• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
علم الدين هاشم

كاس السودان اول الحصاد

علم الدين هاشم

 15  0  2718
علم الدين هاشم

توج المريخ بكاس السودان للمرة الرابعة على التوالي بعد مباراة شرفيه مع اهلي شندى فى مدينة دنقلا حاضرة الولاية الشماليه وذلك فى غياب نده التقليدى الهلال الذى كان من المفترض ان يكون طرفا فى نهائى هذه البطولة الا انه فضل الانسحاب وعدم المشاركة فى كل المسابقات التى ينظمها الاتحاد العام لاسباب لازالت تشغل الساحة الرياضية والاعلامية وهى ليست المرة المرة الاولي التى يغيب فيها الهلال عن نهائى كاس السودان بعدما سبق وان تخلف من النهائى السابق فى مدينة الدمازين ولكن فى كل الاحوال يبقى الانسحاب امر يخص ادارة الهلال ولايقلل ذلك من حق المريخ فى الاحتفال بهذه البطولة طالما انه التزم بشروط المسابقة وكان حاضرا داخل المستطيل الاخضر بلاعبيه وجماهيره التى من حقها ان تحتفل بهذا اللقب الذى يحمل الرقم 24 من عدد مرات التتويج بكاس السودان مما يؤكد على ان هذه الكاس ظلت حكرا على المريخ دون غيره ولها قيمة معنوية كبيرة فى نفوس جماهيره حتى فى ظل هذه الازمة التى تمر بها الساحة الرياضية حاليا دون ان يلوح فى الافق حتى الان مايفيد بوجود حلول يمكن ان تعيد الامور الى نصابها الصحيح ,, بل هناك تصعيد للازمة فى ظل صمت الاتحاد العام رغم سيل الاتهامات التى تلاحقه من كل الاطراف والهجوم الاعلامى الذى اتخذ منحى شخصيا فى معظمه بعيدا عن محور الخلاف القانونى الذى صب عليه اتحاد القضارف بالامس المزيد من الزيت بعد مؤتمره الصحفي الاخير الذى جسد على ارض الواقع ان ازمة ادارة الكرة ليس مصدرها الاتحاد العام وحده وانما ايضا لاتحاداته الفرعية نصيب من هذا الجهل وعدم الفهم فى تطبيق القواعد العامه ,, فكيف لاتحاد القضارف ان يتحدث سكرتيره بحيثيات ومستندات عن قضية اللاعب مثار الجدل عمر عثمان تختلف عن تلك التى يتحدث عنها رئيس الاتحاد !! فالاول نفي ايقاف اللاعب والثانى يقر بايقافه ؟ وهو تناقض يؤكد بان لجنة الاستئنافات كان معها مليون حق عندما اصدرت حكمها ببطلان قرار اللجنة المنظمة الذى رفض شكوى المريخ فى عدم اهلية مشاركة اللاعب المذكور مع ناديه الامل !
كنت اتمنى على المستوى الشخصى ان يكتمل عقد نهائى كاس السودان بمشاركة الهلال واعتقد ان العقلاء فى النادى الازرق يشاركونى هذا الرأى لان منطق كرة القدم هو التنافس داخل الملعب وليس الانسحاب ورفض المشاركة طالما هناك طريق اخر للتظلم يمكن الوصول عبره الى اعلي درجات التقاضى بحثا عن الحق وزهق الباطل,, وهو ماسار عليه المريخ عندما لجأ الى لجنة الاستئنافات متظلما من قرار اللجنة المنظمة وبالتالي يصبح من الواجب عليه ان يكون حاضرا وملتزما بالمشاركة فى المباراة الشرفية امام اهلي شندى ومن ثم التتويج بلقب كاس السودان 2015 التى ستظل مسجلة باسمه وموثقة فى ذاكرة تاريخ بطولات كرة القدم المحلية وهو مايستحق عليه التهئنة كاول الحصاد فى موسمه الكروى الحالي .



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ساشا 11-03-2015 07:0
    هههه ،،، (منطق كرة القدم هو التنافس داخل الملعب) وتاني هههه.. طيب المشكلة كلها في شنو ،، ياها في اللعب خارج الملعب،،
  • #3
    ابو اويس الفكي 11-02-2015 09:0
    عليك الله مابتخجل بكلمة الحصاد دي؟ حصاد بعرق جبين الاخرين؟
  • #4
    أبو المعالي 11-02-2015 04:0
    الحصاد لمن يزرع ولكن عيب الشوم ان تحصد زراعة غيرك والخيل تجقلب وىلاشكر لي حماد معقولة يزرع هلال كادقلي والامل عطبرة النقاط والمريخ يحصدها دى عدالة حكم قراقوش ولا إية عجبيييي !!!!!
  • #5
    زاهر جعقر 11-02-2015 04:0
    الفشفاش كتير على أم الفضل ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قال كاس السودان ولا كاس اللقيمات .
  • #6
    بكرى النيلين 11-02-2015 04:0
    اين كنت عندما قرر الاتحاد اعاده المباراه فى الدوره الاولى..
    اين كنت عندما قال احد ادارى المريخ قولته المشهوره..المريخ لن يلعب حتى لو انطبقت السماء على الارض.. وهدد بالانسحاب من الدورى الممتاز..
    اليس هو المريخ الذى ضرب بكل القوانين عرض الحائط..
    واليوم هو سيد القانون...اين هو القانون يا علم..
    هل القانون الذى يعاقب بكرى المدينه ب 6 مباريات عمر عثمان بسنه بأثر رجعى
    هل هو القانون الذى اعاد مباراة الامل والمريخ ورفض شكوى الاهلى فى نفس اللاعب
    قل الصدق ولو مرة واحده فى حياتك
    اكتب بصدق فالدنيا زائله
    اترك ذكرى طيبه للناس وانت راحل...
    اطال الله عمرك بقدر حروفك الصادقه..
  • #7
    عابر سبيل 11-02-2015 03:0
    أعطوكم الكاسات سكتوا عن عيوب الإتحاد الذي أصدر قراره ضدكم في البداية قامت الدنيا وقعدت فأراد الإتحاد أن يحل لكم مشكلة فشلكم في الموسم ويعوضكم بكاس السودان الذي أعتبره غير مجدي نفعا وكاس الممتاز الذي يصلكم وأنتم في المركز الرابع في الدوري ومهزومين أربعة مرات .
  • #8
    على احمد 11-02-2015 03:0
    ألا تستحي ياعلم الدين هاشم والله كنت من المعجبين بكتاباتك بس عمودك هذا غير رأيي فيك انت صحفي أنموزج مفروض تتحدث عن قضايا الفساد وانحيازه لناديك الأحمر نادي الحكومه المدلل وإعطائه النقاط من المكاتب بعد أن فقدها داخل الميدان ومفروض يتفق كل الإعلام على اختلاف إنتماءاتهم ليزيحوا هذا الإتحاد الفاسد لكي لا تتضرر الرياضة في بلادنا
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      خال أماسى 11-02-2015 08:0
      والله ما حصل صدقت كلمة من ما تكتب منذ ان عرفتك كاتب لان عدم المنطق وعدم الحدية تنبض بين اسطرك..... طيب سلمنا المباريات تلعب داخل الملعب وليس بالانسحاب اين كنت عند قرار اللجنة الاول والقاضى باعادة مباراتكم مع الامل ف الدورة الاولى اين كنت ورئيس نادى المريخ والسيد همت والامين العام يعلنوا ع الملا ان لن نلعب لماذا لم تقل هذا الكلام وهب انو كلامك صحيح وين الملعب الذى تتحدث عنه والقانون يطوع بالباطل ويمنح المريخ 6 نقاط من الامل وثلاث من هلال كادقلى من الذى اعتمد تسجيل عمر عثمان وطونق اليس الاتحاد ما ذنب الفرق
  • #9
    mohd badr 11-02-2015 02:0
    بالله عليك انت مقتنع عما تقوله . اي واجب واي هباب ناسك مزورين واصحاب ضمائر خربة
  • #10
    كردنة 11-02-2015 02:0
    حصاد البور. متعود علي حصاد عرق الغير فرحانين بيه عا ها ها عز
  • #11
    sufyan alhaj 11-02-2015 02:0
    رئيس اتحاد القضارف نفي التصريح المنسوب لة في جريدتكم التي تسمونها الزعيم وكل الصحفيين المريخاب يعرفون المشكلة ولكن كبيركم يتكلم عن الهروب لو انسحب الهلال الي 2020 فلن تحصلو الهلال في الممتاز ضاع السودان
  • #14
    وطن يا ربي تتعافى 11-02-2015 01:0
    "منطق كرة القدم هو التنافس داخل الملعب وليس الانسحاب ورفض المشاركة".

    يا استاذ لو ما قادر تقول الحقيقة على الاقل خليك صريخ مع نفسك وضميرك وخليك ساكت. القضايا "تسكها" بالقانون لو حامي القانون بيحترم القانون ولو كانت الحالة واحدة او اتنين لكن هنالك فساد corruption بصورة لم يسبق لها مثيل وصل حد الحوجة لبتره وبتر المفسدين. ذا هو دور الهلال يا استاذ هو دور الشرفاء وكفي.
  • #15
    جابر الرشيد 11-02-2015 01:0
    مبروك للمريخ ... الهلال له أسبابه في الانسحاب وإن كان هنالك فائدة من الانسحاب فقد وضح للعيان مدى العشوائية وعدم تطبيق القوانين واللوائح في التعاطي مع الشان الكروي حيث الكل يغنى على ليلاه .. الصحافة الرياضية والعصبية البغيضة هى من أسباب تخلف الكرة ... انظر لدول الجوار حولنا حيث الجو المعافى والصحافة الراشدة فضلاً عن العدالة في تطبيق القوانين واللوائح دون محاباة... أين انتم من هذا غير اللت والعجن وكثرة الحديث والتطبيل دونما فائدة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019