• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
علم الدين هاشم

يا للمصيبه !

علم الدين هاشم

 7  0  4122
علم الدين هاشم

بهدوء

غاب خمسة من نجوم المريخ عن التمرين الاخير بله جابر واحمد عبد الله ضفر ورمضان عجب ومحمد عبد المنعم عنكبه والغائب الحاضر محمد ابراهيم ! بسبب مشاركتهم فى الدورة العسكريه !!!!
انها بالفعل قمة الفوضى والاستهتار ان يكون هناك لاعبين فى نادى كبير وجماهيرى مثل المريخ ولازال به لاعبون يشاركون فى الدورات العسكريه رغم ان لديهم عقود احترافية مع ناديهم ويقبضون اعلىى الرواتب وافضل الحوافز مقارنة بجميع لاعبى الاندية فى السودان !
فى السابق - قبل عهد ناس جمال الوالي والارباب - وعقود الاحتراف وغيرها من الاغراءات والمغريات التى هطبت على لاعبى القمة المريخ والهلال من السماء المفتوح والفضاء الواسع والجيوب المنفوخه كانت المشاركة مع فرق الوحدات العسكريه امرا طبيعيا ويجد التشجيع حتى من ادارات الاندية بحكم ان اللاعبين يحصلون فى وحداتهم على مرتبات ثابتة وحوافز ماليه تساعدهم على توفير الحد الادنى من الحياة الكريمه لهم لاسرهم فى ظل شح الامكانات المالية لدى الناديين الكبيرين كما ان الوحدات العسكرية تساعد اللاعبين على رفع معدلات اللياقة البدنية من خلال التمارين التى يخضعون لها فى الفترات الصباحيه ,,ولكن كل ذلك اصبح من الماضى او يفترض ان يكون قد اندثر تماما ليس لدى لاعبى القمة وحدهم وانما الغالبية العظمى من لاعبى اندية الدورى الممتاز الذين اصبحت لديهم عقودات رسمية تحدد واجباتهم وتحفظ لهم حقوقهم المالية والقانونية لدى الاندية وتحت اشراف لجنة اللاعبين غير الهواه فى الاتحاد العام لهذا يصبح من غير المنطقى ان يعود البعض الى المشاركة فى الدورات العسكرية فى ظل اللوائح والقوانين التى تحرم عليهم ذلك وتربط مصيرهم بانديتهم الحالية .
من الطبيعى ان يتذمر ويغضب الالمانى اتوفيستر عندما يغيب خمسة من اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب كعناصر اساسية فى التشكيلة او حتى كبدلاء على الدكة لان غيابهم يمثل قمة الفوضى والاستهتار سواء من جانب اللاعبين انفسهم او حتى من طرف الجهاز الادارى سواء كان يعلم او لايعلم مشاركتهم فى الدورات العسكريه فهو فى الحالتين مشارك فى هذا الخطأ الذى نحسبه جرم فى حق نادى مثل المريخ .
كيف يستقيم عقلا ان يتغيب هذا العدد من اللاعبين للمشاركة فى دورات عسكريه فى الوقت الذى يستعد فيه الفريق لاداء مباراة مهمة ضد فريق النسور فى الدورى الممتاز ومن بعدها مباراة القمة التى ستكون نتيجتها حاسمه وفاصلة فى موقف الفريق اذا كان قادرا على الدفاع عن لقبه ام انه سيتراجع خطوات للوراء فى ترتيب الدورى ,, مع الاسف مثل هذه التصرفات تؤكد من جديد على تواضع وضعف عقلية لاعبى المريخ وعدم ادراكهم ومعرفتهم الكاملة لابسط مقومات الاحتراف وشروطه التى تفرض على اى لاعب ان يحترم تعاقده مع ناديه ويسعى ويجتهد من اجل ارضاء واسعاد جماهيره .
انها بالفعل مصيبة وحلت بالمريخ اذا كان مثل هؤلاء اللاعبين هم من تضع الجماهير عليهم الامل والرجاء فى ان يعوضوا موسمهم الافريقي بالحفاظ على الالقاب المحلية على اقل تقدير !
كلاسيكو الدروس المستفاده !
انتهى كلاسيو ( الانس والجن ) بخلط اوراق المنافسة واشعال الصراع على لقب الليغا الاسبانية عقب فوز برشلونه على ريال مدريد 4-3 بعد مباراة مليئة بالاثارة والقوة والكثير من الدروس التى يستوجب ان نتوقف عندها كمتابعين لهذه القمة التى تحبس انفاس كل الرياضيين فى اركان الدنيا ,, اول الدروس من هذا الكلاسيكو المجنون اداء الحكم المثير للجدل اونديانو مايينكو الذى احتسب فى شجاعة متناهيه ثلاث ضربات جزاء وحالة طرد كان لها الاثر المباشر فى النتيجة التى انتهت عليها المباراة والتى ربما تغير لاحقا مسار اللقب ان كان سيكون ملكيا او يبقى كتالونيا وسواء اتفقنا او اختلفنا مع قرارات الحكم الا انه لم ينحاز لصاحب الارض والجمهور كما يفعل الكثير من الحكام عندما يكلفون بادارة مثل هذه الدريبيات القوية وانما ادار المباراة وفقا لرؤيته وتقديراته الشخصيه ,, كذلك رغم الغضب الذى اشتعل فى المدرجات ولكن لم يحدث اى خروج عن الروح الرياضيه اثناء المباراة او بعدها كما اشارت الى ذلك كل الصحف التى صدرت بالامس اما الدرس المهم فهى التصريحات التى صدرت بالامس من مسؤولي الليغا الاسبانية بعقوبات سوف تفرض اليوم او غداعلى كريستيانو رونالدو وزميله المطرود راموس بسبب ماصرحوا به للصحف عقب المباراة مما اعتبرته لجنة الحكام الاسبانيه بانه اهانة مسيئة للحكم ولطاقمه المساعد !!
تخيلوا ماذا سيحدث اذا احتسب حكم ثلاث ضربات جزاء وطرد نجما فى القمة القادمة بين المريخ والهلال ؟

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الازرق مع الابيض 03-25-2014 04:0
    ياراجل لامصيبه ولاشئ لعيبه ماعندهم اداره وا ساسا هم عطاله يعني محليين .. إننو ياناس العالمي بتعملو في حاجات انسي بس واعمل ماشايف ذي واليكم
  • #2
    حالم بوطن أحلى 03-25-2014 01:0
    شماعة التحكيم حسع في السوق مافي نهائي ولا حتى مستعملة ... الا في نادي المريخ وعند ناس أبو شيبة يحكي ليك قصص تحكيم من أيام الحبوبات عشان يبرهن انو المريخ مستهدف. تجيبو ليكم مدرب قاعد يكح زمن المباراة كلها وتقولوا لي تحكيم ولاعبينكم المباراة كلها من بلة جابر لحد المدعو تراوري مقضيهاشلاليت. والله أهلى شندى مفروض يصعد قضية للامم المتحدة مش اتحاد معتصم.
  • #4
    ود الحاج 03-25-2014 11:0
    لسنافي حاجة للتخيل لونظرت بس للمبارة الاخير للمريخ واهلي شندي ستري العجب العجيب ابتداءً من اللعيبة اثناء سير المبارة والحارس الهمام وبلة جوز وبعد المبارة التصريحات الادارية ضد التحكيم
  • #5
    ابومازن 03-25-2014 11:0
    نسيت أن اقول لك كذلك : ويبدأ أطفال الحجارة في حصب الملعب بالحجارة والقوارير.
  • #6
    ameen rikab 03-25-2014 11:0
    نعم تخيل ماذا يقول ابوشيبه ....لا بل تخيل ان يكون هناك بلد في العالم يسمح بتناول موضوع التحكيم كما يفعل ابوشيبه ..
  • #7
    ابومازن 03-25-2014 11:0
    تخيلوا ماذا سيحدث اذا احتسب حكم ثلاث ضربات جزاء وطرد نجما فى القمة القادمة بين المريخ والهلال ؟" دعنا نتخيل معك أن ذلك قد يحدث في مباراة القمة: سيتجمع لاعبو المريخ حول الحكم ويأتي الحارس الرقاص محتجاً ويدخل إبراهومه داخل الملعب ويبدأ اللاعبون في دفع الحكم والإحتجاج على القرار ويتوقف اللعب لمدة عشر دقائق وفي النهاية يتم تنفيذ ضربة الجزاء ويحتسب الهدف لصالح الهلال.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019