• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
علم الدين هاشم

لماذا يامجلس المريخ ؟

علم الدين هاشم

 5  0  3641
علم الدين هاشم

بهدوء
اكرم المريخ ضيفه النيل بخمسة اهداف نظيفة وضعته من جديد على سكة الانتصارات بعد التعادل الاخير مع الرابطة فى كوستى .
الفوز بخمسة اهداف نظيفة على التماسيح وحصاد النقاط الثلاث بجدارة اعاد المريخ لصدارة الدورى بفارق نقطة عن نده الهلال الذى يواجه مريخ الفاشر فى الجولة الحالية .
من ابرز الايجابيات فى المباراة عودة تراورى للتسجيل حيث كان له نصيب الاسد ( هاتريك ) من الخماسية بعدما ضل طريق الشباك فى المباراتين السابقتين ولاحقته موجة من الانتقادات وسط مطالبات للجهاز الفنى بابعاده عن التشكيلة الاساسية ,, فى حين اكتفى الكينى وانغا بهدفين وحصل على نجومية المباراة بفضل الاداء الهجومى وصناعة الفرص لزميله المالي .
الفوز الكبير يعكس سيطرة المريخ على مجريات المباراة وتحكمه فى مجريات اللعب وانه لم يجد صعوبة فى حسم النتيجة لمصلحته منذ انطلاقة المباراة فى شوطها الاول .
المريخ كان يحتاج لهذا الفوز من اجل تثبيت حقه فى صدارة الدورى ومصالحة جماهيره واستعادة ثقتها من جديد بعد مسلسل الاداء الضعيف والنتائج الباهته كان اخرها التعادل مع الرابطة كوستى الذى كان من المفترض ان يحرم المريخ من فرصة استعادة الصدارة لولا نجاح اهلى شندى فى تعطيل الهلال بالتعادل وابقاء الوضع كما هو عليه .
فرض علينا مجلس المريخ متابعة المباراة عبر الاثير بسبب قراره المفاجىء بمنع قناة النيلين من البث المباشر للمباراة لعدم وفاء ادارة التلفزيون بتسديد مستحقات المريخ من عائد حقوق البث وتجاهل المسؤولين فى الاتحاد العام لمطالبات النادى وعدم تحركهم بالضغط على ادارة التلفزيون من اجل الايفاء بنصيب الاندية .
قضية البث اضحت ازمة معقدة ومتشابكة الخيوط ولاتلوح فى الافق اى حلول حتى لو كانت جزئية ترضى الاندية وتحافظ على حق الجماهير فى الداخل والخارج بمتابعة مباريات الاندية كما يحدث فى دوريات العالم .
مايحدث فى دورينا امر محير ولامثيل له فى عالم كرة القدم الذى تتسابق فيه الاتحادات الكروية فى اى دولة حتى لو كانت اشد فقرا من بلدنا نحو ابرام العقود وايجاد الرعاية الكاملة مع القنوات الفضائية من اجل بث المباريات وايصال الصورة والمعلومة وذلك بغرض الترويج والتسويق فى ظل تهافت القنوات الفضائية وشركات الاعلان لحصد الملايين من وراء مباريات كرة القدم .
لقد كتبنا مؤيدين حق المريخ وغيره من الاندية فى الحصول على نصيبهم كاملا من اموال الرعاية وحقوق البث وفى الموعد الذى يتم الاتفاق عليه وذكرنا اكثر من مرة بان الاندية كبيرها وصغيرها ليست لديها اى موارد تغطى بها تكلفة النشاط وتسديد الفواتير الباهظة من مرتبات وحوافز وتسجيل لاعبين سوى مايرد اليها من اموال الرعاية وحقوق البث ,, وطالبنا عشرات المرات منذ ان قام الاتحاد العام ببيع حقوق البث كاملة للفضائية السودانية بضرورة الاتفاق على آلية محددة ومرونة فى تسليم الاقساط المالية مراعاة للظروف الصعبة التى تمر بها الاندية والتزاماتها مع منسوبيها من لاعبين ومدربين واجهزة طبيه .. ولكن مع تقديرنا وتأييدنا لحقوق جميع الاندية فان قرار مجلس المريخ بمنع بث المباراة فى الوقت الذى كان طاقم قناة النيلين موجودا وحاضرا وجاهزا لعملية النقل المباشر يعد قرارا خاطئا بكل ماتعنى هذه الكلمة ,, فالمريخ ليس مثل بقية الاندية حيث يفرض الواجب علي ادارته بان تضع دائما مصلحة الجماهير فوق كل اعتبار حتى لو كان ذلك يكلفها الملايين من الجنيهات ,,
كان الافضل لادارة المريخ ان تبادر باقناع الاندية جميعها برفض اداء المباريات اذا لم يتم تسليمهم المستحقات المالية المطلوبة كوسيلة من وسائل الضغط على الاتحاد والتلفزيون , بدلا من ان يبادر المريخ لوحده بمعاقبة جماهيره فى الولايات وخارج السودان بالحرمان من المشاهدة والمتابعة المباشرة !
كدا غلط يامتوكل !!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    sulaiman 09-30-2014 11:0
    لاتوجد ادنى مقارنة بين مريخ السلاطين الذى خسر بصعوبة من المريخ وبين شقيقه هلال الفاشر الذى لم يقوى على الصمود امام فريق الهلال فى الجولة الاخيرة من الدورى الممتاز وسقط بثلاثية سريعة .

    طيب ايه رايك في اربعة الهلال في مريخ الفاشر يااستاذ؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #2
    صلاحكو 09-29-2014 10:0
    هوي دا اول تصرف يحصل ما قبل كده قطع التيار الكهربائي سبحان الله وين الاتحاد من الفرضي يجب حسم الموضوع بصرامة حتي لا يفكر فريق قدوم مثل هذا الفعل الغير منطقي الله يسر اليوم يقوم واحد من ناس الهلال ويعنتر أيضاً ويمنع التلفزة
  • #3
    Hassan 09-29-2014 10:0
    يا عمنا هل من حق الأندية مطالبة ومنع التلفزيون ( مباشرة) ام عن طريق الاتحاد الذي هو من وقع مع التلفزيون ؟؟يعني المفروض ان تخاطب الأندية اتحادها التي تنضم اليه ويقوم هذا الاتحاد بمطالبة الجهات الناقلة والراعية ؟؟ ام الحاجات عندما بالمقلوب وانت تنشروا رسايل خاطئة للقراء ؟؟ومن حق اي ( عنتر) اقصد اداري ابو عضلات بمنع بل كسر اجهزة التلفزيون ( حضارة) ياعم
  • #4
    kaka 09-29-2014 08:0
    واخجلتاه لإدارة المريخ .. متوكل يصرح بعنترية ومرجان يتخذ قرارات فردية تكسر ما ادعاه من قرار مجلس وجعر به في دقائق بملء الفم في الأجهزة الاعلامية،،.. ها ها متوكل قال قرار مجلس والوالي العشوائي قال ما في قرار مجلس ، وبعد ناس التلفزيون رجعوا وقبل المباراة بدقائق قاليهم خلاص تعالوا موافقين على النقل،، راجل وهم وإدارة أوهم منه وأعني ناس همت ومتوكل والتصريحات الخنفشارية،، كسرة: هكذا يدار السودان ومن يديرونه هو أمثال الوالي العشوائي ومتوكل وهمت الجعجعاين الذين لا خير فيهم ولاهم لهم غلى الظهور وتحقيق مصالحهم وإرضاء جهلهم،،
  • #5
    عماد عثمان - جدة 09-29-2014 07:0
    يا سيد علم .. مجلس لا يراع مشاعر جماهيره فى المهجر لا يستحق الاحترام حتى و لو كان على رأسه جمال الوالى ... يكفى وجود شخص كمتوكل أحمد على داخل المجلس لتفتى بعدم امتلاكه للعقلية المتفتحه و النظره البعيدة لحلحلة الأمور دون الاضرار بجمهور ناديه فالمريخ عاقب جماهيره قبل أن يسجل موقف و لو رأيت مدى السخط و الغضب الذى أصاب جماهير المريخ فى السعودية لأصابتك الحيرة فاليوم الذى يلعب فيه المريخ ليس ككل الأيام فحب المريخ و انت فى الغربة له شكل آخر. سؤال أخير: من أين أتى هذا المتوكل؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019