• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 7  0  3851
محمد احمد سوقي
الشارع الرياض

دسوقي

ازمة هيثم ومبادرة الثلاثي



رغم تعرض القائد لاستهداف ممنهج لشطبه أو إجباره على الإعتزال نقف بقوة مع إحتواء رموز الهلال للأزمة
وندعو لنبذ مظاهر الخلاف والإنقسام والإلتفاف حول الفريق في معركته الإفريقية.
كنا نتوقع الغاء قرار المحاكمة واغلاق هذا الملف ليواصل هيثم مسيرته مع الفريق ولكن !؟
رغم قناعتى التامة أن القائد هيثم مصطفى قد تعرض لاستهداف منظم وممنهج بهدف إخراجه عن طوره ودفعه لارتكاب حماقات تؤدي لشطبه أو إجباره على الإعتزال باستفزازه وإذلاله والانتقاص من قدره بابعاد المدرب غارزيتو له عن شرف الدفاع عن شعار الهلال وهو الذي شارك في مئات المباريات ونثر الفرح في قلوب الملايين من الجماهير بصناعته لمئات الأهداف وانتزاعه للانتصارات والبطولات بقيادته الواعية ومهاراته العالية وقدراته الخرافية في بناء الهجمات وصناعة الفرص السهلة التي جعلته واحداً من أفضل لاعبي الوسط المهاجم في إفريقيا والوطن العربي وليس بلادنا فحسب ..
ورغم هذه القناعة التي ليس وراءها أجندة خاصة أو عداء لأي جهة بل تنطلق من مصلحة الهلال العليا التي تفرض علينا أن نقف بلا تحفظ مع بيان اللجنة الثلاثية التي تضم ثلاثة من رموز الهلال وقياداته التاريخية هم زعيم أمة الهلال طه علي البشير والفريق المدهش عبدالرحمن سر الختم واللواء عنوان الولاء ميرغني إدريس وان ندعو الجميع لوضع السلاح وايقاف كافة مظاهر الخلاف والانقسام ومساندة الفريق بكل قوة وهو يستعد لأداء مباراته المهمة أمام انتركلوب الانجولي بعد عدة أيام لأن انتصار الهلال في هذه المباراة التي تعزز فرصه وحظوظه في الصعود لدور الأربعة يعتبر خطوة كبرى على طريق تحقيق البطولة الإفريقية التي ضاعت من الهلال عدة مرات بسبب الصراعات والمشاكل حتى تحولت الى عقدة لازمت الأزرق لسنين طويلة ولعنة ظلت تطارده بسبب مافي نفوس بعض الأهلة من أحقاد ومرارات وإصرار على المواجهات وتصفية الحسابات رغم أن هلال الملايين كان عبر تاريخه الطويل يجمع ولا يفرق .. يوحد ولا يشتت يبني ولا يهدم .. يسامح ويعفو ولا يعرف بشاعة الانتقام حتى أصبح نموذجاً مضيئاً لعلاقات الاخوة الصادقة والمحبة النابعة من قلوب في بياض الحليب وصفاء الماء الزلال والتي تجتمع في حب الهلال وتتنادى من كل فج عميق لتشجيع الفريق أو للوقوف مع أي هلال يمر بظروف تحتاج للدعم والمساندة والمؤازرة من أبناء النادي وعشاقه ومحبيه الذين يعتبرون العلاقة بين أبناء الأزرق أقوى من روابط الدم وصلة الرحم ..
وكنت أتوقع بناءً على وساطة هؤلاء الرجال الأخيار الواقفين على مسافة واحدة من كل أطراف الصراع ولا هم لهم سوى إحتواء الأزمة حتى يعود الهلال قوياً وموحداً ومنتصراً في كل المجالات .. أقول كنت أتوقع بناء على هذه الوساطة الكريمة أن يوافق رئيس الهلال على الغاء قرار التجميد والتحقيق ، لتطوى هذه الصفحة ويغلق هذا الملف لتعود المياه إلى مجاريها ويواصل هيثم نشاطه مع الفريق خاصة وان كل المباريات الأخيرة قد أكدت الحوجة الماسة لجهوده في صناعة اللعب وخلق الفرص للمهاجمين الخطيرين امثال سادومبا وكاريكا وسانيه والذين يستطيعون إحراز جملة من الأهداف في كل مباراة إذا كان وراءهم الكابتن هيثم بكل ما يملكه من إمكانيات وقدرات في القيادة وبناء الهجمات ..
وبما أنه ليس كل ما يتمناه المرء يدركه نعتبر أن ما تم الاتفاق عليه خطوة كبيرة ومهمة على طريق استعادة الهدوء والإستقرار بعد موجة الخلاف والاحتقان التي غمرت الساحة الهلالية وتنذر بعواقب لا يعلم مداها إلا الله ..
شكراً لرموز الهلال الثلاثة الذين تدخلوا في الوقت المناسب لاطفاء نيران الفتنة قبل أن تمتد لتحرق كل ما هو جميل في هلال استمد شعبيته ومكانته ومجده من ابداعات نجومه وموروثاته وقيمه وتقاليده التي تدعو للتنافس الشريف داخل الملاعب وللفوز بجدارة أو الهزيمة بشرف ولمجتمع معافى ومترابط يشارك بايجابية وفاعلية في كل قضايا الوطن والمجتمع ذلك لأن الهلال ليس فريقاً لكرة القدم ولكنه نادى الحركة الوطنية ومنارة الفن والثقافة والأدب وساحة للإبداع والعطاء في كل المجالات ..
وشكراً لأطراف الخلاف التي استجابت لهذه المبادرة ونزعت فتيل الأزمة وندعو الجميع لعدم التصعيد والالتفاف حول الهلال الذي يحتاج لمساندة كل أبنائه حتى يحقق الانتصار في انجولا ويواصل الزحف المقدس نحو منصة التتويج التي انتظرتها الجماهير سنين طويلة بصبر نافذ وشوق جامح ...

دسوقي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفه 08-28-2012 11:0
    دسوقي انت صحفي محترف ومشهود لك . قصة هيثم اخذت ابعاد لاتستحقها . لان هيثم ليس منزل من السماء للهلال انما هو احد افراد لعيبة الهلال والذي ينبغي عليه ان يحترم لوائح النادي . هثيم ياسيد دسوقي تمادي كثيرا في افعاله وجبروته وسطوته على الجميع وهو بيفتكر انو الهلال هو مجرد حديقة خلفية لمنزله . وعلى هذا الاساس لاتدس السم في الطعام . هنالك لجنة مكونه لانهاء هذا الصراع . فان كان هذا الشخص اي هيثم مخطي فيجب ان ياخذ العقاب الرادع مثله مثل بقية لعيبة الهلال وان كان غير ذلك عليه ان يبادر باعتزاله لكرة القدم لعدة اشياء وهي كثيره جدا ان اراد ان يسطر له التاريخ مافعله بالهلال مثله مثل عظماء الهلال السابقين . الا تتفق معي بان هذا الموضوع اخذ اكثر من حجمه وكان الهلال هو هيثم .. هنالك بالهلال نجوم كثر وهم قادرين بمشئة الله ان يواصلوا المسيرة من غير هذا الهيثم .
  • #2
    Murtada Gafar 08-28-2012 11:0
    ليس وحده هيثم مصطفى من يواجه الاستهداف، إنما الهلال بأكمله يواجه الاستهداف والمؤامرات ممن أدركوا أن الهلال هو الأقوى -ليس فقط من بين فرق الكونفدرالية وإنما فرق القارة بأسرها- وهو الأقرب لحص اللقب هذا العام. دونك عدد اليوم من كفر ووتر هنالك ثلاثة أخبار تتناول الهلال القص منها الإضرار بمسيرته الأول خبر اعتداء هيثم على كاريكا وأنا الأعلم بمعمق مودة كاريكا لهيثم حيث سبق له وسادومبا أن أهديا أهداف لهم في الدوري الممتاز لهيثم. وخبر آخر عن اقتراب سادومبا من المريخ وخبر آخر (لا اعتراض على محتواه، لكن الاعتراض على صياغته) وهو إبعاد غارزيتو لهيثم وعلاء من رحلة لواندا وكان القرار جاء على خلفية الصراع الدائر في الهلال، لكن الوضع طبيعي ولا يحتاج إلى أن يكون خبراً فهيثم موقوف بقرار إداري وعلاء مصاب فما الخبر؟!! تعودنا كلما تقدم الهلال في البطولات الأفريقية أثار إعلام المريخ المشاكل من شاكلة الإعارات المكندشة ورشوة لاعبي أنيمبا من قبل همشري وميشو وتورط سادومبا في فضيحة بيع مباريات في إحدى جنوب شرق آسيا. ينبغي التصدي القانوني لمن يروجون لهذه الشائعات، والمريخ لن يحص أي بطولة بسبب أقلامهم الفاسدة.
  • #3
    عـجاج 08-28-2012 11:0
    والله فيك الخير يا استاذ دسوقى , وينك من زمان ما شفنا اخبارك . الان الوسط الرياضى بقى فته وفتنه فقط لاغير . وصحفيين فى ما عندهم ولاء للمهنه ولا خبره فقط يحسنون الفبركه والاخبار الكاذبه والمضلله وناشرين للفتن والجهويه والقبليه ولا علاقة لهم بالرياضة . همهم من يدفع لهم . جزاك الله خير . على عمودك الرزين . عجااااج
  • #4
    الامين عبدالقادر 08-28-2012 10:0
    كل عام وانتم بخير وربنا يمتعكم بالصحة والعافية وربما ضارة نافعة علها تجمع الاسرة الهلالية ونشهد تلاحم الاسرة بعد ابتعد البعض عن الهلال والهلال اكبر من هيثم والبرير ودمتم للوطن
  • #5
    أوقجي 08-28-2012 08:0
    لا أري أن المبادرة أحتوت شيئا فالامور تسير على ما هي عليها والدليل أن هيثم كان يسافر مع الفريق حتى ولو لم يكن في التشكيلة وها نحن نري مسلسل الاستبعاد مستمرا فأين الاحتواء على الاقل كان يسمح للكابتن السفر مع الفريق حتى ولو من قبيل التمثيل كما ظلوا يمثلون طوال الفترة الماضية حتى يتمكنوا من حصار هيثم كليا وها هم كادوا يفعلونه.
  • #6
    ابو عبد الله 08-28-2012 07:0
    ليس الهلال لوحده يمثل السودان وابطال السودان و الكاسات الجوية فى الميدان وافتخر انك سودانى
  • #7
    صهيب 08-28-2012 03:0
    بالرغم من احترامنا للاعب هيثم و تقديرنا لدورهةفي رفعة شأن الهلال. لكن لا نقبل ان يكون مخلب الأرباب الذي لا يريد خيرا للهلال بعد ان لفظه لعدم كفائته لإدارة نادي كبير مثل الهلال..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019