• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
محمد كامل سعيد

ما أكثر (نكات) المريخ يا ريس..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  5143
محمد كامل سعيد
* ضحكت لسخرية رئيس المريخ من الإشاعة الاخيرة عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الافريقي (كاف) خلفاً للكاميروني عيسى حياتو.. ووصفه لها بـ(نكتة الموسم).. ولا ادري هل يا ترى ان الرئيس اراد الاشارة الى البعض ومطالبتهم بالضحك ام ماذا..؟!!

* اذا كانت اشاعة ترشح الوالي لرئاسة الكاف عبارة عن (نكتة) فما اكثر نكات المريخ التي ظلت تحدث في كل موسم وعلى طريقة (الكوميديا السوداء) وفي كل الجوانب سواء الادارية او التدريبية او الجماهيرية او الاعلامية..!!

* نكات يا ريس تجعل عشاق الاحمر (يفطسون على أنفسهم من الضحك) وصولاً الى مرحلة البكاء من شدة وعمق المأساة التي تتجسد بصورة عملية في الهرجلة والعشوائية والمجاملة التي استوطنت في جذور النادي..!!

* ما يحدث كل ستة أشهر من خلال عمليات (استيراد) الأجانب وعمليات (السمسرة) القائمة على كاهل اصحاب المصالح يحمل معه الكثير من النكات التي جعلت المريخ يتحول الى (مضحكة) لوكلاء اللاعبين الافارقة والعرب..!!

* التغيير المستمر للمدربين ـ الموسم الحالي كمثال ـ يعتبر من اكثر النكات اضحاكاً بعدما ظل النادي يدور في فلك كروجر ـ أوتوفيستر لعشر سنوات ثم الاستعانة بالثنائي برهان ومحسن.. ويا عالم هل يستمران ام ان رياح التغيير ستطالهما..؟!!

* السقوط المستمر ـ من الأدوار التمهيدية ببطولة افريقيا، ما حدث هذا العام نموذجاً، بعد ضجة المباراة العالمية امام بايرن ميونيخ الألماني ثم الهزيمة امام كمبالا الأوغندي في قلب الدار الاّ يعتبر (نكتة موغلة في الاضحاك)..؟!!

* التجاوزات التي تحدث بداية كل فترة اعداد من اللاعبين الأجانب والمتمثل في تأخرهم المستمر عن الانضمام للتدريبات بالسبب الدائم المتعلق بحجوزات الطيران الاّ يعتبر ذلك من النكات المملة المتكررة كل ستة اشهر..؟!!

* الاستقالات ـ المسرحية ـ التي ظللت تتقدم بها يا ريس كل فترة والثانية وقراراتك المتعلقة بالابتعاد عن المريخ ثم العدول (استجابة للضغوطات) والبكائيات التي يسطرها المطبلاتية ومسيرات الاعضاء والاعتصامات الاّ تعتبر نكتة..؟!!

* المليارات التي ظللت تصرفتها على الاجانب لأكثر من عشر سنوات دون أدنى اعتبار لما يمكن ان تحققه من فوائد لو تم توظيفها بالطريقة الصاح ووجهت لرعاية فرق للناشئين الا تعتبر (نكتة) يا ريس..؟!!

* تجاوزات بعض اللاعبين ـ علاء وبلة والباشا وعنكبة وتراوري وغيرهم ـ والتي تؤكد في كل مرة تراجع هيبة النادي والمجلس الا تعتبر نكتة..؟!! اعتماد اراء الاداريين والمطبلاتية في تسجيل هذا وشطب ذاك أليس من القصص المضجكة..؟!!

* لن تكون فكرة تقدمك بالترشح لرئاسة الاتحاد الافريقي هي وحدها النكتة لأن المريخ تحول في عهدك الى فرقة (كوميدية) تنافس تيراب وهمبريب في تقديم كل ما هو مضحك ولدرجة البكاء..!!

* تخريمة أولى: أكثر النكات اضحاكاً تمثلت في السؤال الذي وجهه الرئيس لبرهان ومحسن فيما يتعلق بالمشاركة في سيكافا والذي جاء فيه: ح تجيبو لينا الكأس والاّ تودونا الخور..؟!!

* تخريمة ثانية: وفي أول رد عملي على سؤال الرئيس جاءت الاجابة من البوليس بهدف ولا أحلى (زلق) قدم الاحمر في الخور اياه..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الكأس ولا الخور 08-11-2014 03:0
    وماتنسي من النكات كمان مطاردة مشاطيب الهلال امثال سيدا وشلاليت وعبده جابر ومطاردة محترفيه امثال تراورى وكلتشى ومن قبلهم طمبل .
  • #2
    وديدي 08-11-2014 01:0
    ربنا يشفيك . الاحمر غني برجاله الذي يحبونه وينتقدون للمصلحة وليس بطريقتك هذه
  • #3
    محمد رحمة الله 08-11-2014 09:0
    بصراحه كتاباتك ممله ومافيها اي فائده بالعربي كده خد صاحبك شوربجي وامثالكم وشوفوا ليكم شغله تانيه
  • #4
    Abu Areej 08-11-2014 09:0
    قد تكون الطريقة التي يدير بها الرئيس النادي فيها تسامح كثير وترك الحبل على الغارب ادى إلى استهتار اللاعبين الذين لا يعرفون الا حقوقهم .. فلا بد من الحسم في مواجهة تلك المواقف .. كذلك طريقة اختيار اللاعبين الاجانب والمدربين لم تكن موفقة حيث لا يعقل ان يتم تسجيل لاعب كبير في السن بمبالغ طائلة ويسفخ عقده في اقل من ثلاثة شهور!! حتى الذين استمروا لم يكونوا بالمستوى المطلوب حيث ان كثير من اللاعبين المحليين افضل منهم كثير.. لكن اخ محمد طريقة انتقادك للرئيس تنم عن ان هنالك شيء شخصي .. نأمل ان لا يكون احساسنا صحيح ..
  • #5
    صهيب 08-11-2014 01:0
    آي خليك في مريخك، الهلال طار بعد ده استريح من الهلال و ريحنا معاك و ما دايرين طلتك دي مع الهلال الا بعد الكأس السنة القادمة.
  • #6
    حامد 08-11-2014 01:0
    المتشائم الاممى ما عندك موضوع فقط راس كبير وفاضى والدليل على ذلك ان كتاباتك كلها تعليق على مايكتب فى الصحف لماذا لاتكتب مقال يحوى افكارك ان كان لك افكار اصلا ؟ كتاباتك كلها ردود افعال لما يكتب فى الصحف؟ لماذا لاتتحفنا بمقالات عن الوضع الرياضى فى السودان؟ وكيفية تطوير ورفع المستوى؟ ان ماتكتبه يكشف ضحالة وخواء فكرى واصبحت كتاباتك كلها سخرية واستهزاء من اناس انت لاتسوى خردلة امامهم منطلقك فى كل ذلك حقد واضح فى عينيك وفى ماتكتب انا من قبل كنت اسمع عبارة جرت على لسان الناس فى السودان والعباره هى ( الزول ده الحقد ظاهر فى وشو) كنت اتساءل كيف يظهر الحقد فى وجه الانسان ؟ ولم افهم تلك العبارة الا بعد ان رايتك فقد عرفت كيف يظهر الحقد فى وجه الانسان... فارفق بنفسك يارجل وراجع مسيرتك الصحفية واعلم انك بعيد من دنيا الصحافة والاعلام وان مكانك ليس فى الاعلام والصحف وابحث عن رزق فى مكان اخر وان انتقاد الناس والتقليل من شأنهم لا يصنع منك صحفيا ، وطبعا انت تلجأ لهذا الاسلوب لأنك تعلم انك ضعيف فى مستواك وكتابتك واسلوبك ركيك ومفرداتك جامده لا حيوىة ولا افكار نيرة ولا اسلوب رشيق ولا مفردات جذلة ولا ولا ولا .... وعندما اقرأ لك ولا امثالك اعرف سبب تدهورنا واننا اصبحنا فى الحضيض ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019