• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
محمد كامل سعيد

آخر الجرعات (التخديرية)..!!

محمد كامل سعيد

 14  0  3155
محمد كامل سعيد
* يحتفل نادي عزام التنزاني يوم (24) يونيو المقبل بالذكرى الثامنة لتأسيسه، أي أن عمر النادي الحالي تعدى السبع سنوات بسبعة أشهر فقط.. ولعل موافقة النادي على نقل مباراته أمام المريخ بعد أيام في ذهاب تمهيدي أبطال أفريقيا حمل الكثير المثير..!!
* الموافقة على نقل اللقاء جاءت عبر القناة الخاصة بالنادي التنزاني.. يعني عزام (عندو) قناة خاصة في وقت لم يتجاوز عمره (8) سنوات منذ التأسيس.. ولعل الأكيد أن إمكانيات النادي حديث التكوين لا تقارن بالمريخ السوداني صاحب المليارات..!!

* لكن هل سألنا عن أسباب تقدم عزام على المريخ وكل الفرق السودانية ولو في (قصة القناة الخاصة هذه)..؟! اعتقد أن الإجابة لا ولن تخرج عن دائرة أن النادي التنزاني يتبع نظاماً إدارياً دقيقاً عنوانه الاحتراف..!!
* رئيس النادي "أبو بكر باقريسا" يتعامل بطريقة تجارية بحتة وهو يمتلك شركات للأغذية والتغليف والنقل والمواد البترولية.. وبعد سنوات قليلة من التأسيس وتحقيق حلم الصعود إلى الدرجة الأولى تحولت الفكرة واختلفت التطلعات وصارت اليوم أكبر..!!
* ولعل فترة الإعداد التي خاضها عزام لمباراته المرتقبة أمام المريخ تكشف حجم التطلعات والآمال والثقة والرغبة الكبيرة في التقدم إلى الأمام، واعتقد أن التعامل الاحترافي سيجعل عزام هو الأقرب لعبور التمهيدي..!!

* تلك الحقيقة الواقعية، ربما عن قصد أو بدون، تجبرنا على مطالبة الأسرة المريخية بالحذر ثم الحذر قبل بداية مشوار التمهيدي.. بمعنى أن التعامل المنطقي مع الأحداث صار يفرض نفسه على الجميع..!!
* لقد عانت فرقنا السودانية، خاصة المريخ، من التعامل السطحي مع الأحداث في كل عام خاصة من جانب الإعلام الذي يتخذ من التعصب أسلوباً في نقله للأحداث والوقائع،فيكون من الطبيعي أن نتفاجأ عقب السقوط ووقوع الفأس في الرأس بالحقيقة..!!
* عزام التنزاني يملك قناة تلفزيونية شأنه في ذلك شأن الأهلي المصري والهلال السعودي وبقية الأندية الكبيرة في المنطقة العربية، مع العلم أن عمر النادي منذ التأسيس وحتى اليوم لم يصل الـ(8) سنوات..!!

* كما أن التعامل بصورة شاملة مع مباراتي الذهاب والإياب من الإعلام الحريص على مصلحة المريخ سيكون من أبجديات المرحلة.. يعني لا ولن يكون الاحتفال بنتيجة الذهاب من المطلوبات مراعاة لوضعية ونفسية لاعبنا..!!
* ومن هنا نهمس في أذن أصحاب الغرض والمرض ـ الذين ظلوا على الدوام سبب السقوط والوداع الحزين في كل عام ـ يا جماعة.. رفقاً بالمريخ وبمشجعيه.. بالله عليكم لو سمحتم قللوا من النفخ وممارسة التشجيع على الصفحات..!!

* تابعوا مسيرتكم السابقة حتى تتأكدوا من مساهمتكم المباشرة في السقوط المتكرر للمريخ العملاق.. ورجاءً نتمنى أن يكون ما تابعناه خلال الأيام القليلة الماضية هو آخر جرعات (التخدير).. فهل من مجيب..؟!!
* تخريمة أولى: توقفت كثيراً أمام سفر النجم الصاعد إبراهومة إلى القاهرة برفقة أسرته، وسألت نفسي: هل يا ترى أن هنالك إشكالية حقيقية تعيق مشاركة الواعد الصغير في مباريات المريخ..؟!!

* تخريمة ثانية: عاد (أب قلباً ميت 2) وشارك في مباراة ودية وسجل هدفاً وأكد بذلك جاهزيته لقيادة المريخ أمام عزام.. يعني لا سؤال ولا حتى كلمة عتاب.. وبالأحضان يا تراوري يا (معلم)..!!

* تخريمة ثالثة: لا تزال أزمة بث الدوري الممتاز تذهب وتعود بدون أي بارقة أمل والدوري وصل الأسبوع الخامس.. ولا تعليق..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 02-12-2015 06:0
    ما بسمعوك الناس ديل خليهم يجوا راجعين وفي الحالتين هم محتفلين بالنصر اذا حدث وهو المتوقع وبالهزيمة ذي ملصة الحضري ونحنا مرسلين وفود الاستقبال لتراوري .
  • #2
    مع خالص الود 02-12-2015 05:0
    اراك مندهشا بأن النادي يمتلك قناة خاصة ..!!

    وماذا يعني ذلك شئ طبيعي وليس صعبا بأن يمتلك النادي قناة ويمكن للمريخ أو الهلال أو حتى الأهلي شندي امتلاك قناة خاصة .. المهم ان يمتلك النادي لاعبين ومحترفين يصنعون الفارق وليس قناة للمشاهدة ..!!!!
  • #3
    وليد 02-12-2015 03:0
    تزوير المريخ فى شمس الفﻻح ما حرام..ﻻن الحرب خدعة
    تزوير الهﻻل 2 لى 12 حرام..ﻻننا كناا ﻻعبين المباراة فى الجامع
  • #4
    Mustafa Ali 02-12-2015 01:0
    يعني عايزنا نصدق أن قلبك على المريخ؟ كلامك مردود عليك ولما ننهزم أنت أرقص قوم لف .
  • #6
    secafa 02-12-2015 12:0
    عزام شنو وكزام شنو الراجينو يغلب المريخ..ده بطل الجويات..عزام العملوهو اول امبارح ده بنلطشو ليكم..لو اقل من 3 نكون صحى تمهيداب
  • #7
    خديجة 02-12-2015 11:0
    صحيح يا جماعه البقولوهو الناس ديل
    موضوع تزوير شمس الفلاح..هل المريخ مشارك فيهو..وعارفو ومتستر عليهو
    وليه المريخ ما طلع بيان حتى الان؟
    يعنى لو ما اللعب زعل واعلنه..كان ممكن يستمر كم؟
    كمان اللعب كان بى زعلتو دى يعلنه بعد مباراة الهﻻل ويودى المريخ الاخرة
    اين انت من هذا يا محمد كامل..اين الحادبين على المريخ نادى الاخلاق والمثل
    دى اسوأ من فضيحة الهلال تبديل 2 بى 12
    دا تزوير واحتيال يعاقب هليه القانون
    ممكن الفريق يشطبوهو ويحولوهو درجى ادنى
    واللاعب يشطب مدى الحياة
    ما بعيد كشف المريخ يكون فيهو تزوير غيرو..ماداد عماوها مرة ما بعيد
    يعملوها تانى
    مصير المريخ مع الادارة الحالية ومطبلى الادارة ااحالية مظام
    لك الله يا مريخ..حليلك يا ابو العائلة
    بلد ما فيها تمساح يقدل فيها الورل..وهم يا بياع الوهم
    لا تكتب عن هذا..ﻻنه يذيد طين الصدأ بلل..ومذيدا من الخسائر والاعداد الراجهة..ولكن تستمر الاصدار لان الوالى تعهد بدفع خسائر البوق
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      الكمندان 02-12-2015 12:0
      اولا ركزي شوية عشان نركز معاكي (لو ما اللعب) = اللاعب، (واعلنه) = واعلن، (درجى) = درجة (ماداد عماوها) دي غلبتني ههههه

      تانيا المريخ ليس له علاقة لا من قريب ولا بعيد في تزوير اللاعب لاسمه والموضوع دة تم ايام مشاركة اللاعب مع منتخب الاشبال
      وانتي أصلا شكلك هليلابية عاوزة تفتني وبس
  • #8
    فيصل الاقرع 02-12-2015 10:0
    ذكرت الصدي في عددها الصادر اليوم بان فريق عزام بارع في استمالة الحكام في مواجهاته الافريقية بجانب استخدامه لاساليب الشعوذة و الدجل لكسب مواجهاته الافريقية وحذرت الصحيفة نادي المريخ من الفريق التنزاني في مباراة الاحد وكانت الصدي قد استنطقت كمال سوداني عائد من دار السلام حذر من منتجات الفريق التنزاني مثل المشروبات و المأكولات و قال بانه يستخدمها كسلاح لضرب خصومه(التخدير المبكر)
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      sami 02-12-2015 11:0
      يا الاقرع..ده مقدملت للهزيمة ومتوقع..قبل ايلم قلنا السكرة بتفك..والنشوة بتنتهى..عندما يظهر الاسد
      االاسد عزام..ظهر..البسو البامبرز..ما قلتو عالمى..البس البامبرز ولا تكلمنى
      بعدين مشروبات شنو البتخدر المريخ..دا مخدر طول عمرو..عشان كده اطمئن..ما بمشى فيهو
      متعويييييييييييييييدا..دايما..متعويييييييدا
  • #9
    ابو المصطفي 02-12-2015 10:0
    أنت مفتكر الصحفيين هم الذين يسيرون الجماهير .. هم بشر مثلنا يفهموا ونحن بنفهم بيحللوا ونحن بنحلل . ولا يمكن لشخص عاقل واعي ينساق خلف أراء شخصية لأي صحفي مهما كان . الشخص منا يقرأ كتابات الصحفيين ويقيم . وليس كل ما يقرأ يصدق ويؤمن به. فبالتالي لا داعي لتكرار كلمة تخدير الجماهير وخداع الجماهير . والكلام المستهلك والذي تحاول به أن تضع نفسك في موقع الفاهم والعارف بكل شئ والبقية تطالع الصحف وتصدق كل ما يكتب. وبعدين مشاكلك الشحصية مع مزمل أبو القاسم وجمال الوالي مافي داعي تظهر بين سطور كتاباتك عن المريخ (لكل مقام مقال). وطبعاً عندما يخسر المريخ من عزام لا قدر الله . حتكون الأسطوانة أنا ما قلت ليكم وووو ..شفاك الله...
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      mohamed 02-12-2015 01:0
      احييك والله الراجل فاكر انو الصحفييين عامة وهو بالاخص ليس كباقى البشر وعندهم قدره خرافيه على رؤية ما لا يراه بقية الناس وعندهم امكانية قيادة الناس كالبهائم ناسى انه مهنة الصحافه صارت مهنة من لا مهنه بعد دخول كاتب المقال فيها فمثله لا يستطيع تحريك شعره فى راس اى شخص يستطيع ان يقرأ حرفين مما يكتبه
  • #10
    أسد الشمال 02-12-2015 09:0
    موقعك زريبة العيش مافى احد شغال بيك الا مشجعى فريقك الاصلى المشهور بالصفر الدولى جمهور الزعيم بقو ا يردوا كلامك من غير ما يقرأو ليك موقعك فى المآب صحن فول
  • #11
    sami 02-12-2015 09:0
    يا محمد كامل..انت شجاع..بس زميلك اليوم كتب عن فضيحة تزوير شمس الفلاح..كل كتاب المريخ يتفادون الكتابة عنه..رغم انو لعة سنين سامعين عن حكاية الهلال و2 ب 12..ام حرام على الهلال وحلال عليكم
  • #13
    وليد علي 02-12-2015 07:0
    * يحتفل نادي عزام التنزاني يوم (24) يونيو المقبل بالذكرى الثامنة لتأسيسه، أي أن عمر النادي الحالي تعدى السبع سنوات بسبعة أشهر فقط..

    غايتو السبعات دي ما اجتمعت ساي
    في حكمة في الموضوع ده
    وكمان في مطرة قالو

    واللــــــــــــــــيلة يا شلباية
  • #14
    ِجاد 02-12-2015 07:0
    انه مزمل اخصائي التخدير والمستفيد الاوحد من الوالي والمتحول من الفقر المدقع الي الثراء الفاحش
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019