• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
ابراهيم عوض

لماذا اعفي محمد الفاتح؟

ابراهيم عوض

 16  0  3109
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
اسعدني تعيين الحارس الدولي السابق للهلال الباشمهندس احمد ادم كمساعد لمدرب الفريق البلجيكي باتريك، لقناعتي انه يملك كل المقومات التي تؤهله لذلك.
لكنني حزنت لاستبعاد الطموح محمد الفاتح الذي كان يشغل هذا المنصب ، ليس لاي سبب سوى انه شاب متطلع جاء لخدمة الهلال بدون اي مطامع.
وهناك اسباب اخرى جعلتني وغيري يتوقفون عند هذا القرار لاعتقادنا انه جاء في توقيت غير مناسب، خصوصا وان الفريق بدأ لتوه الموسم الجديد، وكان يحتاج للاستقرار.
ان استبعاد محمد الفاتح من الفريق الأول ، وتحويله الى فريق الشباب قبل ان يأخذ فرصته بالكامل يوضح ان اختياره من البداية لم يكن مبنيا على اسس سليمة.
وكل ما نرجوه الا يكون قرار استبعاده قد اتخذ بدون دراسة ، او بلا مبررات مقبولة، لان الأمر اذا كان كذلك ، فاننا لن نضمن استقرارا ، في المستقبل وبالتالي لن تتحقق الانجازات المنتظرة.
قلت سعدت لتعيين احمد عافية، لان الرجل يملك كل المقومات التي تؤهله ليكون المدرب الاول ، وليس الثاني، فضلا عن تمتعه بقوة الشخصية وحسن التعامل مع اللاعبين.
لقد عاصرت واحدة من الفترات التي كان يتولى فيها احمد عافية ادارة الفريق الهلالي في بداية التسعينات، ووقفت بنفسي على حجم العمل الكبير الذي كان يقوم به.
ما يميز عافية انه رجل منضبط ، وفاهم لمتطلبات عمله ، ولا يفرق بين لاعب وآخر الا بالجد والاجتهاد ، ولذلك سنراهن على انه سيكون خير عون لباتريك.
ونأمل من الاخوة في ادارة النادي ان يكونوا حريصين على استقرار الفريق، وذلك بالمحافظة على وحدته وتماسكه وتجنب اتخاذ القرارات المثيرة للجدل.
نقول ذلك لأن التجارب تذكرنا دائما بان اي تعديل او اجراء يتم في الجهازين الفني او الاداري لفريق القدم ، اثناء الموسم ، ستكون له آثار سالبة.
مع امنياتنا بالتوفيق للمهندس احمد ادم في مهمته الجديد بالفريق الاول ، ولمحمد الفاتح مع فريق درجة الشباب.
آخر الكلام
الاخطاء الكارثية لتي وقع فيها حكم موريشص راجيندا خلال ادارته لمباراة تونس وغينيا الاستوائية في نهائيات امم افريقيا، اخطأ تقود صاحبها لحبل المشنقة.
أثرت قرارات الحكم المرتشي على نتيجة المباراة، ومنح غينيا الاستوائية فوزا لا تستحقه، وظلم التوانسة ظلما بائنا تحت سمع وبصر قادة الاتحاد الافريقي.
ما حدث عشية السبت الماضي من حكم موريشص تجاه التوانسة وفي اكبر بطولة ، يؤكد بالفعل ان ما يقال من ان بطولات الاتحاد الافريقي يتم الترتيب لها من المكاتب صحيح.
سكوت الاتحاد الافريقي على تلك المهازل وتجاوزه عن اخطاء الحكام الكوارثية يشير الى ان قادته مشاركون في هذا العبث الذي يحدث في الملاعب الافريقية على كافة المستويات.
لقد تذوقنا نحن من نفس الكأس التي شربت منها تونس عشرات المرات، وكان فريق الهلال هو اول ضحايا حكام افريقيا في نهائي كاس الاندية الافريقية عام 1987.
في نهائي تلك البطولة سجل الهلال هدفا جميلا براس هدافه الخطير وليد طاشين، الا ان الحكم المغربي الراحل لاراش الذي ادار المباراة نقضه لاسباب غير مفهومة.
ساهم ذلك القرار في رفع الروح المعنوية للاعبي الاهلي، وفي المقابل أثر على معنويات لاعبي الهلال ، فسجل الاهلي هدفا ثانيا وفاز ببطولة لا يستحقها.
وهناك العديد من الامثلة التي توضح ان الحكام هم من يتحكمون في بطولات الكاف، ولولا ذلك لما خلت دواليب الهلال من كأس بطولة خارجية ، او فاز المريخ بكأس مانديلا، او توج الاهلي المصري بعشرات الالقاب.
لن ينصلح حال التحكيم الافريقي ، او يتم القضاء على الفساد الذي استشرى في كل اجهزة الاتحاد القاري ، الا بالمقاطعة ، والمقاطعة الجماعية لكل بطولاته.
ونعتقد ان الوقت اصبح مناسبا لتنفيذ هذا الامر، خصوصا وان الكاف يواجه بضغوط شديدة من بعض الاتحادات المؤثرة بعد فضيحة حكم موريشص.
وداعية : مشاركتنا في بطولات الكاف مضيعة للوقت.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النقر جا 02-04-2015 11:0
    كل ما اقرأ ليك مقال احس انو مضيعة وقت !!! اليوم سجلت سقطة فظيعة في حق بطولة سجلت بإسم السودان كان للمريخ شرف الحصول عليها وشاركناه كهلالاب بتشجعينا له الجاد في الأمتار الأخيره حتي نالها وخرجنا معهم مهللين و مستقبلين مع انهم تنكروا لذلك الا اننا لا نرجو الا من الله اين يعطينا كما أعطاهم ونحن علي الدرب سائرون لذلك سنصل انشاء الله وهذا ما ساعدنا علي البقاء في الدوري الافريقي ملء السمع و البصر وفي مركز متقدم انتظارا لنيل الفرصة .اما موضوع الاهلي المصري فالي ان تهرم وتعجز يداك عن الكتابة فلن تستطيع ان تصل الي الفكر الذي اعجز الزمالكاويه ان يصلوا الي فهمه انه سر صالح سليم وسلفه حسن حمدي ... وكفي
  • #2
    Ali yas 02-04-2015 02:0
    نعم نعم نعم لا يمكن الحصول على كاسات أفريقيا بنزاهة والكلام دا قلناه ليكم مليون مرة وشعب الهلال والمريخ يتناحرون فيما بينهم وفي النهاية المحصلة صفر للكل ، سيحة فالقنا الهدف تسلل مع رضا ومزمز كمان . ياناس أرحموا أنفسكم ، وأول الستفيدين من التحكيم الأفريقي التوانسة والمصريين مثلاً ( بطولة الترجي والهدف بيد مايكل اراموا وكونفدرالية الأهلي أمام سيوي الأخيرة بنفس الحكم الذي أضاف 7 دقائق كزمن اضافي من خياله ) بالاضافة الى التحليل ضد فرق السودان . يستاهلوا ، ونفس هذا الحكم رفض ضربة جزاء الهلال امام الصفاقصي حتى داخل السودان . من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت إيلام . يستاهلواو يستاهلوا و يستاهلوا . هل ليهم حلال وعلينا حرام .
  • #3
    Ali yas 02-04-2015 02:0
    نعم نعم نعم لا يمكن الحصول على كاسات أفريقيا بنزاهة والكلام دا قلناه ليكم مليون مرة وشعب الهلال والمريخ يتناحرون فيما بينهم وفي النهاية المحصلة صفر للكل ، سيحة فالقنا الهدف تسلل مع رضا ومزمز كمان . ياناس أرحموا أنفسكم ، وأول الستفيدين من التحكيم الأفريقي التوانسة والمصريين مثلاً ( بطولة الترجي والهدف بيد مايكل اراموا وكونفدرالية الأهلي أمام سيوي الأخيرة بنفس الحكم الذي أضاف 7 دقائق كزمن اضافي من خياله ) بالاضافة الى التحليل ضد فرق السودان . يستاهلوا ، ونفس هذا الحكم رفض ضربة جزاء الهلال امام الصفاقصي حتى داخل السودان . من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت إيلام . يستاهلواو يستاهلوا و يستاهلوا . هل ليهم حلال وعلينا حرام .
  • #4
    وديدي 02-04-2015 12:0
    الهلال مرة واحدة وصل النهائي ولا يعرف ثقافة النهائيات ولكن ان يفوز المريخ واهلي القاهرة بعدة بطولات ينفي تهمة الحصول عليها بالتحكيم خليك في صفرك وابحث عن الاسباب الحقيقة من وراء الصفر
  • #5
    oaltahir 02-04-2015 12:0
    الجهل مصيبة ولكن للوصيفاب نعمة
    اقرأ ما قاله عبد الصمد الوارد في كفر و وتر

    بعدين تعال أو تعالوا علقوا

    و الله يا عبد الصمد ليك حق
    كان دا مستوى فهم المشجعين
    فالادارة معذوره

    لله درك يا هلالي
  • #6
    ابوالفاضل 02-04-2015 11:0
    انت ياايفوسا بتتكلم عن ظلم التحكيم الافريقي؟ والهجين والهمشرة والجلاسكي وبنية الحمودي الرفض الرشوة ياابراهومة روق انت اكتر واحد مستفيد من حكام الكاف.
  • #7
    أسد الشمال 02-04-2015 10:0
    ابراهيم عِوَض مقارنة بكتاب الهلال هو أحسن السيئين ما إنوا ذاكرتهم ضعيفة واحد تسالوا عن تاريخ الهلال يقول ليك هلال 87 او هدف صبحي فى الفريق المصرى. وما عارفين هل 87 فازوا بكأس او هدف صبحي كان فيه ثمرة للهلال لا طبعا قاعدين صفر اليدين ولو سألتهم بعد خمسين سنة ما عندهم اجابة ممكن يجاوبوك 2015 كنّا عندنا واحد اسمو كردنة وعد نا بكاس افريقيا للهلال ولكن كنّا قريبين من الكأس لوما أحرزوا فينا هدف فى اخر دقيقة كنّا رفعنا الكأس وهكذا يستمر مصيرة الصفر الدولى لانوا كتاب الهلال ما عندهم فهم رياضة كرة القدم فوز وهزيمة ماانهم على طول مهزومين وداعية فريق الهلال ليس له تاريخ وكتابه غير مؤهلين وادارته شغال بالوتساب والناطقة تقيل مدرب وتعين مدرب وصاحب هذا العمود لايدرى كيف أقالوا محمد الفاتح. وكفى
  • #8
    ابو السعود الابياري 02-04-2015 09:0
    خليك صريح يا ابراهيم ......... الحقيقة لو لا انحياز حكام صلاح و قرارات مجدي شمس الدين لما فاز الهلال بالدوري السابق وكثير من المناسبات السابقة.....
    اتقي الله في ما تكتب.....
    ان لله وانا اليه راجعون... وكفى
  • #9
    احمد عبدالله محمد 02-04-2015 09:0
    لو ما حشرت المريخ فى اى موضوع مابترتاح لكن نخلى ود خالك مزمل يرد عليك لانو هو الوحيد البعرف ليك
  • #10
    جلابي --- الدوحة قطر 02-04-2015 09:0
    ماعجبني كلامك يا فهيم زمانك ..كلنا تابعنا جميع المباريات التي لعبها الهلال افريقيا وراينا العجب العجاب وراينا كيف يتقدم في مبارياته وهو حمام ميت وراينا الظلم علي الفريق المنافس ومنذ ايام رئيسك السابق والامور تدار من تحت الطاوله والكل يعرف ذلك حتي اصبح الامر كالمنهج المدرسي ..يدرس للطلبه عن كيفية فوز بني خيبان في مبارياتهم الداخليه والخارجيه ..وجاي تبكي علي هدف ملغي امام الاهلي وتبخس فوز المريخ بكاس الكؤوس الافريقيه وهو منتهي الحقد الاسود ..وكان نن المفروض كسوداني تفرح وتمجد فوز المريخ وباسم السودان لبطوله استعصت علي عتاولة افريقيا وتزرع هذا الفخر في ابنائنا ..ولكن بكل حقد ترمي اتهاماتك السيئه بفكر ملوث وانت اعلامي من المفترض تنشر الثقافه والوعي للجيل الحالي والجيال القادمه ولكن ماذا نقول ..هذه صحافة الارتزاق بالتدمير ونشر الاكاذيب وتلويث افكار الامه والصغار قبل الكبار ..يا اخي الا تقرا لزملائك الذين يكتبون بعقل واتزان وتجد الردود عليهم باجمل ما يكون..والله والله ان كان بيدي سلطه لقفلت معظم صحف الارتزاق والتدمير ولكن للاسف ليس عليكم رقيب وانتم تصنعون الامجاد علي الورق وتبخسون امجاد الاخرين وتنشرون الفتنه والمغالطات
    حسبي الله ونعم الوكيل
  • #11
    بشير الرفاعي 02-04-2015 09:0
    محمد الفاتح أطاح بمحمد الفاتح ، الاول هو المحلل الرياضي بالإذاعة الطبية برنامج المجال الرياضي و الثاني هو مساعد مدرب الهلال.
    اثر مداخلة خشنة من الثاني علي الاول قال له انت لست عضوا بالجهاز الفني بالهلال و لن تكون فرد الاول انت لا تعلم الغيب و السقطة الثانية إصرار م.مدرب الهلال علي ان اللاعب سادومبا لم يكن موجودا زمن المدرب غارزيتو و ثبت عكس ذلك .مما أظهره بالمدرب الجاهل بالتاريخ القريب للنادي الذي يدربه .
  • #12
    أبو هاشم 02-04-2015 08:0
    أو فاز المريخ بكأس مانديلا :::: ألا تخاف الله ؟ القلم أمانه ياأخي يقتضي أمانة المعلومه وكنت ماشي بالمقال كويس إلى أن أوردت العباره السابق ذكرها كلنا شاهدنا تلك المياره ونحن طلاب ثانوي المريخ احرز ذلك الكأس بعرق أبنائه وأنتصروا على كل الظروف بما فيها التحكيم وعادوا بالكأس من أدغال أفريقيا . لن ينصلح حال الهلال بوجودكم .
  • #13
    ابو قصى الدمام 02-04-2015 08:0
    يا ليته سكت بل قام الاتحاد الافريقى بمعاقبة تونس و ايقاف اللاعبين و خاصة بعد انسحاب مندوب تونس من الكاف مسرعا انزل الكاف العقوبة وحتى قبل تقرير الحكم و المراقب يا لها من هول .
  • #14
    ابوكتير 02-04-2015 07:0
    طيب المريخ وعرفناهو معقول كل بطوﻻت اﻻهلي دي بالرشوة ؟.
    فعﻻ فهم صفرابي مثالي.
    كون واقعي فقط من اجل مسح صفرك المزمن .
    كتاب آخر زمن .
  • #15
    Abu Hamid 02-04-2015 07:0
    ماذا تقصد بهذه الجملة يا استاذ يا متصحف ؟؟ (وهناك العديد من الامثلة ن التي توضح ان الحكام هم من يتحكمون في بطولات الكاف، ولولا ذلك لما خلت دواليب الهلال من كأس بطولة خارجية ، او فاز المريخ بكأس مانديلا، او توج الاهلي المصري بعشرات الالقاب.) ؟؟؟
    يا ارجل اختشي الفرق بين الكرة المصرية والسودانية كبير جدا رضينا او ابينا ... والفرق بين اندية القمة المريخ والهلال والأهلي والزمالك اكبر .. والأهلي حقيقة اكثر فريق استحق ويستحق البطولات باحترافية ادارته وحنكة وجودة أداء لاعبيه ..
    واحسن مثال لل Assumption بتاعك انو حكام افريقيا هم من يتحكمون في بطولاتها .. احسن مثال هو فريقك الهلال ... ولا نسيتو فضيحة 2 و 12 او 2 = 12 وبطلها نادي الهلال الذي قام برشوة الحكم الذي قام بتزوير التقرير الخاص بلاعب الهلال المطرود الثعلب رقم 2 وابداله ب باللاعب 12 وهو كندورة ... والفساد دا كان مدخلكم الأساسي للوصول للنهائي في 1987 ... وللجيل الجديد الما سمع بالفضيحة دي يمشي للعم قوقول ويكتب بس فضيحة 2 = 12 عشان يعرف المنهج الميكافيلي الفاسد لهلال الحركة الوطنية .. وطبعا الفضيحة بشهود عيان واعتراف كمال شداد وزعيم امة الهلال طيب الذكر الراحل المقيم الطيب عبدالله ...
    الواحد لمن يكتب يا سيد ابراهومة حقو ينفض ذاكرته شوية ويقيم ابعاد الموضوع البكتب فيهو .. فالهلال ضلع أساسي في فساد حكام افريقيا .. بعدين ما دام زجيت بفريق المريخ في قضية فساد الحكام وتشكيكك في فوزه المستحق بكاس ما نديلا .. بالله كمل رسالتك للقارئ المحترم وورينا كيف افسد المريخ لنيل كاس مانديلا ؟؟ واذا كنت تقصد انو فساد الحكام هو سبب صفر هلالك الافريقي وهو برضو سبب احراز المريخ لكاس مانديلا فقط فارجو إعادة صياغة الجملة يا أستاذ يا كبير
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      Ali yas 02-04-2015 02:0
      راحع صحيفة الشروق الجزائرية تعلمكم رشاوي المريخ ، حتى رئيس الفريق الجزائري قال لو تدوه دارفور كلها مافش بيع . بلاش فضايح و ...... أسكت ياراجل .
    • 15 - 2
      أبو مجاهد 02-04-2015 08:0
      نسيت أن تذكر الكاتب يحكاية الحكام الهجين التي ابتدعها الكاف وكان بطلها فريقه المظلوم ديمة من الحكام .. يا ربي مشاركاتهم الثمانية في سيكافا برضو كلها ظلم تحكيمي..؟؟,,
      أم أخونا أبو حامد .. فنرجو مراجعة مقال الكاتب بعنوان ( ماذا يعني فوز الوصل على اتحاد جدة) .. وبعدها ورينا منو الفهيم ..؟؟
  • #16
    أبو مجاهد 02-04-2015 07:0
    ماذا يعني تعادل شــالكة بالأمس مع البايرن..؟؟
    يا ربي قوي بطل ألمانيا ولة بطل الســـودان .؟؟
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      بكري الحاج 02-04-2015 09:0
      نفرجوا علي جهل مشجعين المريخ الذين يريدون مقارنة المريريخ الذي يدفع رئيسه الذي لا يفقه في الكورة اي شيي الملايين لتلميعه دون فائده
      شالكه حين لعب للمريخ لعب للفلوس فقط وليس حبا في ضفر وبله جابر الذين لا يصلحون حتي ان يكونوا ...................................
      لا تعيش الوهم ايها الوهم
      انك تضحك عليك الناس
      يايييييييييييييييييييييييي هو في بشر زي دول
    • 16 - 2
      Abu Hamid 02-04-2015 07:0
      منذ متى تقاس قوة الفرق وتصنيفها بفهم زى دا يا فهيم يا أبو مجاهد ؟؟؟؟؟ ممكن فريق ضعيف ينهزم من طيش الدوري .. ونفس الفريق ينتصر على متصدر الدوري ... فها معنى كدا انو الفريق دا اقوى من متصدر الدوري ؟؟؟؟ لكل مباراة ظروفها وملاباساتها ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019