• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 12  0  3137
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
المريخ حامل الكؤؤس رافع الرؤؤس
اذا وجه لك سؤالا من اي شخص اجنبي عربي او اعجمي عن انجازات الاندية السودانية علي مستوي الا لقاب الخارجية فلن تتردد بالاجابة بان فريق المريخ هو الوحيد الذي زين تاريخ السودان بكؤؤس خارجية اقليمة وقارية بداية بثنائية بطولة شرق ووسط افريقيا عامي 1986 و1994 وتوجها بالجلوس علي عرش بطولة كاس الكؤؤس الافريقية عام 1989 كانجاز قاري بجانب العديد من الكؤؤس في مناسبات اقلمية علي راسها كاس دبي الذهبي 1987 وغيره.
واذا سالك شخص اخر عن اكبر انجاز للاندية السودانية في البطولة الكنفدرالية لن تتردد في ذكر المريخ الذي صعد للنهائي عام 2007 وخسر اللقب امام الصفاقسي التونسي باخطاء دفاعية ساذجة في الذهاب وكان الاحق بالكاس بعد ان قدم احلي العروض واقوي الانتصارات علي الفرق التي واجهته طوال مشواره في تلك البطولة.
واليوم يواصل المريخ رحلة التميز القاري من اجل تزيين وجه السودان بانجاز جديد وهو يلعب غريب ديار وغريب اهل في مواجهة فريق ليوباردز الكنغولي قاهر دجوليبيا وفي معقله ووسط جمهوره المتعصب الذي يحول الملعب الي مرجل طوال زمن المباراة كما يقول الصديق والمعلق الرشيد بدوي عبيد كلما يحرز احد فرقنا هدفا عكس جمهورنا الذي يشجع في البداية ويصحو مع الاهداف كما تابعنا في مباراة الهلال ودجوليبيا امس الاول.
اليوم يخوض المريخ تحدي جديد من اجل تاكيد جدارته بالصعود الي هذه المرحلة عن جدارة وليس بحكام كما يقول الحاقدون ومن في قلوبهم مرض وهو يملك كل الاسلحة المتمثلة في لاعبيه وفي كل الخطوط رغم تخوفنا من فلسفة المدير الفني ريكاردو التي كاد الفريق ان يدفع ثمنها في كثير من المباريات السابقة وحتي علي مستوي الدوري الممتاز.
يواجه المريخ خصما عنيدا يتميز بالسرعة واللياقة العالية واستثمار الفرص امام المرمي ودفاع وحارس علي اعلي مستوي وهو يحمل نفس الطموح ويسعي لدخول التاريخ وترتيبه في المجموعة لايعني انه اقل مستوي من جوليبيا بل يتفوق في اشياء كثيرة عليه وعلي راسها اجادة الهجمات المرتدة واحراز الاهداف من انصاف الفرص واللعب السريع ومن لمسة واحدة ولابد من الحزر وعدم الاندفاع.
مهمة صعبة تنتظر المريخ وثقتنا كبيرة في اصحاب المهام الصعبة في الخروج بنتيجة ايجابية تضع اقدامنا علي النهائي وتسهل المهمة في لقاء الاياب علي القلعة الحمراء التي نريدها ان تتجمل باستضافة النهائي باذن الله .
لانملك غير الدعوات من علي البعد للمريخ بالانتصار ليرفع رؤسنا كما عودنا دائما عبر اجياله السابقة.
امسح للحصول على الرابط
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبومازن 11-04-2012 02:0
    ياناس كفر ووتر التعليق ليس فيه شيئ سوى الحقائق لماذا لم تنشروه؟؟؟؟!!! الاخ ابو مازن .. لو كان تعليقك كما تقول لما تم حذفه ولاتنسي انك من الرواد الاوائل الذين نفتخر بهم وبمشاركتهم في هذه الصحيفة لك منا التحية والاحترام .. اخوك كتاحة
  • #2
    عماد الصايغ 11-04-2012 02:0
    انا اشجع الهلال واتمني من كل قلبي ان يحقق المريخ نتيجة ايجابية واتمني صعود الفريقين للنهائي ليكون الكأس سوداني خالص
  • #3
    كاكا 11-04-2012 02:0
    لم نقل أن المريخ فريق حكام وكما يردد اعلام المريخ دوماً عن انتصارات الهلال لعموخية وذكر لوقائع مختلقة والباسها ثوب التكرار المملل مثل أب شيبة وغيره من التابعين لتخفيف صدمة المريخ لخسارة الممتاز 10 سنوات من 12 سنة والطيران من التمهيدي عدة سنوات والتفرغ للكيد لسيد البلد (أنت لست منهم أستاذنا)، وإنما تحدثنا بكل موضوعية عن حكم محددهو الزامبي الجلكساوي وعن وقائع محددة هي أنه جامل المريخ في احتساب ضربتي جزاء غير صحيحيتين نهائياً وعدم احتساب ضربة جزاء واضحة للهلال.. لذا لزم التوضيح..
  • #4
    ابوشنب 11-04-2012 12:0
    الاخ عبد المجيد اود ان انعش ذاكرتك بان اول نادي سوداني زين جيد السودان بكاس اقليمي هو نادي الهلال السوداني واخر نادي زين جيد السودان بكاس خارجي هو نادي الهلال عام 2010 دورة بني ياس طالما ورد كاس دبي واول نادي سوداني لعب في نهائي كاس الابطال 1987 و1992 واكثر الانديه السودانيه مشاركة في مسابقات الكاف هذا للتذكير فقط. ودمتم
  • #5
    مبارك 11-04-2012 12:0
    أستاذ مجيد ألم أقل لك بالأمس بأنّك ستتعرض للهجوم وعدم إحترام ما تكتب في أول مقال يسطره قلمك الهفهاف ولا يُرضى جماهير الهلال ؟ ألم أقل لك ذلك بالأمس ؟ جمهور الهلال جمهور متعصب وأعماه إعلامه وقتل فيه روح الوطنية . لا أود أن أدعوك للتنازل عن خطك ونهجك الذى تنتهجه منطلقاً من وطنيتك التى تظهر تماماً عندما يلعب فريقنا القومي أو أن تلعب فرقنا في منافسات قارية أو إقليمية بإسم الوطن . لا عليك عزيزى مجيد فللمريخ ربُ يحميه من أمثال هؤلاء .. سر في طريقك وليسير كتاب المريخ كذلك في طريقهم الوطني أمّا هؤلاء فلا حول ولا قوة إلاّ بالله منهم . دعواتنا للمريخ أن يحقق نتيجة إيجابية تسهل له مهمته في مباراة أم درمان وكذا الدعوات للهلال فما أعظم أن يكون النهائي سودانياً صرفاً ويومها سنطلق العنان لمجيد وكل أهل المريخ ليمارسوا التحيز لعشقهم المريخ محقق البطولات للسودان وكذلك فليفعل كل الهلالاب ما يريدون .. الوطن أسمى وأغلى من الميول الشخصي يا مجيد .. لك التحية والتجلة .
  • #6
    هلالابى من الدمام 11-04-2012 12:0
    أتمنى التوفيق للمريخ لأنه بالتأكيد أسهل للهلال من ليبارد الكنغولى
  • #7
    ابوالفاضل 11-04-2012 12:0
    شفت يامجيد تعليقات جمهور الهلال كيف؟ ده كلو عشان كلمة حق قلتها في تيمك الزعيم،عشان كده ماتأمن جمهور زي ده وتشكر ليهم هليلكم ابن المهلهل.
  • #8
    أبو ناهد 11-04-2012 10:0
    المريخ فريق مرمط سمعة السودان مع الذين لايسون شيئا، في عهد جمال المصري أفصد الوالي، والمريخ هوالفريق السوداني الوحيد الذي ظل يتمتع بمال الشعب السواداني دون رضاه فهو مال حرام مستقطع من دواء أطفال السودان. والمريخ منذ تأسيسه لا يشبه ولا يعبر عن وطنية السودان وشعبه. لذا فهو فريق غير جدير بالاحترام وإن أتى بكأس العالم للأندية.
  • #10
    عاشق الهلال 11-04-2012 08:0
    اللهم آمين و نسأل الله ان يكون النهائى سودانيا و بغض النظر عمن يحقق البطولة فان كون النهائى سودانى يعتبر بطولة كبرى لكل السودان
  • #11
    حلفاوي 11-04-2012 08:0
    انجازات المريخ صدفة والصدفة لا تتكرر.احنا اولاد اليوم.
  • #12
    Mohamedein Dammam 11-04-2012 07:0
    التوفيق للمريخ لنتلاقى في النهائي باذن الواحد الأحد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019