• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 9  0  2546
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ــ داؤود مصطفى ـ 30 ديسمبر ـ 2012
البرير اتمسح بى زيت (السيستم ) ..!
كان صديقى الحبيب الهلالى والموسيقى شافعى شيخ ادريس يضحكنى أمس حد القهقهة ، وقد بعث الى برسالة على الهاتف الجوال ، كان مختصرها يقول ( البرير اتمسح بى زيت السيستم ) .. !
والعبارة بين قوسين أوجدتها حالة الخيبة والمرارة ، بعد فشل مجلس البرير فى تسجيل الثلاثى الافريقى على نظام الـ (الفيفا) الاليكترونى فى انتقالات اللاعبين المحترفين ( Transfer Matching System) أو ( تطابق نظام الانتقالات ) كما تقول الترجمة ، فكان الشافعى فى (سربعة) منه يحول (السمسم ) الى (سيستم) فيسخر ويضحك من كوارث ومساخر مجلس البرير فشر البلية فعلا ما يضحك ، وان جاءت سخريته الضاحكة هنا اشبة بالبكاء .. حسب الشاعر العربى القديم ابو الطيب المتنبىء ، حين انشد وقتها يرثى حال مصر ( وكم ذا بمصر من المضحكات ...ولكنه ضحك كالبكاء ) ..!
فصول الكارثة تواصلت بعد فشل البرير فى تسجيل الثلاثى والمجلس يمارس الاسقاط فى ابشع صوره حين انحى باللائمة على الاتحاد العام لكرة القدم ، وحمله تبعات فشل التسجيل ،فى محاولة يائسة لتغبيش الحقائق كما درج الاعلام الموالى للبرير وأمينه العام المكلف الذى يثبت فى كل مرة يخترق فيها اذان المستمعين ومزغللا لعيون المشاهدين ، ان كلمة (المكلف )هذه ينبغى ان يضاف اليها حرف (التاء ) حتى تستقيم وتستبين لدينا وظيفته على الوجه الصحيح والاكمل ..!
ففى كل تصريحات الامين العام تجد ان اذنيك تحتشدان بضجيج وتهريج فلا تكاد تستوعب شيئا مما يقول غيران تسأل نفسك فى دهشة : من الذى اوجد هذا الرجل فى هذا المقعد ؟!
فهو ما برح (يكلفت )الكلام ، فلا (يكلف) نفسه التروى لينأى بنفسه عن تهمة اطلاقه الحديث على عواهنة ..!
الامين العام المكلف (زائدا حرف التاء ) هاجم الصحافة والصحافيين أمس الاول وكأنهم تسببوا فى فشل توقيع الثلاثى فى الوقت الذى كان فيه غارزيتو المدير الفنى لنادى الهلال يتحدث من فرنسا ويقول (فى سيستم نظام الإنتقالات الخاص بالفيفا، هناك موظفون في النادي عليهم القيام بمثل هذه المهام، ولم يقوموا بها بالصورة التي تعبر عن عملهم في فريق كبير مثل الهلال، لأن ما حدث خطأ كبير)..!
حديث غارزيتو اكد ان مجلس البرير لم يحسن التعاطى مع ملف تسجيلات المحترفين خاصة واللاعبين الثلاثة وصلوا الخرطوم منذ وقت مبكر ، ولكن مجلس البرير، تعامل مع الامر فى الساعة 25 ، على طريقة الترزى يوم الوقفة ، فكان من البديهى الا يوافق (الفيفا) الذى يفرض الضوابط الصارمة فى تعاملاته الرسمية مع الاندية والاتحادات المنضوية تحت لوائه .
كل الشواهد والمقدمات تنبىء بان الهلال سيخوض موسما غيرسار ..!
فكما يقولون الكتاب باين من عنوانه ، فما زالت الجماهير الزرقاء تعيش حالة الانقسام جراء قرارات البرير الاخيرة والنادى اصلا كان يعانى منذ الموسم الماضى من حالة الاحتقان والاشتعال فزادها البرير جالونين بنزين وكانى به اراد منافسة نيرون حين حرق روما واخذ القيثارة ليغنى زهوا بما صنعت يديه ..!
وهاهو الفريق يفقد خدمات اهم لاعبيه بقرارات الشطب المتهورة ـ ويفشل فى تجديد تعاقد الزيمبابوى سادومبا هداف افريقيا لموسمين ، بحجة مضحكة هى ان القرار الفنى اقر بشطبه ، ثم يسقط المجلس فى امتحان التسجيل الاليكترونى ليؤكد بالفعل ان ادارة النادى لا تفقه فى كنه الادارة لا (حديثها ) ولا (قديمها ) ولا تتعاطى الروية والعقلانية فى تسيير امور النادى .
ولهذا نقول ونرجو ان يكذب البرير قولنا هذا : لا تحلموا بعام سعيد أيها الهلالاب واحتسبوا عند الله هذا الموسم ، واسالوا الله حتى يزول هذا الكابوس الاسود الذى اناخ بكلكلة وما برح على صدر الهلال ..!
متفرقات :
يشطب الهلال الطاهر حماد ثم يسعى اليه بعد اقل من 72ساعة لاعادة قيده من جديد .. ويشطب علاء الدين يوسف ليسجل فى خانته مشطوب المريخ الشغيل .. ( انجليزى دا يا مرسى )..!
وغارزيتو قالها : علاء افيد من الشغيل 10 مرات ..!
يبدو ان شعار مجلس البرير .. استبدال الذى هو افيد بالذى هو اسوأ ..!
هلالاب اعلنو ا مقاطعتهم لكرة القدم نهائيا ورهنوا العودة الى هلالهم الى حين نهاية عهد البرير ..!
نرجو الا يطول اغتراب الهلال عن عشاقه ..!
قالوا ان البرير غير مسؤول عن فشل تعاقدات اللاعبين المحترفين ، طيب من هو المسؤول ، اليس هو من يجلس على كرسى الرئاسة ومهتمه تصويب الاخطاء قبل حدوثها
ناقشنى حبيب هلالى وانتقد هجومنا على هيثم مصطفى بعد توقيعه للمريخ ، وقال الحبيب الهلالى : قسوتم على هيثم وما هكذا يكافأ هيثم .. !؟
وقلت لمحدثى : سارد عليك بايجاز : هيثم اهديناه المشاعر .. فخان الامانة .. او كما غنى العندليب الراحل زيدان ابراهيم .. نهديك المشاعر ..وتخون الامانة ..!!
ولهذا قسونا على من لم يراع مشاعر الملايين من عشاق الهلال .. ولم يحترم تاريخه الكروى الطويل فى الهلال فذهب فى لحظة غضب ليبحث عنه فى كوكب المريخ .. !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد مصطفي 12-30-2012 11:0
    تاني فضل فوقو مزاج قول نوم علي حضن المشاكل ماقلتا هيثم ما ماشئ المريخ البرنس في الزعيم ورقم 8 كمان فييرا ( حدي يشوف النعيم ويقعد في الجحيم )
  • #2
    ameenrikab 12-30-2012 07:0
    أولا لم اضحك لان العباره لا تضحك . ولكن المضحك المبكي حقيقة هو بيت الشعر اللذي استدل به الصحفي العبقري والمسكين يجهل لماذا قال المتنبي البيت ومن هو المقصود ولقد ضحكت وكأني بالمتنبي يخرج لسانه وهو ينظر الي صورة الصحفي أعلي الصفحه,وقد اعاد لي الذكريات ودراسة الشاعر الطموح لعلي الجارم وجهلنا \ونحن نردد مع الشاعر العنصري عيد بأية حال عدت يا عيد. الثالثه كيف يتمني هذا الصحفي تعثر الهلال قبل ان يبدأ الموسم وما هو العالم السعيد اللذي فاتنا في السابق....والسؤال اللذي ينتظر الاجابه ماهو الفرق بين جمال الوالي و..صلاح ادريس وكلاهما خارج ادارة ناديه.
  • #3
    محمد الجميعابي 12-30-2012 01:0
    أولاً يا أستاذ ما أظن أن ترجمة (Transfer Matching System) هي تطابق نظام التسجيلات, إنما هي نظام تطابق التسجيلات. ثانياً نحن مقتنعون تماماً بأن الشغيل أفضل من علاء الدين وأفضل من إيكانغا الذي أحضره هذا المدرب العجوز الحقود, مع العلم بأنني لا أحب البرير ,لكني أتفق معه في تخليص الهلال من هيثم وأختلف معه في سوء الطريقة التي أبعده بها.
  • #4
    Mamoun 12-30-2012 10:0
    ليس غضب فقط بل غضب وظلم وقهر لا يحتمل ، وجميعنا وقفنا نتفرج عليه حتى فقد البوصلة فأتى بما أتى به ردا على امتهان كرامته ، عندها بدأنا العويل والسب ، اقول للكاتب ماذا فعلت لهيثم وهو تحت الضغط لاكثر من عام ؟؟ هل كتبت تنتقد البرير ؟؟ هل ذلك كافيا ليثبت هيثم ويشد من ازره في وقت محنته ؟؟ الآن ذهب هيثم واختار الطريق الخطأ فهل ستتحملون انتم نتيجة فعله ؟؟ قطعا لا سيتحمل هيثم نتيجة قراره مهما كانت !! ولكن الذي يهمنا الآن أن الهلال هو من يتحمل نتيجة قرار هيثم وقرار علاء وقرار البرير !! أصبح هيثم خارج الفريق وفشلت صفقة سيدي بيه ، واصبح علاء خارج الفريق وعوضه الشغيل ، ذهب سادمبا وفشلت تسجيلات الاجانب يعني الكشف الافريقي للفريق ناقص والبطولة هذه المرة بدأت مع اندية ساحل العاج ، وجنود الهلال المسجلين لدى الاتحاد الافريقي تسربوا الواحد تلو الاخر من بين أيدينا !! فمن الذي يتحمل النتيجة هل هو هيثم ام الهلال
  • #5
    ود ابوروف 12-30-2012 10:0
    والله يااستاذ هيثم خلاكم في السهله وكشفكم تماماً لجمهور الهلال حقيقه هو لم يكذب حين سماكم صحفيي الفول فباي وجه تكتبون ارحموا انفسكم وارحمونا
  • #6
    محمد 12-30-2012 09:0
    كفاكم كلام في البرير الحصل حصل الناس لازم تلتف مع الفريق وتنسي وتبدا صفحه جديده لانو الهلال محتاج للجميع ورجاءا من الصحفين نبذ الفرقه والشتات وجمع الصف الهلالي الهلال بخير انشاء الله
  • #7
    النوبي 12-30-2012 08:0
    يارجل اكتب نقد يفيد القارئ والإداري بدل السخرية والاستهزاء الذي لايقدم ولا يأخر أو ساعدنا بسكاتك ..
  • #8
    حلفاوي 12-30-2012 08:0
    نعم البرير لا يتحمل مسؤلية قيد الثلاثي وانت زكرت بانة هو الرئيس لنادي الهلال طيب انا اسالك سؤال هل البشير مسؤل عن عدم صرف المعلمين رواتبهم ام هناك مسؤليين اخرين يتحملون المسؤلية؟؟؟. لا تستعجل في كتاباتك موضوع المحترفين سوف يجد طريق للحل ونسمع بان الفيفا التمس عزر نادي الهلال. .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019