• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 04-30-2024
احمد الفكي

المريخ أفضل من برشلونة

احمد الفكي

 0  0  3804
احمد الفكي
أوتاد

أحمد الفكي

المريخ أفضل من برشلونة

قد نُدخل السعادة و الفرح لمحبي المريخ من واقع العنوان أعلاه ، وقد يندهش الجمهور الرياضي السوداني عامة و تنعقد حواجب المريخاب دهشة خاصة من خلال المريخ أفضل من برشلونة وهم يُدركون ان هذا القول من نسج الخيال . و لكن حقيقة إليكم فك الشفرة قبل أن تستفحل حالة الاستهجان و السخرية من قول المريخ أفضل من برشلونة .
في عهد جمال الوالي رئيس نادي المريخ تم التنسيق لإقامة مباراة من العيار الثقيل بين المريخ و بايرن ميونيخ الألماني .. ذهب المريخ لدولة قطر الشقيقة في شهر يناير عام 2014 لإقامة معسكره ، صادف وقتها بطل أوروبا الفريق البافاري بايرن ميونخ متواجداً في قطر مقيماً معسكره أيضاً ، وكانت سانحة طيبة عندما لعب المريخ مباراته الودية مع البايرن ، و قبل المباراة إنتاب الخوف ثلاثة أرباع الشعب السوداني الذين لايشجعون المريخ بأن سباعية الوحدات قد تكون حاضرة ، أما الربع الباقي العاشق لمريخ السعد كان سقف توقعاته حضور خماسية هلال الأبيض التي دلق فيها الأستاذ الأديب عمر ترتوري كُباية شاي اللبن خمس مرات مع كل هدف عانق شباك المريخ لا ندري فرحاً كان ذلك ام غضباً ( حمدو في بطن ترتوري) ، لكن خيَّبَ المريخ كل التوقعات و ادَّى مباراة في غاية الروعة .
فكان يوم 9 يناير 2014 فاز نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم على فريق المريخ السوداني بثنائية نظيفة (2-0) في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب السد القطري بالعاصمة القطرية الدوحة. وأحرز جوليان غرين وكلاوديو بيتزارو هدفي بايرن في الدقيقتين 35 و53، وكاد الفريق أن يعزز من رصيد أهدافه لولا سوء حظ لاعبيه. من حيث النتيجة تعتبر نتيجة بكل المقاييس تجعل المريخ أفضل من برشلونة من واقع نتيجة مباراة الجمعة 14 أغسطس 2020 التي جمعت بايرن ميونخ ضد برشلونة في العاصمة البرتغالية لشبونة ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا المؤهلة لنصف النهائي .
حيث تعرض فريق برشلونة لخسارة قاسية و مذلة و غير متوقعة من نظيره بايرن ميونخ بثمانية أهداف مقابل هدفين في مباراة دور ربع النهائي التي أقيمت بينهما في مدينة لشبونة بالبرتغال ، ليواصل الفريق البافاري علو كعبه على نادي برشلونة في عدد انتصاراته عليه و بنتائج كبيرة .
علماً أنه لا تعد الهزيمة القاسية التي تلقاها برشلونة مساء الجمعة 14 أغسطس 2020 أمام بايرن ميوونخ هي الأولى للبلوجرانا أمام العملاق البافاري في دوري أبطال أوروبا، فقد سبق وأن خسر البارسا برباعية نظيفة أمام بطل الدوري الألماني في مباراة الذهاب في موسم 2012-2013.
و في مباراة الإياب كرر بايرن ميونخ نفس السيناريو أمام برشلونة وفاز عليه في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو في موسم 2012-2013 من دوري أبطال أوروبا ولكن تلك المرة بثلاثة أهداف دون رد، وجاءت الأهداف عن طريق روبين ومولر وهدف لـ جيرارد بيكيه عن طريق الخطأ في مرماه.
* من يُكمِّل الضلع الرابع للمربع الذهبي
المباراة المرتقبة مساء اليوم السبت 15أغسطس 2020 في العاصمة لشبونة بين مانشستر سيتي الإنكليزي و ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا ستحدد من منهما يكون له شرف الوصول للمربع الذهبي و اكتمال الأضلاع الأربعة حيث وصل كل من باريس سان جيرمان الفرنسي و لايبزيج الألماني و بايرن ميونيخ الألماني .
* آخر الأوتاد :
جينا نخت إيدينا الخضراء
فوقك يا أرض الطيبين
يا بنوت الحلة العامرة ابشرن
بينا عديلة وزين
يا عديلة .. عديلة و زين
افتحن البيبان و الطاقة
و امسحن الدمعة الحرَّاقة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019