• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
صحيفة كفر و وتر

القلم الاحمر

صحيفة كفر و وتر

 3  0  1504
صحيفة كفر و وتر
القلم الاحمر ///-- داوود عبدالحق ابورونق ///- -
المريخ يعيش القلق !!! /// ---
سحق الزعيم البحارة بقوة رباعية الدفع ونجح لاعبي المارد الاحمر في ضرب اللون الازرق ووجهوا انذارا شديد اللهجة لحبايبنا الزرق قبل مباراة الديربي الأفريقي يوم السبت القادم .
نعلم ان المباراة كانت ضمن اطار مباريات منافسات كأس السودان وهي منافسة ضعيفة وغير مهمة لكن فوز المريخ يعطيه مزيدا من الثقة ويرفع من المعنويات قبل اللقاء المرتقب .
المباراة كانت سهلة علي لاعبي المريخ حيث افتقد لاعبو الساحلي الدافع لذلك لجأ فريق الساحلي للعب مدافعا لكي يخرج بأقل الخسائر .
ولا تعتبر المباراة تجربة قوية للمريخ حيث سيطر المريخ علي شوطي المباراة وأدي نجوم المريخ المباراة بهدوء وبثقة لأنهم لم يجدوا مقاومة او ضغط من لاعبي هلال الساحل .
يجب ان لاينخدع الجاهز الفني او اللاعبون وحتي الجمهور بهذا الفوز الكبير فالمباراة كانت عبارة عن تمرين للمريخ ومباراة حبايبنا الزرق غير .
نستغرب كثيرا من معاداة ريكاردو للنجم الشغيل حيث لم يدفع به الا في الشوط الثاني والشغيل جمل الشيل هو من أهم اللاعبين امام الحبايب ولا بد من ان يعرف هذا الريكادردو هذه المعلومة وايضا نستغرب اهمال ريكاردو للنجم موسي الزومة الخبير بمباريات القمة واتضح ان الزومة سيكون ضحية للاعب البرازيلي ليما وزاد اندهاشنا بعدم اشراك فيصل موسي فهو الوحيد القادر علي صناعة اللعب بعد العجب ومع ريكاردو لا عجب .
كنا نعلم ان ريكاردو سيخرمج في التشكيل كعادتة دائما لكن ثقتنا كبيرة في نجومنا الذين يلعبون ضد الخصم وضد الريكاردو وسوف نصبر حتي مباراة الحبايب .
المهاجم الخطير ساكواها يمر بمرحلة انعدام وزن تتطلب تدخل دائرة الكرة والجلوس معه فقد اضاع ساكواها أكثر من أربعة فرص مضمونة لا ندري سر ذلك أو يمكن ساكواها راقد علي رأي ومدخر أهدافه لليوم الأزرق نتمني ذلك فهو زائر ثقيل وصديق حميم للشباك الزرقاء

أحوال المريخ لاتسر والخلاف بين ريكاردو الفاشل وجبره لايبشر بخير وقد كنا نتوقع مثل هذا الذي حصل ونعرف ان ريكاردو سيضع كثيرا من العراقيل أمام جبرة حتي يترك المريخ وهذا ما حدث بالضبط .
كل ما يحدث في المريخ يتحمله مجلس الادارة الضعيف والمتردد او بالاحري يتحمله جمال الوالي الذي يمسك بالعصاء من الوسط ويلجأ لسياسة الترقيع والتحنيس وهي سياسة سببت كثير من الضرر للمريخ .
قلناه أكثر من مرة ان ريكاردو مدرب يعشق الفشل ولا يعرف كيفية ادارة المباريات مما افقد المريخ هيبتة وجبروتة وقوتة واصبح المريخ في زمن الريكاردو ملطشة لكل الفرق وصار المريخ ضعيفا وهينا والمشاكل تحاصر لاعبيه كل ذلك بسبب ريكاردو وقلنا طالما اقتنع جمال الوالي بجبرة هذا يعني ان ريكاردو فاشل وكان يجب علي جمال الوالي الاستغناء فورا من الريكاردو وتعين جبرة لكننا بتنا لا نفهم ما يدور في عقل وفكر جمال الوالي الممسك بكل خيوط اللعبة في نادي المريخ ومن هنا يأتي مربط الفرس فالداعم الوحيد وصاحب القرار الوحيد في المريخ هو الذي يتحكم فيه وهذا خطر كبير علي المريخ .
المريخ سوف يلعب يم السبت القادم مباراة مصيرية امام الهلال المنتشي هذه الايام والهلال في قمة اعداده وعنفوانه اما المريخ فعلي النقيض من ذلك يعيش المشاكل والخلافات ويتعثر اعداده والله يستر علي الزعيم من عهد الوالي و خرمجة ريكاردو .
ما حدث بين جبرة وريكاردو و غايرو نتاج طبيعي لسياسة الوالي التي خربت كل شيء جميل في الكوكب الاحمر وحقيقة انا اتمني عدم عودة المدرب الشاطر جبرة للعمل تحت امرة ريكاردو فجبرة مدرب متطور وشاطر وحرام ان يعمل تحت ادارة الفاشل ريكاردو ومن مصلحة المريخ ابتعاد جبرة حتي ينكشف ريكاردو ويقلع قلعا من القلعة الحمراء وساعتها وبعد خراب مالطا يعود لنا المنقذ جبرة وسينتصر جبره لأنه الاحق والأجدر بقيادة المريخ .
واخيرا اكتشف مدرب الرابطة محمود عزالدين ان فريق الهلال هو الطفل المدلل لاتحاد معتصم ومجدي وانه الفريق المفضل للجنة الحكام و بعد نهاية مباراة حبايبنا الزرق والرابطة والتي انتهت لصالح الحبايب بثلاثة اهداف قال عزالدين ان الحكام يجاملون الهلال بصورة غريبة ونقول لمدرب الرابطة لا تستغرب ولا تندهش فالهلال هو نادي الحكام المفضل
غادرنا الي السودان الاساتذة /ياسر حامد عضو تحرير صحيفة كفر و وتر الألكترونية والكاتب الهلالي محمد عثمان الجعلي وذلك لقضاء الأجازة في ربوع الوطن بين الحبان والأهل ونتمني لهما اجازة ممتعة وسعيدة وطبعا انا في غاية السعادة والفرح بسبب سفر صديقي الجعلي وحضوره لمباراة القمة الافريقية وسعادتي تنبع من تفاؤلي بالجعلي وبأذن سيكسب الزعيم الديربي لأن الجعلي وجه حلو علي الكوكب الأحمر .
المنتدي القومي الثقافي والرابطة الرياضية وروابط المريخ والهلا ورومي البكري وكل الفعاليات الثقافية والاجتماعية بمحافظة الاحساء ينعون بمزيد من الحزن والاسي فقيد الأحساء المرحوم / فيصل يوسف مصطفي سلامة والتي حدثت وفاته يوم الخميس الماضي بمستشفي الأحساء بعد معاناة مع مرض السكري والمرحوم كان موظفا بمصنع ريان للألبان والمرطبات وكان طيب المعشر وحسن السيرة والتعازي موصولة الي ابنائه محمد وابراهيم ولكل افراد اسرته بالاحساء والرحمة والمغفرة للفقيد وانا لله وانا اليه راجعون .
امسح للحصول على الرابط
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المر 08-13-2012 08:0
    قريب الله ومريخابي للاخر ورونا منو فيكم الكذاب والمنافق ة, اتنين صفايات ما عندكم غير الجعجعه والقرف .
  • #2
    مريخابي للآخر 08-13-2012 01:0
    كتباتك موضوعيه وفهمك راقي نرجو الاستمراريه يا استاذ
  • #3
    قريب الله 08-13-2012 11:0
    والله باليشوف كتاباتك دى يقول انت الداعم الاول للمريخ لاتتطاول وتهاجم جمال الوالىجمال دى هو الجلب المدرب والمحترفيين زوصان الرد كاسل ورينى انت ماذا قدمت للمريخ غير كتاباتك المضللة . وليك حق ما لقيت جمال الوالى عشان تطبل ليهو يا خ شوف ليك حاجة غير كتاباتك وارجو ان تصوم عن الكتابه لفترة وراجع نفسك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019