• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
محمد كامل سعيد

(غلوطية) تعادلات المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 21  0  4155
محمد كامل سعيد

* ابتعد الهلال بصدارة الممتاز ووسع الفارق مع المريخ الى اربع نقاط ذلك بعد فوزه على الاهلي مدني، وتعثر المريخ في كادوقلي امام الهلال.. ولا ادري ماذا سيقول هواة التبرير والذين لا هم لهم غير البحث عن شماعة لتعليق اي فشل للمريخ..؟!!

* اشرنا من قبل الى هشاشة نفسية اللاعب السوداني، وبما في ذلك اللاعب المريخي، وعدم تحمله لعبارات المدح العرجاء، وقصائد الشعر التي تقال فيه عقب عبوره وتخطيه لأي مرحلة في مسابقات افريقيا.. ورغم ذلك لم يفكر احد في تبديل اللغة..!!

* امام الامل عطبرة، وعقب الهزيمة بثنائية، خرج علينا البعض بحجة ان الفريق ادى اللقاء وهو منقوص من سبعة اساسيين، و(هاجوا) و(ماجوا) و(بلعوا) غصباً عنهم تبريرات غارزيتو المنطقية.. وبالامس شارك المريخ بالاساسيين وخسر بالتعادل..!!

* وكان الجميع قبلها قد (لاك ومضغ) مقولة ان نتائج مباريات كرة القدم لا تخرج عن ثلاثة احتمالات (فوز ـ تعادل ـ هزيمة) ذلك بعد التعادل في الفاشر امام المريخ، وزادوا وتحملنا اقحام سوء ارضية الملعب الى الاسباب دون ان يتناول احد الحقيقة..!!

* والحقيقة يا سادتي تتمثل في حالة اللاوعي التي وصل اليها لاعبو المريخ في ظل غياب الردع والمحاسبة حيث نتابع الجميع يهرولون لإيجاد الاعذار لهم عقب كل تعثر ويبتلع الجميع الطُعم ولا يتجرأ احد لتوجيه ولو كلمة لوم واحدة للاعبين..!!

* السؤال الذي يفرض نفسه علينا جميعاً الان يتمثل في (ماذا ينقص نجوم المريخ ويمنعهم من التفوق على كل فرق الممتاز)..؟!! خاصة اذا ما قارنا الوضعية المالية والاهتمام الاداري والاعلامي الكبيرين والمدح اليومي لجميع اللاعبين في الصحف..!!

* ان تواضع المريخ علاقته مباشرة بغياب الحماس وافتقاد جميع اللاعبين لرغبة الانتصار في المباريات المحلية رغم اهميتها وتأكدهم من وجود مجموعة من الزملاء لا هم لهم غير الدفاع عن افراد التشكيلة ورمي اللوم على جهات اخرى..!!

* لاعبو المريخ يتنقلون الى كادوقلي والفاشر وليس ذلك فحسب بل الى الجزائر بطائرة خاصة دون اي تقدير او اشارة واحدة يؤكدون بها احقيتهم تلك المعاملة الملكية والتي لا تقل عن نجوم الدوريات الأوروبية.. ولم يسأل احد عن ماذا قدمتم للنادي..؟!!

* نعم الحقيقة تؤكد انهم لم يقدموا غير الخزلان والتواضع والاستهتار بالشعار ولدرجة جعلت لقب الدوري في مهم الريح بعد سلسلة التعادلات التي كان آخرها أمس امام صاحب المركز قبل الاخير..!!

* الاشكالية الحالية تتطلب التدخل من جانب المجلس ودائرة الكرة التي نتمنى ان تتحرك لإعادة كل الامور الى نصابها والشروع في محاسبة كل اللاعبين المقصرين اصحاب الاداء الجنائزي..!!

* الفوارق الخرافية بين المريخ وبقية اندية الممتاز سواء في الصرف والمكافآت والمعسكرات والنثريات وغيرها تؤهل الاحمر لإكتساج كل منافسيه وبعدد وافر من الأهداف في كل مباراة.. نعم انها الحقيقة التي لا تحتمل اي نقاش..!!

* تخريمة أولى: الاعلام المريخي يجب ان يخرج ولو من باب الحرص على مصلحة الكيان عن دائرة المدح المتواصل الحالية لأن ما ظل يحدث عقب كل تعثر يزيد من حجم ومساحة السوء..!!

* تخريمة ثانية: الخوف ان نبدأ اليوم في سماع نغمة جديدة عنوانها ان التعادل في كادوقلي حدث نسبة لغياب أوغستين.. وتتبع تلك (الغلوطية) مطالبة بعودة اللاعب..!!

* تخريمة ثالثة: المكافآت الخرافية، والمعسكرات الدائمة، والتنقل المستمر بطائرة خاصة يجب ان يشجع اللاعبين على حسم اي لقاء على شاكلة مباراة الأمس منذ الدقائق الأولى ولكن ماذا نفعل مع سياسة الدلع والدلال..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 21  0
التعليقات ( 21 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 08-29-2015 01:0
    انت احسن واحد في كتاب المريخ والحمدلله في واحد معلق هلالي قال بتخوف لما تذكر الحقيقة ليهم وما بعملوا بيها لأنه ناس مزمز ما بقصروا والحمدلله انهم ما بقروا ليك ياخي انحنا عايزنهم كده لما تطرشق البالونه بعرفوا الصليح من العدو وبصراحة اكتر مريخك ده ما بستحق سطرين مع بعض لأنه فشنك الهلال دخله الأبطال افتكروا نفسهم ( شئ ) لكن صحبة الراكب والبلنتيات والمنشطات حدها قرب وبعدين نسمع الزيطه .
  • #3
    الوليد ابراهيم عبدالقادر ابراهيم 08-29-2015 12:0
    بالمناسبة يا محمد كامل انت بتنفخ في قربة مقدودة ..الطيشاب ديل وصلوا درجة عالية من التخدير يعني صعب جدا انه يعودوا من حالة اللاوعي ال ادخلهم فيها اخصائي التخدير الدولي متجهجه ابو الواهم بتاعم دا"المرشد العام" طبعا -معروف- لكن من الآخر كدا انا لو كنت مريخابي -لاسمح الله- كنت اكون اول المؤيديين للااستاذ كامل.. لانه الراجل دا بحاول المستحيل عشان يخرج المرشد العام -ومن لف لفه- من الحالةالتخديرية دي ..لكن لا حياة لمن تنادي..الزول دا يا ضليلاب قاعد يضع النقاط في الحروف وزول نصيحة يعني "الطريفي "ذاتو..وفعلا زي ما قال احد المعلقين نحن كهلالاب بنخاف من كتاباتو
    ..لكن الحاجة الكويسة -بالنسبة لنا كهلالاب- لا حياة لمن تنادي..
    لاحظ معظم المعلقين خلوا اي شئ ومسكوا ليك في انه الفرق 3 نقاط مش 4.. طيب جل من لا يسهو..بس خلاص ياهي دي المشكلة.. الله يهديكم وايانا..
  • #4
    نصرالله 08-29-2015 10:0
    بالله انت صحفي رياضي كيف اذا انت ما عارف فرق النقاط بين الندين ومن هو مدير التحرير الذي سمح لك بنشر مقالك الم يتم الاطلاع عليه وايجازه قبل النشر الله يرحم الصحافة .
  • #5
    االجعتي 08-29-2015 09:0
    اولا انت لا تفرق بين النقد الصحفئ الرياضئ ومزيع النشرة الرياضية مع العلم ان هزا الاخير هحسن منك في دقة التفاصيل انت عبارة عن مراسل صحفي ولائ لم اقرهء لك تحليل فني في عمود ولا نقد فنئ موضوعي تخطة لعب او مدرب او لاعب كلامك البتكتب فيو دا عندنا ترزي في الحلة بيكتب احسن منو
  • #6
    االجعتي 08-29-2015 09:0
    اولا انت لا تفرق بين النقد الصحفئ الرياضئ ومزيع النشرة الرياضية مع العلم ان هزا الاخير هحسن منك في دقة التفاصيل انت عبارة عن مراسل صحفي ولائ لم اقرهء لك تحليل فني في عمود ولا نقد فنئ موضوعي تخطة لعب او مدرب او لاعب كلامك البتكتب فيو دا عندنا ترزي في الحلة بيكتب احسن منو
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      غاندي ( ابوتسابيح ) 08-29-2015 10:0
      ههههههاه ترزي والله لو دا ترزيكم الله يكون في العون راجع قبل ان تنشر
  • #7
    ابويوسف 08-29-2015 09:0
    كيف الفرق اربعه ولا دي حساب ماعندك معاهو شغله لقيت فرصتك لسه الدوري بدري عليهو وسنهزمكم ايها الجلفوط ونأخذ الكأس
  • #8
    عمر 08-29-2015 08:0
    بالله انت سخفى ويسمحو ليك تكتب كيف اصلا ماعارف النتيجه والنقاط كم لا تدري يابلد عليك السلام
  • #9
    عمر 08-29-2015 08:0
    بالله انت سخفى ويسمحو ليك تكتب كيف اصلا ماعارف النتيجه والنقاط كم لا تدري يابلد عليك السلام
  • #10
    عبدالرحمن عبدالملك 08-28-2015 10:0
    مطبلاتية
    من باب
    خرافية
    الإعلام
    دى كلها عبارات ثابتة فى مقالاتك وهذا يدل على إنك بتكتب من اجل الكتابة فقط
    يعنى شنولو إتعادل المريخ مع هلال كادوقلى !! دة شى طبيعى والكورة يا سى كامل( الناقص) م بتعرف دة غنيان ولا دة فقير ودى حلاوتا هنا
    تخريمة اولى: إت واحد من إتنين يا زول قلبك ابيض ومدعى النقد ولا حاقد وماقادر تعمل ليك صحيفة زى مزمل سيف المريخ البتار
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      عمر 08-29-2015 08:0
      طبعا زول حاقد وفاشل كمان يحسد اللاعبين فى الحوافز والسفر بالطائرت الخاصه وحاسد على اصحاب الصحف الخاصه ياخى دا ماعارف شايت وين اصلا حتى نقاط الدوري كم للفرق مابيعرف انت شوف ليك مجله اطفال واكتب فيها حتى الاطفال حيتفو على وشك
  • #11
    حسن ميرغني عثمان 08-28-2015 04:0
    والله انا هلالابي علي السكين ومقالاتك دي بتخوفني شديد علي الهلال لكن الشي المطمئن انو المريخاب ادمنو مخدرات المطبلاتية فهم لا يعو ما تكتبة
  • #12
    سامى 08-28-2015 02:0
    يعنى المقال ده كلو خليتوهو ومسكتو فى حكاية الفرق 3 نقاط ما 4..
    محمد كامل هارى فشفاشكم..عفيت منه....ما قدرتو على باقى المقال..
    خليكم ﻻ موضوعيين وانصرافيين كده..قلنا ليكم زمان اسمعو كﻻم الببكيكم بنصلح حالل المريخ..
    انتو لسه مصرين على المخدرات..ادمنتو..تابعو لى موهوم التحكيم..وابو الفاشل..لمن تلقو نفيكم فى نهاية موسم الرمادة
  • #14
    محمد محمد 08-28-2015 09:0
    ي أستاذ المفروض انك صحفي وعارف..أولا الفرق تلاته نقاط مش أربعة.. ودا لأنو دافعك الحقد وعلى منو على كيان أسمو المريخ.. حسبي الله ونعم الوكيل فيك
  • #15
    البطل القادم مريخ السودان .. 08-28-2015 09:0
    الحمد لله الاول والاخر ، مشكلتك انطبعي وبتتأثر بسرعة ، متسرع ومتخوف ان يكون المحطة قربة ( عشان كدا كتير من المعلقين مفتكرنك هلالابي ...)الهلالاب بيعجبو بنقدك للمريخ كما يرددو اسم الاعلامي عبد المجيدعبدالرازق الله يرحمه مطالبين ان يكون اعلام المريخ بنفس النموزج !!! بيضحكو عليك !! لانو مافي كلام ذي ده في قاموس الهلال !! ولا هم راغبين ان يكون اعلام الهلال يحيد عن مسار محدد متفق عليه!!! النقد او النصح هل هي رسالة ام سخرية وشماته!!!؟ #### ود محمود ###
  • #16
    بشير الرفاعي 08-28-2015 07:0
    الفرق في النقاط ثالثه و ليس اربعه لان المريخ تعادل و لم يخسر ففقد نقطتين فقط
    ما هو الفارق الخرافي بين المريخ و الهلال حتي تشمله مع بقية أندية الممتاز ؟
  • #18
    بندق 08-28-2015 01:0
    انت عامل زي المشاطه بس قاعد ومنتظر المريع متين يتعثر وتعمل لينا فيها مصلح اجتماعي
  • #21
    azzomy 08-28-2015 12:0
    يا الحبيب المريخ متعادل ما مهزوم عشان تقول اربعه نقاط هي ثلاث نقاط واكب وبعدين خرم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019