• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
علم الدين هاشم

اهلي شندى بدأ الحصاد وجنى الثمار !

علم الدين هاشم

 14  0  4125
علم الدين هاشم

بهدوء
انتزع اهلي شندى نقطة غالية وثمينة من الهلال حامل اللقب فى اول مواجهة مشتركة بين الفريقين وهى النتيجة التى قد تبدو طبيعية اذا مارجعنا الى تاريخ لقاءات الفريقين خاصة فى ملعب دار جعل الذى ظل عصيا جدا على الفريق الازرق ولم يحدث ان خرج منه سالما ومعافي كما يحدث فى بقية ملاعب الولايات الاخرى ,,
بعيدا عن نتيجة التعادل وماجرى داخل الملعب ولكن اعتقد ان فريق اهلي شندى قد اعد نفسه جيدا ليس لهذه المباراة بل وانما لموسم طويل وشاق تتخلله مشاركته الافريقية فى بطولة الكونفدرالية فهو الفريق الوحيد الذى خاض معسكرا جادا ( ماخمج ) مقارنة بمعسكرات الترفيه التى خاضها المريخ والهلال فى القاهره والدوحة والامارات !! فكل من يعيد شريط المباريات الاعدادية التى خاضها النمور فى معسكرهم بالقاهره سيعرف مدى حجم الفارق الكبير بين الاعدادالجاد والهزلي ,, لهذا لن نبالغ اذا قلنا ان التعادل ربما يكون بطعم الهزيمة لاى فريق يجهز نفسه بدنيا وذهنيا مثلما فعل اهلي شندى الذى نحسب بانه قد بدا الحصاد وجنى الثمار وربنا يوفق .
غاب بكرى وحضر عنكبه
لم يشارك بكرى المدينة مع المريخ ضد فريق الرابطة فى اول مباراة له مع الفريق فى الدورى الممتاز ومع ذلك نجح المريخ فى الوصول لمرمى الذئاب وتحقيق لفوز وتسجيل اول ثلاث نقاط فى رصيده بالدورى كما غاب ايضا المالي تراورى الذى يتواجد حاليا مع منتخب بلاده فى نهائيات الامم الافريقية التى تجرى حاليا فى غينيا الاستوائية ,,
غياب بكرى المدينة لم يكن مناوره او جس نبض من مجلس المريخ كما اشاع البعض فى الاعلام الازرق من الذين لازال لديهم اعتقاد معشعش فى اذهانهم بان تسجيل العقرب غير قانونى وان الفيفا سيحسم الامر لمصلحة الهلال رغم كل الحيثيات التى اصدرتها لجنة اللاعبين غير الهواه وكذلك لجنة الاستئنافات التى اقرت بصحة الاجراءات التى اتخذها المريخ نهارا وجهارا فى تسجل مهاجمه الجديد ,, فالعقرب اذا غاب عن مواجهة الرابطة فهو بلا شك سيكون حاضرا فى الجولة الثانية من الدورى الممتاز ليدشن مشواره التنافسي والتهديفي مع المريخ فى الموسم الجديد والمنافسة بقوة على لقب الهداف الذى يمثل طموحا وهدفا لمواليد ( منطقة الجزاء ) امثال بكرى الذى كان قد قدم نفسه بصورة رائعة امام كمبالا سيتى وكذلك امام فريقه السابق الهلال فى اول قمة يخوضها بقميص المريخ !
غياب العقرب وزميله تراورى اذا حدث مع اى فريق اخر ربما يكون له الاثر السلبي على القوة الهجومية والتهديفية الا ان ذلك لم يحدث مع المريخ بدليل انه لم يجد صعوبة فى تحقيق الفوز على فريق الرابطة وفى وجود مهاجمين اخرين الان وانغا وعبده جابر اضافة الى عنكبه الذى شارك فى تحقيق الفوز على الرابطة بل وفاز بنجومية المباراة وهو حدث ملفت للنظر بالنسبة للاعب عنكبه الذى ظل محل خلاف وسط جماهير المريخ وكذلك فى الاعلام الذى يتعامل معه كبديل ثاني فى القائمة الحمراء بدليل ان مشاركته فى الموسم الماضى كانت ( بالقطاره ) وكان قريبا جدا من ان تطاله مقصلة الشطب الا ان الحظ وقف الى جانبه وسانده ,, فهو يستحق ان ينال ثقة مدربه غارزيتو الذى دفع به فى الحصة الثانية ولم يخزله كما جرت العادة مع مدربين اخرين ركنوا عنكبه طوال الموسم المنصرم ,,
اعتقد ان عنكبه امام فرصة تاريخية فى الموسم الجديد ليدخل قلوب وعقول جماهير المريخ ويمسح عن اذهانهم تلك الصورة المهزوزه عنه بسبب ( اروشته ) , وذلك بقليل من التركيز والانضباط داخل الملعب .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 01-29-2015 05:0
    - (انتزع اهلي شندى نقطة غالية وثمينة من الهلال حامل اللقب)
    التعليق: شكرا علم على الحقيقة المخفية من الاعلام المريخي التي تورطت في اعلانها قسرا ككاتب اصبح مشجعا ورضيت ان تفقد مهنيتك؟؟؟
    - (ولكن اعتقد ان فريق اهلي شندى قد اعد نفسه جيدا ليس لهذه المباراة بل وانما لموسم طويل وشاق تتخلله مشاركته الافريقية فى بطولة الكونفدرالية فهو الفريق الوحيد الذى خاض معسكرا جادا ( ماخمج ) مقارنة بمعسكرات الترفيه التى خاضها المريخ والهلال فى القاهره والدوحة والامارات )
    التعليق: ولذلك اوقعته قرعة عطا المنان ومجدي ومعتصم كأول فريق يلاقي الهلال تماما كما اراد لها الاتحاد المريخي العام اما تقييمك لمعسكر المريخ فهو اعتراف منك ارردت ان تتحاشى غضب الوالي او اعلامه بادراج معسكر الهلال كموازانة لما ذكرت.. انت في موقف من يقييم معسكر المريخ لكنك لم تتابع او تعلم عن معسكر الهلال الا من خلال ما يكتبه عنه صحفكم وكهنتكم السوالب التي تستمدون منها صحفيين ومشجعين المعلومات)
    - (غياب العقرب وزميله تراورى اذا حدث مع اى فريق اخر ربما يكون له الاثر السلبي على القوة الهجومية والتهديفية الا ان ذلك لم يحدث مع المريخ بدليل انه لم يجد صعوبة فى تحقيق الفوز على فريق الرابطة وفى وجود مهاجمين اخرين الان وانغا وعبده جابر اضافة الى عنكبه)
    التعليق: عيب ان يكون هذا تقييم مهني فالرابطة هي الفريق الوحيد الذي فقد عدد من لاعبيه الذين ارسلهم الاتحاد المريخي العام للدوحة فضلا عن ان فريق الرابطة من افقر الفرق على الاطلاق في الاعداد لهذا الموسم وهو عقدة المريخ عليهم بالانتهاء منه قبل ان يقوى عوده من خلال المباريات ولهذا اوقعته قرعة مجدي ومعتصم وعطا المنان في بداية مشوار المريخ الذي يراد له ان يتدرج في الاعداد - الم يوقف الاتحاد المريخي العام دوري 2014 بكامله لمشاركة المريخ في سيكافا الميتة لنفس الاسباب - لقد افتضح امر القرعة التي تم رسمها بمساعدة عالم رياضيات بمكتب المشجع والكاتب المريخي الكبير مزمل ابو القنابل خاصة وان رسم القرعات يتم من خلال معادلة اصبحت معروفة ويكمن سرها في اختلاف وزن كرات القرعة التي تحدد رسم جدول المباريات - المرة دي تعبتوا واحضرتم عالم رياضيات لعل وعسى.. للمعلومة مزمل يعتقد جازما وادعى في كثير من مقالاته في كبت الحقيقة ان الهلال حاز على بطولات الممتاز عن طريق برمجة المباريات وهو وربعه يقولون ان الاهلة حواة في عمل البرمجة لذلك تفتقت اذهانهم في الاستعانة بصديق (عالم رياضيات).. وما غاب عنهم ومن حظنا انهم جعلوا لنا المباريات القوية في البداية ستكون اعدادا لنا للمنافسات الافريقية.. واعماهم الله عن هدفنا هذا العام هو الحسناء الافريقية ومن يضع الثريا هدفا سيصلها حتما بعد ان يتجاوز بنجاح كل العقبات الصغيرة في طريقه لها (اعني البطولات المحلية) .. الم اقل لكم ان السحر سينقلب على الساحر.. وكيدكم سينقلب عليكم؟؟؟
    علم اصبحت سالبا مثل مزمز وابوشيبة وسلك وبقية الشلة ..
  • #2
    الرفيع شرفي 01-29-2015 01:0
    أنت من أميز الكتاب الذين يتناولون المواضيع بحيادية تامة وتلامس دائما الحقيقية . لكن اخي الحبيب علم من سمع ليس كمن شاهد . فتظل مشكلتنا كل عام في معضلة التلفزة والمشاهدة وها هو المشهد يتكرر في هذا العام سيما نحن نقيم خارج الوطن وتقسو علينا الجهات المعنية بالحرمان من المشاهدة وكان الله في العو
  • #3
    ِجاد 01-29-2015 01:0
    الضرغام وابو الفاضل الرواشة والتسرع خليناها لبكري بجري. بالمناسبة هذا هو الاسم الذي كان يطلقه مرشدكم العام وقدوتكم واستاذكم ابو القنابل علي بكري عندما كان في الهلال والان اصبح اسمو العقرب سبحان مغير الاحوال. ليس هذا فحسب بل كان يسمي طمبل طمبج وهيثم سيبا. اما انتم فلا عليكم فقط ان مال يمين فانتم يمين واذا مال يسار فانتم معه يعني ببغاواااااات
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      jo 01-29-2015 09:0
      تاااااااني جاب سيرة البحؤر
      أناعارفك كان ما جبت سيرة سبب نفسياتك مزمل ده مااااا بترتاح
  • #4
    بدرالسر 01-29-2015 11:0
    قال بسبب ( أروشته) ياخي بالدارجي ما عارف انها رواشته..مين الأروش ده؟بالمناسبة عدد الروش زاد عندكم واحد من مواليد منطقة الجزاء لكن مقيم في خارجها وبنزل ليها اجازة كل سنة هههههههههه
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      ِجاد 01-29-2015 01:0
      حلو حكايو بنزل ليها اجازة بس ما كل سنة بل كل 3 سنوات
  • #5
    صلاحكو 01-29-2015 10:0
    خت في علمك بكري وعنكبه عمرهم ما ح يكونوا هدافي الممتاذ لان الكهرباء زائدة عندهم شديد وانت الان فرحان بتعادل الهلال خارج الديار خليك فرحان طوالي ونشوف نهاية الموسم
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ابوالفاضل 01-29-2015 12:0
      كفانا فرحة امبارح دي بس وهاك النمر ده.
  • #6
    حسن 01-29-2015 10:0
    التعادل كان البطل ووصيفه وفي ارض الوصيف يعني مكسب للبطل ،، والوسطاء يمتنعون
  • #9
    زاهر جعقر 01-29-2015 09:0
    عزام لعب مبارة مازبني والمريخ لعب مع شالكة نشوف الاعتاد الجيد والمعسكرات الترفيهيه الهلال ولا مريخ جمال التقيل قدام في الابطال والتوري معروف تجري جري الوحوش غير الوصافة ماعندكم مكان .
  • #10
    حالم بوطن احلي 01-29-2015 08:0
    عاوز توصل لشنو يا حبيبنا ... عارفنكم بتفرحو بأقل القليل واكثر ما يفرحكم خسارة الهلال اكثر من فوز المريخ لان خسارة الهلال هي اللي ممكن تعولو عليها مش فوز المريخ بس كل سنة بتنسو إنو المشوار في أوله وأنو الامطار لسع ما بدت. وبعدين أسألكم بالله شوفو لبكري دا لقب تاني غير العقرب إنتو حتى الالقاب فاشلين فيها. قرفتونا.
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      نهواك فى كل الظروف 01-29-2015 01:0
      اتمنى ان تسال نفسك سؤال لماذا الهلال بطل محليا وصاحب صفر دائم دوليا وذلك بسبب بسيط للمساعدة الكبيرة المتوفرة محليا وغير موجودة خارجيا . كان الله فى عون ياسر !!!
    • 10 - 2
      ابوياسر 01-29-2015 12:0
      نهواك في كل الظروف... بطل تكون زي الببغاء وتردد في كلام المرشد. الهلال هو البطل وما عداهو كومبارس
      اذا كان اساتذتكم مزمل وكابو وسلك وابوشيبه ليكم حق تكونوا بالضحاله دي
    • 10 - 3
      نهواك فى كل الظروف 01-29-2015 10:0
      اتمني ان تهتم بفريق الحكام وصاحب الصفر الدولى وتترك لنا استاذنا حتى نستفيد منه طالما انته فرفتة فنحن والحمد لله مستمتعين بارئه المفيدة هو و الاساتذة مزمل وكابو وابو شيبة وسلك وغيرهم من كتابنا المحترمين.
  • #12
    الكتاااااحة والتفاااااحة 01-29-2015 07:0
    استاذي ...
    من الذي بدأ الحصاد وجنى الثمار الهلال ام اهلي شندي ؟
    انا اخالفك الرأى واعتقد ان الهلال هو من بدأ الحصاد
    لانه انتزع نقطة غالية من فك الاسد لانه يلعب خارج الديار
    واهلى شندي يلعب على ارضه ووسط جمهوره
    ام انه الاعتقاد السائد بان الهلال والمريخ لا يجب ان ينهزما من فرق الولايات ؟
    بالاضافه الى ان اهلي شندي اقام معسكرا جادا فى القاهرة
    ( كما تفضلت ) بعكس الهلال الذى كان فى معسكره بالامارات (بهظر)
    ولعلمك الخاسر الان ليس الهلال بل هو اهلي شندى لانه فرط فى نقاط
    المباراة بين جمهوره وعلى ملعبه فمن هو الذى جنى الثمار الهلال ام اهلى شندى ؟
    الاجابة بالمنطق والحسابات وليس بالاعتقاد ان الهلال والمريخ اكبر بكثير من فرق الممتاز الاخرى
    استاذي ...
    الخيل الاصيل بتجي فى اللفة
    وهذه اول مباراة فى الدورى
    يعني مازال الليل طفل يحبو
    يعني مطب شندي راجيكم
    يعنى ماعايزين نسمع لكل جواد كبوة
    همسة :
    قرأت ما بين السطور لقيتك فرحااااااان
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      الطائر الأحمر 01-29-2015 09:0
      قال الأستاذ علم (لا فض فوه): "ملعب دار جعل الذى ظل عصيا جدا على الفريق الازرق ولم يحدث أن خرج منه سالما ومعافى" .. وكلنا (وأنتم معنا) كنا نعتقد بأن أبو الهل سيتجرع هزيمة نكراء بأقدام البرنس وكليتشي ورفاقهما من الشنداوية.. وذلك بحسابات وقناعات (متعودة.. دايما) .. وإذا ما رجعنا لكتابات الأقلام الزرقاء قبل يومين من المباراة لقرأنا صراحة مطالبتها لأفراد الفريق بتحقيق النقاط الثلاث لأن ضياعها تعني ضياع اللقب كما حدث من قبل .. وما أكثر اللفات التي تنتظر (الخيول) .. أولها لفة المريخ .. والرابطة .. والأهلي الخرطومي .. ومريخ السلاطين .. و .. وآخرها لفة الكلاكلة (لفة .. لفة .. لفة .. لفة) .. (قرأت ما بين السطور لقيتك فرحااااااان) نعم من بين سطور (علم) تبدو الفرحة .. فرحته وفرحتنا .. فأي شيء يعيق تقدمكم صدقني سيكون مدعاة لفرحنا .. فلا تصادروه مننا .. كما يسركم (ويريح بالكم) تعثرنا في أي مباراة حتى لو كانت ودية .. أو تعادلنا في أي مباراة شبيهة لمباراة (طرة وكتابة) .. وختاما نهنئكم بخروج الهلال من (القلعة العقدة) دار جعل غانما بـ(النقيطة).. ويا رب دايما في كل مباراة!! .. (أشواقاااات)..
    • 12 - 2
      عاشق الهلال 01-29-2015 01:0
      انت يا كتاحة الجماعة ديل نسوا موضوع هيثم ولا شنو !!! ثم ثانيا حديث الرجل عن انتزاع الاهلى لنقطة يعنى ان لديه قناعة لا يستطيع الفكاك منها مفادها ان الحصول على نقطة من الهلال تعد حلما لكل الفرق والرجل يكتب منطلقا من قناعته بعظمة الهلال والتى تدل عليها عباراته ونحن نحترم ونقدر عدم مقدرته على التصريح ونكتفى بالدلالات
    • 12 - 3
      عاشق الهلال 01-29-2015 01:0
      انت يا كتاحة الجماعة ديل نسوا موضوع هيثم ولا شنو !!! ثم ثانيا حديث الرجل عن انتزاع الاهلى لنقطة يعنى ان لديه قناعة لا يستطيع الفكاك منها مفادها ان الحصول على نقطة من الهلال تعد حلما لكل الفرق والرجل يكتب منطلقا من قناعته بعظمة الهلال والتى تدل عليها عباراته ونحن نحترم ونقدر عدم مقدرته على التصريح ونكتفى بالدلالات
    • 12 - 4
      نهواك فى كل الظروف 01-29-2015 10:0
      بل قل الحكام ياتون دائما لمساعدة صاحب الصفر الدولى والدائم .
    • 12 - 5
      ياسر بوب 01-29-2015 09:0
      الكلام ده لو كان الاهلي شندي ما بفوز عليك في الخرطوم
  • #13
    ودامدرمان 01-29-2015 07:0
    استاذى علم متعك الله بالصحة والعافية
    خلاس قبلت على الاهلى شندى ( انا عارفك شرابك مسيخ )
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      العارف عزه مستريح 01-29-2015 03:0
      لازم يرضي عديل ولي نعمت هم. بقي غير كسير التلج ماعنده موضوع.
  • #14
    ِجاد 01-29-2015 07:0
    لا بتعرف تكتب ولا بتعرف تطبل يعني ما بتنفع تكون بوق الوالي الذي اتحداك ان توجه لع نقدا تعرف ليه؟ عشان عندو عادة قبيحة بمارسها طوالي معاكم وهي قفل الحنفية منك ومن المريخ. متي كان بكري الاروش نجما للمباراة الا تكون هذه المباراة شاهدتها انت لوحدك
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      الطائر الأحمر 01-29-2015 08:0
      والله يا (جاد) دخلت نفسك في حتة ضيقة بلحيل.. ما دي الرواشة زاتااا .. أقرأ كويس وفتح عيونك زي الريال .. طالما أنت في حضرة الزعيم والصفوة ..
    • 14 - 2
      نهواك فى كل الظروف 01-29-2015 01:0
      اتمني ان تسال نفسك سؤال لماذا ناجح الهلال محليا وفاشل جدا خارجيا وذلك لسبب بسيط لانه لايجد نفس المساعدة من الحكام . افضل يكون اساتذتنا (بت الصادق ولا الرشيد ههههه)
      الضحالة وين فى تعليقى اعلاه . كان الله فى عون ياسر
    • 14 - 3
      ابوالفاضل 01-29-2015 12:0
      من لدغة بكري ولدغة النمر ماقادر تفرق بين بكري وعنكبة سودان ايرويش بس.
    • 14 - 4
      mohamed 01-29-2015 10:0
      الحمد لله اخى جاد اليوم علقت على المقال مباشرة (( ما على المتداخلين )) دى جديده دى ... بعدين الاستاذ علم انت فاكرو فاضى فى قروش الوالى ؟؟؟؟ ياخوى الراجل ماشاء الله عندو خير وعينو مليانه ... حنفية شنو ياخوى ؟
    • 14 - 5
      نهواك فى كل الظروف 01-29-2015 09:0
      لا ادرى ما دخل الدكتور الوالى بهذا المقال !!! . الاستاذ علم له مكانته و سمعته بقطر ولا احسب انه بحوجة للدكتور جمال الوالى ان بعض الظن اثم . ان الاستاذ قال ان بكرى المدينة اتبت نفسة ولم يذكر انه كان نجما للمباراة.
    • 14 - 6
      الضرغام 01-29-2015 09:0
      اقرأ جيدا عنكبة وليس بكري يا اروش يا متسرع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019