• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 6  0  1816
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ـ داؤود ــ الثلاثاء 22 يناير 2013
عندما يبصق اللاعب على تاريخه ..!
دخل الثنائى الغنائى استديوهات الاذاعة ليسجل نشيداً يمجد فيه الانقلابيين الجدد ويصفهم بالثورية والحركة التصحيحية ( هاشم العطا .. صححت الخطأ ) ..!
حدث هذا ابان انقلاب 19 يوليو مطلع السبعينيات والذى عرف وقتها بالحركة الشيوعية المندحرة حسب إعلام نميرى، الذى سرعان ماعاد للسلطة مجدداً بعد أربعة ايام فقط من محاولة اقصائه .. !
عودة نميرى سبقتها هرولة الثنائى الغنائى لاستديوهات الاذاعة والخوف يستعمرهما ويأخذ منهما ماخذاً عظيما ، فبعد رجوع نميرى للسلطة سيكون مصيرهما لا محالة على مقصلة الاعدام فى كوبر أودروة معسكرالجيش بالشجرة ، الذى شهد وقتها محاكمات واعدامات قادة الانقلاب الفاشل رمياً بالرصاص .
فكانت خطى الثنائى تسرع وحناجرهما تهتف لتنشد تصحيحاً للنشيد الأول ( هاشم العطا جيتنا بالخطأ) .. تانى تجو ما قلتو نوبا ..!
ذات الكلمات الاولى تم ترديدها من جديد مع استبدال (صححت ) بـ ( جيتنا ) ولعلها المعية الخائف من الموت حيث زناد العقل وقتها يقدح بالحلول العاجلة ، قبل ان ينطلق زناد الكلاشنكوف على صدروهما ، فالحياة حلوة ولا يجوز التفريط فيها بهكذا نشيد خاطىء..!
كنت اتذكر تلك الحالة القديمة واقارن فيها بهوجة الاعلام الاحمر حول اللاعب هيثم مصطفى الذى باع تاريخه الازرق فى لحظة انتقام لذاته المغرورة التى لم تقدر وفاء الجماهير الزرقاء له ، ولم يقدر كذلك او يحترم تاريخه الطويل فى الهلال ، فبصق عليه ..!
واضحكنى الاعلام الاحمر وهو على طريقة الثنائى الغنائى المرتعب من بطش نميرى .. يكتب فى اللاعب هيثم عبارات موغلة فى (الرياء والنفاق ) واسف لا يراد ماجاء بين القوسين .. ولكن الارشيف الاحمرالقديم يؤكد اننى ما اوردت العبارة الا صدقا..!
فهيثم ظل عندهم حين كان بالشعار الازرق (سيبا ) وليس( سيدا ) وهو ( قارورة ) وليس (اسطورة )
كانت عبارات الاهانة من المريخاب تظاهر اللاعب اينما جرى فوق المستطل الاخضر ، بالدرجة التى وصل فيها الامر الى استفزازه وشرف اسرته باللافتات المسيئة فوصلت فيها حالة الاحتقان فى الملاعب الى درجة يصعب عليها السيطرة ،حتى تدخل مسؤولو الدولة وعقدت الاجتماعات وارهقتنا وقتها الصحافة والمطبوعات بالاستدعاءات والنقاشات لكبح جماح ماانهمر من تفلتات فوق المدرجات حيث اراد المريخاب وقتها اغتيال هيثم معنويا ..!
وما اقوله الان ليس ادعاءاً او اسقاطا فالارشيف القديم يثبت الوقائع هذه .
ذهب البرنس بعد كل هذا الى المريخ ،بسبب انه اراد فقط ان ينتصر للأنا المريضة والمتضخمة بداخله .. ان يثبت للبرير انو ممكن يلعب كورة بعد الـ 17 سنة ..!؟
وبعد اقتراف هيثم لغلطة عمره ، لا استغرب ان يفكرالان فى الاعتزال حسب ما ورد فى صحيفة (المشاهد) أمس الاثنين ..!
قلت لا استغرب لان هيثم انسان متقلب المزاج وحاد الطباع وتتحكم فيه دائما انفعالاته الهوجاء وتغدو ردات فعله اقوى ثورة من الحركة الفيزيائية عندما يجىء الحديث عن الفعل وردات الفعل ..!
ولهذا كنت اؤيد تماما ما جاء فى عمود الاستاذ صلاح ادريس حين كتب ان هيثم انتحر كرويا ..!
ولكن كان اكثر ما أعجبنى من تعليق ، ما جاء على لسان الهلالى القح صديقى ياسر محمود حين ربط الاحداث ربطا محكما فعلق على صورة هيثم مصطفى بالرداء الاحمر فقال : مات الحوت .. وانتحر هيثم ..وفى الحالتين الدوام لله ..!!
واستغفر الله لى ولكم ...
متفرقات : .............
أمم افريقيا هذه المرة بلا نكهة ولا لون .. ولا تستغربوا ان يكتب الاعلام الاحمراليوم ويقول ان غياب هيثم مصطفى عن النهائيات هو ما افقدها الطعم وافقدها اللون والنكهة ..!
مات الاسطورة محمود عبد العزيز فظهر ادعياء الشهرة والمجد الزائف .. كل يتحدث عن علاقته بالحوت وينسج الحكاوى من الخيال فالراحل مات ولن يسمع مايقال عنه من اكاذيب ...!
هم المتاجرون باكفان الموتى .. وصدق من اطلق عليهم العبارة اياها ..!
سعوديون تعرضوا للتعذيب داخل السجون العراقية بسبب نهائى كاس الخليج ، بعد ان فازت الامارات بالبطولة على حساب العراق ..!!
العراقيون يعتقدون ان الحكم السعودى (الغامدى) تحامل عليهم ...!! طيب المساجين السعوديين ذنبهم شنو ..؟ انه جنون الكرة وهوسها الذى تسلل حتى الى مخافر الشرطة ومسؤوليها ..!
فى عزاء الحوت قال السيد الصادق المهدى ان الفقيد كان محموداً وكريما فى العام ـ ولكن على المستوى الخاص فقد قسى الراحل على نفسه ..!
وفيصل العجب ايقونة المريخ ودرته المكنونة بات نسيا منسيا عند المريخاب بعد مجىء هيثم ..
فماعاد العجب حبيبا كما كانو يغنون .. بل صار غريبا لديهم ..!
.. ولا نقول ليس فى الأمر عجب بل عجب وستين الف عجب كمان .. !!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الملوك 01-23-2013 03:0
    يا جمهور الكفوة هل هتافكم ضد هيثم نابع عن حقيقة ام اكذوبة سؤال صريح واتحدى اي مريخابي يجاوب عليه
  • #2
    البطحاني 01-23-2013 06:0
    و ماذا كنتم تكتبون عن هيثم قبل توقيعه للمريخ و ماذا تكتبوا عنه الآن و ما فرقكم عن أعلام المريخ الم يكن بالإمس المنطقة المقدسة لديكم و اليوم اصبح أسوأ من السيئ
  • #3
    ابوعاصم الشريف 01-22-2013 05:0
    والله الكلام دا لو من اي زول بصدقوا الا من رئيس حبيب البلد لا لا لا
  • #4
    كرونجي 01-22-2013 02:0
    quote" قلت لا استغرب لان هيثم انسان متقلب المزاج وحاد الطباع وتتحكم فيه دائما انفعالاته الهوجاء وتغدو ردات فعله اقوى ثورة من الحركة الفيزيائية عندما يجىء الحديث عن الفعل وردات الفعل " متين قلت ، هذا الرجل هورئيس تحرير جريدة حبيب البلد قبل ان تغلق وقد كان رئيسها عندما تحدثالبرنس ، ارجعو لصفحات تلك الأعداد وستجدون الغزل بين هذا الصحفي والبرنس ، الصحفيين ديل بيعتقدو ان القراء بلا ذاكرة ولا شنو ؟ جريدتك وانت رئيس تحرير طلعت هيثم مظلومظلم الحسن والحسين ـاني شنو العايز تجي تكتب تبول على ............. ؟؟؟ يعمل شنو يقعدفي بيته ولا يصنع تاريخ جديد طالما له القدرة على صناعة التاريخ ؟ اكيد هو مش زيك قفلو جريدته قعد يكتب في مغالطات . بعدين وقت الكلام الفوق دا كله في هييثم ما تعذره طيب في قراره بدلا عن سبه ؟؟؟؟
  • #5
    جعفر صالحين 01-22-2013 11:0
    انتبه لهلالك يا أخى فلا دخل لك بالعجب ولا غيره .. وهيثم مكسب كبير للمريخ والدليل انكم لا زلتم تتحدثون وتتباكون على انتقاله للمريخ ...
  • #6
    ibrahem 01-22-2013 12:0
    ستموتون غيظا ايها الهلالاب البريراب ( عينكم في الفيل وتطعنوا في ضلوا ) ايهما الاسواء اهانة جمهور فيه الامي ونصف المتعلم والجاهل والمتعصب وصاحب المزاج وسط عشرات الالاف ام اهانة مجلس ادارة ودائرة كرة وجهاز تدريب ايها الكاتب اهانة جمهور المريخ تنتهي بزوال السبب اما الاهانة المنظمة التي تلقاها هيثم من ادارات الهلال لا تتنسي ( فقل خيرا او اصمت ) ولكم تحياتي ... التوقيع -هلالابي يميل للاحمرار
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019