• ×
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 | 09-29-2020
عبدالمنعم هلال

هلالكم يناديكم

عبدالمنعم هلال

 2  0  1173
عبدالمنعم هلال






- نهوى الهلال حتى الثمالة ونقف معه عند الملمات والمحن ليس ارضاء لزيد أو لأننا مع عبيد انما حبا في هذا الكيان ولا ترضي بأي حال من الأحوال أن يكون الهلال مطية للبعض لتحقيق مصالح تهمهم ولا نقبل أن يكون الهلال هدفا لبعض الأقلام التي تستهدفه وتعمل علي شق صفه وتبذر الانشقاق وتزرع الفتن فالبعض تجاوز أدب الخلاف وتناسى المعاني السامية للرياضة واشتط في الخصومة والعداوة والتجني في حرب الخاسر فيها هو الهلال لا غير ان المعارك بين صحف وكتاب الهلال معارك في غير معترك ولا تفيد أيا من الأطراف المتصارعة انما تصب في مصلحة خصوم الهلال والمستفيد الأول والأخير منها الند التاريخي المريخ الذي يزيد اعلامه النيران اشتعالا ويعمل علي زرع الفتنة بين المجموعات الهلالية المتصارعة وهدفهم عدم استقرار الهلال فأفيقوا يا هؤلاء وأعملوا علي مصلحة الهلال بدلا عن هذا التناحر والتباغض أشرعوا أقلامكم للدفاع عن الهلال الكيان عوضا عن الدفاع عن زيد أو عبيد من الرؤساء والاداريين واللاعبين ..!!
- البعض تفوح من كتاباتهم الطواف حول الاشخاص لدرجة تقديسهم والافتتان والإيمان ببعض الاداريين واللاعبين والحط من قدر الآخرين الذين يختلفون معهم في الرؤى وعندهم الوقوف مع الكيان هو في السباب وتبادل الاتهامات وهذا ليس ببناء وتعمير انما هدم وتكسير فبناء الفرق لا يأتي بمثل هكذا كتابات.!
- أفيقوا يا هؤلاء وأرجعوا إلي ضمائركم ان اشعال المعارك الداخلية والانشغال بالأمور الانصرافية لا يخدم قضية ..!!
- لا يمكن أن نتقدم قيد انملة والبعض يتتبع عيوب الناس والتشهير بهم والنقص من قدرهم وتبخيس أعمالهم ..!!
- يجب علينا الالتفات لبناء بيت الهلال الداخلي وترك سفاسف الأمور والأثر يقول (طوبى لمن شغله عيبه عن عيبوب الناس) ويجب علينا معالجة العيوب التي يعاني منها الهلال والعمل علي الترميم والإصلاح قدر الإمكان بدلا عن التعارك والتناوش بأسنة الأقلام واللسان ..!!
- ان ما يحدث في الهلال لهو بالغ الخطورة وما يسفر عنه مزيد من التفرقة والتشرزم وتكوين شيع وقبائل هلالية تتقاتل وتتناحر علي علي كيان وصل مرحلة (الاحتضار) بسبب ما يحدث من أهله وعشاقه من عمل (ضار) وان هذا الهراء الذي نطالعه ربما يؤدي إلي فقدان (الهوية الهلالية) وذلك بتغذية عقول الجماهير بالحقد والكراهية والعصبية ..!!
- متى نتخلص من عادة الولاء للأشخاص والاداريين بدلا عن الكيان الذي يجمعنا ..!!
- البعض (يلوك) بعض المواضيع الفارغة والممجوجة التي لا تفيد الهلال في شيئ ويعزفون علي أوتار انغامها النشاز ليل نهار ويرسلون أحرف صدئة غبية كل صباحية وهؤلاء الهلال منهم براء ...!!
- الهلال أكبر وأسمى وأنبل من كل هذه المعارك الغريبة التي تدور بين أهله والتي تحول دون وحدتنا وتقدمنا ولا تجلب لنا إلا الفشل والهزيمة والانكسار وتهدي لخصومنا النجاح والفوز والانتصار فالنتحد ونرص البنيان قبل فوات الآوان وعندها يكون هلالنا في خبر كان ..!!
- لن تنفعنا عبارات الكاردينال (عمل) والبرير (فعل) والأرباب سليل (دار جعل) كل هذا يخصم منا ولا يزيدنا فهذه الأسماء التي تتقاتلون وتتناحرون من أجلها إلي زوال ويبقى الهلال ..!!
- عودوا إلي كلمة سواء رغم الدسائس والمكائد والفتن لا تختلفوا ولا تنازعوا لكي لا يشمت فيكم الأعداء ..!!
- عودوا إلي صواب العقل وصوت الحكمة وإلا فإن الهلال هو الخاسر والمهزوم ويجب علينا جميعا دون مسميات وجماعات أن نتصدى لكل خارج عن الاجماع الهلالي وأن نلفظ كل من يضعون المتاريس في طريق الهلال ونبعد كل خارج عن الاجماع الهلالي ونقف في طريق المسيئين والذين يزرعون الفتنة والشقاق ..!!
- التفتوا إلي الأزرق وغنوا معه حتى تنشق حناجركم بدلا عن الغناء والتطبيل للأفراد ..!!
ظل أخير
هذا الهلال تكفل بالهدى
هل تعلمون من الهلال ضلالا ..؟؟
سرت الحضارة حقبة من ضوئه
ومشى الزمان بنوره مختالا


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالمنعم هلال
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فؤاد يوسف 09-05-2018 02:0
    ( دون مسميات وجماعات أن نتصدى لكل خارج عن الاجماع الهلالي وأن نلفظ كل من يضعون المتاريس في طريق الهلال ونبعد كل خارج عن الاجماع الهلالي ونقف في طريق المسيئين والذين يزرعون الفتنة والشقاق ..!!) و أول هؤلاء الذين يجب أن نتصدى لهم والمسيئين الذين يزرعون الفتنة والشقاق هي هذه المرأة المدعوة فاطمة غير الصادقة. لمصلحة من تنفث هذه المفطومة على الفتنة سمومها. إن كانت هلالية (صادقة)لما فعلت ما تفعله. تحدثت من قبل عن البيوت السودانية وقالت ما قالت واليوم تدعي أنها حافظة لتاريخ الهلال (الأسود) كما تقول. والله لو كنت مسؤولاً عن إدارة الصحافة والمطبوعات لأصدرت قراراً شجاعاً بإيقافها عن العمل حتى نسمع بها تشحت في الإشارات أو تمارس عملاً آخر بعيداً عن إشعال نار الفتنة في الجماهير.. وصدق رسولنا الكريم (ص) حينما قال ( لن يفلح قوم ولوا أمرهم إمرأة) وما دامت هذه المرأة تتولى أمر الهلال فعلى الهلال السلام...
  • #2
    جعفر صالحين 09-04-2018 12:0
    ((كتبت فطومة في آخر المقال التاريخي الخطير: (هذا هو الهلال وهذا هو تاريخه)، فانطبقت عليها مقولة (وشهد شاهد من أهله ))) ه ظهر الحق وزهق الباطل .. وكلنا فاطمة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:0 الأربعاء 30 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019