• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
ولاء مدني

قالت : السفارة .. كشف : د. كرار

ولاء مدني

 0  0  1554
ولاء مدني
قال جهاز شؤون العاملين بالخارج السوداني إن عدد السودانيين الذين عادوا من المملكة العربية السعودية لتوفيق أوضاعم بلغ عددهم سبعة آلاف سوداني، فيما أكدت سفارة السودان بالسعودية أن 10,500 فرد هي إحصائيات المعاملات بالقنصلية والسفارة.
وذكر المدير العام لإدارة الجاليات والهجرة والمنظمات بجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج، حسن بابكر، رئيس غرفة العمليات، لبرنامج "المحطة الوسطى" الذي بثته "الشروق" يوم الأربعاء أن 489 ألف سوداني لديهم عقودات موثقة بالسعودية بصورة قانونية.
وأضاف: "من المخالفين سبعة آلاف سوداني عادوا في إطار توفيق أوضاع السودانيين بالسعودية، وسيعودون بصورة أكثر قانونية".
وكشف الامين العام لجهاز تنظم شئون السودانيين العاملين بالخارج د. كرار التهامي عن وجود 7 الاف سجين سوداني داخل سجون المملكة العربية السعودية وفق تقرير احصائي صدر مؤخرا مشيرا إلى أن ادارة الجاليات المختلفة بالمملكة (لاتعرف عنهم شيئاً) . والدكتور كرار اول من يعرف أن لاجالية بالمملكة العربية السعودية ولا نحن على فراقها لمحزونون . واستنكر التهامي في المؤتمر العام لرؤساء الجاليات السودانية بالخارج بالخرطوم الممارسات السالبة وسلوكيات المهاجرين غير الشرعيين لافتا إلى أنها تضر بسمعة السودان بالخراج، مقرا بوجود إخفاق في ادارات الجاليات المختلفة لعدم وجود إحصاء دقيق لافراد الجاليات. والمعروف أن العمل بالجاليات هو عمل تطوعي خيري فلماذا لايذكر د. كرار بالخير الاعمال التي تقوم بها (الجالية) لماذا لايقر بوجود (إخفاق) في عمل السفارات وهي الجهة الوحيدة المسئولة عن المواطنين بالخارج .. وبينما كشفه امين المغتربين وما قالته السفارة هناك 7 الف سجين لكن وين؟ ومن المؤكد أنهم غير مسجونين بسجون السعودية كما قال د. كرار في كشفه الاخير فنسأل الامين عن مكان سجنهم لكن اذا كانوا غير موجودين بسجون السعودية فمن المؤكد أنهم (بسجون) السفارة .. هذه السفارة التي ليس لديها سجلات ولا (داتات) بمواطنيها وهي المفروض عليها أن تكون لديها كل عدة (الرعاية) حتى عدة (الداية) .. واقرأوا ما قاله مدير ادارة الجاليات من أن سبعة الاف سوداني عادوا في اطار توفيق اوضاع السودانيين بالسعودية و(سيعودون) بصورة أكثر قانونية) فإذا كان لاوجود قانوني لما يسمى (الجالية) بالسعودية فمن الاجمل والأكمل له أن يكمل (نومو) ويتجمل بأخبار الجالية السودانية في جنيفا وكندا وكده ، ماهذه (الهضربة) فهل السبعة الاف الذين عادوا للوطن سيعودون بعدة جديدة أم بنفس العدة المستعملة .. ويترك (للمغتربين السودانيين) بالسعودية خاصة أمرهم فهم فاهمين بعملوا في شنوا ويحظون برعاية خاصة من الاخوة السعوديين مما ساعد كثيرا في (توفيق) الاوضاع التي (تدفقت) برعاية السفارة وبمبادرة من أمين الجهاز .. اتركوا للمغتربين أمهرم وكفاية رقص على أجسادهم وضحك على الصحون. اللهم لطفك مما قالته السفارة وما كشفه د. كرار والسيد مدير ادارة الجاليات والسيد مدير ادارة الاعلام بالجهاز والسادة (مشالح الطرف الصوفيه) منها يتضح أن كل هؤلاء السادة أول من (يلمعون) في الاعلام وآخر من (يعلمون) عن أعمالهم المكلفين بها.. لذا نرجو من فخامة المشير البشير لكي نسير في الطريق الصحيح الأمر بحل هذا الجهاز التحفة الذي يلتحف بملايين المغتربين .. وتصحيح مسار السفارات لكي تقوم بواجبها نحو رعاية المواطنين بالخارج .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019