• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
ابراهيم عوض

نحن برضو ما عندنا قنابير يا مأمون!

ابراهيم عوض

 16  0  3827
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
نحن برضو ما عندنا قنابير يا مأمون!
يحاول الأخ الزميل مامون ابو شيبة رئيس تحرير الصدى انتهاز اي فرصة، للتاكيد على ان فوز الهلال ببطولات الدوري الممتاز البالغة 12 منذ عام 1995 جاءت بمساعدة الحكام.
ولا يجد الاخ مامون حرجا في ترديد هذه الاسطوانة (الغريبة) التي اصبحت مملة حتى لانصار الفريق الاحمر من شدة تكرارها وعدم جدواها وموضوعيتها.
فهل يعقل ان تكون اغلب البطولات التي احرزها الهلال في السنوات الماضية، والانتصارات التي حققها في اللقاءات المباشرة مع المريخ غير مستحقة؟.
اي منطق هذا واي عقل يمكن ان يصدق هذه الفرية (العجيبة)، وهل هناك فريق في الدنيا يمكن ان يحقق كل انتصاراته بمساعدة الحكام وبطريقة ممنهجة.
يبدو ان فارق الارقام الكبير بين الفريقين في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري (13 مقابل 7) منذ 1995 ، جعل الاخ مامون يكتب كلاما غير منطقيا.
ويظهر ان الفارق الشاسع في عدد مرات فوز الهلال باللقاءات المباشرة مع المريخ في الدوري الممتاز (17 مقابل 7) اصاب المأمون في مقتل.
سرد الاخ مامون في زاويته المقروءة "قلم في الساحة" بعض حالات الظلم التي تعرض لها المريخ في مبارياته مع الهلال، للتاكيد على ان فريقه فعلا كان يتعرض للظام وان الهلال كان مدعوما من الحكام.
لم يكتفي المامون بذلك ، بل وجه اتهامات صريحة لقادة الاتحاد ولجان التحكيم، وقال انهم كانوا لا يقبلون الحكام الجدد الا اذا كانوا ينتمون للهلال.
وكتب ما يلي.
أضحك عندما يظهر الزميل إبراهيم عوض البساطة والبراءة ويحاول نفي انحياز التحكيم للهلال.. ويكتب إن مساندة التحكيم للهلال فرية من إعلام المريخ..
* وأظن إن إبراهيم يريد أن يقول لنا إن حكام صلاح والنجومي ملائكة أبرياء.. أو على طريقة صلاح (الحكم يخطئ ولا يظلم)!
* نحن ما عندنا قنابير لنصدق هذه الأقوال.. فحكام صلاح يخطئون في اتجاه واحد.. وأخونا بابكر سلك كتب كثيراً وبأسلوبه الساخر في هذا الجانب..
* المقولة الصحيحة هي (الحكم يخطئ دائماً في حق المريخ ويظلمه.. ولا يظلم الهلال ولا يخطئ في حقه، وقد يخطئ في حق الفريق الذي يلاعب الهلال)!!
* نحن تعبنا وشقينا كثيراً مع التحكيم خاصة في العشرين عاماً الأخيرة وبالذات في بطولة الدوري الممتاز..
* وطوال سنوات متابعتنا لمنافسة الممتاز منذ إنشائها عرفنا الكثير من الأسرار والحقائق الخطيرة خاصة من قبل حكام كرة متقاعدين..
* وأخطر ما عرفناه إن بعض المسئولين في التحكيم وبخباثة كانوا يساعدون بعض الحكام الجدد على اجتياز امتحانات التحكيم وجواز المرور هو (هلالية الحكم)!!
* ولعل هذا يكشف سر عدم وجود حكام مريخاب في الساحة اليوم.. فالأغلبية العظمى من الحكام العاملين اليوم هلالاب.. عدا قلة تطمح في تحقيق النجاح والوصول للدولية!!
* آخر حكم مريخي الميول عرفناه هو الحكم المتقاعد عبدالرحمن درمة..
* ونتحدى أن يذكر لنا الأخ إبراهيم عوض اسم أي حكم عامل حالياً ويخشاه الهلالاب ويرتجفون من ذكر اسمه بسبب مريخيته.
انتهى كلام مأمون.
نرد على مامون بنفس منطقه ونقول له ان الهلال وطوال حقبة الثمانيات وبداية التسعينات خسر بطولات مستحقة، ومباريات كان هو الاحق بالفوز بها امام المريخ.
ونؤكد ان اكثر من 90% من حكام ولاية الخرطوم كانوا مريخاب، ولا نظن ان ذلك قد جاء بالصدفة، ومأمون يعلم هذه الحقيقة، لكنه يتغافل عنها.
هذا الاختلال في ميول الحكام دفع ثمنه الهلال كثيرا في تلك الحقبة.
ونذكر هنا على سبيل المثال مباراة هلال مريخ التي الغى فيها الحكم الدولي السر محمد علي هدفا صحيحا للرشيد المهدية ، علما بان الكرة كانت ركنية وحولها الرشيد براسه في مرمى بريمة.
وفي تلك الفترة ايضا الغى مساعد حكم يدعى أنس هدفا صحيحا سجله وليام في شباك بريمة ، من الكرة التي عكسها تنقا (من الجير).
عندما شعر مساعد الحكم الذي يدعى انس بعدها بعقدة الذنب، وتاكد انه اخطأ في حق الهلال اعلن اعتزاله التحكيم ولم نشاهده في الملاعب منذ ذلك الحين.
كانت اشهر الاخطاء التي وقع فيها الحكام في مباريات هلال مريخ، تلك التي ادارها الحكم سيحة في منتصف الثمانينات وانتهت بفوز المريخ 1/0.
في تلك المباراة انفرد اسامة الثغر بمرمى المريخ، فما كان من سيحة، الا وان اعلن عن حالة تسلل، مع العلم ان مساعده لم يرفع الراية.
شعر سيحه بخطئه الفادح عندما هاجت جماهير الهلال ضده، وصحح خطأه في الحال لكن بعد ان افسد هجمة كان يمكن ان يسجل منها الهلال هدفا.
في تلك المباراة الغى سيحة قراره باحتساب التسلل، واسقط الكرة من المكان الذي كان فيه اسامة الثغر منفردا، ثم عاد واحتسب هدفا للمريخ سجله قلة من تسلل واضح.
وفي مباراة اخرى في تلك الحقبة، لم يحتسب الحكم هدفا صحيحا لمهاجم الهلال وليد طاشين الذي لعب كرة قوية برأسه، اخرجها حارس المريخ حامد بريمة كرة من داخل المرمى.
والامثلة على ظلم الهلال في تلك الفترة كثيرة وعديدة ، لكن الهلالاب وكتابه لم يرموا باخفاق فريقهم على الحكام كما يفعل ابو شيبة وغيره اليوم وكل يوم.
اذا لم يتخلص كتاب المريخ وجماهيره ومنسوبيه من عقدة ظلم الحكام لفريقهم والتي اصبحت مسيطرة عليهم تماما ، فان الفريق الاحمر سيظل في حاله وصيفا دائما لسيد البلد.
وداعية : نحن برضو ما عندنا قنابير يا ابو شيبة!
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو يمنى 06-28-2015 03:0
    مقولة ابوشيبة في انه لايوجد حكم مريخي كافية لتوضيح كذبه وافتراءه لأن اغلب الحكام الحاليين مريخاب ما تزوروا الحقائق واشهرهم ابو شنب. والهلال اتظلم كتير جدا قصاد المريخ ويكفي هدف بشة المنقوض الموسم السابق بداعي التسلل. الهلال يجيب الهدف بل عديل وينقضوه والصحفيين ما قاعدين يتكلموا، وابو شيبة ماسك في حالات من 96 كل يوم يكرر فيها.
  • #2
    بكرى النحاس 06-27-2015 02:0
    اخى ابراهيم عوض كنت اتمنى الا تجارى كتاب المريخ فى مايكتبون عن التحكيم لان والاعاذة بالله ده بقى مرضهم المستفحل ربنا يشفيهم والكل مدرك لمايكتبون من مخيلتهم المريضه حتى اصبحوا يصدقون مايكتبون ودى مرحلة متاخرة من المرض لذلك رجائى عدم مجاراتهم حتى لاتنقل العدوى لهلالنا المعافه من مثل هذه الامراض الكل يعرف ان الاتحاد الحالى مريخى ويسيير بأمر جمال الوالى والحكومه هى الداعم الاول والاخير للمريخ فى شخص الوالى القصد السلطه والنفوذ لدى المريخ فكيف يجروء حكم الوقوف ضد هولاء واعلام المريخ متاكد من هذه المعلومه ولاكن اين يرمى باخفاقات الفريق الذى هم من جلبوا لعيبته وسمسروا فى صفقاتهم لايستطيوا ان يحملوا اللعيبه الاخفاق وايضا لايستطيوا تحميلها الادارة لان رئيسها هو رب نعمتهم من باب اولى تحميلها الى الضلع الاضعف الحكام والاتحاد وهم على صقه تامه انالاخير لن يكون له ردة فعل حتى تفشى ذلك فى المجتمع المريخى عامه واصبح مرضا مستعصى العلاج لانهم اصبحو فى المباريات كل تركيزهم فى المبارة ليس على ما يفعل فريقهم بل على مايفعل الحكم اى متابعتهم للحكم وليس اللعب ياخى ديل وصلت بيهم حكم مبارياتهم الوديه فى تونس كتبوا انهم بيستهدفوا المريخ المرض فى مراحله الاخير اتمنى ان لاتنقلوه الى اعلامنا وشكرا...
  • #3
    كمال الدين ميرغني بلاص 06-27-2015 02:0
    السلام عليكم ورمضان كريم ويعود ع الجميع والناس باتم صحة وعافية انا لا تعليق لي ع هضربة ابو شيبة غير ان الرجل اظنه قد دخل مرحلةالخرف انا من الذين مداومون ع قراءة عموده بصراحة بصراحة هذا الرجل مصاب بحاجة اسمها حكام كل كتاباته معادة ومكررة لدرجة ان اصبح عموده مملا كما وانه دايما ما يشجع للفوضي والعنترية بالفاظه الغير مسئولة وتشجيعه للجماهير لفعل اي شيء ولو بالطرق غير القانونية اذا كانت هذه هي صحافتنا فعلى الصحافة السلام
  • #4
    بابا 06-27-2015 02:0
    الصفرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب
    ما عارفين يعملوشنو
    اهو كلو اصفااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار
  • #5
    المشاكس 06-27-2015 02:0
    ع فكرة انا كنت متوقع من الاستاذ ابراهيم عن يرد بنفس المنطق اللي يتحدث فيه المامون كما سلف بس للاسف الااستاذ اب جلهات رجع للحقبه الزمنيه اللي قبل الممتاز منذوا عهد بريمه يقولوا ليك الممتاز تقول لينا الرشيد المهديه
    يعنى فى الممتاز مفيش حادثه للهلال فهذا ان دل فانما يدل علي صدق المامون فى كلامه اذهبوا وانتم الطلقاء
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      بكرى النحاس 06-27-2015 03:0
      ربنا يشفينا جميعا موضوع التحكيم ده حالة مرضية ورم خبيس يجب استئصاله
      حتى لايؤدى الى الوفاة..
    • 5 - 2
      محمد الزين 06-27-2015 01:0
      يا المشاكس كيف يعقد مقارنه بالممتاز واغلبه فاز به الهلال اذهب فانت طليق.
    • 5 - 3
      عابر سبيل 06-27-2015 01:0
      خلي مامون أبو شيبة يقنع الوالي الذي يصدق ذلك للذهاب للمحكمة الرياضية بلوزان لرفع شكوى ضد الإتحاد العام منذ بداية الممتاز بأن الكأسات التي أحرزها الهلال في الممتاز كانت بمساعدة الحكام .
      كان هنالك كاتب مريخي واحد محترف توفي لرحمة مولاه وهو عبد المجيد عبد الرازق رحه الله رحمة واسعة وبعدها لم تأتي الساحة المريخية بصحفي مثله والموجوديين في الساحة الأن مجرد مشجعين يأكلون بعقول الجماهير حلاوة
  • #6
    زد البرعي 06-26-2015 07:0
    مايحدث في صحافه السودان محير ومخجل وغير اخلاقي . ت . ابو شيبه وغيره تجنو علي كثير من الحكام واتهموهم بما ليس فيهم ..تحدث الاخطاء هنا وهناك ولكن التشكيك في ذمه الناس اثم عظيم ..خسر الهلال امام اهلي شندي في العام الماضي ولم يحتسب الحكم هدفين صحيحين للهلال احرزهما بكري المدينه ..وكثير من الحالات ..استدل مزمل ابو القاسم بمقوله الامير عبد الرحمن بن سعود بان الهلال السعودي ينتصر بالتحكيم ..شاهدت للهلال السعودي عشرات وعشرات المباريات لم اشاهد فيها اي انحياز لصالح الهلال ...ولكن العوام من الناس من لا يعجبه العجب يكرر هذا الكلام القمئ ....اتقوا الله يوم يسالكم عن اعمالكم .والله شديد الحساب ..الفهلوه مابتحلكم ولا ارقام التوزيع ..
  • #7
    صوت الحق 06-26-2015 07:0
    صح لسانك أستاذنا الكبير إبراهيم و لا زلت اتحسر على هدف الرشيد المهدية في مرمى بريمة
  • #8
    ابو الياس USA 06-26-2015 05:0
    الأخ إبراهيم....ما يكتبه مامون في حق الهلال والتحكيم لا يستحق كل هذا الرد، هذا مكانه مدرجات المشجعين من أجل المناكفة ..يعني نستنتج إنه أي هزيمه للمريخ من الهلال سببها التحكيم؟ طيب المشكلة شنو ، إنتو غيرتو الإتحاد العام..إيه الصعوبة تغيرو لجنة التحكيم؟ طيب لو فشلتو في دي ..أرفضو أداء أي مباراة أمام الهلال بوجود طاقم حكام سوداني!!والمشكلة تكون إتحلت
  • #9
    عبدالفتاح عبدالله 06-26-2015 05:0
    إذا كان يا أخ إبراهيم كما يدعى أبو شيبة أن كل الحكام فى الساحة قد أصبحو هلالاب وذلك بشكل ممنهج ومبرمج من قبل لجنة الحكام وذلك بضوررة ولاء الحكم للهلال حتى يجتاز الإمتحان ويتم إستيعابه كحكم , إن كان ذلك كذلك فلماذا تستمرون فى منافسة لن تظفرون بتاج بطولتها لأنها مفصلة على فريق الهلال بقرارات حكامه الهلالاب ........أنسحبو وأريحونا من هذه الأسطوانة المشروخة أراحكم الله.......أنسحبو وعد يا أبو شيبة الى مسيد الشيخ محمد خير والبس جلابية مرقوعة وطاقية أم قرين وادخل الى حلقة الذكر وأفرغ مابداخلك من حقد وكره للهلال..........أنسحبو حتى يعود الصفاء الى ملاعب كرة القدم وتسود روح الرياضة السمحة وتتجسد قيمها ومفاهيمها كسفارة شعبية بين بنى البشر..........أنسحبو ياشيبة حتى يرتاح حكام الخرطوم الغلابة الذين يمارسون المهنة حتى يسدون رمق العيش ويحيون حياة كريمة شريفة بكد أيديهم وعرق جبينهم وأنت تسعى لقطع رزقهم بتحريضك المستمر لجمهوركم المنفلت والتشكيك فى نزاهتم مما يعرضهم للأعتداء الجسدى واللفظى من جمهوركم المتهور ولاعبيكم سيئى السلوك أمثال بكرى المدينة............أنسحبو وارم بقلمك فى الساحة الذى أصدأت به عقول جمهوركم المهووس والذى أصبح لا يرى الصواب إلا فيما تكتب أنت وصاحبك مزمل.........أنسحبو وأغلقو أبواب الصدى حتى يرتاح القراء من صدى البراميل الفارغة وضجيجها ويعم الهدوء والسكون منابر الإعلام الرياضى ..........قف:
    هيا جربو الإنسحاب وشوفو البحصل شنو فى البلد
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      الكمندان 06-27-2015 12:0
      اظنك انت واقع من كوكب العلمة الجزائري...انت نسيت الحكم الطريفي الشالو بنقالة والسبب جمهورك زي ما قال كردنة
    • 9 - 2
      Hassan 06-26-2015 08:0
      يا سلام يا عبد الفتاح ،،، واضيف اذا المريخ جيد والهلال لا يفوز الا بالحكام فلماذا المريخ يستبدل جيوش جرارة من اللاعبين والمدربين كل عام فالأولي دفع هذه الأموال لهولاء الحكام ؟؟؟؟ ونقول للأخ الكاتب ابراهيم تعديات كتاب المريخ ليس في الحكام فقط بل تعدت الي تاريخ الأندية ويجب ان يتفرغ كتاب الهلال لهذه الأشياء والمغالطات للحقيقة لانها سوف ترسخ في اذهان الأجيال الصغيرة ولذلك تصدوا لهم بقوة لأنهم بداءوا في تغيير تفوق الهلال علي المريخ في التاريخ والوطنية والانجازات وشكرا مرة اخري اخي عبدالفتاح ولكل عام وانت بخير والعزة والنصر والتقدم للهلال
  • #10
    بوكو 06-26-2015 05:0
    حصول المريخ على كأس الممتاز يا استاذ كان بمساعدة الحكام ففي العام السابق تم عرقلة الهلال عمدا أمام أهلي شندي عندما أحرز ثلالثة أهداف تم إلغاءها جميعا باعتراف محللي شبكة قنوات الكأس واحتسب حكم مباراة المريخ ونيل الحصاحيصا هدفا للمشطوب محمد موسى من تسلل تحتسبه ست الشاي في لقطة لم تعاد منذ الموسم قبل الماضي وزاغ منها سيحة في برنامجه بأن زمن البرنامج انتهى وبالتالي لم تعاد هذه اللقطة إلى يومنا هذا لا في المباراة ولا في تحليلها. وفي هذا العام أيضا ظلم الحكم أبو شنب الهلال في شندي عندما لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للهلال أيضا أمام أهلي شندي في الدقيقة الأولى في الدورة الأولى
  • #11
    oaltahir 06-26-2015 04:0
    مش عارف يا شيخ ابراهيم ليه ما في واحد دمه حار

    و يرفع قضية اشانة سمعة

    ضد مزمز و سلك و مأمون

    بالش خيبة
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      قوقا على 06-26-2015 06:0
      لو فى اشانة سمعه كان على عمر خلف القضبان مدى الحياه
      قال اشانة سمعه قال
  • #12
    ابو محمد 06-26-2015 03:0
    خليهم يااستاذ اهضربوا لن يصلوا ارقام التميز في الهلال هكذا هم كتاب الوصيف
  • #13
    ابو نجود 06-26-2015 02:0
    اول الهﻻل لم يفز بالدوري 13 مرة بل 12 ودا اكيد راجع معلوماتك مقابل 7 نعم وببساطة إتلعبت البطولة 19مرة والحالية هي ال 20.
    اكيد ما عندك قنبور ﻻنو جلحاتك ما خلت قنابير يا إيفوسا.
  • #15
    مرتضى 06-26-2015 12:0
    ببساطة شديدة كيف تفسر انسحاب فريق من مباراة رسمية في الدوري دون اعتباره مهزوما وتخصم منه نقاط المباراة اين القانون واين المنافسة الشريفة .وشوف القنابير وين ؟؟
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      Hassan 06-26-2015 08:0
      يا مرتضي الهلال انسحب عشان الاتحاد ( جلط) واحتفظ ببطاقات لاعبي الهلال في مخالفة أيدتها الفيفا لصالح الهلال ،،مافي مقارنة بين انسحاب وانسحاباتكم ولا نسيت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019