• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 16  0  3763
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
هلال الوطن الغالي حطم امال المالي
عندما قلت امس في هذه المساحة وتحت عنوان(هلالنا الغالي لايهاب المالي) قلت ذلك عن قناعة وليس مجاملة لانني اعلم جيدا ان الهلال يتميز بلاعبين مشبعين بثقافة المباريات الكبيرة والتاريخ يحفظ الكثير من المواقف ويكفي ان نشير الي الاهلي والزمالك المصريان في دوري ابطال افريقيا وقد اكد فرسان الهلال امس انهم قادرون علي المضي قدما نحو النهائي مهما كانت امكانيات الخصم وهم يزينون جيد الوطن بانتصار غالي ومستحق علي فريق جوليبيا المالي بهدفين كان يمكن ان يرتفع العدد لاكثر من ثلاث من خلال الفرص الضائعة التي تالق فيها الحارس المالي والعارضة.
قدم الهلال واحدة من اجمل المباريات التي عكست الوجه المشرق للكرة السودانية بعد ان ادي اللاعبين المباراة بروح قتالية وباللعب الجماعي وبنفس واحد حتي صافرة النهاية وهو دليل علي انهم يتحلون بطموح كبير من اجل دخول التاريخ وتحقيق ماعجزت عنه كل الاجيال السابقة التي تعاقبت علي الهلال فتالق الجميع ولااحد يستطيع ان يحدد امس من هو نجم المباراة .
انتصار رائع يمثل جرعة معنوية لجماهيرنا التي تحلم بان يكون اللقب سوداني ويمثل دافعا لفريق المريخ وهو يدؤي مباراة الذهاب خارج قواعده امام ليوباردز الكنغولي ليعود بنتيجة ايجابية تحافظ علي حظوظنا في صعود الفريقين للنهائي وبعد ذلك يبقي الكاس لمن يستحق ويبذل داخل الملعب وهو حلم اصبح قريبا باذن الله .
وان كان اللاعبين يستحقون الاشادة فان المدير الفني غازيتو يستحق منا ايضا التقدير وهو اولا يعد لاعبيه نفسيا من خلال التصريحات التي اطلقها قبل مباراة المريخ وهو يقول انه يفضل مواجهة جوليبيا الاقوي فرفع بذلك روح الاصرار وسط اللاعبين ورسم خطة وطريقة تؤكد انه بالفعل مدرب كبير بعدى ان نجح في قراءة وادارة المباراة وعرف كيف يوظف اللاعبين وكيف يغير في الخطة ومتي يدفع بالبدلاء.
الهلال انتصر علي فريق كبير ومتميز وكاد ان يفعلها اكثر من مرة لولا براعة الحارس المتالق دائما جمعة جينارو ورغم انها نتيجة مطمئنة بحسابات النهائيات الا انه لابد من الحزروالعمل للاستعداد للاياب من الان والتي تحتاج اولا علي المحافظة علي الشباك والوصل الي مرمي جوليبيا لاحراز هدف والهلال عودنا علي الوصول الي شباك خصومه بارضهم وويملك الاسلحة خاصة وان جوليبيا ليس امامه غير الاندفاع للهجوم وبالمرتدات عن طريق سرعةو سادنمبا يمكن الوصول الي الهدف الذي يؤهلنا للنهائي ويستعيد الهلال ذكريات كانون ياوندي ونهائي 1987التي فعلها جيل طارق.
مبروك لكل من في قلبه حب الوطن لان ماحققه الهلال امس هو انجاز للوطن وللشعب.
حروف خاصة
وكما تالق فريق الهلال في الملعب فقد تالق ايضا الثنائي محمد عبد الله مازدا والرشيد اللمهدية في الاستديو التحليلي لقناة الجزيرة واثبت مازدا انه مكسب حقيقي للقناة واكد الثنائي ان السودان يملك محليين افضل من كل الجنسيات التي تعمل في القناة مع احترامنا لهم.
وبالمقابل تالق كالعادة ابن السودان سوار الذهب في التعليق واثبت عمليا ان قناة الجزيرة تعرف قدراته وتثق فيه ولاتهتم باراء اصحاب الاجندة.
كان الهلال انيقا في مظهره وهو يرتدي زيا جميلا كتبت عليه اسماء اللاعبين ولكن ارضية الاستاد شوهت الصورة وكانت عائقا حتي للاعبي الهلال ونحن نشاهد الغبار يرتفع مع الكرات الارضية.
انقطعت الصورة اكثر من مرة والسبب كما علمنا ان هناك من قطع كيبل الكهرباء وللاسف ليس هناك شخص يراقب والكل جاء للفرجة.
امسح للحصول على الرابط
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نمر 11-03-2012 09:0
    الاخ عبد المجيد بتتملق الهلالاب عشان ىقولوا انك قومى وبتتملق الاتحاد العام عشان السفريات الخارجية ادوارك مكشوفة
  • #2
    العوض 11-03-2012 05:0
    تعليق معقول ومقبول ... قرط على كدة الهلال فعلا لعب مبارة كبيرة واستحق الفوز عن جدارة واستحقاق
  • #3
    مبارك 11-03-2012 01:0
    نعم التحية لك أستاذ عبد المجيد .. بس عايز أقول ليك حاجة نفس هؤلاء الذين أكثروا الإطراء عليك ستجد منهم الشتيمة والإساءة والإتهام بخيانة الوطن في أول تعليق لا يعجبهم يرد منك عن الهلال . هؤلاء أعماهم إعلامهم الجاهل وأوردهم الهلاك .. عموماً مبروك للهلال ونسأل الله العلي القدير أن يسعدنا المريخ غداً بنتيجة توازى سعادة الأهلة بفوزهم الباهر .
  • #4
    فيصل الاقرع 11-03-2012 11:0
    الهم افع السماء بلا عمد يا واحد يا احد يا نافخ الروح في الجسد يا خالق الداء والدواء يا مشفي كل عليل ان عبد المجيد ابن بن عبد الرازق الذي عبد اسمه ابناو ابا لك وحدك فبعزك بجلالك بذاتك العلياتوسلت اليك وباسمك الشافي وكما شفيت ايوب وعمرت في نوح فاشفه كالاول مدفي عمره كالثاني لاننا لم يبقي لنا معه ثاني اسألكم بالله قولوا اميــــــــــــــن ان كنتم مسلمين
  • #5
    صهيب 11-03-2012 11:0
    تسلم يا راقي ليت كان الصحفيين السالبن امثالك فلقد تحثد بوطنية عالية و تحليل دقيق بعيد عن الانتماء. مشزي الجماعة الخايفين على اكل عيشهم.
  • #6
    عبادة بن الصامت 11-03-2012 10:0
    هههههههههه والله حيرتنا ...الهلال الغالي ما مشكلة طيب المفروض لما تجيب اسم المريخ برضو تقول المريخ الغالي وللا شنو ياجماعةالخير.. يعني محسوب علينا مريخابي وبس..؟؟؟ والله يامجيد بقيت تعملها ظاهرة ومسيخة ولعلمك بقيت اضحوكة للكل هلالاب ومريخاب..وماتسمع كلام المطبلاتية ديل عايزنك تستمر في غيك..انت مريخابي وكلمة الهلال الغالي والمريخ فقط دي محسوبة عليك واتمنى انك تراجع مقالك قبل النشر..او لو انت ما واعي لكلامك البتكتبو استشير شخص عاقل قبل النشر ولك ودي... ولعلمك المريخ برضو مشارك في البطولة دي ووصل فيها دوري الاربعة ولاعب بكرة..واذكرك بمقالك صبيحة فوز المريخ على الهلال لم تتطرق حتى للمباراة ولا حتى كلمة اشادة بما فعله الزعيم بالهلال الغالي...لن ينسى اي صفوة تجاهلك للزعيم دائما...واتمنى انك تكون شجاع وتعلن انتمائك للهلال الغالي وتريحنا...
  • #7
    الساحلي 11-03-2012 10:0
    لك التحية والتقدير الأستاذ الرائع عبد المجيد أتمنى أن يتعلم منك دعاة التعصب والفتنة من من يسمون أنفسهم بصحفيين وهم يبثون سمومهم بين مشجعي الناديين - الوطنية التي تزين متون مقالاتك الرائعة فكم أنت كبير - ومبروك لهلال السودان وبالتوفيق لمريخ السودان ونتمنى أن يكون الكأس سودانيا.
  • #8
    عماد الصايغ 11-03-2012 10:0
    كم انت رائع يامجيد نسأل الله لك التوفيق وان يمتعك بالصحة والعافية فأنت رجل من طراز نادر قل مايجود الزمان بمثله ونسأل الله ان يكثر من امثالك
  • #9
    أبومازن 11-03-2012 10:0
    لماذا لا تنقل هذه الروح لمذهلل أبوالوهم وحسن بسبوسة وسلك تلفون وبقية رفقائهم من الإعلام السالب والذين وبسبب كتاباتهم وحقدهم على سيد البلد صرنا نكره الند التقليدي بعد أن كنا نشجعة أمام الفرق الأجنبية!!!!!!!!
  • #10
    MOH HAG 11-03-2012 10:0
    حقيقة هكذا هو الاعلامي ولا بلاش ويجب انا تكون صحافتنا في هذا المستوى انت حقيقة نشاذ نتمنى لك دوام الصحة والعافية احسنت السرد والحديث فحقيقة الهلال قدم مباراة للذاكرة والتاريخ من حيث الاداء النضباطي للحد البعيد والتكتكي الذي قام برسمه الفيلسوف القدير غارزيتو ساعده في ذلك جدية وحماسة وغيرة ورغبة اللاعبين
  • #11
    ابواحمد 11-03-2012 09:0
    سألت بالله كم من الفرص وجد لاعبو جوليبا مقارنة مع الفرق التي واجهها الهلال في المجموعات؟والهلال لم يقابل خصم قوي كالفرق العربية والتي دائما تتفوق عليه ومواجهاته مع المريخ تحكمها ظروف خاصة
  • #12
    أبو ناهد 11-03-2012 09:0
    الاستاذ/ عبدالمجيد، كل عام وأنت بألف خير، وأتمنى لك وافر الصحة والعافية. يا استاذي، طيبة روحك وسماحة أخلاقك، نابعة من أصالتك وعزة نفسك الأبية. حيادك وثبات مبادئك مستلهم من روح أهلنا في جزيرة الخير والبركة. أحييك لأنك سيد بلد وإن لم تكن تتسربل باللون الأزرق الدفاق. أحييك لأنك دائما ما تحمل الوطن في حدقات عيونك البريئة سلمها الله. أحييك لانك تختلف عنهم، أولئك الذين يرتضون لفرقهم ولوطنهم أن يخرج متأطئ الرأس أمام فريق أجنبي حتى لا يتصدر سيد البلد ليلاقي ثاني المجموعة. أحييك لأنك تختلف عن ناس ابراهومة ومتوكل وصديق على صالح ومحمد سيد أحمد، الذين أختزلوا الوطن في النادي الوصيف.
  • #13
    weeew 11-03-2012 08:0
    أديك العافية يا استأذنا ... الله يبارك فيك نحنه كهلالاب نحيك ونحى فيك روح الانتماء للوطن الغالي ...
  • #14
    امير الحسن 11-03-2012 06:0
    الاستاذ المحترم الفاضل استاذ عبد المجيد لك كل الحب والمودة والاحترام والتقدير لأفضل كاتب في الوسط الرياضي السوداني لكم تمنيت ان يحظى الوسط الرياضي السوداني بأكبر عدد من امثالك من الكتاب ولكن للأسف لا . سوف تظل العلم والنور الذى يضئ ظلمات الوسط الرياضي ,اطال الله في عمرك ومتعك بالصحة والعافية لك كل الود والاحترام امير الحسن
  • #15
    Mr Mo 11-03-2012 12:0
    قدم الهلال واحدة من اجمل المباريات التي عكست الوجه المشرق للكرة السودانية..اتق الله يارجل.انت سمعت الكورة دي في الاذاعة
  • #16
    majeed (كابتن ماجد) 11-03-2012 12:0
    أنا هلالابي بالميلاد فالهلال والمريخ يمثلان السودان في هذا الدور ويجب على الجميع الوقوف مع الفريقان حتى يصعدا للنهائي وبهذا نضمن أن الكأس ملك للسودان وبعد ذلك يمكن لجمهور كل فريق أن يشجع فريقه أما الآن فأي شخص لا يشجع الفريقان معاً يكون في حكم الخائن لوطنه .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019