• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
ابراهيم عوض

من واشنطن

ابراهيم عوض

 26  0  3624
ابراهيم عوض

راي رياضي


اطلعت علي مقالك اخي ابراهيم تحت عنوان " المصائب لا تاتي فرادى" والذي اتفق فيه معك كثيرا في عدم جدوي تغيير الجهاز الفني في هذا الوقت الحرج والذي يمر فيه الهلال العظيم بازمة حقيقة تعود ان يمر بها كلما كان قويا وجاهزا لتقديم شي خاصة في البطولات الافريقية وكانها لعنة تصيبه.
ولكن لابد من الجلوس مع الجهاز الفني ودعمه سريعا بمن يساعده من ذوي الخبرة والحنكة وفد تعجبت كثيرا في عدم مقدرة فوزي المرضي وخالد بخيت من افاده التونسي الكوكي من الناحية الفنية والنفسية.
جاء الفريق المغربي وهو يضع في حساباته الفوز علي الهلال وبعقر داره وقد صرحوا بذلك واعلونها جهارا بانهم سيهزموا الهلال وسط انصاره.
تجاهل الكوكي ومن حوله هذا التحرير ولم يحسنوا تشكيل الفريق او اعداده الاعداد الائق وحسب وجهة نطري المتواضعة كان يجب عليهم اشراك لاعب ارتكاز صريح بجانب الشغيل وتحرير بشة والذي تظهر خطورته في نصف ملعب الفريق الخصم دائما والابقاء علي البرازيلي في كنبة الاحتياط حتي لا يسمح للفريق المغربي من امتلاك الكرة وتهديد مرمي الهلال ولكنه ولاسف سمح للفريق المغربي بالهجوم وتهديد مرمي الهلال مبكرا مما اربك حساباته وعجز الكوكي عن قراءة الملعب جيدا ولم تكن له استراتيجية واضحة في زعزة دفاع الخصم والظفر بنتيجة المباراة رغم الفرص الكثيرة الضائعة وبرعونة ثم اضاعته لركلة الجزاء والتي احبطت اللاعبين وكل من تابع المباراة داخل وخارج الاستاد.
ماذا تقول اخي ابراهيم في سماح الحكم لمدرب فريق المغربي التطواني من الدخول لارضية الملعب والتحدث معه اثناء سير المباراة ؟وهو الذي لا يسمح له بالخروج عن المكان المخصص له امام دكة البدلاء.
اخي ابراهيم كيف كان يفكر المدرب الكوكي وهو يخوض مباراة هلال كادوقلي في الدوري الممتاز ؟
تعادل المريخ الاسبوع الماضي مع مريخ الفاشر اتاح الفرصة للهلال بمزاحمة المريخ في اعتلاء الصدارة وعدم التفريط في اي نقطة في المباريات المتبقية.الا ان المدرب الكوكي تعامل مع المباراة بدون مسؤولية او اهتمام ومعه وللاسف طاقمه الفني المحلي.اعتقادا منه بان المجموعة الشابة والتي حققت الفوز علي النسور قادرة علي الفوز في كل مباريات الدوري الممتاز المتبقية ولكن ما كل مرة تسلم الجرة فتعمقت الجراح وفاض الكيل.
وهنا اوجه كل اللوم لادارة الهلال العظيم التي لم تقم بدورها كاملا في توجيه المدرب الكوكي وطاقمه الفني ومحاولة الخروج بالفريق من حالة الاحباط النفسي.
لله درك ياهلال فهل سيتحقق المحال.
اتمني عودة الروح للفريق وظفره بكل البطولات المطروحة وهذا حق مشروع لكل هلالي.
ولك شكري
د.محمدالفاتح يوسف بشير / واشنطن.

آخر الكلام
حسنا فعلت ادارة الهلالفي اجتماعها أمس وهي تقرر دعم الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب نبيل الكوكي والوقوف مع اللاعبين في هذه المرحلة الهامة.
لكن الوقوف مع الكوكي ينبغي ان لا يكون بالكلام فقط ، بل يتطلب دعمه بمستشارين من ذوي الخبرة من ابناء الهلال الاوفياء.
ينبغي لادارة النادي ان تفعل دور مدير الكرة الخبير أمين زكي وتمنحه المزيد من الصلاحيات الفنية على الاقل في المرحلة المقبلة.
لا نريد ان يكون دور نجم النجوم كالكومبارس، يوافق ويردد ما يقوله الكوكي، بل عليه ان يقوم بتوجيهه ومناقشته في وضع تشكيلة أي مباراة اذا كان يرى انه اخطأ.
يملك الهلالفي منظومة ادارته الكروية كنز عظيم، ودرة غالية تتمثل فيكابتنه امين زكي الذي يجمع كل صفات الاداري المتميز والفني المقتدر، فلماذا لا يستفاد من مقدراته الهائلة؟.
وجود أمين زكي في ادارة الكرة ،وفوزي المرضي في مجلس الادارة، ينبغي ان يشكل قوة دفع هائلة للفريق ومدربه، لا ان يكون خصما عليه.
مع توالي مصائب الهلال في الايام السابقة نسينا ان نهنيء المريخ بفوزه الكبير على وفاق سطيف الاحد الماضي بهدفين نظيفين، واقترابه من التاهل لنصف نهائي دوري الابطال بعد ان رفع رصيده الى سبعة نقاط.
تاهل المريخ اصبح مسألة وقت، لانه لن يحتاج لاكثر من ثلاث نقاط، وهذه مقدرو عليها، فان لم يحققها امام العلمة في الجزائر فانه قادر على تحقيقها في الخرطوم امام الاتحاد ولو على طريقة الوفاق.
من اهم الاشياء التي ساعدت المريخ على التقدم في دوري الابطال هذا الموسم، رغم ان فريقه (مش ولا بد)، وحدة صف ابنائه ووقوفهم مع الادارة.
منذ ان خبا صوت المعارضة، وانزوى قادتها، بقيادة عصام الحاج ونادر مالك وغيرهم من قيادات النهضة، انطلق المريخ واصبح ينافس على كافة البطولات.
لماذا لا يتوحد الهلاليون، ولماذا يناصب البعض ادارة النادي العداء ، ويعمل على افشالها واحباط أي عمل تقوم به، سواء كان ذلك بطرق مباشرة او غيرها؟.
كما قلنا أمس وقبلها، ان فريق الهلال الحالي بامكانه تحقيق حلم الفوز بالبطولة الافريقية شريطة ان يجد الدعم والمساندة من جميع الهلالاب، كما هو حال المريخاب اليوم.
وداعية: اللقب الافريقي لن يفلت من الهلال او المريخ.
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 26  0
التعليقات ( 26 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الفاضل 08-12-2015 09:0
    سلام أستاذ ابراهيم اذا كنت ان فريق الهلال الحالي بإمكانه احراز لقب السمراء. بكل أسف انت او تفقه حاجة في الكورة او انت تكذب
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      إبراهيم دفع الله 08-13-2015 11:0
      يا الفاضل يا أبو العريف أها أنت عايز تقول الكاس مريخى !!!!!!!! حلم الجيعان عيش !!! المريخ لةو لعب براه ما حيحرز كأس الأبطال . انتم تبيعون الوهم . شوف يا فاضل المريخ عندما يلعب من غير حكم يأكل أثنين و لما القطر صفر وقف بهرتنى صورة عطبرة . و الله مباراة الوفاق فضية بكل المقاييس طرد لا عب و ألغاء أنفراد لزياية . ممطكن تقول لى الوالى زعل و قال لازم يجيب ثار المريخ من الجزائر ( ركنية أتحاد العاصمة ) و دى زكرتنى قصة قالو فى اليمن أسمع يافاضل : قالو فى مصريين أستاذة فى اليمن قتل واحد مصرى يدرس عند قبيلة معينة قامو ناس القبيلة ديك قالو لازم نقتل منكم مصرى زى ما قتلتو مصرينا !! الوفاق راح فيها بسبب ركنية الإتحاد و قال الشاعر ( إذا جاريت فى خلق دنيىء فأنت و من تجاريه سواء .

      و بعدين قصة الطرد البلا شغلة دى فيها ريحة أبصلعة !!!! وكدا حق الحرام عواقبو وخيمة ألا هل بلغت فأشهد
  • #3
    بلال 08-12-2015 02:0
    مشكلة ادارة الادارة الهلال يا أستاذ انو الرئيس عاوز اللي يمشو ليهو كلامو وخير مثال لماذا لا يستعين الكاردينال بالديبه او بالساده عشان بيقولوا الحقيقه مش زي خالد بخيت بس قاعد يتفرج في اللعيبه يعني بصراحه الكاردينال عاوز (الـــ الإمعه)
  • #4
    بلال 08-12-2015 02:0
    مشكلة ادارة الادارة الهلال يا أستاذ انو الرئيس عاوز اللي يمشو ليهو كلامو وخير مثال لماذا لا يستعين الكاردينال بالديبه او بالساده عشان بيقولوا الحقيقه مش زي خالد بخيت بس قاعد يتفرج في اللعيبه يعني بصراحه الكاردينال عاوز (الـــ الإمعه)
  • #5
    بلال 08-12-2015 02:0
    مشكلة ادارة الادارة الهلال يا أستاذ انو الرئيس عاوز اللي يمشو ليهو كلامو وخير مثال لماذا لا يستعين الكاردينال بالديبه او بالساده عشان بيقولوا الحقيقه مش زي خالد بخيت بس قاعد يتفرج في اللعيبه يعني بصراحه الكاردينال عاوز (الـــ الإمعه)
  • #6
    بابا 08-12-2015 02:0
    تعال العب انت يا ابراهومة يمكن تغلب لهليلك يا هليلك يا هليلى
  • #7
    نبيل علي عبدالرحمن 08-12-2015 02:0
    المريخ ممكن .. الهلال لا يمكن .. إلا تحدث معجزة .. لأنه بوضعه الحالي .. الفني و النفسي و العناصري .. يستحيل .
  • #9
    ابوالفاضل 08-12-2015 12:0
    كدي خلي كلام وداعتك دي الهلال لسه تاهلو في كف عفريت لكن بالنسبة لي جزئية المريخ ممكن من غير وداعية حتي باذن واحد احد.
  • #10
    د. سر الختم محمد أحمد 08-12-2015 12:0
    السلام عليكم معشر الهلالاب ما حدث للهلال في تك الليلة امر عادي في كرة القدم و يحدث حتى مع الاندية الكبيرة. مثال تعادل الهلال مع مازمبي في اول جولة له. لم يشكل التعادل احباط او توهان لفريق الكبير بل كان زادا له بأن عاد بعبع مخيف لفرق المجموعة حتي انه انتصر على سموحة في ارضه و تعادل مع التطواني طيب الذكر الذي احسب انه صحى الهلال من غبوبة الحصول على كأس الاميرة بدون الوصول للمباراة النهائية كما حدث معه امام مازنبي عندما انتصر علينا 2/5 و بالعزيمة انتصرتا عليه 0/2 في عقر داره . يجب على الهلال ان يكون كبير و ان يترك الكوكي التنظير و يلعب بطريقة الكاتشو امن دفاعاتك و محاورك ثم اعتمد على هفوة غيرك لان الفريق الحالي بدون مهاجمين يصنعون الفارق و لكن وسط به محورين الشغيل و نلسون و امامهم بشه نزار يعيد توازن الفريق و نأمل ان يعود الجهاز الفني الي صوابه.
  • #12
    عزالدين سيد وديدي 08-12-2015 11:0
    كيف تقول ان المريخ مش ولا بد.يا راجل خليك حقاني . معظم المحللين يقولون ان المريخ صار له شكل وطعم واسلوب خاص. وله محترفين يصنعون الفارق. ليس هنالك محترف في المريخ فاشل كما هو الحاصل في الهلال. هل هنالك محترف يفيد الهلال غير الحارس مكسيم.
  • #13
    ابوقصى -الدمام 08-12-2015 10:0
    من الملاحظات فى حكم مباراة الهلال و التطوان تأخبر تنفيذ ركلة الجزاء و مما سبب ارتباك لنزار فى تنفيذها لانشغال الحكم باخراج اللاعب المصر بالبقاء فى داخل خط 18 فقط كان عليه التوجيه مرة و اذا اتضح تداخل اللاعب و لم يتم احراز الهدف تعاد الضربة مرة اخرى
  • #14
    الكنزي*** 08-12-2015 10:0
    الليله الوداعيه خاطفة لونين ماله ياربي..يابتاع الودع انت
  • #16
    نصرالله 08-12-2015 09:0
    الله ياسلام عليك اليوم استحققت ان تكون اعلامي رياضي وهذه الروح مفترض ان تكون في كل اعلامنا بالتوجيهات والنصائح المفيده وترك التعصب والشماته والتبخيس وان تكون كلمة الحق هي السائدة حتى نرفع بها معنويات لاعبينا ونرتقي لبطولات خارجية
  • #17
    صهيب 08-12-2015 09:0
    كلامك رائع، لكن لو تدخل اللاعبون او مجلس الادارة في خطة اللعب او تشكيلة اللاعبين فعلى الدنيا السلام.
    ثانيا ان اغلب المعارضين للهلال لديهم اجندة خفية مثل الانتماء لشخصية لا تريد اي خير للهلال لا ينسب لها و ايضا هناك صحفيين سماسرة عدييييل و ان باظت لهم سمسرة في جلب لاعب او تسويق لاعب يخربون الدنيا، لذلك لابد من الالتفاف حول النادي و بالذات في هذه المرحلة و نبذ الروح الانهزامية، شايف حسن فاروق قلب مريخابي ان شاء الله يواصل طوالي و يريحنا و نرتاح.
  • #18
    الاوصفوك 08-12-2015 09:0
    ما المشكله يا استاذ في ان تعترف بان اداء المريخ حاليا اداء جماعي ممتاز واداء جميل قوي وتوظيف جيد للاعبين وامكانياتهم جيده وروح قتاليه
    اتمنى انت تكتب بقلم الصفحي الذي لا يعرف غير الحقائق دون النظر للألوان. . انت صحفي كبير ومحترم نتمنى ان تكون قدوه للكل الصحفيين لنبذ التعصب
  • #19
    ابايزيد علي 08-12-2015 08:0
    اخي ابراهيم
    موضوعي بعيد عن مقالك
    بسأل من الصحفي راشد الذي كتب مقال قبل 4ايام تقريبآ
    وقمنا نحن بالرد العنيف عليه ثم اختفى
    والله اني حزنت ﻻختفائه واخشى ان يكون تم استبعاده من اﻻداره
    وان حصل ذلك تكون اﻻداره أخطأت خطآ كبيرآ جدآ بل يكون خأها أكبر من خطأ الصحفي راشد
    والله اني مشفق عليه ومن منا ﻻ يخطئ فارجو ارجاعه ودعمه المعنوي حتى ﻻنهدم امه(بمعنى جماعه!!!
    انا ظنيت بعد مقاله في اليوم التاني مباشره ينزل اعتذار ويقول ﻻ اقصد بمعنى (يفطس رجليك قندراني) بالمعنى الذي فهمه القارئ وانما لحزني ﻻهدار نزار ركلة الجزاء
    فارجو ثم ارجو ثم ارجو منك ايصال كﻻمي لمجلس ادراة الصحيفه
    ﻻننا نحن القراء ودائمآ قراء كفر ووتر قراء ذوو عقل كبير ﻻننا تعلمنا الكثير من كفر ووتر ومن كتابها المميزين
    وﻻ نشعر بلذة يوم اﻻ بعد قراءتها
    ﻻن مدراؤها وكتابها كوكبه مميزه
    والشكر لدكتور محمد الفاتح
    لنصائحه الغاليه وﻻهتمامه من واشنطون بما يدور بالهﻻل
  • #20
    ابو راشد. 08-12-2015 08:0
    استاذ اظهر اليوم صفة أصيلة في التقد الرياضي تندرج تحت { الكتابة النظيف}.نمتنى أن تسود مثل هذه الكتابات من أجل وطن فقد كل شئ جميل دعونا نأتي بشئ جميل .. كرة قدم نظيفة اعلاميا ثم اعلاميا والباقي هين.
  • #21
    عمار بخيت 08-12-2015 08:0
    فاز المريخ بالتحكيم ام وحدة الصف --ارسي علي بر --
    الله يشغلكم دائما بالمريخ
  • #23
    صلاح محمد حسن الشيخ 08-12-2015 03:0
    اولا قبلنا التهنئه عتى مضض لانك قللت من قيمة الفوز وقلن ان الفريق مش ولا بد ياخى خليك حيادى مرة واحدة فى حياتك المرىخ لديه لعيبه على اعلى مستوى المدرب الداهيه دائما ما يحتار فى التشكيلة لوفرة اللعيبه الكل حاهز وين تلقو زى ده \\ السنه الحالى المريخ مؤهل للادوار المتدمه ربما النهائى ان شاء الله قاريا والدورى المحلى لنا برغم الظلم التحكيمى والحقوا فريقكم من الانهيار الحاصل اليومين ديل قللت من شان الاخرين وماطار طائر الا كما طار وفع وارجوك سيبنا فى حالنانحنا رامين قدام ومبسوطين والحمد لله خالص الدعوات للهلال وان شاء الله كبوه حصان\\\\\فرق يا ابراهيم
  • #24
    بندق 08-12-2015 02:0
    نسيت تهني المريخ ولا تناسيت وبعدين فريقو مش ولا بد دي بالغتا فيها مافي مقارنه بين الزعيم والمهلهل
  • #26
    أبو أحمد 08-12-2015 12:0
    قال إيه بعد مباريتين فقط ..قال صــدارة زرقاء و ولولة حمــــــراء ...والله الجهل مصــيبة ....
    بس ما وريتنا ..ماذا يعني فوز الوصــل على إتحــاد جـــدة !!!!
    عموماً الكلاب تعــوي والقافلة تســـير .....والزنيطـــير يطير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019