيبة حينما يلتقون بالاندية الكبيرة والتي تحتاج لقدرة تكتيكية عالية وتنظيم مثالي وهو ما يسبب المشاكل الفنية لانديتنا .
رئيس نادي المريخ ونسي وعد بالاهتمام بالمراحل السنية والتقي بنجوم الفريق الشاب !!
الاهتمام باللاعبين صغار السن وتوفير الاجواء المثالية لهم يسهم في ارتفاع المستوى العام للفريق الاول ويخلق نوعا من التنافس لان اللاعب الشاب طموح !!
متفرقات
يختتم الاتحاد السوداني اليوم موسمه الرياضي بمواجهتين الاولي تجمع الامل والنيل عصرا باستاد الخرطوم والثانية بين المريخ والهلال عند الساعة الثامنة مساء .
الاتحاد السوداني ادخل نفسه في ازمة جديدة وهو يعيد انتاج ازمة الامل مرة اخرى بعد ان أعادت المفوضية الطعن للاتحاد مجددا
كان على الامل ان يتجه الى لوزان من اجل استرداد حقوقه ان وجدت ولكن ان يعود الامر الى الاتحاد فان الازمة لن تنتهي على الاطلاق !!
رئيس نادي الامل مولانا جمال اكد انه لن يحضر لمباراة اليوم و هو تنفيذ لحالة انسحاب ثالثة من بطولة الدوري الممتاز
الامل نفذ ثلاثة حالات وهو يضع نفسه في ورطة كبيرة تصل مرحلة التجميد وفقا للمادة
تمديد عقد راجي ومصعب يعد مكسبا للمريخ لان الثنائي من اميز العناصر الموجودة في الساحة ويمثل قيمة فنية كبيرة للمريخ وسيدعم توليفته في الموسم الجديد !!
راجي ومصعب كسبا خبرات جيدة ستعين المريخ في البطولة الافريقية خاصة انهما شاركا مع المريخ في البطولة الافريقية وحققا معه نتائج طيبة ولهما اسهامات لا ينكرها مكابر !!
اخيرا
الاخ ونسي وقف على قطاع المراحل السنية بنفسه !!
نتمني ان يرعى ونسي القطاع بنفسه ويعين له الشيخ عبد الرحمن زيدان لانه الانسب لقيادة قطاع المراحل السنية باعتباره شيخ ورع ورجل متدين ولاعب كرة سابق !!
زيدان الانسب او جمال ابوعنجة لانهما من نجوم الكرة المميزين الذين يعرفون كيف يغرسون حب المريخ في صغار اللاعبين
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : موسى مصطفى
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    alhgani 11-22-2015 03:0
    خلاص يا الصحفى الهمام نشطب كل اللاعبين السودانيين ونسجل بدلهم لاعبين اجانب
  • #2
    الناصح 11-22-2015 02:0
    ورطة شنو..ي.. أبو ورطه إنت ... الأمل دا ما. قالعين نقاطو قلع عشان يبقوا بيها على فريقك
    الهلكان ف المنافسه. ...بعدما فاتكم الفوات وكنتو حالمين بخزعبلات ريحة المطار من الشاطح
    عمك تنقو. ..سلك عريان......جاتكم خيبه تصوتو وتجوطو الدورى بالباطل مع الإتحاد ودايرين الخلق
    يمشوا ليكم الهبل دا. .....
  • #3
    ياسر 11-22-2015 10:0
    غارزيتو يقصد عمولته من تسجيل الاجانب فقط ما قاصد الكلام الكتير الانت كاتبو ده ما تخليك زول بسيط كده
  • #4
    عزالدين تنزانى 11-22-2015 10:0
    الاخ موسى قول بسم الله شابكنا تجنيس تجنيس والى متى نعتمد على الاجانب ونترك الاعب السودانى مهمش ومحبط بسبب الاعب الاجنبى لانه يعلم لو بقى ميسى لن يشارك فى وجود لاعب اجنبى والكل يعلم ان التجنيس اضر بالمنتخب الوطنى اكثر من ان يفيده ولا يمكن ان نقدم الاندية على المنتخب وليس ببعيد عنا ان الدورى المصرى لا يوجد فيه لاعب مجنس لذلك تجد منتخبهم من اكبر المنافسين فى القارة السمراء .ولماذا تكون جنسيتنا رخيصة لهذه الدرجة التى تعطى لكل من هب ودب .والدليل امامك فى حراسة المرمى فى المنتخب رواكيب تقف بين ثلاثة خشبات شباكهم مباحة فى كل مباراة والسبب هو احتكار حراس مرمى الهلال والمريخ من الاجانب وهذا النقطة اشار اليها الدكتور كمال شداد من قبل وسلبياتها ظهرت فى كل مباراة للمنتخب .والعقم الدائم للمهاجمين وعجزهم عن تسجيل الاهداف والسبب ايضاًيرجع الى غالبية مهاجمين الاندية من الاجانب .كل هذه الاسباب التى ادت الى منتخبنا ان يتزيل التصنيف الدولى بعد ان كنا نرعب اكبر المنتخبات الافريقية اصبحنا كبرى عبور لهم .الكورة يا استاذ موسى من حولنا تتطورت وسبقتنا بمراحل لان كل دول المنطقة تطورت بفضل رجال تهمهم مصلحة الوطن وكل الاتحادات الافريقية اولت لمنتخباتها اهتماماً كبيراً واهتمت به خير اهتمام وبالمدارس السنية هل تتذكر اخر مرة رايت فيها منتخب من الشباب يستحق الاشادة به على ما اذكر ان اخر منتخب كان ايام ابراهومة وعاكف عطا وخالد احمد المصطفى ونميرى الذى هز الارض ووصل الى لم يصله منتخبنا الاول .يااستاذ موسى اندية ومنتخب فى ظل هذا الاتحاد الفاسد لن يتطور ابداً اتحاد لا يعنيه المنتخب ولا المراحل السنية ولا الاندية تهمهم مصالحههم الشخصية من سفريات ونثريات وما ببعيد مبارات المنتخب الاخيرة بشمال السودان والتى خسرها فى ارضه بعد ان هرب قادة الاتحاد قبل المباراة وتركوه يتيم حتى قطرة الماء لم يوفروها له فى فضيحة غير مسبوغة .اتحاد اوصلنا الى الدرك الاسفل من الترتيب الدولى فماذا نرجوا منه ولماذا سكوت الدولة والوزارة تجاه تفلتات هذا الاتحاد الفاشل وتركه دون محاسبة .هو يعلم ان ضعف الدولة مكنه من الفرعنة ويستطيع ان يفعل ما يحلو له من فساد وخرق قوانين ورشاوى وترضيات لانه يلعم لا احد يحاسبه وهويلوح بعصاء الفيفا ضد كل من يقف فى طريقه وطريق مصالحههة الشخصية مع العلم ان الفيفا طالها الحساب .وايه يعنى الفيفا؟ وحتى لو اوقفتنا ما الذى نخاف عليه ونحن موتى والضرب على الميت حرام وما يضير الشاة سلخهها بعد ذبحها000000
  • #5
    ابو يمنى 11-22-2015 10:0
    فريق مازيمبي الذي فاز ببطولة2010 ووصل نهائي كأس العالم للاندية كان اغلبه من الكنغو واكبر دليل على ذلك ان تشكيلة منتخب الكنغو يوجد بها ما لا يقل عن 8 لاعبين من مازيمبي ابرزهم كديابا ومابوتو. ويقيني ان فريق مازيمبي 2010 افضل من الفريق الحالي اضف الي ذلك كل الفرق الكبيرة بافريقيا يوجد بها ثلاثة او اربعة محترفين بالكثير، الاهلي، الزمالك، الترجي، النجم، الصفاقسي، وفاق سطيف، اتحاد العاصمة.
    احب اقول لكاتب المقال ان غارزيتو عندما قال ذلك قاله للتعجيز وليس للتنفيذ ولا ليأتي صحفي ويطبل له. قصد غارزيتو رفض التجديد بواسطة الطلبات التعجيزية.
  • #7
    Mustafa Ali 11-22-2015 09:0
    ويبقي فريق المريخ النيجيري ولا شنو؟ كثرة الاجانب لا تفيد الكرة في البلد والدليل على ذلك الكنغو نفسها فريق مازمبي متسيد أفريقيا والمنتخب صفر اليدين زي ابو الهل. ثم ان امكانياتك المادية لن تمكنك من استجلاب لاعبين يصنعون الفرق لذلك أرى أن يتم تكريس الموارد الموجودة لاستجلاب خبراء في الكرة ويطوروا اللاعبين السودانيين كما فعلت الاردن.
  • #8
    ابو حازم 11-22-2015 08:0
    صباحكم خير
    ذكر الكاتب ان مازمبي تفوق علينا بالاجانب وهل نسى الكاتب ان الهلال تفوق على مازمبي رغم وجود هذا الكم من المحترفين، بالحساب الهلال هذا الموسم تفوق على مازمبي في مجموع المباراتين وهذا يعني ان الهلال هو الافضل رغم عدم وجود الكم الذي تتحدث عنه من الاجانب، التجنيس لن يفيدنا في شي وقد اضر بالمنتخب كثيرا، على الاندية اختيار ثلاثة محترفين على مستوى بدلا من الكوتات ان ارادت الفوز بالبطولات الافريقية.
    اسامة ونسي تبقن له اقل من شهرين على فترة رئاسته للمريخ وانت تطالبه بالاهتمام بالمراجل السنية، جمال الوالي جلس 13 عاما لم يهتم بها.
    وتحياتي
  • #9
    عاشق الهلال 11-22-2015 05:0
    ما شاء الله يعنى غرزتة ممكن يحدد سياسات الدولة والحديث فى الامور السيادية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019