• ×
الجمعة 30 أكتوبر 2020 | 10-29-2020
الرشيد علي عمر

اقيلوا الزعفران وعينوا ضابط صارم القسمات قرب اللاعبين لو كلكلوه ما بضحك .

الرشيد علي عمر

 0  0  3734
الرشيد علي عمر
شخصيا لا اثق في الزعفران ..
ولا اريد ان يثق فيه دكتور حسن او قاقا او النقر بحكم انهم اقرب الناس اليه والمسؤولين المباشرين عنه ..
معظم هؤلاء العرب يعتقدون ان السودانيين بهم شىء من العبط وسهل خداعهم والتغرير بهم لذا اتوا من تونس بالذات افواجا وتعاملنا معهم ووجدنا عندهم الاذى ولم ينفعنا احد قط ..
فهل سيكون الزعفران في راسه ريشه حتى يكون افضل من الكوكي والنابي وبتاع الحراس الزمان الله لا عاد ذكراه ..؟
وحتى وان قال المدرب السنغالي انه يتحمل نتيجة اختياراته في سنار فلا تصدقوه فهو ارتبط بعاطفة ما مع التونسي ويمكن ان يغطي عليه بكل بساطه ..
مبلغ علمي ان السنغالي مدرب كبير ومحترم ويثمن ما لديه من فنيات تدريبية وكم من ناشط في التدريب تابع تمارينه مع التيم وذهل فيما يقدمه من تمرينات حديثة مواكبه بمختلف الاشكال والالوان ..
بالتالي ان كنتم حصيفي الراي الافضل ابعاد الزعفران وابطال عقده سيما وان سيرته غير مستحسنه وسط معظم من عمل في الهلال ومتهم بكثرة الثرثرة ونقل الكلام ودس الانف فيما لا يعنيه ..
وكنت حريصا على سؤال الكوتش محمد الطيب فلم يذهب بعيدا عما ذكرت واعتقد ان خالد الزومة لم يغادر فجاة الا باحساسه بنفس الشىء وان الزعفران يريد ان يفرض نفسه على الجميع ..
وحتى وان لعب الهلال في فترة الزعفران مباريات جيدة فلانه ببساطة شديدة واصل البرنامج الموضوع سلفا من مورينيو والزومة وهذه لا يختلف عليها اثنين وجميعنا نعلم ان التحولات الايجابية في مسيرة الهلال الفنية بداها محمد الطيب ولولا اشياء لا علاقة لها بقدراته لما استحق الاعفاء ..
محمد الطيب وجد عداء حتى وسط بعض اللاعبين لانه اول مدرب يفرض سطوته ويرتكز على قيم الانضباط وكم من تصادمات حدثت بينه وكبار اللاعبين وكان يزجرهم ويوقفهم عند حدهم فخضعوا اليه ولم يتجاوز احد حدوده ..
لن استبعد ان يكون بين هؤلاء من سعى للوقيعة بينه والمجلس او الكاردينال مع ان ابتعاده اعظم خسارة للهلال بعد ان توسد محطات الانضباط والربط والظبط الغائبة ..
والدليل على ذلك اسالوا كبار اللاعبين واولهم بشه الكابتن اين كان الانضباط في اليوم الذي قضيتوه في مدني والجميع ما بين الفندق الى الحديقة وبالعكس فان الممر محتشد جيئة وذهابا وجميعنا يعلم ان الحديقه التي امام امبريال مرتع خصب للعشاق حيث التلاقي والمناجاة والتوادد العاطفي ..
وبالطبع هنالك مشاهد اخرى لا تليق تم تنوير المجلس بها ليتخذ قراراته التي تحد من تكرارها ..
نعم اكثر من مشهد روي لنا من هنالك وظل معظم اللاعبين يمكثون في الحديقه بدون مراقبة صارمة وبعدها جاء السفر الى سنار وتابعنا المهزلة الصادمة امام تيم يعاني من الهبوط وربما تدحرج من الممتاز مع اننا والله نحبه ونريد له البقاء سيما وانه يمثل مدينة قوامها عشق الهلال من كل حدب وصوب ..
لقد مر كباتن كثر على الهلال ولم نر اسوا ممن ارتدوا الشارة مؤخرا لانهم قاعدين في الطراوة وبلا هيبة ولا يمتلكون الحد الادنى من الاحترام وسط اللاعبين مع ان هنالك كبار بحق وحقيقة يمتازون بكاريزما خاصة وكما الشغيل وابوعاقلة ويونس الطيب ..
مسالة كابتنية بالاقدمية دي انتهت في العالم يا ناس والان منتخب البرازيل تجدد فيه الشارة كل حين لتحريض اللاعبين على بذل الافضل دون ان ينط زيد او عبيد بالقول انا الاقدم ومفروض اكون الكابتن .. ..
بشه لا يستحق حمل الشارة لان البون شاسع بينه وصغار اللاعبين مثلا في التيم وان كان القرار عندي لمنحتها لنصر الدين الشغيل فهو رزين وهادىء وجاد ولا ينفعل عمال على بطال ويجد احتراما كبيرا من كل اللاعبين والجميع يمكن ان يدين له بفروض الولاء ..
ولن يقنعنا بشه ان السنغالي فرضه بل قطع شك هو من فرض نفسه في لقاء سنار مع انه يعلم انه بعيد عن حمية التنافس ولقد غاب كثيرا للعلاج وتوقف لاكثر من شهرين .. شنو هو شغل حجز خانة بالعافية يعني ..؟
ام ان تالق بشه صغيره ولع النيران ..؟
مازلت اصر ان الهلال يحتاج الى ضابط معسكر على شاكلة حيدر سليمان صارم القسمات لا بعرف ينكت ولا يضحك وما عنده زمن للفارغه وجل وقته يقضيه مراقبا للحركة ومتابعا السلوكيات ويمتلك صلاحية ادارية لاصدار عقوبات تنفذ فورا لا على طريقة التي كانت تسلم لهرون سيلفي ويدسها او يفرضها قدام اللاعبين ثم ينادي في الخفاء من تمت معاقبته ويعوضه لها ..
الهلال اكبر من ان يترك بدون مراقبة لصيقة يا كاردينال ..
الهلال يمكن ان يكون معبرا لجحافل الحاقدين وعلى راسهم ابو عقال الذي يجتهد اجتهادا شديدا في ان يجعل لديه جواسيسا وسط مجتمع اللاعبين سيما انه يرتبط مع بعضهم بعلاقات متينة ودائما ما يسعى لاستخدامها فيما ينتويه من شرور قبيحة ..
وما لا نعرفه اكثر مما نعرفه عما يجري داخل هذا النطاق ..
اسهل شىء ان يخرج الامين العام ورئيس القطاع الرياضي بخطبة المواعظ والوعيد والتهديد ولكن مع وجود الخلل فان ما قيل سيذهب ادراج الرياح ..
هنالك خلل ولن يتم معالجته ما لم يتم تعيين واحد وشه مجلد يشتغل معاهم عسكرية في الانضباط ولا يجامل ولديه قدرات استخباراتيه قوية حتى لا يلعب عليه احد ..
هذا هو ما يحتاجه الهلال اليوم او سيضيع اي شىء هباء الهباء ..
ما يبذل من جهد مادي ومعنوي وذهني لا يكفي ابدا في ظل عدم وجود ضبط لكل الممارسات ومراقبة لصيقة وعين حمراء تعرف توقف المتجاوز عند حده ..
المرحلة القادمة اجتهد فيها الكاردينال لاجل صناعة افخم تيم اذن من باب اولى ان يتم الحفاظ على المكتسب وترجمة ذلك على ارض الميدان ..
اعلم ان منظر اللاعبين يوم سنار افزع الهلالاب واقض مضاجعهم واحاطهم بالاحباط وما يستوجب عملا كثيرا لاعادة الثقة المفقودة ومنح الاحساس ان بامكان الفريق ان يتقدم في الافريقية ..
ثم ان لقاء القمة على الابواب وهي معركة بذاتها وليست وكما اي مباراة .. وحتى مريخ الفاشر لن ياتينا مسلما قيده بل سيلعب لاجل مركز متقدم ينال به تمثيل البلاد ..
القادم اصعب ..
وتغيرت الصورة عندنا تماما فلقد اعتقدنا من بعد ثورة الشباب وذاك الاندياح الفخيم للهلال اخر المباريات اننا بلغنا مرحلة التحدي وبامكاننا تحقيق الاحلام ولكن جاءت مباراة سنار بكل تداعياتها السخيفة لتعيدنا الى المربع الاول فبتنا لا نثق في احد وليس لدينا عشم جديد ما لم نر باعيننا التغيير والعودة للتالق من اول وجديد ..
ولسنا ممن يخدعهم مجرد اداء لاننا بحمد الله نمتلك البصيرة التي تمنحنا الانطباع الحقيقي بالتالي لن نتجاوز محطتنا ما لم نستوثق اننا ندعم جيلا قادرا على ان يفعل ما يفيد النادي العظيم ..
وسنتابع عن كثب مباراتي المراريخ سلاطين ودلاقين وبعدها لكل مقال مقام واي مقام واي مقال .. !! ابقوا معي .. ! قروبات نبض الاسياد..
و ... للشريان ختام ... !
معدات للتمارين بعثها الكاف للهلال عبارة عن كور وفنائل وشورتات واشياء اخرى بحكم انه يشارك افريقيا ..
المعدات لم تنقطع قط من قبل في كل المشاركات السابقة ولكنها كانت توزع كهبات بواسطة مسؤولين الاتحاد السابق او عبر منسوبيهم اليوم حسن ابو جبل ولكن هذه المرة كنا له بالمرصاد واستلمها دكتور حسن وبقائمتها المرسلة ..
شفتو وصلنا الى اين يا عالم يعني بكل بساطة يتشطرون ويهبون الاحباب بما لا يملكون سنوات وسنوات ..
يحدد الاخ والي الخرطوم المريخ بالاسم انه سيدعم من ولايته مع انه يشمل الحديث عن رعايته لكل الاندية ..
والي الخرطوم يفتقد قوميته علنا وبتحدي غريب وينصب نفسه راعيا لنادي المريخ من خلال لجنة اليسع ..
على والي الخرطوم ان يعدل بين الاندية فالمريخ ليس النادي الوحيد في ولايته وهنالك اندية لا تجد حق الكفاف ..
ومن احق بالدعم المريخ ام الموردة التي تمثلنا في التاهيلي ..؟
الموردة لا فيها الوزير اليسع ولا جمال ولا سبدرات ولا ود الشيخ ليها الله وعيشة السمك ..


اما النادي الذي يمثل البلد وكل ربوعها فاين هو من الدعم ام ان الهلال لا يعد من اندية الولاية سيادة الوالي ..؟
كلما صعد مريخي منصبا قوميا سقط في امتحان القومية وانحاز بقوة عين للمريخ ولا يهمه اي اعتراض بحكم انه حكومة والاندية اهالي ساي ..
رئيس الهلال لا يجد تثمينا مما يقوم به من ولاية الخرطوم بدليل انه لم ينقطع قط عن دعم البنيات الاساسية في الولاية وكما اخر 30 مليار لمستشفى امدرمان التاهيلي وبرغم ذلك فان لا سيرة لوجود الهلال كناد ينبغي ان يجد التقدير في الولاية ..
عايزننا نقول لرئيس الهلال وقف اعانة للبلد مادام من يحكمونه يتجاهلون ناديه بهذه الطريقة ..؟
عايز واحد بس يقول لينا جمال الوالي قام بياتو عمل وطني للبلد مع انه اعتمد على هبات الدولة ..؟ الله يستر ما يجينا واحد ناطي ويقول عمل مهرجان اختياره الرئيس الاكثر شعبية مع مصطفى الاغا ..هههههه بسووها ديل ..
يا عراب .. يا كاردينال .. يا سوبرمان ... حلنا من حاجه اسمها قناة المهازل ياخي ..
جماهير الهلال عن بكرة ابيها تريد ان تشاهد مباريات فريقها على قناتها فلم تحرمهم هذه المتعة يا رجل ..؟
قناة المهازل برمجت على عداء الهلال وتبخيسه وترصده فلم تجبرنا عليها ..؟
اقيلوا الزعفران فانه مبعث فتنة وسط الجهاز الفني واللاعبين ..
وعينوا ضابط معسكر صارم لو كلكلوه ما بضحك ..
شطبنا .. !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : الرشيد علي عمر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 الجمعة 30 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019