• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
خلف الله ابومنذر

محاسبة المسؤولين قبل حل الأزمة

خلف الله ابومنذر

 5  0  2782
خلف الله ابومنذر


# أيا كان الحل المطروح أو المقترح للأزمة الراهنة التي تطبق بخناق وأنفاس الكرة السودانية وتهدد الموسم الرياضي في أمتاره الأخيرة بالحذف والانهيار والنسف، أيا كان الحل المطروح أو المقترح القادم من قبل الجهات الرسمية وغير الرسمية يجب بل لابد وأن يستصحب الحل ان لم تسبقه محاسبة للمسؤولين الذين تسببوا في الأزمة .
# المحاسبة يجب أن تسبق حل الأزمة الراهنة ، بل يجب أن تكون المحاسبة مبدأ لا يتجزأ ولا يساوم عليه ولا يضحى به ، ويخضع لها الجميع وأول من يخضع لها وتطاله مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم الذى قام أمين ماله الأخ أسامة عطاالمنانباستقبال نفر من أعضاء مجلس إدارة نادى نجمة المسالمة بمنزله وحرر ومهر لهم خطابا حمل السماح للاعب بكرى المدينة بالمشاركة في مباراة ناديه أمام نادى الأمل عطبرة رغم ان اللاعب ورد اسمه في تقرير حكم مباراة ناديه أمام الأهلي شندي معتديا على مساعد الحكم لفظيا وبدنيا وقد أصدرت اللجنة المنظمة قرارا بإيقافه عملا بنص المادة (89 ) من لائحة المنافسة التي تجمد نشاط اللاعب الي حين مثوله أمام اللجنة المختصة وسلمت خطاب الإيقاف لناديه ، والأخ أسامة عطاالمنان يعلم ذلك وقام بتعطيل قرار الإيقاف وشارك اللاعب في مباراة ناديه أمام الأمل وكانت بداية الأزمة بشكوى نادى الأمل طاعنا في المشاركة مما اضطر الاتحاد العام تعطيل بل المماطلة في حسم الشكوى الصحيحة حتى لا يدين أمين ماله .
# الاتحاد العام لم يكتف بهذا الخطأ بل ارتكب جملة من الأخطاء القاتلة التي صنعت الأزمة وفاقمتها وأوصلت الأمر الى ما هو عليه الآن ، فقد ظل الاتحاد العام ولقرابة الأربعة أشهر أو يزيد يماطل في حسم شكوى نادى الأمل عطبرة رغم ان الشكوى صحيحة وواضحة كالشمس في خاصرة النهار ولا تحتاج لمد بصر وقدح زناد فكر للنظر في القانون أو تمحيصه ، لأن الحسم في تطبيق منطوق وصحيح القانون وروحه ومنح النقاط لنادى الأمل .
# تواصلت أخطاء الاتحاد العام وهو يتردد ويماطل ويمتهن التسويف في حسم الشكوى ، وأخيرا رمى بالكرة في ملعب لجنة الاستئنافات التي كشفت سوءات وتجاوزات ومخالفات الاتحاد العام للقانون ، ليس بقراراتها المخجلة التي تجاوزت اختصاصاتها وصلاحياتها، وانما وجود اللجنة مخالف لنص المادة (55 ) من النظام الأساسي للاتحاد العام الذى قام بنفسه بتجريدها من الصفة القانونية والشرعية معا وهو يقوم قبل انقضاء الموسم التنافسي بالاستغناء عن أربعة من أعضائها وتعيين مثلهم وهذا مخالف لنص المادة المشار اليها التي تقول وتلزم بان يكون عمر لجنة الاستئنافات ثلاث سنوات ولا يتم التعديل أو التعيين في أعضائها أثناء الموسم التنافسي وهذا يعني ان اللجنة أصبحت باطلة بذهاب أربعة من أعضائها وتعيين مثلهم أثناء الموسم التنافسي . # أصبحت اللجنة باطلة لأن ما بني على باطل فهو باطل لذا على الأندية المتضررة من قرار اللجنة المعيب وعلى رأسها نادى الأمل العطبراوى الطعن في أهلية اللجنة .
غيض
# يجب محاسبة الضباط الثلاثة للاتحاد العام الذين ظلوا يتلاعبون بالقانون ولا يحترمون هيبته ويماطلون ويتقاعسون في تطبيقه حتى صنعوا الأزمة الحالية .
# أما الأخ محمد سيدأحمد مساعد رئيس الاتحاد العام وابن عمه فهذا الرجل غير مسؤول ولا يجب السماح له بتولي مسؤولية لأن ما ظل يبدر منه من تصرفات وأفعال كريهة وقميئة خادشة للحياء العام كالتي أتى بها من قبل باستاديي الهلالوالحصاحيصا أمام مرأى ومشهد من الجميع تدل على تهوره وانفلاته وعدم انضباطه.
# الاتحاد العام الذى انحني لعاصفة نجمة المسالمة التي رفضت قراراه القاضي بإعادة مباراتها أمام الأمل عطبرة وهددت بالانسحاب مما اضطره للماطلة والتسويف في برمجة المباراة المعادة قرابة الأربعة أشهر هو نفسه الاتحاد الذى عاد وبرمج مباراتين خلال يومين .
# التحية لنادى أمل الصمود والثبات على المبادئ ولرئيسه الرجل الوطن والشموخ مولانا جمال حسن سعيد ونقول حقيقة في مثل هذه المواقف افتقدنا نادى الموردة العريق الذى ما كان ليتردد في اتخاذ موقف مماثل .
# يبدو ان مولانا سمير فضل رئيس لجنة الاستئنافات عندو علاقة عاطفية مع قصائد الشاعر ادريس جماع (رحمه الله) وبشاهد أفلام هندية كل يوم سبع مرات.
# مولانا سمير فضل قال انهم في اللجنة لم يجدوا قرار إيقاف لاعب الأمل عمر عثمان ولكن جاءوا لهم بقرار حكم المباراة الذى يدين اللاعب فاصدروا القرار .. مش مفروض مولانا ده يكون كتب أغنية الوكر المهجور.
# غايتو خيال واسع زي ده أصلو ما قابلنا ، معقول يا مولانا سرحت بى خيالك ومشيت القضارف وقعدت في كرسي رئيس لجنة الانضباط باتحاد القضارف ونظرت في تقرير الحكم وعاقبت اللاعب بالايقافورجعت الخرطوم وأصدرت القرار بالسرعة دي؟ بالغت عديييل
# ناس نجمة المسالمةأقسموا بأغلظ الايمان وحلفوا بالطلاق وطلعوا المسدسات وساقوا معاهمبودىقاردات وقالوا مباراتهم أمام الأمل عطبرة ما بتتعاد على الاطلاق
# لما أعادوا ليهم مباراتهم أمام الأمل بعطبرة التي خسروها بهدفين نظيفين ومنحوهم نقاط مباراتهم أمام هلال كادقولي فرحوا وقبلوا بإعادة المباراة الأولى .
# يعني الجرسة والبكا ده كلو عشان يعيدوكم للمنافسة على بطولة الدورىالممتاز.. طيب كان تقولوا الكلام ده من أول عشان هلال السودان ينسحب ليكم وأخونا جمال الوالى ما يقدم استقالتو وأخونا الفريق طارق يعمل نايم.







امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    دابي الكر 10-22-2015 02:0
    على الدولة محاسبة جميع أعضاء الاتحاد ولجنة الاستئنافات على الفساد والافساد وليس على القارات الفنية مثل اعادة المباريات وبرمجتها - على القرارات الظالمة التي لا تستند إلى قانون على عدم قانونية لجنة الاستئنافات وأتحدى الفيفا أو غيرها ان تتدخل في العدالة - بعض الناس مثل الجكومي لا يعرف الفرق بين القارات الفنية والفساد ومخالفة القوانين ويهدد بسيف الفيفا الفيفا هذه الأيام وفي المستقبل لن تستطيع أن تحمي أي فاسد
  • #2
    naser88818@yahoo.com 10-22-2015 09:0
    اخطاء الاتحاد يحتم عدم اعادة المباريات والصحيح ان يعطى المريخ نقاط عطبرة ويعطى الامل نقاط الزريبة الحمراء
    اما هلال كادوقلى فانه يتم معاقبة اللاعب وليس النادى لان الاتحاد العام هو من قام بتسجيل اللاعب لنادى هلال الجبال
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      بكرى النيلين 10-22-2015 04:0
      تحياتى....ونقاط عطبره للامل لان الاتحاد قام بتصحيح مسار اللاعب وتم تسجيله
  • #3
    ابو احمد 10-22-2015 08:0
    فعلا يا ابو منذر لجنة الاستئنافات تم ابعاد بعض اعضائها وتعيين آخرين خلال الموسم مخصوص عشان تلعب هذا الدور يعني موضوع مرتب ومدبر من بدري وناس الهلال نائمين وحليل زمن البابا لما كانت الناس مفتحة وما بتفوت عليها مسرحيات وطبخات زي قبل ما تبدأ لكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
  • #4
    ابو احمد 10-22-2015 08:0
    فعلا يا ابو منذر لجنة الاستئنافات تم ابعاد بعض اعضائها وتعيين آخرين خلال الموسم مخصوص عشان تلعب هذا الدور يعني موضوع مرتب ومدبر من بدري وناس الهلال نائمين وحليل زمن البابا لما كانت الناس مفتحة وما بتفوت عليها مسرحيات وطبخات زي قبل ما تبدأ لكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
  • #5
    الأحمر النشوان 10-22-2015 07:0
    بعد أيام من البكاء والنحيب وتدبيج المقالات ضد الإتحاد .. وتشجيع مجلس الهلال على الإنسحاب ،،، بدأ تراجع كتاب الهلال عندما رأو إن إنسحابهم لم يسقط إتحاد الكرة .. والدوري الممتاز مستمر ،،بدأو يبحثون عن حل ويناشدو الدولة بالتدخل ،،،وليست هذه المرة الأولى التي ينسحب فيها الهلال من منافسات الإتحاد ،،، فالحل في أن يثوب الكاردينال إلي رشده وهو حتى هذه اللحظة لم يتقدم بالإنسحاب مكتوبا الى الإتحاد ،، وحكاية الأمل وكأس العدالة .. هي دعوة للدولة للتدخل في الشأن الرياضي والدولة لن تستطيع حل الإتحاد .. أنظرو ما حدث للإتحاد للإتحاد الكويتي قبل أسبوع إذ قام الفيفا بتجميد النشاط الكروي في الكويت نتيجة تدخل الدولة ..
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ابومازن 10-22-2015 01:0
      انت يا الاحمر السكران ما بتفهم؟ يقولو ليك الهلال انسحب عمليا وسرح لاعبيه. تقول الهلال ما سلم مكتوب؟ هو الانسحاب دا كيف؟ الهلال متخلف عن جميع المباريات التي يقيمها اتحاد الهوان والفشل. بعد مايتخلف عن 3 مباريات ما بيعتبر منسحب؟. شيل الكاس من هسة ساي ما في فريق منافسك. بعدين الناشد الدولة للتدخل دا اتحادك ديل ما كتاب الهلال .افهم بيان الوزير. وناس الاتحاد بجتمعو ويتفرقو علي شنو؟ ما دام ما معترفين بانسحاب الهلال! افهم الكلام يا الاحمر بعدين ناقش.
    • 5 - 2
      ساشا 10-22-2015 12:0
      ههه ياعاقل انت ،، نحنا انسحبنا وبدون خطاب ،، يلا كملوا دوريكم في الجرائد وشلوا الكاس واستمتعوا مع مجدي ومعتصم والجاكومي وأسامة ،،، سيرة وانفضت وانكشف الذي ليس في وجهه مزعة لحكم ،، اخجلوا ،، كسرة: لماذا وافقتم على إعادة مباراة الأمل التي رفضتم غعادتها 6 أشهر وهددتم وارعدتم وأرغيتم وازبدتم بقيادة مرشدكم العام،،، هل يجروء مريخابي على الإجابة،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019