• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
سيف الدين خواجة

لا وقت للافراح !!!

سيف الدين خواجة

 4  0  2005
سيف الدين خواجة


*تصريح المدرب النابي في محله تماما وارجو الا نحمل اللاعبين شيئا اكثر من الذي حدث حتي لا نفقد اللاعبين تركيزهم وما زال الوقت مبكر للعبور الي الدور القادم !!!
* اكثر من قلم شجاع ذهب الي مذهبنا هذا ذلك ان التجارب علمتنا خاصة في بلادنا وفي مستوي تفكير لاعبينا وعلينا ان نتعظ فهذه اخطر نتيجة لان اي تعادل ايجابي معناه الخروج لا قدر الله !!!
*ادرك ويدرك معي الجميع ان شعبنا محتاج للفرح نسبة الي ازماتنا المتلاحقه واخرها خروج المريخ واهلي عطبره اضافة الي الحاله الاقتصادية وضيق العيش وظلمة فسحة الامل لذلك لا داعي للقفز فوق المراحل وعلينا باغنية شرحبيل خطوة ....خطوة يا حبيبي نسير !!!
*كذلك لا داعي للمكايدات مع جماهير المريخ فنحن في دنيا اغيار وقوة المريخ من قوة الهلال والتوحد والتضامن هو طريق البطولات للسودان ولشعبه المظلوم والمازوم من نخبه والمثقفاتيه الذين اكلوه لحما ورموه عظما فالحزن والفرح من اين اتيا هما للسودان ولشعبه !!!
* وذاكرتنا تقول عام 1966 الهلال اول فريق عربي افريقي يصل لنصف النهائي ولعدم الخبرة الادارية وعدم الاحترافية ذهبنا لمباراة الرد بساحل العاج بدون المدرب استاروستا حيث سافر في اجازته السنوية فخرجنا !!!
*عام 1987 وصل الهلال للنهائي الكبير فخرجت المظاهرات من بين احزان تازيم الديمقراطية وحالة الاحباط السائدة مكايدة للمصريين يومها الهتاف كان ( الهلال غلب يا حلب ) ونومنا في العسل والاهلي يخطط ويدرس الهلال لاعبا لاعبا ويدرس قوتنا وعيوبنا وعرفوا مكامن الخلل في الكرات العكسية واثناء اذاعة مباراة التتويج كان المذيع يتكلم عن لاعبي الهلال فردا فردا وكانه (قابلة سودانية) قامت بتوليدهم للحياة واهملنا نحن دراسة الاهلي فشربنا كاس الفرح مقلوبا !!!
*عام 1987 لم يكن السبب الاهلي فقط بل كان اداريا حيث اقيل المدرب احمد عبد الله وجئ بشداد وشداد عضو بالاتحاد الافريقي لايجلس بالقرب من الاحتياطي والسبب زعيم الامة الطيب عبد الله !!!

*عام 1992 ايضا شربنا من كاس الوداد لاننا افتقدنا حاسة العمل في صمت وكان حال الفريق تئق مئق بالكاد يكمل العدد والسبب الشطب العشوائي بطلاقاته وحراماته انها ثقافة الرعاة بكسوة بدلة وكرفته وتلك هي المحنة الازلية !!!
*ما بعد الالفية الثانية ايضا خرجنا باسباب تكاد تكون هي نفسها مع اختلافات بسيطة والسبب ان اداراتنا لا تحسن العمل بصمت ودراسةالامر فالحديث دائما عن حب الشعار والجماس والرجولة من دون ان نفكر في موازين العدالة بين اللاعبين وتربية النشئ وسلوك مسلك الاحتراف والمنهج لذلك نظل في حلقه مفرغة ونحصد الهشيم ومثل (آل بوربون ) لا نتعلم شئ!!!
*الان لدينا مدرب بدا لي انه قد فهم نفسيتنا وفهم شيئا من معطيات شخصيتنا علينا توفير المناخ الملائم للعمل بصمت لا يقل من قيمة الذي حدث ولكن يحوله لطاقة عمل وفكر وجهد وصبر ومصابرة فالشجاعة كما قالوا صبر ساعة ونحن في اول دقائقها فهل نصمت ونعمل لنحلم في نوفمبرب انوار المنصة لهذا الوطن والشعب الذي لا يستحق ما يحدث له !!!
* واخيرا نطالب كل الجماهير السودانية الالتفاف قوميا حول الهلال والاهلي شندي حتي يتقدما في البطولات لاسعادنا جميعا كشعب واحد من هذه الغلواء التي نعيشها !!!
*واخيرا خذوا الحكمة يا انديتنا من اندية مصر وسيد العرش الافريقي الاهلي في العمل بصمت وباستقرار تحسده عليه الاندية ها هو يحتفظ بمدربه محمد يوسف الذي انهزم في القاهرة من اورلاندو 3/صفر في المجموعات ولكنه عاد وفاز علي نفس الفريق في النهائي ونال البطولة والان موقف الاهلي في الدوري المصري متاخر ولكنه عاد وفاز بالسوبر الافريقي انه الاستقرار والوعي بقيمته وها نحن نقيل كروجر وناتي باغلي منه وسيكون الحال هو نفس الحال لان الكرة ليست مالا وحسب انه الفكر والعمل ووضوح الهدف وتحقيقه باليات ووسائل من بينها المال ولكن ليس كل شئ وما انفق علي هلاريخ في نهاية العام الماضي يمول الاهلي لمدة عقد من الزمان او يزيد
*رجاء خاص وامنية كبيرة الانفرح والا نتعطي للمطبلاتية من الاعلاميين الفرصة لنحرنا مرة اخري والا ننساق وراء زعماء الاحتفالات البهلوانية والذين يقبضون المعلوم لالهاء الناس ولا يهمهم ان يقع المعبد علي الجميع علينا ان تفوت الفرصة فهل نعي نعي دروس الماضي البعيد والحاضر الذي مازالت غصته في الحلق وتصوروا معي لو تاهل المريخ تري ماذا سيقول الكاف والفيفا غير ان اندية السودان ستذهب بعيدا في البطولات علينا الحذر ثم الحذر فدائما ما يؤتي الحذر من مامنه !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالدأبويوسف 03-05-2014 08:0
    وفقك الله كلام منطقي ومعقول ويدل على الوطنية قوة الهلال في قوة المريخ ربي يهدي كتابنا
  • #2
    بلال 03-05-2014 07:0
    السودانيين عندهم شنو غير نشر الغسيل وخصوصا الاعلامي الرياضي السالب
  • #3
    osama 03-04-2014 06:0
    صح يا خواجة قوة الهلال من قوة المريخ و العكس ، والمكايدة في لحظتها وخلاص ولكن عندما يلعب أحد الفريقين بإسم السودان يجب على الكل أن يقف خلفة.
  • #4
    أبو مدثر 03-04-2014 01:0
    لك التحايا استاذ سيف الدين . نصيحة جيدة من خبير في عالم الكرة . واعتقد ان كلام النابي عين العقل لان اللاعب السوداني يجب ان تخيفه بدلا من التطبيل له . واقرب مثال فريق المريخ عندما طبل له الإعلام وسماه العالمي حنى صدقوا انه عالمي وفي اول خطوه انهار . والمثل السوداني دائما بقول ليك ( الحمار شكروا رقد ) ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019