• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
اسماعيل محمد علي

نزار حامد ميسي الكرة السودانية

اسماعيل محمد علي

 0  0  13202
اسماعيل محمد علي

برغم أن الحديث عن التسجيلات لايزال مبكراً إلا إننا نسبق الجميع في رسم سيناريو متوقع وبدرجة كبيرة في ظل وجود الكاردينال المتخصص بدرجة مشير في بيع الوهم للجماهير.

*ولذا ليس غريباً أن تردد الآلة الإعلامية الجوفاء لرئيس الغفلة وتبشر بالمفاجأة الزرقاء التي يخطط لها المفدي صاحب اليد الطولى في بناء هلال 2015 هلال المواسير الأجنبية.

*كشف الهلال يضم 10لاعبين أجانب "ده تضرب به الثاني" وللأسف جميعهم مستواهم أكثر من عادي وبإستطاعة الكرة السودانية أن تنجب أفضل منهم.

* لو قارنت نزار حامد بأجانب الهلال ستجد الفرق شاسع بل مهولاً وبدون تضخيم فإن نزاراً بمثابة ميسي بالنسبة لإمكانيات بوتاكو .وهولاكو .. ومين كدة بتاع مالي "كانوتيه" وتمبل بيه والقائمة تطول.

*يونيو على الأبواب لماذا لايشرع الكاردينال في التجديد لميسي الكرة السودانية "نزار"..أي مبلغ يطلبه الماكوك يجب أن يجد القبول من الهلال.
*جماهير الزرقاء لن تقبل التفريط في لاعب مهول مثل نزار...وعلى الكاردينال أن يجهز أمتعته لو ذهب نزار بعيداً.. وبالطبع لن ترضى الجماهير تكرار كارثة العقرب.

*غدا ستخرج لنا المنسقة بتصريح غريب مريب تقول فيه أن اللاعب قال وقال هي متعودة دائماً فثقافة القول هي من صميم عملها كمذيعة لاتملك غير " القوالة".

*تصريح المنسقة سيعقبه تصريح من كبيرهم في الفشل يؤكد فيه أن الهلال قادراً على تسجيل ميسي البارسا وأن المال لن يقف في طريقهم وأن وأن وفي النهاية لو تركنا لهم الحبل سنصحو ونزار متوشح باللون المهبب اللي تعرفونه.


*بقاء نزار في الهلال معركة جماهير وعلى الكاردينال أن يمنحنا عرض أكتافه إذا لم يلبي طموح القاعدة..بإستطاعة جماهير الهلال أن تدفع القيمة المالية لنزار ولو دعى الأمر فجنيه من كل هلالي تكفي.

*نعود لمفاجأة الكاردينال ولا أعرف كيف تفكر اللجنة الفنية في توريط الهلال بأجانب والكشف يئن بالجراح .. نعرف بعض أعضاء اللجنة ولولا هذه المعرفة لقلنا أن الأمر لايعدو من قبض "الكوميشن" فقط لاغير.

*أطهر الطاهر .. محمد عبد الرحمن .. وليد علاء الدين .. وبشة الصغير هذا الرباعي أفضل مليون مرة من الأجانب علينا أن نهتم بهم ونمنحهم الفرصة الكافية لأنهم الإستثمار الحقيقي في الهلال.

*رباعي زي الورد قادوا منتخب السودان بحيوية الشباب ولعبوا 90 دقيقة لم يفتر حماسهم وهذا مايفقده هلال الكاردينال.

*يعجبني أداءالثنائي شيبون وشمس الفلاح ومتى ماوجدا التأهيل سيكون لهما شأن في عالم المستديرةلكن من يفهم؟ .. من يفهم؟.

* حرام أن تكون هذه النجوم الشابة بدون تنافس فلا طالوا المشاركة مع أنديتهم بسب احتكارية المحترفين الأجانب، ولا وجدوا الدوري الرديف لصقل موهبتهم.

*الأولمبي بات قاب قوسين أوأقرب من التأهل لنهائيات الألعاب الأولمبية بالكنغو ومع ذلك يستمر فشل الاتحاد العام في استمرار الدوري الرديف.
*فعلا كورتنا ماشة بالبركة.

*منحت كتلة الممتاز الاتحاد العام مهلة أخيرة قبل ايقاف بث الدوري الممتاز بنهاية الأسبوع العاشر.

*أرهقتنا قصة بث الدوري الممتاز يتوقف ثم يستمر ثم يتوقف..وهذا التخبط يؤكد بجلاء مدى العشوائية التي تدار بها كرة القدم في السودان.

*قبل أن نتابع تهديد كتلة الممتاز نتساءل في البدء لماذا وافقت الكتلة استئناف البث قبل ان تضمن حقوقها.

* الاتحاد العام ليس "كنتيناً" ليتعامل مع الكتلة بفقه الجرورة .. يجب إغلاق هذا الملف ويكفينا خرمجة"قرفنا" والعالم بأجمعه يبث مبارياته بانتظام.

*الأسبوع العاشر يجب أن يكون نهاية حاسمة لهذه المعضلة التي أرهقتنا كثيراً بالذات مع القناة الفاشلة "إياها" يجب أن تحددوا "البث أو عدم البث".
*بذكر القناة لايزال مخرجها الهمام يولي إهتماماً بالمنصة الشرفية أكثر من اهتمامه بمجريات المباريات..بالأمس القريب وفي لقاء جنوب أفريقا..أطهر الطاهر يحرز هدفا بديعا وكادر كاميرا القناة ينقل لنا فرحة الوالي هارون بالهدف.

* من يحدّث هذا المخرج الفرحان بأن المشاهداستقطع من وقته الغالي للاستمتاع بالمباراة ولو أرادوا هارون أو غيره فالقنوات على قفا من يشيل.

* ترى هل تتم مقاولة المخرجين قبل المباريات أم أن المخرج يعتبر هذا جزء من الحملة الترويجية لضيوف الشرف بل الترف.
*أرحمونا ياعالم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اسماعيل محمد علي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019