• ×
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 09-23-2021
سيف الدين خواجة

اهلا بالهلال ....لا للافراح حتي لا يضيع التاهل!!!

سيف الدين خواجة

 9  0  2112
سيف الدين خواجة

*تعادل الهلال مع النجم الساحلي مع ظلم تحكيمي طبيعي واضح وفاضح وكان علي الاتحاد مراعاة ظروف الازمة الساسية بين مصر والسودان ويغير الحكم لاننا اناس انطباعيون للحد البعيد وهذه من كوارث عقليتنا لكن الكاف يا كافي البلا كالعهد به لا فرق بين حياتو حي او ميت !!!
*ويبقي السؤال الاهم ما هو سر هذا التفوق اليس اللاعبون هم اللاعبون اوليس المدرب هو المدرب وكيف تحول الفريق فجاة من موزبيق الي سوسة تحولا مذهلا هل هو بسبب المعسكر الذي تخوف منه البعض رغم شهر رمضان وهم علي حق ام هل هي التغذية ام هي ارتفاع مستوي اللياقة لعدة اسباب منها الراحة والتغذية والتدريبات والبعد عن الضغط الجماهيري والاعلامي نريد ان يجلس المعنيون بالامر ويحللوا هذا الوضع ويضعوا من الاليات الكفيلة لاستمراره ووضع اليات اخري ودراسة لماذا كنا سيئين واصبحنا فجاة في القمة وكيفية المحافظه علي هذا المستوي وهذه الوتيرة التي ينبغي ان يكون عليها مستوي اي فريق في كرة القدم يريد ان يقدم عطاء فهل من مجيب ام اننا اندية علي شاكلة جماهيرنا يجمعنا انتصار وتفرقنا هزيمة وبالتالي نحن لسنا اندية بطولات مستدامه وانما بطولات وعروض صدفه !!!
*اكاد اكون قد قرات معظم الاعمدة الزرقاء وتكاد تكون اجمعت بعاطفة منتشية وجياشة دون النظر الي سلبيات المباراة لاننا ببساطة عين الرضا تخفي المساويا عكس كل الاندية الكبيرة هذه هي الظروف الملائمه للبحث والتنقيب والدراسة اذا كان بالنادي اجهزة من هذا القبيل والتي اشك ليس في وجودها بل بالتفكير في وجودها مما يعني اننا مثل (ملح الكزرزر الفوار ) لذلك كل يوم نحن بشكل مختلف (حبه فوق وحبه تحت ) ويغيب السؤال المهم لدينا هي كيفية استدامة الفرح وان تكون الهزائم مجرد عارض طارئ محدود الاثر سرعان ما يتم علاجه !!!
*ناحية اخري خطيرة في اعلامنا وهي هذا المديح في حالة الانتصار والاساءة في حالة الهزائم مما يخلق نوعا من الضغوط علي اللاعبين ويشتت افكارهم بل يجعل منهم سطحيين يتاثرون بما يكتب عنهم سلبا وايجابا مما يجعل مستوانا متارجح والمشكلة الاساسية اننا في حالتي المديح والاساءة ليس لدينا منطقة وسطي بين الجنة والنار فاذا انتصرنا نحن ونحن الشرف الباذخ دابي الكر شباب النيل ) واذا انهزمنا لا يبقي لنا الا ضرب اللاعبين بالاحذية وهذا اضطراب عقلي عصابي يخلق هذه الحالة العامة من الاضطراب في شاننا الرياضي كله وقديما قال لاعبنا الفخيم الدحيش عن احسن مدرب وطني رد قائلا ( انه عثمان الصبي لانه المدرب الاوحد الذي يواجه اللاعب بعيوبه ويعمل علي علاجها وهذا يطورنا ) وكذلك كان اعلام ذلك الزمن (عمر عبد التام وحسن مختار وكوركين اخوان ومصطفي عالم وحسن عزالدين وشيخهم الاستاذ هاشم ضيف الله رحمهم الله جميعا وابقي شيخنا احمد محمد الحسن طويل عمر وفي صحة وعافية الذي لا انسي له كيف امتدح مدرب الهلال جكسا نثرا بما يشبه الشعر لقيادته للهلال وهو ناقص العدة والعتاد بالفوز علي المريخ اداء ونتيجة تم علي اثرها اقالة الشيكي شيموناك من تدريب المريخ ) هؤلاء وغيرهم كنا نعرف ميولهم لكنهم حين يكتبون لا تكاد تميز الوانهم لذلك كان عصرا لا يتكرر !!!
*من هذه المنطلقات وبما نسببه من ضغوط علي اللاعبين هل هناك من ضمان لفوز الهلال علي النجم بالجوهرة كبير الظن لا ليس تخذيلا ولا تشاؤما لكنها كرة القدم والفوارق بيننا كبيرة في الوعي والثقافة والادراك والتنظيم والادارة ولا شك انني سعيد جدا بما قدمه الهلال وقدمنا من اجل المباراة من علي البعد كل دعم لوجستي مطلوب في حدود ما نملك ( غير مشحودين نفعله برضا ومحبة ومن قوت عيالنا دون ضجيج او شوفينية وهو محفوظ لدي كرام سيذكرونه في الوقت المناسب ) ولكننا حقا نريد استمرار الافراح المستدامه وليس علي طريقة تجارة القطاعي او التيك اوي ولكن بهذه الطريقه في الكتابة لن نستمر في البطولة ورحم الله امرئ بصرني بعيوبي !!!
*علينا الفرح بتوازن حتي لا يكون الحزن كارثة!!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 06-06-2017 11:0
    الاخ سيد الدلاقين انا معك الله لاجاب الرئيس السابق ولكني احمد الله لا اعرف الحقد واحقد علي ماذا علي عشقي للهلال انت لا تعرف تاريخي في الهلال اسال الاستاذ صالح الكبيدة نائب الامين العام للهلال في السبعينات ليكشف لك الخطه الي سلمتها للمجلس لتطوير الهلال كالاهلي القاهري لم ينفذ من اي شئ حتي الان لا مبرر للحقد لانتفاء الاسباب المصلحية ل استفاد الناس كلهم من الهلال انا الاوحد الذي دفعت ضريبته كاملهمن حر مالي وبشهودي برابطه الهلال بالدوحة يا رجل انا عملت عمليات جراحية بسبب معسكرات الهلال التي استفاد منها حتي الذين اقاموها الا انا لاني تربيتي علمتني ان اعف عن المغنم !!!ولك ان تسال
  • #2
    محي الدين 06-06-2017 08:0
    كلامك صاح السبب الاول الاعلام الفاشل شوفوا اعلام مصر ما حصل يوم مدحو الاهلي رغم انه يستحق المدح انا متاكد الاعلام سوف بمدح في الهلال ويمجد فيه وداء شر كبير سوف يخسر الفريق
  • #3
    سيد الدلاقين 06-06-2017 08:0
    ناس ضد الفرح وضد البهجة وضد كل ماهو مبشر في الهلال !!
    ناس تسعي لقتل أي مظاهر للفرحة في الهلال بنظرة تشاؤمية مرتبطة بأحقاد سابقة علي قطر الهلال الفاتهم مع الأسف !!
    ياراجل ياخي مرة واحدة أكتب حاجة تبسط، وليه الهلالاب مايفرحوا وليهعاوزهم يحصروا نفسهم في نطاق من التشاؤم والنظرة السوداء؟
    الله لاجاب عقاب الرئيس الهارب
  • #5
    عماد سعيد 06-06-2017 05:0
    الان يااخ سيف الناس لاتتكلم عن نتيجه لان النتيجه الى حد ما غير مقنعه وبقت مقنعه لان المريخ انهزم ولكن الهلالاب فرحان بعودة الروح وارتفاع مستوى الاداء زالاختيار الصحيح للاعبين وانا واحد من اشدت لمحمد موسى كمثال والسبب القوة والبدنيه والثبات الانفعالي السرعه واستعمال القدمين والراس والتغيييرات الصائبه الى حد ما من المدرب وثالثا بروز معظم اللاعبين لمستوى عالي ويعاب على البعض الان دفاع الزائد ولكن لايوجد انتصار والناس فرحه بروح الحماس بين اللاعبين وده بيوريك ان الجماهير لديها وعي
  • #6
    ابومحمد 06-06-2017 05:0
    سوف ينتصر الهلال باذن الله فى جميع مبارياته بالداخل وربما تصدر المجموعة.
  • #7
    سيد البلد 06-06-2017 03:0
    الله يبارك فيك استاذ سيف الدين .. ياهو ده المقال ولا بلاش.

    * اولا لابد ان يكون في انديتنا موظف اعلامي مؤهل يرشد اللاعبين والادارات حول كيفية التعامل مع ما يتم تناوله في الاعلام الرياضي.

    * ثانيا يجب ادخال نظام تدريس نظري عديل لرفع درجة الوعي بين اللعيبة في كيفية التعامل في كل ما يخص مهنتهم كلاعبين محترفين داخل وخارج الميدان.

    * ثالثا الاعلام الرياضي الحالي عامة مدمر اكثر من ما هو بناء ... فهناك كمية كبيرة من الصحف الرياضية همها الاول انها تباع كسلعة يكسبون منها والسلام. انا متاكد ان البرازيل المانيا ايطاليا بريطانيا الارجنتين فرنسا هولندا الاوروجواي الكمرون نيجيريا ..... مجتمعة ما فيها عدد الصحف الرياضية التي تصدر في السودان .. في شنو؟ صفر كبييييييييييير. يجب النظر في هذا الامر بجدية وياريت يتم ايقافها جمعيا وتكون اخبار الرياضة في الصحف العادية اليومية على الصفحة الاخيرة.

    - شايف هلال الابيض ماشي كويس جدا لانه بعيد من هذه الاوهام التي تسمي جرائد رياضية.
  • #8
    عثمان فاضلابي 06-06-2017 02:0
    لك التحية ايها الاستاذ الفاضل ونتفق معك فيما سطرت غير انك تناسيت او قل نسيت ما طرأ علي الجهاز الفني من تغيير وقد كتب بعضهم قبل المباراة بانها مبارات أبوشنب فما رأيك ؟ أععني الكابتن مبارك سليمان
  • #9
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 06-05-2017 09:0
    والله كلام عين العقل .. لا فض فاك الاستاذ سبف الدين خواجة.. هل من مصغ... ســــــــــــــــــــلام..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019