• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024
خليفة

وقس على ذلك

خليفة

 6  0  2381
خليفة
وقس على ذلك
hassanomr@yahoo.com
غارزيتو
* لاشكّ أن دييغو غارزيتو من الأسماء التدريبية الكبيرة التي عرفتها الكرة السودانية في عقدها الأخير، والرجل صاحب سجل تدريبي حافل بالبطولات ويكفيه نجاحه في كتابة اسمه ضمن المدربين الحائزين على دوري أبطال إفريقيا رفقة مازيمبي الكونغولي، وعندما برز اسم المدرب ضمن خيارات مجلس الإدارة عقب رحيل الصربي ميشو شكك الكثيرون في قدرة المجلس على التعاقد معه باعتباره من الأسماء الكبيرة التي يحتاج التعاقد معها إلى مبلغ مالي ضخم ربما لاتتوافر عليه ميزانية الهلال، لكن الذي حدث هو أن التعاقد تمّ وبات غارزيتو مدرباً للهلال، وإذا عدنا إلى حصيلة الموسم الذي قدّمه المدرب مقروناً بالظروف الصعبة التي عمل فيها فيمكننا القول أنّه حقق نجاحاً نسبياً.
* خاض غارزيتو خلال الموسم الماضي أربع بطولات مع الفريق هي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الاتحاد الإفريقي وبطولة الدوري الممتاز وكأس السودان، في الأولى ودّع الفريق بركلات الحظ الترجيحية أمام أولمبي الشلف الجزائري بعد جولتين كان سؤ الطالع أبرز ماوسمهما، ومن ثمّ كان التحول لكأس الاتحاد الإفريقي وفيه أبلى الفريق بلاءً حسناً لكن مصيره لم يكن أفضل من موسم ألفين وعشرة عندما عاد الفريق أدراجه من الدور نصف النهائي وبذات الطريقة التي ودّع بها الفريق دوري الأبطال حينما عبس له الحظ ورفضت ركلات الترجيح الوقوف إلى جانب لاعبيه، ومع أن الوصول إلى هذه المرحلة يعد نجاحاً يستحق التحية إلاّ أنّه كان تكراراً لانجاز سابق وإن كانت مسيرة الفريق قد تميزت بالنتائج الجيدة حيث لم يخسر الفريق ميدانياً إلاّ أمام المريخ في مباراة (ركلتي) الجزاء الشهيرة.
* محلياً أعاد غارزيتو الممتاز لخزائن النادي ونجح في تحقيق ذلك بدون هزيمة، ومثلما عبست له ركلات الحظ في بطولة الأبطال وكأس الاتحاد عاندته في كأس السودان الذي ذهب للمريخ، وإن كانت هذه هي حصيلة المدرب فمن المؤكّد أن البيئة التي عمل فيها الرجل كانت صعبة حيث تفجّرت ازمة بينه وبين هيثم مصطفى كابتن الهلال السابق وكان لجماهيرية اللاعب وقت ذاك أثرها في خلق أجواء عدائية جعلت الجماهير تحصي على المدرب أنفاسه وتنتظر منه أي خطأ، وقد غذى المدرب حالة الاحتقان هذه بارائه التي ظلّت تظهر من خلال وسائل الإعلام من وقت لآخر .
* وعلي أي حال فإنّ المدرب الذي نفّذ له مجلس إدارة نادي الهلال كل شروطه فاستغنى عن اللاعبين الذين لا يريدهم وسجّل له كل الأسماء التي رشحها باستثناء سامي عبد الله ونصر الدين الشغيل، وإضافة إلى ذلك تعاقد معه المجلس بمبلغ ربما كان غير مسبوق في تاريخ تعاقدات الأندية السودانية، هذا المدرب لن يكون لديه أي عذر إذا لم يقد الفريق إلى تحقيق انجاز خارجي لفريق اُتخم وجماهيره بالبطولات المحلية وباتت لاتعني له أي شيء.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوهادي 01-13-2013 06:0
    لا أعتقد أن أي ركلات ترجيحية هي ركلات حظ ، فالمدرب الذي يخسر كل مباراة تكون فيها ركلات ترجيحية لا يمكن أن نقول أن الحظ عانده ،، فإذا عانده الحظ في مباراة الشلف لا يمكن أن يعانده في مباراة جوليبا ثم يعانده مرة أخرى في مباراة المريخ ،، كل الركلات نفذت بطريقة لا تشبه الفريق الكبير وكان لا بد أن يكون للمدرب فيها بصمة ما ،، سواء باختيار العناصر المناسبة أو تأهيل الفريق نفسيا وفنيا ،، والسؤال الأهم هو لماذا يصذل الفريق أصلا لهذه الضربات بينما كان من الممكن أن يتفاداها من الأساس ،، والصحيح أن الحظ هو من خدم جازيتو في مباراة المريخ الأخيرة حيث لم يقوم الحكم بطرد المعز بالبطاقة الحمراء لعرقلته للباشا وأكمل الهلال المباراة بأحد عشر لاعب وبالرغم من ذلك لم يحسم المباراة وقدم أسوأ ركلات ترجيحية في تاريخه ... إذن مع من كان الحظ ؟؟؟؟ سؤال بريء لأي منصف .
  • #2
    شنداوى 01-13-2013 03:0
    الاستاذ حسن تحياتي ياأخي مدرب يعادى اللاعبين وينفذ مخططات الادارة ... مدرب يستمع للوشايات ... مدرب انطباعي لا يعمل بمنهجيه متساوية مع اللاعبين ويفرض علي مجلس الادارة ارائه العدوانية لخبط النادى وزرعه مع دائرة الكرة بدهم ابو الهول طلع الناس الكشافات والناس قاعده في البرد تسعة ايام بلياليها لن يدخل راسنا ولن نقبله بأى حال حتي لوجاب كاس العالم للاندية وهادى شنبي لو قدر يعمل حاجه .. دورى ممتاز جايز كاس السودان جايز لكن بطوله خارجيه الله يعلم ... وبعدين انت قس علي ذلك .. تقديرى الجم لقلمك الشجاع ..
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 01-13-2013 03:0
    [B]يعني شارك في اربع بطولات وخرج ببطولةواحدة حيث خسر ابطال افريقيا والكونفدرالية وكاس السودان؟ وصاحب العقل يقيم المدرب الداهية؟[/B]
  • #4
    أوقجي 01-13-2013 01:0
    يعني نفهم من كلامك أنو عقده اكثر من 40 الف دولار أمريكي. أقصد اكثر من عقد الوالي وليس المريخ مع كابتن حسام البدري. لله درك يا برير.
  • #5
    معاوية الامين 01-13-2013 12:0
    المشكلة مافي التدريب المشكلة في عقلية وثقافة اللاعب السودانى وحتى المحترفون يحققو نظرية (بدور العوض ).
  • #6
    احمد 01-13-2013 11:0
    الله يديك العافيه و هنيان للهلال بيكم. انت والصحفين الامثالك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019