• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد كامل سعيد

ساحر الأوبرا.. (أوغستين أوكرا)..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  3806
محمد كامل سعيد

* يظل التعصب، هو الآفة التي تهدد مسرة انديتنا ومنتخباتنا سواء في المسابقات المحلية أو الافريقية، ويبقى الأسلوب العاطفي هو العنوان الأبرز في تعاملنا وتعاطينا مع الأحداث التي تحدث من حولنا سواء لفرقنا التي نشجعها او تلك التي تنافسنا..!!

* تلك الصورة البائسة تتسبب في العديد من الانفلاتات التي دائماً ما تحدث بين المدربين الأجانب والزملاء الصحافيين، من جهة، والمدربين الأجانب والجماهير من جهة ثانية.. وفي الحالتين تنتقل الاشكالية لتضرب الاستقرار بين الادارة والمدرب..!!

* وبعيداً عن الاشكاليات السابقة تبرز هذه الايام قصة (جديدة نوفووو) بطلاها الفرنسي غارزيتو والمحترف الغاني أوغستين والتي بدأت بتجاوز اللاعب الذي أوصله المبراراتية بطريقة لي عنق الحقيقة وانتهت بابعاد اللاعب من رحلة الجزائر..!!

* ولأن الاشكالية، وفي غياب الشفافية، ظهرت على صدر الصفحات الهلالية، كان من الطبيعي ان تتحول الى قصة او قضية هامشية لدى المريخاب خاصة اولئك القريبين من موقع اتخاذ القرار.. فـ(ماااعت) الحكاية وتابعنا العزف الكورالي على وتر العاطفة..!!

* وبداية العزف كانت بالاشارة عبر المانشيتات الكبيرة الى تألق اوكرا ونثره للابهار، وتصفيق المحبين وتفاعلهم مع لمسات الساحر الغاني وبطريقة تفوق أمهر راقصي الأوبرا، مع التأكيد على جاهزية النجم والايحاء بأن الخواجة (بيحدر) للراقص..!!

* ولأننا عاطفيون الى حد الدهشة، لم تفت علينا الاشارات المباشرة وغير المباشرة والمتعلقة بتفضيل الفرنسي للاعب ديده ليبريه والاعتماد عليه كأساسي في التشكيلة رغم جاهزية (الفتى الذهبي أوغستين اوكرا)..!!

* ومن خلال الاحتفالات الخرافية بمستوى الساحر الغاني تخيّل البعض امكانية التأثير على صاحب القرار، فكان أن انعكس الضغط الرهيب على المدرب في شكل هتافات تأييدية خلال التدريبات عنوانها استفزاز غارزيتو الذي انفعل هو الآخر واستجاب..!!

* رفض غارزيتو هتافات الجماهير للاعب بعينه، وكاد الامر يتطور وبطريقة ذكرتنا ما كان يحدث قبل سنوات بين غارزيتو وقائد الهلال السابق هيثم مصطفى وعادت الى اذهاننا تلك الخلافات المستمرة بين الفرنسي وقائد مازيمبي مابي مبوتو..!!

* غارزيتو مدرب محترف لا يعترف بالعاطفة التي نتخذها عنواناً في كل تعاملاتنا وهو في ذات الوقت عنيد يرفض التدخل في عمله، وعليه فاننا نلفت نظر بعض المنظراتية الى خطورة ما يحدث من محاولات جارية لفرض اوغستين على الخواجة..!!

* أوغستين اخطأ، وعلى الرغم من اختلاف الجميع حول هوية وتفاصيل الخطأ، الاّ ان الحقيقة المنطقية تشير الى ان المدير الفني هو الجهة التي تمتلك كافة الصلاحيات لتقييم الخطأ وتحديد طريقة العقاب والعلاج، وهنا فان صلاحيات اي شخص آخر تتلاشى..!!

* كل ما نتمناه ان يبتعد اصحاب النظرة العاكفية عن التدخل في الشئون الفنية وتركها بالكامل لغارزيتو اعترافاً بوضعيته كمدرب محترف، وتجنباً للصدامات التي حدثت من قبل للفرنسي مع بعض اللاعبين سواء في مازيمبي او الهلال..!!

* تخريمة أولى: حتى ولو كان اوغستين اوكرا ساحراً يتفوق في امكانياته الفنية والمهارية على الارجنتيني ميسي فان ذلك لا ولن يشفع له بالعودة الى التشكيلة لو لم يلتزم بالانضباط واحترام بنود عقده مع المريخ كلاعب محترف..!!

* تخريمة ثانية: نعلم ان هنالك حملة منظمة يقودها البعض لإعادة أوغستين للتشكيلة ولو على حساب كسر المبادئ والغاء شخصية غارزيتو لكن ذلك لا ولن يحدث ولن يعود اوكرا الاّ بقرار المدير الفني..!!

* تخريمة ثالثة: نعتذر على الخطأ الذي ورد في هذه المساحة الخميس والمتعلق بفارق النقاط بين المريخ والهلال والذي ذكرنا انه صار 4 نقاط في حين ان الفارق 3 فقط.. مع الاشارة الى ان هذا الخطأ غير المقصود لا يفوت على القارئ العزيز.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو احمد 08-30-2015 05:0
    لك التحية اليوم ونتمنى ان تواصل في مثل هذه الكتابات الهادفة والتي توضح عظمة الكاتب وموضوعيته ومنطقيته ... نتمنى ان لا تنتكس تاني مرة
  • #2
    nasma 08-30-2015 02:0
    لون شنو محمد كامل سعيد شخص غير محايد والدليل دائما يقدم المريخ على الهلال ؟؟؟؟؟؟؟؟ والكل يعلم إنه من الأتكيت والعرف السائد وطالما أن الهلال متصدر للدورى الممتاز يجب ان يقدم الهلال اولا على بقية الفرق بما فيها المريخ والذى هو يشجعه والكلام من المفترض يكون عرف سائد فى كل وسائل ووسائط الاعلام لانه حق ادبي للفريق المتصدر حتى المريخ لمن يتصدر او اى فريق اخر يتصدر يجب الاولوية تكون بذكر الفريق المتصدر عليه على الجميع تانى ما تعزفوا لينا سيمفونية إن هذا الصحف او ذاك محايييييييد كل الاعلاميين منحازيييين ولايستطيعون ان ينطقوا بكلمة حق فى فرقهم التى يشجعونها وبالتالى وعليه أرى ان نطلق عليهم صفة المشجعيين وليس الاعلاميين لان افعالهم افعال مشجعين ساكتتت بلا لمـــــــــــــه معاكم
  • #3
    صالح عثمان سعيد 08-30-2015 01:0
    شكرا على الاعتذار كبير والله لكن السؤال متى كانت للمريخ مبادئ ؟
  • #4
    البازووكا 08-30-2015 11:0
    اسمع كلام الببكيك ولا تسمع كلام البيضحكك
    رائع كاعادتك
  • #5
    عاشق الهلال 08-30-2015 10:0
    * تخريمة ثالثة: نعتذر على الخطأ الذي ورد في هذه المساحة الخميس والمتعلق بفارق النقاط بين المريخ والهلال والذي ذكرنا انه صار 4 نقاط في حين ان الفارق 3 فقط.. مع الاشارة الى ان هذا الخطأ غير المقصود لا يفوت على القارئ العزيز.


    وهنا يكمن الفرق بين كاتب يثق فى نفسه ويحترم قلمه وجمهوره وكتاب العبارات على شاكلة والييييييلا
  • #6
    AbuAreej 08-30-2015 09:0
    المدرب قال ان اللاعب تعاقب وليس لديه مشكلة معه فلماذا تثير الفتنة من جديد؟؟
  • #7
    ودمدون 08-30-2015 08:0
    شكراً على الأعتزار وانا اسق أن سقتك فى نفسك كصحفى لا تقراء العمود قبل أن ترسله أنصحك بقراءت العمود قبل الأرسل أكثر من مرة حتى لا تشمت الأعداء وربنا يوفق الجميع الى مافيه الخير
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      ابو مازن 08-30-2015 06:0
      وتقرأ ايضا هكذا
    • 7 - 2
      mutaz alashai 08-30-2015 11:0
      يا ود مدون اثق تكتب هكذا وايضا ثقتك

      لك كل الحب والتقدير
  • #8
    الأحمر النشوان 08-30-2015 08:0
    أوكرا لاعب مؤثر جدا في تشكيلة المريخ لا سيما إذا إنضم إليه مواطنه كوفي .. ويشكلان قوة ضاربة .. وأنت تعلم ذلك جيداً ولا تريد لذلك أن يحدث .. لأنك لا تتمنى تقدم المريخ في البطولة الأفريقية .. وكتاباتك السابقة كلها في هذا الإتجاه ومنها سخريتك من بكري المدينة وإصرارك على إعادة مباراة المريخ والأمل عطبرة .
    ولكن أقول لك أوكرا إستوفى الإيقاف ودفع به المدرب في مباراة أم بدة وتألق كالعادة وسيدفع به في مباراة الإتحاد فشوف ليك موضوع تاني يا عدو المريخ الأول
  • #9
    ابو محمد 08-30-2015 08:0
    انت حاقد وما عندك شغلة تقضاها.
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      أبو مجــاهــد 08-30-2015 03:0
      إنتوا لســه بتقروا ليه ..؟؟وتعلقوا عليه كمان ..؟؟
      دة (أبو قلب ميت2) و (الأزرق المدســوس)
      الحدث المهم اليوم هو تدشين مشروع الرصيد ..لماذا لم يتعرض له...وهل ممكن في أقصى حالات التفاؤل نتوقعه يكون اشترك..!!؟؟
      عموماً أنا ما قريت العمود بس التعليقات ..إن شاء الله يكون دعا الصفوة لضرورة الإشــتراك...!!!!!
  • #10
    غاندي (أبو تسابيح ) 08-30-2015 06:0
    شكرا علي (تخريمة ثالثة)وهذا يدل علي شجاعتك والدرس في الاشارة الزكية رغم ما تعاني منه نتمني ان نجد في وطننا صحفي لا يعرف لونه الرياضي حتي من المقربيين منه لكن ابتلينا للاسف بما لا يعرف الرياضة حتي تشجيع واصبح التلميع هو الهدف المنشود

    شكرا من القلب لك ثانيا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019