• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
ابراهيم عوض

لوزان ليس لها اجندة كـ الفيفا

ابراهيم عوض

 6  0  3189
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
افسح مساحة الراي اليوم للاخ الصديق يوسف حسين بالسفارة السودانية بصنعاء ، وهو المهتم بشؤون وقضايا الهلال والخبير في النواحي القانونية ، واللوائح الدولية لكرة القدم.
* منح الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإتحادات الوطنية هامش حرية لتضيف او تحزف بعض البنود في لوائحها الداخلية لكنه الزمها باحترام بعض المبادئ في تلك اللوائح.
وعلى الرغم من ان فيفا يطالب تلك الاتحادات بأن تحرص على ان تتوافق لوائحها مع قانون الدولة ، الا ان الإتحاد السوداني ما يزال يغرد خارج السرب.
خالف الاتحاد السوداني المبادئ الملزمة في لوائح الفيفا وخالف أيضا قانون الدولة العام وقانون المعاملات المدنية وقانون العمل السوداني.
تدخل الإتحاد السوداني لكرة القدم في العقد الذي وقعه نادي الهلال مع اللاعب بكري المدنية، والغاه بدون مسوغات قانونية.
الفعل الذي قام به اتحاد القدم يتنافى مع الاعراف والتقاليد والانظمة واللوائح التي تحكم العقود التي توقع بين طرفين ولهذا نتوقع ان يخسر الاتحاد القضية في لوزان.
محكمة التحيكم الرياضية بلوزان محكمة مستقلة لا تتبع لفيفا ولا لأي إتحاد رياضي وهي أعلى سلطة تحكيمة رياضية وقراراتها نهائية .
تتكون المحكمة من ( 3 ) قضاة من جنسيات مختلفة وأبرز دليل على إستقلاليتها وشفافيتها أنها حكمت ضد الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة الأولمبية الدولية قبل أولمبيات( 2008م ) ببكين.
حكمت لوزان لصالح بعض الأندية الأوروبية على رأسها برشلونة الإسباني بخصوص مشاركة اللاعبين فوق سن ال23 مع منتخبات بلدانهم الأولمبية في أولمبياد بكين وكسبت الأندية القضية وخسر الإتحاد الدولي لكرة (فيفا) بكل سطوته وجبروته، وكذلك اللجنة الأولمبية الدولية .
وسبق للمحكمة أن حكمت لصالح نادي رائد القبة الجزائري في القضية التي رفعها ضد الإتحاد الجزائري لكرة القدم، عندما حرمه الصعود للمتاز نتيجة شكوى من فريق اتحاد الحراش.
نقضت المحمكة قرار الاتحاد الجزائري وامرت بصعود رائد القبة بدلا عن اتحاد الحراش رغم ان الدوري الممتاز كان على مشارف نهاية دوره الاول.

لذلك أتوقع أن تحكم المحكمة لصالح الهلال بإستعادة بكري المدينة للهلال أو بإيقافه لعدة اشهر مع فرض غرامة مالية وإلزام الإتحاد السوداني بتغيير لوائحه لتتوافق مع لوائح الفيفا ومع القانون السوداني.
فريق رائد القبة الجزائري لم يرفع قضيته إلى لجنة فض النزاعات بالفيفا بل ذهب مباشرة لمحكمة التحكيم الرياضية وإذا كان قد ضل الطريق وذهب للفيفا لخسر قضيته ، لأن للفيفا مصالح انتخابية مع الإتحادات الوطنية.
حسنا فعل مجلس ادارة الهلال بالذهاب الى محكمة التحكيم الرياضي فهي الجهة الوحيدة القادرة على انصافه ، لانها ستطبق القانون وستتأكد هل العقد الذي وقعه الهلال مع اللاعب بكري عبد القادر يتوافق مع المواد التي ألزم بها الفيفا الإتحادات الوطنية ومن ضمنها الإتحاد السوداني لكرة القدم، وهل العقد الذي وقعه الهلال مع اللاعب بكري أيضا يتوافق مع القانون العام وقانون العمل السوداني.
إذا وجدته المحكمة كذلك ستحكم لصالح الهلال ولن تراجع المحكمة الإتحاد السوداني لأنها ستحكم من خلال مواد في قانون الفيفا ، كون الإتحاد السوداني تلكأ في عدم تضمين المواد الملزمة التي طالب بها الفيفا أو لم تتوافق لوائحه مع قانون السودان.
مثل هذه الأخطاء يتحملها الإتحاد السوداني ولا دخل للهلال بها ، وبما أن نادي المريخ قام بإغراء اللاعب بالأموال ، وبما أن اللاعب لم يحترم عقده مع الهلال كما تقول القاعدة القانونية العقد شريعة المتعاقدين، سيكسب الهلال القضية وسيخسر الثلاثي بكري والمريخ والإتحاد العام القضية .
المريخاب قالوا الفيفا سيرجع للإتحاد السوداني يسأله عن قضية بكري نقول لهم، مينمنو القال ليكم الهلال سيذهب الى الفيفا، الهلال توجه نحو محكمة التحكيم الرياضية .
نذكر الراغبين في تقديم يد العون للطفل عبدالكريم ان يتصلوا باسرته المتواجدة معه بالقاهرة على الرقم
00201100169844 والله لا يضيع اجر من احسن عملا.
وداعية :الانتقام من الهلال في قمة الاستقلال سيكون ثمنه غاليا يا قادة الاتحاد.


Rawa_60@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الضكر 01-24-2015 11:0
    وداعية نشر كتاب (( رجفة بني زرقان في دوري افريقيا والسودان )) ههههه
  • #2
    Abu Hamid 01-24-2015 01:0
    غريبة المقال دا لبتاع سفارة صنعاء نشر قبل عدة أيام وقام ابراهومة بنشره اليوم ... خلاص قنعت من كورة بكرة وداير حاجة تشغل بيها نفسك ... بعدين خبيرك دا ما نظر كدا لامن فتر في قضية فيتا ... والنتيجة معروفة ...
  • #3
    محمد احمد ود علي 01-23-2015 12:0
    ههه وجعتو راسنا بكري بكري ما كان عندكم سويتو شنو وبعدين الموضوع ده استهلكتو شديد ،،عديله عليكم أمشو لوزان وأمشو الفيفا ،،،وبعد ما يحكمو ليكم تعالو امعطو الناس ،،،زي قصه اوكامبو مع البشير هههه غايتو نحن شعب مسكين وصابر ساكت ،،،هسي عليك الله بي عمرك ده كلو في لاعب سوداني واحد فرح القلب ولا في فريق واحد جاب حاجه ،،ولو حصل ده تعال أتكلم ،،،من قمنا عرفنا هلال مريخ الدنيا قاعده وقائم في الفاضي يجي فريق مغمور يجهجه افكارهم ،،،كرهتونا
  • #4
    أسد الشمال 01-23-2015 11:0
    الشخص الهلالى موظف السفارة السودانية ولا محامي نادى الهلال نسألك سوْال هل هذا الموظف فى السفارة السودانية بفهم فى قوانين رياضة كرة القدم اكثر من مجدى شمس الدين الهلالى ويشغل الرجل الثالث فى الاتحاد السوداني ومراقَب فى الكاف وانت عارف مجدى شمس الدين محامى اي واحد عايز يلحس الدولارات من الكردنة المهم ربنا يوصلكم لوزان بالسلامة ويرجعكم سالمين بس نصيحة ما تشتروا خرفان الكرامة قبل كسب القضية وداعية تخدير الجمهور من كتاب الصفيراب مستمر )
  • #5
    ابو الملوك 01-23-2015 11:0
    الدرس المجاني ده نهديه لمزمز ابو القنابل عراف فريق المرخرخ و مضللهم و مخدر
    مشجعين المرخرخ مما جعلهم يصدقونه حتى لو قال لهم الشمس تخرج من اتجاه الجنوب
    وتغيب عند اتجاه الشرق ...
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ابوالفاضل 01-24-2015 09:0
      يامهلهل ياصفرابي متين ايفوسا ده كتب وافتي في قضية وانتوا كسيتوها ؟ ماتصدق ساي الراجل خايف من لدغة العقرب في الاستقلال.
    • 5 - 2
      هلال ود حجه فطوم.. 01-23-2015 04:0
      ههههههه وإنني الان ما صدقت الخزعبلات دي يا صفرااابي....اولاد فطوم حيرتو البلوم
  • #6
    jo 01-23-2015 10:0
    غايتو يا ابراهومة حكايتك صعبة مع قرصة العقرب.
    كل يوم جايب ليك خبير قاطعو من رأسك!!!.
    واحد من السويد و واحد من كندا و ده خبير من اليمن كمان!!!.
    خليتنا نكتشف أنو السودان ده مليان خبراء في القوانين الرياضية.
    نحن فاكرين د.كمال شداد هو الخبير الوحيد في المجال ده!!.
    طيب نحن ليه كورتنا حبة مع الكم الهائل من الخبراء ديل؟!!
    ياخي بكرة مباراة القمة و كان من الأولى تكتب عن قمة إستقلال بلدك و عن فريقك بدل اليمن و ضياع الزمن!!.
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      jo 01-23-2015 01:0
      و ما زال جاد لا يجود و يبخل علينا بتعليق يثري النقاش و يصر على ترديد نفس العبارات اليومية!!.
    • 6 - 2
      ِجاد 01-23-2015 11:0
      مازال مزمل يؤثر بعباراته ياخ جيب ليك عبارة غير قرصة العقرب هل اجدبت مفردات اللغة ولم تعد عبارة ترددها في ببغائية غير مفردات مزمل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019