• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-02-2024
محمد كامل سعيد

(دعوة للتخدير).. يا الترجي (أرجى الراجيك)..!!

محمد كامل سعيد

 22  0  3697
محمد كامل سعيد
(دعوة للتخدير).. يا الترجي (أرجى الراجيك)..!!
* كما توقعت لم تجد كلماتي عن مباراة المريخ وكابو الانجولي القبول من جانب جل المتابعين، واعتقد ان ذلك حدث بفعل التأثير الخرافي لـ(المخدر) الذي ظل يفرض نفسه على الجميع في كل عام سرعان ما (يفك) بعد فوات الأوان..!!

* ويقيني ان كلماتي لم تجد القبول لأن السواد الأعظم استسلم لـ(العواسة) و(الهطل) و(الغزل الأشتر) عقب كل مباراة للمريخ، مع العلم ان المريخ سقط وخسر وتأهل بفارق هدف وحيد في اشارة لغياب ثقافة احراز البطولات القارية..!!

* ولا ادري ماذا كانت ستكون ردة فعل الجماهير، العادية او تلك التي تمارس التشجيع عبر الصحف، لو ان المريخ فاز على كابو أول أمس كما فعل الترجي التونسي امام كوزموس الكاميروني في الدور الأول..؟!!

* الحقيقة ان ما ظل يقوم به اصحاب المصالح عقب كل عبور كاذب للمريخ او الهلال لفرق (هايفة) والاصرار على اقامة الكرنفالات ونظم قصائد الغزل الاشتر، تسبب في التشويش على عشاق الكرة لدرجة انهم صارو يتفنون في الفرح بالهزيمة..!!

* نعم مباريات افريقيا في هذه المرحلة تحسب بنظام الذهاب والاياب ويسعى كل فريق للاستفادة من الظروف المتعلقة بالارض والجمهور عندما يلعب في ملعبه لكن هناك ابجديات او اشارات ترشدنا لإمكانة استمرار هذا الفريق من ذاك..!!

* أول تلك المؤشرات نتائج الفريق خارج ملعبه على شاكلة ما فعله الاهلي المصري والترجي التونسي والملعب المالي والرجاء المغربي والصفاقسي واتحاد العاصمة الجزائري وغيرهم من ابطال القارة السمراء في هذه المرحلة..!!

* العبور الى الادوار المتقدمة بـ(الحُركرك) وبفارق الأهداف بعد الفوز والهزيمة سواء بهدف أو هدفين خارج الارض يختلف عن ذلك التأهل الذي يحدث بجدارة وبفارق النقاط والأهداف بالفوز في المباراتين او الفوز والتعادل..!!

* لقد اثبتت الايام، والتجارب السابقة، ان الاحتفالات الخرافية بعبور المريخ والهلال للفرق المتواضعة، اثبتت عدم جدواها بل على العكس ظللنا نبتهج ونحتفل قبل ان نستيقظ على الواقع الحقيقي والذي يكون مآسوياً في كل عام..!!

* (وعشان كده) وحتى نرضي حزب التعصب والذي لا يعرف افراده التعامل مع الاشياء الاّ عبر عبارات التخدير والتنويم والغزل الاشتر، ربما لأنهم تعودوا على ذلك، تشير اليوم الى سهولة مهمة المريخ امام الترجي التونسي..!!

* نعم ان مستوى المريخ وتفرد لاعبيه وتألقهم ووضعيتهم الحالية يؤهلهم لعبور الترجي وبسهولة بالفوز عليه ذهاباً واياباً والترقي الى دوري المجموعات.. (ترجي شنو كمان البيقيف قدام عباقرة المريخ)..؟!!

* ومنذ الآن نرسل تحذيراتنا للاعبي الترجي ونقول لإدارة النادي (أرجى الراجيك يا ترجي في الرد كاسيل) و(الله الاّ تقومو جاريين) من ناس (بكري العقرب) ورفاقه الميامين لأننا ستذيقكم الهزيمة ونحولكم الى الكونفدرالية..!!

* تخريمة أولى: مريخنا عال العال ولا ولن يرضى بغير التعادل امام الترجي في تونس على اسوأ تقدير، وفي ام درمان جيبو معاكم (الحسابة) عشان تحسبوا الأهداف لأنكم لن تستطيعوا الصمود امام سيل بكري ووانغا وعبده جابر..!!

* تخريمة ثانية: بالامس تأهل الهلال بجدارة للدور الثاني بعد التعادل مع الرصاصات في ملاوي.. والقصة دي ح نرجع ليها في عمود مخصوص..!!

* تخريمة ثالثة: تعالوا ياجماعة عشان (تاخدوا الجرعة) وما تنسوا مريخنا عال العال في عهد الوالي جمال.. واستغفر الله العظيم لي ولكم ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 22  0
التعليقات ( 22 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    العمدة 04-08-2015 07:0
    أنا كنت مفتكر مزمز براهو البهضرب لكن الهضربة ضربت الجماعة كلهم
  • #2
    بكري 04-06-2015 07:0
    ياخي اقول ليك كلام انت زاااااااااتك راجي المريخ يقع عشان عندك مقال خاتيهو بالجنبة وكل مرة تقول تطلعو تلقى المريخ اتاهل ..
    ومن هسه عارفنو ..
  • #3
    ابو محمد - جدة 04-06-2015 04:0
    ارجو من الاخوة المعلقين قرءة الموضوع بهدوء حتى يتمكنوا من فهم رسالة الكاتب. فهو لم يتريق لا على المريخ او الترجى بل يطالب بأن يكون التركيز على ما هو قادم من استحقاقات والتقليل من الاحتفالات التى ليس لها داعى . بليز اقرو بدون عصبية وافكار مسبقة عن الكاتب ستجدونه بالفعل يكتب فى كبد الحقيقة.
  • #4
    الرايق 04-06-2015 02:0
    اين الاحتفالات والكرنفالات التي تطلب من المريخاب ان يوقفوها رجل متشائم دائماوحاقد ليس عندك اي اضافة جديدةيعني الترجي دا ننسحب من امامو والا رايك شنو لا نريد تضخيم الفريق الاخر كما اننا لا تريد ان نستهين به فكل الفرق التي وصلت لهذه المرحلة جديرة بالاحترام وشوف ليك شغل غير الصحافة لانك بصراحة كده فشلت فيها
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      عابر سبيل 04-06-2015 04:0
      لكل مباراة ظروفها والمريخ يمتلك لاعبين من العيار الثقيل يمكنهم إحداث الفارق في الملعب مع الحذر في الجانب الدفاعي يمكن للمريخ أن يتجاوز الترجي بالفوز في الخرطوم بهدفين نظيفين حتى لو خسر باثنين مقابل هدف في تونس
  • #5
    ابو المصطفي 04-06-2015 11:0
    الحقيقة الماثلة امامنا هي ان مشكلة الرياضة في السودان هي .. الاستاذ الصحفي مزمل ابو القاسم . كل مقال يذكر فيه اسمه .. وكل تعليق يرد اسم مزمل البعبع المخيف .. ضكر والله ....
  • #6
    يوسف 04-06-2015 11:0
    نفسى اقعد مع الزول دا اشوف فهمو شنو
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      mohamed 04-07-2015 08:0
      ههههه والله يملاك فقر
    • 6 - 2
      Mars 04-06-2015 06:0
      تم حذف التعليقimage
  • #7
    جعفر صالحين 04-06-2015 11:0
    لا ادرى كيف تفكر يا استاذ ... التأهل هو التأهل بتعادل أم فوز ... المهم مجموع نتيجة المباراتين ... واظنك جاهلا لهذه الحقيقة ... وكيف تقول ان الهلال تأهل بجدارة وهو الذى تأهل فى التمهيدى بعد أن خسر مباراة الرد مكن فريق أكثر من حمام ميت .. ( كى أم كى ) لم ولن نسمع به .. فقط نعرف شرائط ( كى دى كى ) بتاع المسجلات ... ارحو ان تكتب بوعى وبموضوعية يا استاذ قفالقراء أعلم منك وأوعى منك كثيرا ويستطيعون أن يميزوا بين الغث والسمين ... انصحك ان تقرأ لمزمل ابوالقاسم .. الاستاذ الكبير فى عالم الصحافة لتتعلم .... وبعدين حاول الكتابة ...
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      بكرى النحاس 04-06-2015 05:0
      والله مافى حمام غيرك انا اتمنى ان نناقش الامور بوعى ومصداقية ودون المساس بالغير
      لان هذا الاسلوب من الكتايه ابتدعة مزملك العقيم لان منافستهم اختزلوها فى المناكفه والتقليل من الاخر والتسجيلات عشان كده انعدمة منافسة الميدان والدليل على ذلك احتكار الهلال للممتاز سنين وسنين والله ما ادخل الحقد والكراهية
      والعنف فى رياضتنا غير مزمزك هذا وانا لو كنت مسؤل فى دولة الهوان هذه لما تركته يكتب ولو على الحاط مابالك بصحيفة اتقوا الله فى نفسكم ...انت تقول كى ام كى فريق غير معروف وحمام والله لو قابلكم لجعلتوا منه الريال كى ام كى
      له مشاركات سابقة فى الابطال والرصاصات ايضا لها مشاركات السؤال من هو عزام ماضيه وحاضره اول مشاركة فى المنافسات الافريقية وطار من حمام فى التمهيدى ومن كابو اسكروب ياناس اعقلوا شويه يهديكم الله
  • #8
    ابوالفاضل 04-06-2015 11:0
    لا لا ياخي ماتاجل الكتابة عن تيمك المحبب الهلال ياخوي اكتب عنو قصايد بس فك ظهرنا وخلينا في حالنا لان كتاباتك كلها حقد لاعظم شخصيات مريخية ليس الا انت الوالي ومزمل ديل عملوا ليك شنو؟ عشان علي الاقل نعذرك وانت تحمل كل هذا الحقد داخلك.
  • #9
    اللدر 04-06-2015 11:0
    يا خ كرهتنا البلي ، الهلال والمريخ صعدا للمرحلة المقبلة وحاليا من ضمن أفضل 16 فريق فى القارة وإحتمال كبير الاتنين يصعدوا لدوري الثمانية ، عاوز شنو احسن من كده ، انا هلالابي قرأت لك كم عمود لم اجد فيه غير التكرار الممل والتقليل من شأن المريخ والدوران فى حلقة مفرغة حول موضوع واحد تنسخ منه كل يوم شتائم جديدة.
    عمودك هذا لا يضيف أي معلومة رياضية جديدة للقاري بحكم انك صحفي رياضي .
  • #10
    قرفان 04-06-2015 11:0
    الزول ده ياخوانا بتكلم فى التخدير والاحتفالات الماليها داعى
    والناس تركز فى المرحله الجايه من غير تطبيل ونفخ فى الفاضى يعنى
    ختو الكوره واطه ياهلال ومريخ واستعدوا بكل قوه وعزيمه واصرار
    للترقى للادوار التاليه وانسو تطبيل قوون والصدى,, انتهى.
  • #11
    omer 04-06-2015 10:0
    ﺳﺎﺩﺗﻰ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺘﺮﺟﻰﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻰ ﺍﻧﻨﺎ(ﻧﺤﺘﺮﻡ)ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻛﻨﺎﺩﻯﺻﺎﺣﺐ ﺇﺳﻢ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻰ ﺍﻟﻘﺎﺭﻩﺍﻻﻓﺮﻳﻘﻴﻪ.ﻭﻟﻜﻨﻦ ﺍ ﺑﻜﻞ ﺗﺎﻛﻴﺪ(ﻻﻧﺨﺸﻰ)ﻣﻨﺎﺯﻟﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ*ﻓﻤﻦ ﻳﺨﺸﻰ ﺻﻌﻮﺩ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ.ﺳﻴﻈﻞ ﺍﺑﺪﺍﻟﺪﻫﺮ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻔﺮ*ﻭﻃﺎﻟﻤﺎ ﺍﻧﻨﺎ ﻧﺤﻠﻢ ﺑﺎﻟﺘﺘﻮﻳﺞ ﺍﻻﻓﺮﻳﻘﻲﻭﺧﻄﺐ ﻭﺩ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﺍﻟﺴﻤﺮﺍﺀ ﻭﻓﻰ ﺳﺒﻴﻞﺫﻟﻚ ﻻﺑﺪ ﻭﺍﻥ ﻧﻮﺍﺟﻪ(ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﻘﺎﺭﻩ)ﻭﻧُﺒﻌﺪﻫﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺑﺎﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ*ﻟﺬﻟﻚ ﻧﺮﺣﺐ ﺑﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﺘﺮﺟﻰ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻰﻭﻏﻴﺮﻩ ﻣﻦ ﺍﻻﻧﺪﻳﻪ ﻃﺎﻟﻤﺎ ﺍﻥ ﺍﻟﻘﺮﻋﺔ ﻗﺪ ﻗﺎﻟﺖ ﻛﻠﻤﺘﻬﺎ ﻭﺟﻤﻌﺘﻨﺎ ﺑﻬﻢ ﺩﺍﺧﻞﺍﻟﻤﺴﺘﻄﻴﻞ ﺍﻻﺧﻀﺮ*ﻓﻠﻦ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻻﺭﺽ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ ﻧﺎﻗﺼﺎً ﺍﻭ ﻳُﺤﻈﻰ ﺍﻟﺘﺮﺟﻰ ﺑﻌﺪﺩ ﺇﺿﺎﻓﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ.ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ ﻫﻮﺍﻟﻔﻴﺼﻞ ﺑﻴﻨﻨﺎ ﻭﺑﻴﻨﻬﻢ.ﻭﻧﺠﻮﻡ ﺍﻻﺣﻤﺮ ﻗﺎﺩﺭﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﺑﻜﻞ ﺷﺮﺍﺳﻪ ﺣﺘﻰﺇﻧﺘﺰﺍﻉ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺘﺎﻫﻞ ﺑﺎﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ*ﻓﻘﻂ ﻣﻄﻠﻮﺏ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦﺍﻟﺘﺠﻬﻴﺰ ﻣﻨﺬ ﻭﻗﺖ ﻣﺒﻜﺮ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓﺍﻟﺘﻰ ﻟﻢ ﻳﺘﺒﻘﻰ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻹﻧﻄﻼﻗﺘﻬﺎ*ﻟﻦ ﻧﺮﺩﺩ(ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤﻤﻠﺔ
    ﻭﺍﻟﻤﺤﻔﻮﻇﻪ)ﻋﻠﻰ ﺷﺎﻛﻠﺔ ﺍﻭﻗﻔﻮﺍ ﺍﻹﺣﺘﻔﺎﻻﺕ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺍﺕ.ﻭﻟﻜﻦﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻳﻘﺘﺮﻥ(ﺍﻟﻔﺮﺡ ﺑﺎﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺠﺎﺩ) ﺣﺘﻰ ﻳﺘﺤﻘﻖ ﺍﻟﺤﻠﻢ ﻭﻧﺼﻌﺪ ﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕﺍﻻﺑﻄﺎﻝ ﺑﻜﻞ ﺟﺪﺍﺭﺓ ﻭﺇﺳﺘﺤﻘﺎﻕ .
    هذا جزء من مقال محمود الدرديري
  • #12
    أبو مجاهد 04-06-2015 10:0
    بالله إنت مريخابي ...!!!؟؟ لا وألف لا... أمشي وشــجع طيش إفريقيا بتاعك دة بعيد عننا ... يجب أن تقاطعك جماهير الزعيم ولا تقرأ لك .... شخصياً لم أقرأ المقال وكفى العنوان... ولي عودة ...
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      ودالبله 04-06-2015 04:0
      طيب مادام حارقكم كده ومكرهكم ،البيجيبكم تقرأوا ليهو شنو ؟ انا شخصيا لا أقرأ لمن يرفع ضغطي ويحرق اعصابي كان كاتب هلالى او مريخي ... تيب ..
    • 12 - 2
      عبد العزيز 04-06-2015 11:0
      ردود على ابو مجاهد اوافقك الراى صدقت
  • #13
    مريخابي شديد 04-06-2015 10:0
    هناك فرق كبير جدا بين (التخدير) و (التحذير) و (التخذيل) الذي تمارسه أنت.

    أنت لم تكتشف (الواتساب أب !!) فالترجي فريق كبير ويمثل عقدة للفرق السودانية (20 هدف في الهلال) وتخطيه صعب والتاريخ موجود .. ولكن هذا لا يعنى الاستسلام .. والتقليل من الوصول لدوري ال 16 .

    اذا كان الناس بتفكر بي طريقتك ما كان لفريق شالكة الألماني أن يهزم ريـال مدريد في عقر داره، ويجعل العالم كله يحبس أنفاسه ويحسب الثواني لتنتهي المباراة.

    ومنذ صدور جدول مباريات دوري الأبطال في التمهيدي، كان معروف للجميع بأن المريخ لو وصل دور ال 16 ح يلاقي الترجي ... وحسب (فهمك) دا كان المريخ ينسحب من قبل الاشتراك في التمهيدي، لأنو مافي فايدة طالما ح يطيروا من دور ال 16 بسبب الترجي.

    وانت تكتب الآن .. عشان لو (خرج) المريخ، وهو احتمال أكثر من وارد، تقول : أنا ماقلت ليكم !! تجي تعمل لينا فيها زرقاء اليمامة، التي رأت شجرا يسير .. لكن جماعتها قالوا ليها انت ما الليلة ما شاربة (الجبنة) ولا ّ شنو !!
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      بكرى النحاس 04-06-2015 04:0
      ياخى ما تاخد الموضوع بالسطحية دى الزول ماقاصد ان المريخ ينسحب ولاكن داير الناس تاخد الامور بواقعية حتى الان لم تاتى اللحظه المفترض نعطى افراحنا العنان
      ومافى داعى للفرحة الهسترية دى لان القادم اصعب والفرحة الغير محسوبه دى بتدى اللعيبة احساس بالتشبع لان الاحسان ده بتملك الواحد بطريقة لااراديه والاعب اذا احس بانه انجز انجاز عظيم مابيكون دافعو للانجاز الاعظم كبير ومن هنا ياتى التراخى وعدم الامبالا عشان كده يجب ان تكون افراحنا متواضعة بحسب تواضع الانجاز
      من اجل ان نتقدم اكثر فى المنافسة والله يستر من الجاى
  • #15
    مرتضى 04-06-2015 10:0
    احتفالات شنو احتفال في لحظته وخلاص وتخدير شنو البتتكلم عنه ارجع بالزمن عشرين سنة والوقت داك لا في الصدي ولا في قوون ولا مزمل ولا سلك ولاغيرهم من اعلامي المريخ وبرضو ما في بطولة صح يعني شوف ليك كلام غيره وشوف ليك كلام ينفع الناس فالموضوع ما اعلام واعلام مضاد .
  • #17
    احمد بكري 04-06-2015 09:0
    كل المعلقين فوق دول بعيدين عن الواقع.... ايها الناس الترجي انتهي الترجي يمشي علي
    عكازين اصبح فريق اقل من عادي ...نعم زمان كان ترجي اما الان لا اعتقد لقد فقد الكثير من قوته وجبروته ..ختوا الرحمن في القلب وسوف ب تبعدوهو من المنافسة
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      بكرى النحاس 04-06-2015 05:0
      والله حيرتونا عزام الاول مره يشارك فى المنافسات الافريقية عملتوا منه ريال مدريد وكابو اسكروب ايضا اول مشاركة له عملتوا منه بارشلونا وكى ام كى الشارك كثيرا والرصاصات الوصل المجموعات والترجى الحاصل على لقبين تقولو حمام ميت
      الله يخارجنا منكم ..
  • #18
    عزالدين تنزانى 04-06-2015 08:0
    نعم الاخ محمد كامل فرحة المريخ لا تحدوها فرحة بعبورهم لهذا الدور الذى هو جديد عليهم وتطبيل مزمز وهمد وتخدير الجماهير المفلوبة والتى تصدق كل ما يقوله دكتور التخدير مزمل واذا قال مزمل صدق فى عبورهم للترجى ووصولهم للنهائى مسالة وقت ليس الا والعقرب سوف يلضق كل من يقابله فى طريقه لقد تغنى مزمل فى العقرب ونظم فيه شعراً ونثراً ومدحاً لم ينظمه شاعراً فى محبوبته لكونه احرز هدفاً فى المباراة وكانه كان يلعب لوحــده وكله نكاية فى الهلال لانه عندما كان يلعب بالهلال كان يسميه بجرى المدينة وابو كهرباء زايدة والاروش .سبحان الله اليوم اصبح اعظم لاعب عربى .لنرى عظمته مع الترجى وسوف نحكم بعظمته . يامزمل افيق من نومك واصحى يانايم ولا اقول ليك احسن تخليك نايم لانو بقولوا نوم الظالم عبادة 0000000000
  • #19
    mohamed 04-06-2015 08:0
    انت فاكر الناس دى غنم ولا شنو ؟؟ مخدره ومتأثره وغيره انا مش عارف ات بتخاطب فى منو يا عالم زمانك ؟؟ الفرق ال انت هسى بتقول متواضعه دى مش ياها نفسها ال كل مره كنت بتقول نقعد جمب الحيطه ونسمع كلامك الفارغ داك يا اخى سالتك بالله فكنا منك ياخى
  • #20
    ابوقصي 04-06-2015 08:0
    اخي محمد كامل سعيد لا ادري تتريق ولا بتخدر في مشجعين مريخك (ترجي شنو كمان البيقيف قدام عباقرة المريخ)..؟!! انا مشجع هلالي ولكن للامانة لا المريخ ولا الهلال بمستواهم الحالي عباقرة او يخوفو الترجي ولا غيرو خلينا واقعيين وخلينا نعمل علي ان تقوي شوكة فرقنا ونصنع تاريخنا بالبطولات لا بالاستهتار والضحك علي الدقون .... اويدك الراي في ان الاحتفالات ليس لها قيمة ولا معني وفرقنا تحتاج لمجهود كبير وياريت نعمل جميعنا علي تقوية فرقنا بالمشورة والراي السديد بدل التريقة والمزاح والكلام الماعندو قيمة
  • #21
    هلال فطومه 04-06-2015 07:0
    خلاص يا فهيم ننسحب من امام الترجي علي حسب كلامك..والله انت محنه...داير تصل لي شنو
  • #22
    عبدالرحمن عبدالملك 04-06-2015 07:0
    كلام مكرر ومعاد وإنت بى صراحة م عندك موضوع تكتب عنه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019