• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

خطورة الأولاد

ابراهيم عوض

 1  0  2781
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
على الرغم من ان فريق الخرطوم الوطني ، لم تكن له مواقف قوية امام الهلال خلال مسيرته في بطولة الدوري العام، الا ان ذلك لا يعني ان مباراة الليلة التي ستجمع الفريقين ستكون سهلة للزعيم.
يتطلع الهلال الى الفوز والحصول على كامل نقاط المباراة ، من اجل اسعاد جماهيره ، والتاكيد على انه يسير في الطريق الصحيح، بعد ان فاز في الجولة الماضية على الامل بثلاثية نظيفة.
وفي نفس الوقت سيسعى فريق (الاولاد) الذي استعد جيدا لهذا الموسم بمعسكر خارجي متميز الى تغيير المفهوم السائد لدى البعض بانه مصاب بفوبيا الهلال ولا يقوى على هزيمته.
يملك كل فريق قبل لقاء الليلة اربعة نقاط ، من فوز وتعادل، لكن الهلال يتفوق على الاولاد بفارق الاهداف، وهذا التقارب من شأنه ان يشعل المباراة ويجعلها قوية ومتكافئة.
لاعبو الهلال الذين سيقع عليهم الاختيار لاداء مباراة اليوم مطالبون بمضاعفة الجهد، وتنفيذ تعليمات المدرب وعدم التفريط في الفرص التي تتهيأ لهم امام المرمى.
التفريط في الفرص سيعني ضياع النقاط ، ونشر الاحباط وسط جماهير الهلال، وهذا ما لا نتمنى حدوثه خصوصا في هذه الفترة التي اصبح فيها الفريق الازرق مستهدفا.
لم يصدق المعارضون لسياسة الادارة الحالية بقيادة الكاردينال ، وبعض من حملة الاقلام الحمراء تعثر الهلال امام الاهلي في شندي بالتعادل، فراحوا يستهزئون به وينخرون في جسده.
كان الوضع سيكون اسوأ مما كان عليه بعد نهاية مباراة النمور ، اذا لم يحقق الفريق نتيجة ايجابية امام الامل في الجولة الثانية، ولذلك فان قطع الطريق على هؤلاء لن يتم الا بتحقيق الانتصارات.
اذا كان البعض يراهن على فريق الخرطوم ، ويرشحه للفوز اليوم على اعتبار انه امضى فترة طويلة في معسكره الخارجي، ولعب مباريات ودية مع فرق قوية في مصر.
فان هذا الامر ينطبق أيضا على الهلال الذي هيأ له مجلس ادارته معسكر نموذجي في دولة الامارات العربية استمر حوالي شهر ، واتاح له فرصة اللعب مع بعض الفرق القوية.
نتوقع ان يعاني الهلال في مباراة اليوم، اذا لم يبكر بالتسجيل ، ولا نستبعد ان يفقد بعض النقاط ، اذا لم يحسن مهاجموه استثمار الفرص التي ستتاح لهم امام المرمى.
رسالة من مريخابي
الأستاذ ابراهيم عوض المحترم
تحية واحتراما
أقرأ لك كثيرا في الصدى وكل ما تكتبه عن الهلال ، وفي البدء اقول لك أني مريخابي أعشق المريخ الكيان الذي كنا نحبه يوم أن كان يملآ العين ويسر الخاطر ويطربك حتى وهو منهزم ، ولكن منذ هدف التاكسي سقط المريخ برغم كل الملايين التي صرفت عليه ببذخ ولم يؤتي أكله ، وانني لست متعصبا ، وأقول لك بكل صراحة وصدق أنني توقفت عن التشجيع الانفعالي العاطفي منذ خروج الهلال في مباراة لاراش الشهيرة وكان الهلال الأقرب ، ولو تحقق له الفوز بالكأس في تلك السنة لفعلها مرارا وتكرارا ورصع اسمه بالمحد في سماء البطولات ، وحزنت يوم أن خرج من مازيمبي بتلك الهزيمة التي لم يعرف سرها حتى اليوم.
أما صحفيي المريخ لا يرون ما تراه اخي الكريم فهم يطلبون لفريق عاجز أن يحقق انتصار على فرق حديثة لا تقع سطرا في تاريخ المريخ القديم العظيم.
تابعت عبر الاثير اف ام 100 مبارة مريخ كوستي وسمعت الفاجعة في لاعبين محترفين ، ليس معقولا ولا عدلا ان يفوز المريخ بطلوع الروح بهدف مشكوك في صحته.
وأقول لك بكل صراحة لو أن هذه الفرق لعبت باعصاب هادئة ولم تضع في بالها التاريخ القديم لأندية القمة لتغير سلم الترتيب في الدوري.
لك تحياتي
وأقول لك لن يكون للمريخ نصيب هذا العام ولكن الهلال لديه الغيرة والطموح واتنبأ له بالفوز بكاس افريقيا هذه المرة ولكن يجب عليه ان يصطحب ثقافة التنافس الافريقي.
لك شكري
اخوك محي الدين بابكر
آخر الكلام
اذا صح ان الفيفا جمد نشاط الاتحاد الزنزباري، وحرم منتخبه وانديته من المشاركة في البطولات الرسمية فان هذا يعني تاهل الهلال مباشرة لدور الـ 32 في دوري الابطال.
ولذلك ينبغي على مجلس الهلال ان يتعامل مع هذا الواقع بجدية، وان يبحث عن طرق لاعداد فريقه بصورة جيدة ، كاللعب مع بعض الفرق الافريقية القوية.
يحتاج فريق الهلال الحالي الى مزيد من الاعداد والتجارب حتى يصبح مؤهلا لخوض مباريات دوري الابطال، لان اللعب مع فرق الدوري المحلي فقط غير كاف.
من اسباب تاهل الهلال الى نهائي كاس الاندية الافريقية عام 1992، ان ادارة الراحل عبدالمجيد منصور حرصت على اعداد الفريق بصورة مثاليا.
قدمت ادارة الراحل مجيد الدعوة لعدد من الفرق الافريقية القوية للعب مع الهلال في الخرطوم ، اثناء سير المنافسة، فحضر الفهود الكيني وفريق يوغندي وآخر تنزاني لا تحضرني اسمائهم.
ساهمت تلك التجارب، في تدعيم صفوف الفريق الازرق فنيا ، ومنح لاعبيه المزيد من الجرعات اللياقية ، والتي كان لها دور في تمهيد سكة الفريق الى النهائي.
نبارك لـ (هلالا) كادوقلي والابيض فوزهما أمس على الميرغني واهلي مدني، ونقول هاردلك لهلال النقعة لخسارته من السلاطين في ديربي الفاشر.
وداعية : آآآه (لي)
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019