• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
خلف الله ابومنذر

شلعوها ناس أسامة وسمير فضل

خلف الله ابومنذر

 5  0  2489
خلف الله ابومنذر



# الأزمة التي تمددت واشتعلت وتجددت وهددت الموسم بالانهيار ووضعته على شفا حفرة من نار ولا زال ، الأزمة كانت متوقعة وينتظر اندلاعها الجميع عدا الأخوة وزير الشباب الرياضة الاتحادي وقادة الاتحاد العام لتدمير الكرة السودانية.
# الأزمة كانت متوقعة منذ أن ذهب بعض منسوبي نادى نجمة المسالمة بقيادة صحفي ، ذهبوا الى منزل الأخ أسامة عطا المنان أمين مال الاتحاد العام وانتزعوا منه خطابا يعطل إيقاف لاعبهم بكرى المدينة ليشارك في مباراة النادى أمام الأمل عطبرة في بطولة الممتاز بامدرمان ، وكما هو معلوم للجميع ان اللاعب في المباراة التي سبقتها أمام الأهلي شندي اعتدى على مساعد حكم المباراة وبنص المادة (89 ) كان يجب أن يتوقف عن مزاولة النشاط لحين مثوله أمام اللجنة المنظمة الا أن خطاب الأخ أسامة عطا المنان عطل إيقاف اللاعب رغم صدور خطاب الإيقاف من الاتحاد العام ممهورا بتوقيع السكرتير.
# رغم صدور خطاب الشفاعة من الأخ أسامة الا أن نادى الأمل العطبراوي وكما كان متوقعا طعن في قانونية مشاركة اللاعب ، الأمر الذى أدخل الاتحاد العام في حرج مما اضطره اللجوء للتسويف والمماطلة في حسم القضية رغم أن القضية واضحة وتلزم الاتحاد بمنح نقاط المباراة للأمل وهذا ما لم يحدث لأن أمين مال الاتحاد كان طرفا في القضية بل هو من تسبب في القضية وتفجير الأزمة لاحقا.
# نجح الاتحاد العام في إصدار قرار بإعادة المباراة بدلا من منح نقاطها للأمل عطبرة بمسرحية ( عمل كده وكده) ولكن رفض النادي الأحمر قرار الإعادة مما اضطر الاتحاد العام الانتظار الى أن سرب نافذون بالاتحاد العام لنادى نجمة المسالمة دعوى ان لاعب الأمل عمر عثمان لا يحق له المشاركة في مباراة ناديه أمام نجمة المسالمة بأرض الأول والتي انتهت بفوزه ليتقط الاتحاد القفاز ويلجأ للمساومة .
# ظل الاتحاد العام في حالة تسويف ومساومة وترقب وانتظار لفترة ليست بالقصيرة ولم يجد مخرجا للورطة التي أدخله فيها امين المال وأخيرا قدم مسرحية لجنة الاستئناف ورئيسها مولانا سمير فضل الذى جاء بما لم يأت به الأولون ويشيب من هوله الولدان ويضحك السمك المطبوخ ( كما يقول الفارسيون ) وهو يضع ( على ما أعتقد ... ويتخيل لي .. وكان مفروض... وعلى ما أظن... ومنو قال شنو وشنو قال منو) وغيرها من خيال وخزعبلات ، يضعها كمستندات ويذهب لأبعد من ذلك ويمنح لجنته سلطات وصلاحيات غير مخولة لها ويقضى بإعادة مباراتي الأمل ونجمة المسالمة ويمنح الأخير نقاط مباراته أمام هلال كادوقلي بدعوى ان الأخير دفع في المباراة بلاعب لم يتم تسجيله في كشف الفريق بصورة سليمة رغم أن الاتحاد العام الجهة المختصة باعتماد تسجيل اللاعبين أفتي بسلامة مستندات وإجرات التحاق اللاعب بصفوف نادى الهلال.
# شلعوها ناس أسامة عطا المنان ومولانا سمير فضل أو هكذا أراد لها الاتحاد العام أن تظهر وتكون وترسخ في الأذهان ليبرئ ساحته ويمنح نجمة المسالمة حقا لا تستحقه بالمنافسة في بطولة الممتاز.
# شلعوها ناس أسامة عطا المنان ومولانا سمير فضل ، فالأول وهو أحد ضباط الاتحاد العام خالف القانون متعمدا ومع سبق الإصرار وقام بتعطيل إيقاف اللاعب بكرى المدينة وكانت شرارة اشتعال الأزمة وتمددها وتجددها ، ومولانا سمير فضل الذى قام وهو يستند على الافتراضات وتدفع به آلية ثقيلة وموجهات صارمة وتوجيهات حازمة ، قام وبدون مصوغ أو سند قانوني بإعادة مباراتين وسلب نقاط مباراة من ناد ومنحها لناد آخر لينافس على البطولة.
غيض
# الأخ أسامة عطا المنان اِشعل فتيل الأزمة ولم يحاسب على فعله لهذا استفحلت وتمددت وتجددت الأزمة لأن الاتحاد العام بحث عن حل بعيد عن اطار القانون حتي لا يدين أو يورط أمين ماله لهذا كان التسويف والتخبط والعشوائية التي أدت للاشتعال.
# مولانا سمير فضل قال في حواره التلفزيوني ان لجنة الاستئناف تقوم بتاييد أو رفض القرار الصادر من الجهة الأدنى ولا تملك صلاحيات لتجاوز ذلك وبالرغم من ذلك قامت لجنته بإصدار قرار جديد لنج
# مولانا سمير فضل وفي لحظة تجلى وانفراد مع النفس على ضوء القمر والشمس طالعة .. وتحت فيحاء الخميلة.. والنسيم من توتي يجيب انغام الوتر.
# في الجو الشاعري ده مولانا سمير فضل نظر في الاستئناف وقال اتحاد القضارف مفروض يوقف لاعب الأمل عمر عثمان ، والسلطات المختصة منحت لاعب هلال كادوقلي تونج حق المواطنة عن طريق الخطأ وعليه قام بإصدار قراره ( الما خمج ).
# تعرف يا مولانا سمير فضل أنت مفروض بعد تغادر لجنة الاستئناف تمشي تقعد مع الشعراء حسين بازرعة وعوض أحمد خليفة واسحاق الحلنقي .
# تمشي تقعد مع الشعراء ديل ممكن قرائحكم تجود بقصائد غنائية زى شجن وعشرة الأيام وعصافير الخريف.. لكن حظ كعب عثمان حسين ومحمد وردى انتقالا الى الرفيق الأعلى (نسأل الله لهما الرحمة).
# الأخ مجدى شمس الدين المحامي والمحامي دى أعملوها بين قوسين ، صرح بأن الاتحاد العام حريص على القانون ولا يتهاون في تطبيقه على الجميع وعلى الأندية المتضررة اللجوء للقانون.
# تصدقوا أخونا مجدى شمس الدين القال الكلام ده خالف القانون وهو يقوم بمد الموسم التنافسي ويبرمج مباراتين خارج الفترة دون الرجوع للجمعية العمومية صاحبة الحق في مد الموسم ، بل يبرمج المباراتين دون منح ناديي هلال كادوقلي والأمل عطبرة مهلة العشرين يوما المحددة للطعن في قرار لجنة الاستئناف أمام المحكمة الرياضية بلوزان ( الكاس ).
# الأخ الحبيب محمد حامد مدير الحركة بشركة خدمات المستقبل الكويتية يشجع الأحمر بجنون قال لي ان الانتصارات التي يحققها النادي خارج الملعب
لا تشرف أحدا لأن الأحمر جبل على تحقيق الانتصارات عنوة واقتدارا وجدارة داخل الملعب.
# معليش أخونا الصديق العزيز محمد حامد طول من السودان وما عارف ان نادى نجمة المسالمة خاصة في السنوات الأخيرة بقت ما عندها غير الأساليب الرخيصة الدنيئة القميئة لتحقيق الانتصارات الباهتة

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    Ali yas 10-21-2015 02:0
    حل المشكلة هي التوجه بفتح قضية من كل النواحي اجتماعية وجنائية و ..... وكله ضد الصحفي المدمر البلد واتحاده العام وضد سمير فضل لأنه خان القسم وحكم غير حيثيات ومواد القضية فعلا شلبي .
  • #3
    santo 10-21-2015 10:0
    اولا المريخ لم يترك الميدان ثانيا اخذ النقاط فى المكاتب على حسب كلامك موجود ومعروف على حسب القوانين واللوائح وتقديم
    المستندات المطلوبة والا لماذ فقد السودان نقاط زامبيا بالرغم من الفوز عليها فى الخرطوم؟
    الهليل عليه ان يلعب كرته وبس وليس له دخل فيما يجرى لان المريخ قضيته واضحة وانصفه القانون ممثلا فى اعلى جهة فيه
    وهى لجنة الاستئنافات وقرارها ملزم وبعدها لوزان فقط..الهليل ورئيسه الفاشل وخلفه كبسور عايزين يغطوا على فشلهم
    بعد ان اوهموا مشجعيهم بكاس افريقيا وبعد هروب الكوكى ومطالبة مكسيم بفسخ عقده ونقل السيخ بالليل حسوا بخطورة المريخ
    واحتمالية فقدهم للدورى وكاس السودان صارت كبيرة جدا لذلك افتعلوا هذه المشاكل لكى يهربوا لكن هيهات الاتحاد بالمرصاد واحمد سيد احمداب بيض قاعد
    والمنسحب سوف يردع بالقانون فبلاش لعب عيال يا ابو 0 كبييييير.
  • #4
    eisa ahmed 10-21-2015 09:0
    انت زول فارغ ومتعقد وعندك مشكلة نفسية لو يتعرف ليك شغلة غير الكتابة عليك الله امشى عليها ممل بشكل كبير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019