• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ناصر فوراوي

قرار المفوضية وقرار منتخبنا

ناصر فوراوي

 0  0  1107
ناصر فوراوي


ـ تمخض جبل المفوضية الإتحادية بعد مخاض عسير فولد فأراً بلا جدوى سواء أبيد أم أبقي حياً .. فبعد أن إنتظرنا ملياً وطويلاً أن تضع المفوضية الإتحادية نقاط العدالة الغائبة على حروفها مع تجاهلنا التام لميول المفوض الإتحادي مولانا أزهري وداعة للمريخ الذي تخرج للعمل الرياضي من مجلس ادارته .. رغم ذلك ومع كثرة التأجيلات فشلت المفوضية أن تقول لنا تلت التلاتة كم حول نص المادة (٥٥) من النظام الأساسي لإتحاد الكرة السوداني حول قانونية لجنته الاستئنافية عديمة الصيغة القانونية.
ولكن يالها من خيبة حتى في القانون الذي يفترض ألا يعرف الضبابية .. يا أبيض .. يا أسود ـ كيف لا تخيب آمال كل دعاة الحق ولغيرهم والقابضون على زناده القانون يأبون له أن يأخذ مجراه كيف لا والمفوضية تخيب ظن الجميع إلا القلة وهي تحول طعن الأمل عطبرة وإتحاده المحلي ضد الاستئنافات للجمعية العمومية لإتحاد الكرة مع توجيه الاتحاد العام لدعوتها لانعقاد طارئ في فترة أقصاها شهر من تاريخ تسلمه القرار .. ألا يؤكد هذا صدق شكوى إتحاد عطبرة وفريقه الأمل وما علاقة الجمعية بهذه القضية فالجمعية يمكنها مناقشة الأمر لتداركه في قادم المواعيد وليس تطبيقه بأثر رجعي لا على الأمل ولا على الاستئنافات.
العدالة المبنية على مخافة الله في الحكم بين الناس كانت تقتضى أن يمنح الطاعن قراره سواء بصحة طعنه أو عدمه وإلا فإن المفوضية قد زوغت من الأمر في وقت ينتظم البلاد مؤتمر الحوار الوطني الذي تقوم أساسياته على العدالة للجميع في التعبير والتملك والتقاضى بل وحتى في ممارسة الحق السياسي.. لقد عجزنا حيال ما نراه بأم أعيننا ونسمعه بآذاننا ولن نقول حياله أكثرمن .. لا إله الا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله..
ـ في الوقت الذي التهب الوضع كله في الوطن يستعد منتخبنا الوطني الأول لمنازلة نظيره الزامبي عشية اليوم على ذهاب تصفيات أفريقيا لمونديال روسيا نأمل ونتمنى له التوفيق عله يخرجنا من دوامة الخيبات القانونية والانحيازية لفئة دون آخرى التي يعيشها أبناء الوطن نأمل أن يكون قرار أشاوس منتخبنا إعادة لحمتنا الوطنية التي بددتها التدخلات الإدارية.

نفخات متقطعة
ـ وجعل كيدهم في نحرهم اولئك النفر الذين ما أن علموا باشتعال النيران في مكاتب اتحاد الكرة أمس الأول حتى سارعوا بإلقاء اللوم على جماهير الهلال.
ـ ولكن الدكتور حسن ابو جبل أمين عام الإتحاد القمهم حجراً وهو يؤكد أن إلتماساً كهربائياً كان وراء الحريق.
ـ ومع ذلك ذهب البعض الى إتهام مجلس الكاردينال بحرق مكاتب الإتحاد ثأراً وانتقاماً على حكمه الأخير ضده.
ـ وذهب البعض الآخر إلى التكهن بأنه عمل متعمد من الإتحاد لحرق مستندات مهمة قبل أن تبلغها أيدي الهلال.
ـ وذهب فريق ثالث إلى التكهن بحرق تقرير عقوبة عمر عثمان المزور طرف الاتحاد.
ـ والحقيقة التي لا يتلبسها الباطل أن جماهير الهلال أكثر وعياً من جل القابضين على مفاصل إتحاد الكرة (وسلم لي على الاراجوز).
ـ المريخ الذي غلبه النوم حتى خسر خمس مباريات في الممتاز بسببه ضم النعسان ذاته لصفوفه (نوموا براحتكم).
ـ بعد النعسان يسعون لإضافة عطرون على طبختهم الفنية (وحاك يا خمول بيتك جاهزة ومعدة)!.
ـ من قرأ بيان الهلال الأخير بترو يستوعب أن فحواه يقول (أرى تحت الرماد وميض نار وأخشى أن يكون لها ضرام .. فقلت من كثرة الظلم وفداحته اين عدلك.. (أأيقاظٌ جماهير الهلال أم نيام؟).
ـ تخيل معي أن يكون الفرد نعساناً فيتم جسه داخل غرفة منعِّسة (١٢) يوماً فيخرجونه بعدها هل يستطيع أن يبقى صاحياً ليلعب ثلاثة مواسم كاملة؟.
ـ مع فتوى النائب العام التي تبطل عقوبة الكاردينال وعدم دراية اللجنة المنظمة بالقوانين وهي تحاكم رعاياها نقول لمجدي (موِّص قراراتك وأشرب شرباتك).
ـ ما قدروا يبنوا المريخ قالوا يهدموا الهلال .. أبلغ ماكتبه الرائع محمد عبد الماجد في (دق الدلجة).)
ـ البسوي النائب أسامة عطا المنان بجرة (قلم) يصلح أن يكون موضوع (فيلم).
ـ والبسوي مجدي شمس الدين في الكاردينال عالي المقام بتوريه فتوى النائب العام.
ـ عندما إقتحمت مكاتب الاتحاد العام أمس كان لسان حال جماهير الهلال يلهج بـ(إحنا الهلال بنريدو جد ، ولسان مجدي بنهدو هد).
ـ قالت الأنباء: العاجي ديكور يطلب المغادرة من كوستى..والفراشة تتساءل: قبل عقوبة إساءة فانلة مريخ كوستى أم بعدها؟.
ـ نفخة قوية
ـ ظهر لاعب كنغولي عمره (٣٥) عاماً في إختبارات المريخ .. أكيد ما فارقة معاهم لعبوا أم ناموا النقاط جاياهم .. البسجلوا ليها شنو؟.
فتكم بعافية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناصر فوراوي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019