• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

المدارس السنية.. هل من مجيب..؟!!

محمد كامل سعيد

 4  0  1504
محمد كامل سعيد
* سقط الهلال امام مازيمبي ـ كما توقعنا ـ بعدما تكرر ذات سيناريو الاخطاء (البدائية) التي ظلت تتسبب على االدوام في سقوط فرقنا (منتخبات ـ اندية) ولن تكون الخسارة هي الاخيرة بل سنكون على موعد مع المزيد ما لم نغيّر سياستنا الحالية..!!

* تكرر في لوممباشي ذات مشهد الخيبة والاخطاء الساذجة البدائية المتعلقة بالتمرير والسرحان في التغطية وغياب الثوابت المتعلقة بخطة اللعب التي وضعها الجهاز الفني (سرحان ـ توهان ـ انعدام للتركيز ـ تمرير خاطئ) وغيره..!!

* لنأخذ الطريقة التي جاء بها الهدف الثالث لمازيمبي نموذجاً في الانتقال السريع من الدفاع للهجوم بكل التركيز والقوة والسرعة والرغبة التي لا يعرفها لاعب الهلال واللاعب السوداني بصورة عامة..!!

* وعلاقة جهل اللاعب السوداني بأبجديات كرة القدم مباشرة وقوية بعدم تدرجه في المراحل السنية وبالتالي افتقاده لأبسط المقومات التي يجب توافرها في اللاعب المؤهل لإعتلاء منصات التتويج في المحافل الدولية والافليمية..!!

* ادارات الاندية والاعلام يساهم كل منهما بقدر كبير ومباشر في التراجع والتواضع الذي يصاحب مشاركاتنا الدولية.. فالادارة تصرف مبالغ خرافية على الأجانب والمحليين دون ترشيد مع العلم ان المدارس السنية هي التي تحتاج للأموال..!!

* اما الاعلام فان سياسته الحالية تحتاج أول ما تحتاج للمراجعة وتبديل التعامل مع الاحداث والمشاركات بشئ من المنطق البعيد عن التشجيع وسياسة المصالح المعتمدة على التضخيم ومنح اللقاب الهلامية التي لا منطق لها..!!

* الاشكالية بالجد أكبر من الهزيمة التي تعرض لها الهلال امام مازيمبي ولدرجة تجبرنا على الجلوس وتناول الاسباب بهدوء حتى نتمكن من تصحيح الأوضاع التي ظلت ولأكثر من ثلاثة عقود باقية كما هي..!!

* مجلس الهلال الجديد عليه تحمل مسئولياته والتصدي للعمل بالاحترافية المطلوبة والشروع في وضع استراتيجية مستقبلية يكون الهدف منها تصحيح الأوضاع وشراء المستقبل بالخطط المدروسة والنظر لما هو أبعد من تحت الاقدام..!!

* الاستقرار الفني ومنح اهل الشأن الفني كل الصلاحيات وتوفير اسباب النجاح المنشود والابتعاد عن الحساب بالقطعة ـ الذي يعتبر احد ابرز معطيات التواضع وتوالي الهزائم والسقطات في كل المسابقات ـ كل ذلك سيكون ابرز الخطوات الواجبة التنفيذ..!!

* الصحافة الرياضية مطالبة بالعمل على تبديل النظرة السطحية الحالية للتنافس ونشر ثقافة ان الفوز والهزيمة انما هما وجهان لعملة واحدة، والاعتراف بأن غياب التأسيس وعدم تدرج لاعبنا في المدارس السنية هو المتسبب في هزائمنا..!!

* الحقيقة اننا وعندما تحدثنا عن تراجع نسبة تأهل الهلال من هذه المجموعة ما كنا نقصد الاساءة لممثل السودان او الحط من قدره لأننا استندنا في ذلك على معرفتنا بنفسيته الهشة والتي لا تؤهله لإعتلاء منصات التتويج الدولية..!!

* تخريمة أولى: خسر الهلال واعقد ان الخطوة القادمة تتطلب اعتماد الجهاز الفني على مجموعة من اللاعبين الصاعدين والدفع بهم امام الزمالك في محاولة لشراء المستقبل بعدما ضاع الامل في الحاضر..!!

* تخريمة ثانية: لا للشماتة والتريقة ولابد من المناداة بالعودة للمدارس السنية التي تبقى هي الحل الأنسب للخروج من واقعنا المأسوي الحالي.. فهل من مجيب..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري عبده 08-13-2014 02:0
    حاجه عجيبة !! انت منو القال ليك انو الجهاز الفنى وضع خطة ولا هو بيعرف يخطط من اصلو ؟ مدارس سنية مدارس سنية .. تنضمو ساكت .. هو الناس ما قادرة تمشى الفرق الكبيرة تقوم تانى تعمل ليها فرق سنية !؟ هو الناس لو قادرة كان رجتك انت عشان توريها ؟ والله لو ما الارباب والكردينال وجمال الوالى والراسمالية النحن راضين بيهم رغم سلبياتهم الهلال والمريخ ما يلقو حق غسيل الفنائل 0 يب التنظير ولو داير تنظر خاطب الدولة عشان تنشئ الاكاديميات والمدارس السنية الماعرف ليها جيهه دي .. تنظر تنظير اشتر ومافى محلو .
  • #2
    Hassan 08-13-2014 02:0
    المراحل السنية مطلوبة وظل الجميع ينادي بها دون جدوي ،،ولكن الهلال ويدون مراحل سنية كل عام يتقدم ويصل المجموعات ،،،الا يستحق ذلك شوية تقدير
  • #3
    د.محمودحنفي 08-13-2014 12:0
    يا أستاذ تحياتي المره دي نشيد بمقالك الموضوعي وهذا هو النقدالموضوعي المطلوب منكم ياأساتذه..وأعتذر لك بشده في تعليقي لك في مقال سابق ولك العتبي حتي ترضي
  • #4
    عاشق الهلال 08-13-2014 10:0
    يقول كاتبنا النحرير سقط الهلال امام مازمبى كما توقعنا وكأنه بتوقعه هذا قد اكتشف الخريطة الجينية لبنى البشر علما بان الكل وبناءا على المعطيات المتوفرة من عدم دعم للفريق فى التسجيلات وعدم وجود معسكر ومباريات اعدادية وعدم الاستقرار الفنى والادارى كلها كانت مؤشرات لخروج الهلال يراها حتى الاعشى ولكن هذا ما لم نكن نود قوله وقتها فى محاولة منا لعدم تسريب اليأس والقنوط للاعبين وهو ما ظللتم تعملون عليه طيلة الفترة السابقة لتأتى لمحاضرتنا الآن عن رفضك للشماتة والتريقة وهى امر لاحق للسقوط وهو وبكل المقاييس افضل من المساعدة على السقوط بقتل الروح المعنوية ،،، اخيرا ورغم السقوط فاننا كأهلة لا بد ان ننحنى اجلالا للاعبى الهلال والذين تمكنوا من الحفاظ على اسم السودان حتى هذه المرحلة بالرغم من كل الظروف غير المؤاتية والمذكوره سابقا ،،، سؤال برىء : ناس بنادير والبوليس ديل مسجلين فى الاتحاد الافريقى !!! وهل تسجيلاتهم تتم بالسستم بتاع الفيفا ولا مسجلين فى الدفاتر !!! بالجد دى ما تريقة لانوا قبل كدا ناس هامان لعبوا مع المريخ فى سيكافا وهم غير مسجلين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019