• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
رأي حر

المدربون ولعبة الكراسى

رأي حر

 0  0  920
رأي حر
نحن الآن فى بداية انطلاقة موسم جديد نرجوا ان يكون موسم بركة وسعادة وانجازات لكل الاندية الرياضية ومن عادات الصحف والاذاعات والفضائيات ان تقدم لقرائها ومشاهديها وسامعيها فى هذه المناسبة كل بداية الموسم توقعات او تنبؤات ذوى الراى من الخبراء الرياضيين والفنيين او المشتغلين بعالم التنجيم الرياضى فى تنقلات المدربين ولعبة الكراسى بين الفرق فى الدرجات الاربعة التى تشكل الموسم الكروى الجديد وفيما يتعلق بما يجرى فى الموسم الجديد من احداث .
ولسنا بطبيعة الحال ممن يؤمنون باستشارة النجوم فى ابراجها او قراءة الاكف بخطوطها او استفتاء الودع الملقى على الرمل .
لكن الاحلال والابدال فى قاموس التدريب فى الموسم الجديد الشامل يعنى بان هناك خلالا اداريا واقع لا محال فى كل بداية موسم جديد .
الدارس فى تغير احوال المدربين فى الفترة الاولى من كل موسم يجد الاستقرار النسبى .ويقابله نصف الموسم التزمر الادارى وبالتالى يتوالد الاستغناء الجماهيرى تلك مراحل قد مرة على كثير من المدربين بصورة اشمل فى كل المنافسات .
هذا الموضوع عقدة العقدة كما ذكرنا من قبل ولهذا فان التنبؤ بما يضمره الموسم الجديد امر صعب .وفى ايجاز نسطتيع ان نقول ان الموسم القادم سوف يشهد تنافسا قويا فى عملية التدريب وهى مرحلة ظلت تفقد الكثير من خلال العلاقات الادارية لجلب المدربين .
عموما بان لغة التدريب لم يطرأ عليه جديد نتمنى ان يكون الموسم القادم للتدريب دوره الطليعى فى تقدم المردود الذى من شانه تقديم الكرة فى البلاد .
ناقذة
ممثل منطقة الخرطوم الفرعية بالاتحاد المحلى ابدى تجاوبا كبيرا فى تحسين احوال منطقة الخرطوم الفرعية بالتجاوب مع اندية المنطقة من اجل ارثاء عمل مؤسس يقود المنطقة فى الفترة القادمة .
لا خوف على هلال الابيض فى وجود المدرب الشاطر كرم
وجود هلال الابيض فى خارطة الموسم القادم حتمية بانه يكون احسن حالا من جيرانه هلال الفاشر مريخ كادقلى مريخ الفاشر يعنى دى براها 18نقطة .
لا نشك فى قدرة غارزيتو مدرب المريخ على تقديم الجديد ولكن قبول مجلس المريخ بانضمام ابنه مساعدا للمدرب قد يقلل من شان برهان ومحسن كثير ...
غريب امر المناشط فى السودان مثل النادى السوداني للسيارات دائما يجى ذكره وهو عائد من الجمعيات العمومية وليس له نشاط يذكر فى السودان .بالرغم من ان هناك خامات طيبة ..ما السبب ؟
الحقوا الهلال ياناس مقولة ظلت تتردد فى ابان عهد الارباب ولكن عادت مرة اخرى بقلم الارباب نفسه .
اشادة كابتن الديبة بالمدرب المريخ الجديد تعنى بانه لا زال فى الساحة من يتمسكون بقول الحقيقة .
نثمن دور الاعلام فى مدينة الابيض والزيارة المرتقبة لنادى الفجر الممثل للولاية والرعاية الكريمة من ابراهيم السنونسى ولكن دور الاعلام ليس الزيارات بالتفعيل لدوره من خلال الصحف الرياضية وصحيفة هلال الابيض التى يجب ان تولد فكرة دون المعارضة لمجلس الهلال الذى بذل كل غالي ورخيص من اجل الوصول للممتاز .
خاتمة
نتمنى موسم موفق للاخوة المدربين من خلال الجدية وفرض السياسات التدريبية والشخصية على الواقع المعاش .وتقديم المردود الجيد بعيد عن المقابل الذى اصبح فى الاوانة الاخيرة تتنصل منه بعض ادارات الاندية على مستوى الاندية الصغرى .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019