• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-26-2024
محمد كامل سعيد

(انا بضيييع.. يا وديييع)..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  4170
محمد كامل سعيد

* بعيداً عن النتيجة التي انتهى عليها لقاء أمس فان استقالة الوالي من رئاسة المريخ بالامكان ان تؤثر سلباً على المسيرة.. ليس لأن الوالي ظل يدفع وحده بينما الجميع ـ عدا القلة القليلة ـ وطدوا لفهم مغلوط يتمثل في ان المريخ لن يتقدم بغيره..!!

* المريخ عملاق افريقيا لا ولن يتأثر بذهاب اي شخص مهما كان اسمه أو وزنه، وهو يملك من الرجال والكفاءات القادرة على سد الفراغ.. وتسيير الأمور بطريقة أخرى غير تلك التي اعتمدها الرئيس المستقيل..!!

* قناعتنا ان حواء المريخ ولود وعليه فان المريخ لن يضار خاصة وان التجربة العملية الاحيرة اثبتت ان الاندية السودانية تحتاج للافكار والعمل التخطيطي المدروس اكثر من حاجتها للأموال التي تفتقد لخاصية التوظيف السليم..!!

* سيقول البعض ان الدنيا تطورت وكرة القدم اصبحت صناعة ولا بديل عن الأموال.. ونقول نعم صارت الكرة صناعة لكن لماذا لا يتحول نادي في قامة المريخ الى منارة تجذب الاستثمار من خلال امكانياته الجماهيرية المهولة..؟!!

* لماذا لا نتخذ تجارب الاندية العربية والافريقية التي سبقانها في التأسيس وممارسة كرة القدم وصارت بالعمل والتخطيط والمنهجية تقف اليوم على رأس قائمة هرم الاندية من حيث الانجازات والبطولات والهيبة والمكانة المتميزة..؟!!

* الوالي قدم الكثير للمريخ لكنه فشل في توظيف الأموال الخرافية التي كان بامكانه من خلالها تكوين فريق يهز الارض تحت اقدام كل المنافسين، ويتربع على عرش البطولات العربية والافريقية والعالمية وبأسهل الطرق..!!

* لقد كانت الفرصة موالية للرئيس المستقيل لإنعاش الاستثمار وبصورة عملية ومواكبة تغني النادي الكبير شر الاستسلام لجيب الفرد وتضعه في مصاف الاندية الافريقية والعربية وتقوده للتربع على عرش الكرة في القارة السمراء..!!

* الان، وبعدما اصبح ذهاب الوالي واقعاً، فان الاسرة الحمراء صارت مطالبة بالتعامل العملي مع الواقع.. وحتى لا نتابع عبارات مريخية على شاكلة (انا بضييع يا ودييع) لابد من العمل الجاد ووضع الخطط العملية المناسبة للتعامل مع المرحلة القادمة..!!

* الوقت يمضي، وحتى لا تتعقد مهمة ايجاد البديل المناسب الذي يخلف الوالي في رئاسة النادي الكبير يجب على الاسرة المريخية الشروع في تجاوز الصدمة الحالية والتحرك بالسرعة المطلوبة لإختيار الرجل الرئيس الجديد..!!

* وما نعنيه بالبديل المناسب ليس صاحب المال وانما صاحب النظرة المستقبلية التي من خلالها سيتمكن من انتشال النادي واخراجه من دائرة الاعتماد ـ في تسيير الأمور ـ على صرف جيب الرجل الواحد..!!

* المشاورات لا تزال جارية لإختيار قادة لجنة التسيير التي يجب ان تكون يجب ان تضع اعادة هيبة النادي في أول قائمة عملها امام المتفلتين سواء لاعبين محليين أو أجانب ووكلاء اللاعبين والهتيفة واصحاب المصالح الخاصة..!!

* تخريمة أولى: المرحلة الحالية التي يمر بها نادي المريخ بالجد حرجة وحرجة جداً وتتطلب ـ وقبل كل شئ ـ طرد الأوهام المرتبطة بأن النادي لا ولن يتقدم خطوة الاّ تحت قيادة فلان او علان..!!

* تخريمة ثانية: اغلاق الملفات المتعلقة بمشاريع الاستثمار الفاشلة على شاكلة تحويل الرصيد وخلافه يجب ان يكون هو البداية العملية للعمل في المرحلة المقبلة وطرح افكار تكون اكثر نضجاً تعود بالفائدة التي توازي وضعية المريخ كمؤسسة قيادية..!!

* تخريمة ثالثة: البكاء على ابتعاد الوالي بالامكان ان يساهم في تراجع مستوى الطموح ويباعد بين الاحمر وتحقيق النجاح المنتظر وانجاز المهمة الصعبة والمعقدة.. ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني 10-14-2015 06:0
    كر علينا يا والينا ماشي مخلينا يعني تاني تاني مافي معط سلك وشكاوي مردونة بالكوم جيتنا نحنا وصيف وخليتنا برضو وصيف لكن وصيف السنين
  • #3
    محمد محمد 10-13-2015 08:0
    يعني لوكان المريخ أتعادل أو خسر أمس كان سبت
    الوالي واتكلمت عن المباراة
  • #4
    احمد ابراهيم 10-13-2015 02:0
    لن ترضي عنك جموع الهتيفة ، حتي يصبح شعارك لن نوالي غير الوالي
  • #5
    مريخابي وكدا 10-13-2015 12:0
    كل المقدمة دي عشان عايز (تزوغ) من موضوع تحويل الرصيد ... أفرض مشروع التحويل دا جاب ليهو ألف جنية في الشهر مش أحسن من العدم
  • #6
    نصرالله 10-13-2015 09:0
    شكلك كده مبسوط باستقالة الوالي يلا جاء دوركم ورونا فنونكم
  • #7
    نووور 10-13-2015 09:0
    يا ودكامل انت ما نصيح.....ياتو تخطيط وياتو فكر البتتكلم عليهو انت نسيت انك في السودان.....اذا كان الدولة بي كل امكانياتها المائية والاراضي الزرلعية الشاسعة....والمعادن وخلافه وكمية من المستشارين والغلماء والخبراء ما قادرة تنشل السودان من الاعتماد على المعونات والهبات والتي تمثل جيب الرجل الواحد
    عايز ادارة المريخ تخطط وتفكر وتستثمر حتى يكون المريخ من اغنى فرق القارة...؟؟
    طيب هم لمن عندهم فكر قدر دا ما نديهم الحكومة....يفيدوا السودان وبالتالي المريخ

    يا سيدي خليها على الله نحن لوحنا ما وصل لي عن هناك
  • #8
    صديق البخيت 10-13-2015 09:0
    انت مريخابي كيف
    يوم واحد لم تنبري لاعلام الهلال الذي أثر على الاتحاد والحكام
    كل كتاباتك هادمة لكيان المريخ وليس بناءة كما تعتقد
    راجع نفسك وكتاباتك يا محترم
  • #9
    alhgani 10-13-2015 09:0
    اول مره تكتب ليك حاجه فيها فائده اثبت انك كنت من معارضين الوالى لانه لم يعطيك شيئا انت يظهر عليك من الاعلاميين الهتيقه
  • #10
    hassan 10-13-2015 07:0
    يي ده الوالي زحه ليكم يلا يا بتاع التنظير جيب جماعتك وورونا شطارتكم . مايكون كلام بس .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019