• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عوض

الحكام الاجانب أو الانسحاب!

ابراهيم عوض

 20  0  3345
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
مع تصاعد الحملة التي يقودها الهلال ضد قادة الاتحاد العام بسبب اعتماد الاخير تسجيل لاعب الاول بكري المدينة للمريخ على الرغم من ان اللاعب جدد مع الهلال وقبض المعلوم.
ومع تزايد الخلافات واستحكام العداء بين الطرفين ـ الهلال واتحاد الكرة ـ لا نستبعد ان يدفع الهلال ثمن هذه التداعيات في مباراة القمة على درع الاستقلال يوم السبت المقبل.
فقادة الاتحاد الذين لم يتحرجوا في تقديم كل التسهيلات اللازمة لخدمة المريخ على حساب الآخرين ، دون ان يكون لهم موقف ضد الهلال او غيره، كيف سيكون حالهم وقد اتجه قادة الهلال للوزان؟.
اتوقع كما يتوقع الكثيرون من المنتسبين للنادي الازرق ان يتعرض الهلال للظلم من الحكام في مباراة الاستقلال، عقابا لادارته التي تحدت قادة الاتحاد واشتكتهم الى المحكمة الدولية.
ولذلك ننبه ادارة الهلال من هذا المخطط الذي يهدف الى رفع معنويات المريخ واحباط الهلاليين قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد، ونحذرها من التفريط في حقوق الهلال.
نقترح على ادارة الهلال ان تطالب بحكام اجانب للقاء المرتقب ، وان تعلن وتلتزم التكفل بنفقات ترحيلهم واعاشتهم اذا كانت موارد الاتحاد لا تسمح له بذلك.
ولا نعتقد ان قادة الاتحاد سيترددون في قبول هذا المقترح ، الا اذا كانوا بالفعل ينوون ايذاء الهلال بواسطة حكامهم الذين فشلوا عشرات المرات في ادارة مباريات القمة.
موافقة الاتحاد على مقترح الهلال الاستعانة بحكام اجانب وتنفيذ هذا الامر، سيعني حسن نواياهم تجاه الجميع، ورفضهم يؤكد انهم يضمرون شرا نحو الهلال.
الاستعانة بالحكام الاجانب في المباريات الجماهيرية لا يعني التشكيك في نزاهة الحكام المحليين، كما يعتقد قادة الاتحاد ولجنة حكامه المركزية.
كل دول العالم تستعين بالحكام الاجانب لادارة المباريات الكبيرة الا في السودان حيث يصر اتحاد معتصم على زيادة حالة الاحتقان الحاصلة بفرض الحكام المحليين على مباريات القمة.
في السعودية منح اتحاد القدم الفرصة لاي ناد في الدرجة الممتازة طلب حكام اجانب لادارة خمسة من مبارياته في الموسم، رغم ان حكام السعودية يعتبرون من افضل الحكام في الوطن العربي.
وفي مصر الشقيقة ، درج الاتحاد المصري على الاستعانة بحكام من خارج القارة السمراء لادارة مباريات الاهلي والزمالك، في وقت ظل الحكم المصري يحقق نجاحا باهرا على كافة الصعد الخارجية.
الراي عندي ان ينسحب الهلال من المباراة اذا لم يوافق الاتحاد على اسنادها الى حكام اجانب.
آخر الكلام
فشل ورشة الحكام التي نظمها الاتحاد العام لحكامه بمدينة الابيض أمس الاول يؤكد المأساة التي تعيشها هذه المؤسسة الرياضية في ظل هيمنة الثلاثي معتصم ومجدي واسامة عليها.
هل يعقل ان يتجاهل قادة الاتحاد اعداد وتجهيز اهم عنصر في منظومتهم الكروية ، والدوري على الابواب، وهل هناك اهمال واستسهال اكثر من ذلك؟.
الحكام الذين فشل اغلبهم في اختبارات اللياقة البدنية (الكوبر) يريد اتحاد معتصم ان يجربهم في مباراة القمة يوم السبت، مع ان الجميع يعي، ماذا تعني نتيجة المباراة بالنسبة لجماهير الفريقين.
اصبحت لوزان واقع بعد ان اكد رئيس الهلال اشرف الكاردينال انهم سلموا ملف قضية توقيع لاعبهم بكري المدينة للمريخ ،لأشهر المحامين المتخصصين في مثل هذه القضايا.
سياتي الخبر اليقين بعد حين ، ووقتها سيعرف اين سيذهب معتصم ومجدي واسامة ، وسمير فضل واعضاء لجنته التي لا تملك قرارها.
نتمنى من كل الذين اشتركوا في هذه الجريمة ، ان يتحلوا بالشجاعة بعد القرار المنتظر للـ (كاس) وأن يعلنوا استقالتهم من الاتحاد واعتزالهم العمل الرياضي.
اخطأت امس ونشرت رقم الاخ محمد عجيب عبدالماجد الذي ارسل لي رسالة لينبهني بان رقم اسرة الطفل المريض عبدالكريم قد نشر ناقصا.
وقال عجيب بانه تلقى تبرعات من بعض الخيريين على رقمه الذي نشرناه أمس الاول بالخطأ وانه سيقوم بتحويل كل ما استلمه الى اسرة المريض فوز علمه برقم اي شخص من الاسرة.
وللمعلومية فالخطأ الذي حدث في نشر الرقم الاول للعائلة كان من المصدر الذي ارسل الرسالة التي نشرت عن المريض في هذه المساحة قبل ايام قليلة.
الآن بحمد الله فقد وصلت اسرة الطفل عبدالكريم الى القاهرة لبدء العلاج، وللذين يرغبون في مد يد العون اليها عليهم الاتصال بالرقم 0020110016984 ، وجزى الله الاجميع خيرا.
وداعية : احذروا غضب الهلال يا قادة الاتحاد.







Rawa_60@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 20  0
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حقاني 01-22-2015 10:0
    ياربي تعليقي لقيتو فيهو شي ماﻻئق وﻻمسئ لحد ﻻسمح الله والله لوكان لليلة ماراجعتو تكونو بالغتو ياناس اﻹدارة
  • #2
    حقاني 01-22-2015 10:0
    الحقيقة الغايبة عن معظم مشجعي اليومين دول .إن المريخ ﻻيستطيع أن يهزم الهﻻل لو إحتكمنا للتحكيم اﻷجنبي والدليل كل المواجهات التي أقيمت بالتحكيم اﻷجنبي كسبها سيد البلد القندور وحكم السعودية الزيد والمواجهات الافريقية حين وصل المريخ لدور المجموعات كأكبر إنجاز له في البطولة الكبري مرمط به سيد البلد بثﻻثة وكل فرق المجموعة وتحصل علي نقطة وحيدة وكانت سابقة فريدة دونت باسم المريخ الفريق الوحيد الذي وصل
    مجموعات الكبارولم يتحصل علي اكتر من نقطة وحيدة . ومباراة قطر والهزيمة المحمولة جوا .لذلك من حق اي هﻻلي يطالب بتحكيم اجنبي .ﻷن تحكيم اتحاد معتصم وعطاءالمنان تحكيم ضعيف وموجه .دي مزمل مابررها ليكم وﻻبرضو فبركها ليكم مثل كثير من الحقائق المزمللة
  • #3
    هلال كبسووووور 01-22-2015 07:0
    هههههه من فينا الامعه يا جاد الهنا.... منذ متي رايت لاعب سوداني تم اعتماد تسجيله في بيت اداري...انا يتكلم عن لوائح تحكمنا غلط ولا صاح.. لكن انت الذي تردد بي غباء كلام اعلام الفول....اتعقربي
  • #4
    الضكر 01-22-2015 04:0
    اب زرد البيقضى الغرض هييييععععع

    افو اركز ياايفوسا الأجلح
  • #5
    احمد ضي النور 01-22-2015 02:0
    الاستاذ ابراهيم عوض انت هسه ما ... قلت الروووووووووب عديل كدا ياخ حط الرحمن في قلبك ليه خايف مننا كدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #6
    homad 01-22-2015 12:0
    انت ياايفوسا لعيبتكم يسكو ورئيسكم يدق الحكام الاجانب يجوكم كيف والله نحى جمهور الهلال الواعى
  • #7
    mohamed 01-22-2015 12:0
    والله دا خوف عجيب وبدينا فى ولولة الثكلى دى يا راجل اركز شويه .... وبعدين يا اخ جاد بمناسبة الكلام عن الشخصيه الى بتطالب بيها الناس انت ما حصل قلت رايك فى التعليقات وكل ما تفعل تنتظر الناس تعلق وتجى جارى تحشر نفسك فى تعليقاتهم ليه ما تبدى رايك فيما يكتب مباشرة ؟؟؟؟ قال ((( ببغاويه!!!)))
  • #8
    جلابي --- الدوحة قطر 01-22-2015 12:0
    الاخ جاد....اكتب واسطر واضع اسمي كاملا غير مخفي ..مع انني لم اقراء اليوم عمود الحبيب مزمل ..ولكن يذيدني شرف ان اكون مثله بفكر واحد وهي صفات الصفوه الكل للفرد والفرد للكل ..وتوارد افكارنا من وحي ايماننا ببعض ..عكس من يدخلون باسماء كثيره وهميه ..ويعيشون الوهم علي صفحات كتابهم..واؤكد لك ان شخصيتي ليسمن المهم ان تظهر بنا ان شخصية الصفوه طاغيه..وهذا راي وهذه كتاباتي التي اؤمن بها ..فاين مردودك من ذلك ..كن شجاعا اخي واظهر كلماتك ودعك من بلادة الاخرين ...واقرء كل الردود جيدا لتجد ان الكل للفرد والفرد للكل..وتسلم اخي .وتشكرات علي ردك اليتيم
  • #9
    ابوالفاضل 01-22-2015 11:0
    انا معاك في مقترح الحكام لكن دايرنهم هجين وبكونوا بقيادة الحمودي قال تحكيم قال هههههههههههههههههاي وتاني ههههههههههههاي انت روعة ياابوروعة.
  • #10
    هاشم النور 01-22-2015 09:0
    نحن الهلالاب عارفين ومتوقعيين تحيز الاتحاد لفريق الوالي ولكن هذا من صالحنا ويفيدنا في البطولة الافريقية عكسهم تماما عندما يخرجوا دوليا من ال64 برا الشبكة ومصيفين بدري
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      Mustafa Ali 01-22-2015 04:0
      البطولة الافريقية جابت ليكم الهجين عشان شنو؟
  • #11
    Mustafa Ali 01-22-2015 09:0
    طيب يا إبراهيم لو سلمنا أن الاتحاد موالي للمريخ برضو نسلم بأن الحكام مع الاتحاد ضد الهلال؟ الظاهر لأن ولاءك لمن يدفع عشان كدة ظننت هذا الظن في الحكام لأن الحكام بيدفع ليهم الاتحاد وعشان كدة أنت تطبللمن يدفع يوم مع صلاح ويوم مع البرير وأخيرا مع الكاردنال. عموما بلو راسكم ثلاثة صواعق في راسكم.
  • #12
    عاشق الهلال 01-22-2015 09:0
    حديث السيد ابراهيم حول الحكام الاجانب يفتقر الى العقلانية والرشاد ،،، ما هى القيمة للمباراة حتى يطالب بحكام اجانب !!! حتى ولو افترضنا حكمة وسداد الرأى هل يعتقد السيد ابراهيم ان تقديم هذه النصيحة قبل 48 ساعة من المباراة قابل للتطبيق !!! يا جماعة اكتبوا ما يفيد وان عجزتم عن ايجاده فساعدونا بغيابكم عن الكتابة وسنفتقدكم كثيرا وهو امر افضل مما يلحقكم من سباب بسبب اصراركم على ملء الحيز المخصص لكم باى كلام
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      ابوالفاضل 01-22-2015 11:0
      عود أحمد يااللخو والله مباراة مفروض تكون للاعداد الفني بس والمشكلة نحنا مارضين نفسنا في الفاضي وبنقرأ كل هذا السخف(كتاب الفرقين طبعا).
  • #13
    أحمر قاني 01-22-2015 08:0
    أرالك واثق من الهزيمـــــة....
    والمشكلة بعد الهزيمة ح يكون الإلحاح أكبر للهروب من مباراة شـــندي...
    والله الهلال دة هو مدمر الكرة السودانية .. ومضيع اللعب النظيف والروح الرياضـــية الســـمحة ....عالم محبطــــة بشــــكل ...
  • #14
    ابو المصطفي 01-22-2015 08:0
    والله انت وامثالك هم سبب هذه العصبية الكريهة التي اصبحت مملة وأفقدت الرياضة من معانيها الجميلة . والله المستعان ...
  • #15
    ابو خالد الدمام 01-22-2015 08:0
    ما عليك يا ابراهومة سيهزم الجمع وسيولون الدبر
  • #16
    جلابي --- الدوحة قطر 01-22-2015 08:0
    اصبحنا واصبح الملك لله...ياراجل مالك ..الجرسه شنو من الصباح..امس هلالك نار وفاز علي الوصل واليوم بكي ونحيب من الصباح ..وانسحاب واجانب ...قول بسم الله كده وهدي نفسك ..واشرب ليك حبة مويه ..اكيد مخلوع من حلم مزعج ..تكون شفت التلاته بقت اربعه وقمت تهضرب ..الخوف نت شنو يا معلم ..فريق به 11 اجنبي ولسه عاوزين اجنبي تاني يبقي المباراه بالكامل من الخارج ..استهدي كده من الصباح ووكل امرك لله واتعوذ من ابليس وارقد قفا ..اكتر من تلاته ما تاخدو ..وبعدين محاولاتكم اته الاتحاد تبعنا دي بقت تمثيليه قديمه ومملهوالمريخ علشان حركاتكم دي خلي ليكم المحلي ..وبقي يجيب كاساته من بره..والكل يعرف سمكرة الاتحاد للهلال..وبعدين ياحبيب هي مباراة وديه...ولا شنو
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      أسد الشمال 01-22-2015 10:0
      يا الأخ جلابى. ابراهيم عِوَض بعد ما شاهد مباراةً. الزعيم مع كمبالا راسوا مقطوع وفاقد التركيز والمنطق والعصبية بسبب الصداع وعدم الارتياح والجماعة ديل حالتهم صعبة بحنن الكافر هم زى السكارة والسكران فى زريبة العيش فى ذمة( الوالى )اقصد الواعى ومن حقنا نحنا كجمهور الصفوة ان نرضى الجماعة ديل ونقترح لابرهيم نسبة لضيق وقت المباراة اليوم الخميس وبعد غدا السبت يوم المباراة الحكم الأجنبى لو ساكن فى ديم المشايخة جار بكرى العقرب برضوا صعبة فى التنسيق لإدارة المباراة يوم السبت لذالك نقترح لكم بان يدير الكاردينال حكم الساحة والمساعدين عماد شكاوى والناطقة فطومة كدة قصرنا معاكم يا ابراهيم ( وداعية فى مباراة ودية احتفالية الجرسة لزومة شنو فى رجفة يا اخوانا اكتر من كدة)
    • 16 - 2
      ِجاد 01-22-2015 10:0
      ياهو زاتو كلام مزمل تردده في ببغاوية بليدة اين شخصيتك يا راجل يا كبير
  • #17
    حالم بوطن احلي 01-22-2015 08:0
    صحح يا أبو خليل بعد لاهاي الاجواء كلها ستكون ضد الهلال ولكنه سيهزم الاتحاد والتحكيم معا والله ناصرنا.
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      حالم بوطن احلي 01-22-2015 01:0
      لاهاي وللا لوزان ما فرقت. دي لمجرمين البشر ودي لمجمرمين الكورة وكلها محاكم يا أبوالفاضل.
    • 17 - 2
      ابوالفاضل 01-22-2015 11:0
      انت وصلتها لاهاي جنس رجفة عليكم!!!!!!!!!!!!!
  • #18
    تونجيلا 01-22-2015 07:0
    الحكام الاجانب أو الانسحاب! دى ماياها الروووب زاتو..... استهدى بالله وبل الصلعة بس .
  • #19
    نصــــر فرحات 01-22-2015 05:0
    لو الاتحاد العام علي حسب ما انت تكتب ما كنت انت بتكون بطل النسخه الماضيه في الدوري الممتاز عندك ثلاثه نقاط غير شرعيه معروفه لفريق الخرطوم فاحترم عقول القراء وماتنسي الاعارات الوهميه الحصلت في رئاسة صلاح ادريس كان بطلها مجدي شمس الدين وفي التسجيلات الحاليه كوبري كوبر ما تبيع الوهم للجمهور كيف بكري المدينه وقع للهلال انت بتضحك علي نفسك والا علي الجمهور المسكين معروف كيف بتم اجراءات ابداء الرغبه في اتحاد الكره بالسودان اولا تدفه رسوم الارنيك في الاتحاد العام قبل كل شي والباقي معروف وانت ما عندك موضوع شوف حاجه جديده كرهتنايا اجلح
  • #20
    هلال كبسووووور 01-22-2015 02:0
    ههههه عين قويه ذي عيونكم دي ما لاقتنا ولا حتلاقينا يا كبسوراااااب تفكوا الكذب وتصدقوا..... اعلام مرتشي لا يستحي...كل همه إرضاء أولياء نعمتهم من الاداريين... كيف يكون العقد مكتمل الاركان واللاعب لا وكيل له والاتحاد المسئول عن هذا التعاقد لا علم له بهذا العقد...رجال لا يخجلون...الله يرحم عبدالمجيد منصور... والرأي الاخر..
       الرد على زائر
    • 20 - 1
      ِجاد 01-22-2015 09:0
      لا علاقة للاتحاد بالتعاقدات التي تبرم بين اي لاعب وناديه. ان كنت لا تعلم فليس هذا عيبا بل يجب ان تدرك ان في كل اتحادات الدنيا لا توجد استمارة كالتي اخترعها الاتحاد والهدف منها هو فقط جباية الرسوم كما تفعل الحكومة ذلك في كثير من المؤسسات. اللاعب وقع عقدا بوجود شهود ومحامي وموثق. بكري قريبا سوف يصبح خارج الاطار للمريخ انتظر وشوف ولا تكن امعة تميل يمينا ويسارا وتردد في ببغائية مقيتة ما يقول به
    • 20 - 2
      أبو حكيم 01-22-2015 09:0

      أنت فارغ وما عندك أي موضوع، كل مرة ظاهر بأسم مرة هلال فطومة ومرة هلال كبسور ومرة الدبراوي وفي الآخر كتاباتك كلها بتتشابه وتدل على نقص كبير في إدراك الحقائق وفهمها، موضوع الشكوى ده أنت ما ليك دخل بيهو الموضوع أصبح الآن على طاولة لوزان وهم قادرين أن يحسموا الأمر فبطل العوييل والبكا وإنتظر فإنا منتظرون.
      صحيح الفهم قسم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019