• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
ناصر فوراوي

منتخبنا وهلالنا ومريخهم

ناصر فوراوي

 1  0  1015
ناصر فوراوي

رغم حصد او اقتلاع الهلال ست نقاط ثمينة من بين فكي النسور الام درماني في بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم (2/صفر ) و(4/1) توالياً على ذهاب واياب البطولة ومساهمة التقاط الست في جعل فارق النقاط بين الهلال ونده ووصيفه المريخ عند ذات الرقم ستة تبقى تلك المباراتين نسياً منسياً قياساً بأهمية لقاء اليوم .
فإن كان النسور صيداً سهلاً امام الهلال فإن لكل مباراة ظروفها وحساباتها ومن ذلك لقاء اليوم الذي يجمعه بالنسور ذاته وبقوامه ذاته ولكن بعزيمة اخرى جديدة .. فالمباراة واحدة وفاصلة والفوز بهذا لعباً او من علامة الجزاء يذهب بالفائز بها الى نصف نهائي بطولة كأس السودان وهو ما يعني ترقي المنتصر لملاقاة الاهلي شندي في المباراة الفاصلة ايضاً في السابع عشر من سبتمبر ايلول الجاري باستاد المريخ على الطريق المفضي لنهائي الكأس .. اما خاسرها فسيودع التنافس مباشرة الى حيث اتى .
اما الهلال فدوافعه تصبح كبيرة في الفوز بهذا اللقاء الذي يخوضه بصفوف مكتملة بعدما استرد خدمات مصابيه ابوبكر كيبي .. محمد عبد الرحمن , نيلسون لازقيلا وقبل كل هؤلاء مبدعه عبد اللطيف سعيد بوي ثم ان المباراة تعنيه كثيراً في مواصلة مشوار استرداد تاج بطولة كأس السودان. كما ان الفوز يعني الاحتفاظ بمعنوياته عالية كما هي بعد ان تصدر الممتاز بفارق ست نقاط عن اقرب منافسيه وصيفه المريخ على بعد خمس مواجهات من النهاية وحظوظه العالية في صدارة مجموعته في ابطال افريقيا عبر سموحة المصري ثم ان المباراة نفسها تعد اعداداً ثقيلاً له وهو يتأهب للقاء سموحة بمصر في الثاني عشر من ايلول الجاري .
وقياساً بأدائه الاخير وبشبابه الوثاب امام الرابطة كوستي والتي كسبوها بثنائية بيضاء فإنه جدير بالتأهل لنصف النهائي فقط نسأل الله ان يجنبتا سوء المآلات ولكل مباراة ظروفها فتضاعف لسعاته في ديارنا فقط يصبح احترام الخصم عربوناً للفوز بعد توفيق الله .

نفخات متقطعة
*عندما يرد ذكر اسم المدرب القومي شرف الدين احمد موسى ..عاين لي اي مريخابي جنبك (كان ما بقى كاستر ) .
*الخطوة القادمة للمريخ هي خطف شرف موسى مدرباً بديلاً لغارزيتو حتى يدمروا هلال التبلدي .. (كلمتك مولانا احمد هارون عشان تكون عارف ) .
* مثلما ( يجنن )الخريف والي الخرطوم .. عنكبة هلال التبلدي (يحنن) والي المريخ .. وعندما يختلط الجنون بالحنان يحلها المنّان .
* تجنن ولا تحنن كلها هزايم .. وعنبكة والخريف كهذين في صناعة العذاب (قلناها زماااان )
* بعد استقدام المريخ لصديقنا عادل ابو جريشة هرّاشاً للحكام .. مشكلة هزائم المريخ انحصرت في لاعبيه وحتى اسألوا علي جعفر .
* مباراتا الهلال ضد النسور ذهاباً واياباً في الممتاز كوم وفاصلة اليوم كوم آخر وكل لاعب في الهلال لبيب لنسور ام در افضل طبيب (طب ولعب ) .
* الهلال اسم له سحره وجاذبيته وهو سفارة قائمة بذاتها وركناً اساسياً في الدبلوماسية الشعبية له ادواره في النهوض بالكرة السودانية عرفته منذ الستينات .
* الحديث عاليه لسفير السودان بمصر المريخي الدكتور عبد المحمود عبد الحليم بالزميلة قوون ..ومعناها شهد شاهد من اهله (المريخ ) .
* ولهذا فللسفير علينا الاحترام والتبجيل وتقدير وطنيته وامانته ومصداقيته .
* قلبي مع منتخبنا الوطني وهو يتأهب لمواجهة الجابوني في ارضه ووسط جماهيره عصر اليوم استحقاقاً افريقياً .
* انتصروا لكبرياء الوطن ولكن تذكروا مساوي قيت مع زامبيا الذي كلفنا ضياع نقاط الفوز .
* الو مازدا هل تسمعني ؟ .. وقد كنت سبب الاذية (نخبي الحقيقة عاد ؟ ).
* لكل ميت مقبرة واحدة الا المريخ فلديه خمس مقابر بعطبرة .. الفاشر .. كادقلي .. الابيض واستاده بالعرضة جنوب ( موتوا براحتكم ) .
* قال سكرتير مركزية التحكيم :حكامي براءة من خسارة المريخ وعليه البحث عن اسباب خسارته للمباريات ( ساكتين ليه عزيزي عمر الجندي ماتقوموا تفلقوا ؟).
* لم يهدأ للفراشة بالاً الا والهلال متصدراً مجموعته في ابطال افريقيا وبطبيعة الحال منتصراً على سموحة المصري (صعبة دي ؟) .
** نفخة قوية
*مع اقتراب موعد الضحية عيد الشية والمرارة النية تكثر السكاكين على المسكينة الماهية .. ماعساك تفعلين فأنت الضحية الحقيقية .
فتكم بعافية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناصر فوراوي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019