• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

مريخ السماني الصاوي..!!

محمد كامل سعيد

 14  0  2829
محمد كامل سعيد




* تعودنا في (مريخ آخر الزمان) ان يفتعل الاعلام السالب العديد من الأوهام ويتاجر بها في سبيل الوصول الى غايات محدودة ومعروفة لا ولن تكون بعيدة عن المتاجرة باسم النادي الكبير والتربح من ورائه وجني الأموال ببيع الوهم للمتابعين البسطاء..!!

* وبالنظر الى مجمل المكاسب التي حققها فريق الكرة بالنادي في عهد جمال الوالي لن نجد اي شئ يستحق الوقوف عنده او وصفه بالانجاز او الحدث الكبير الذي يوازي وضعية المريخ وتاريخه واسمه سواء في القارة السمراء او على النطاق المحلي..!!

* المريخ ولاكثر من (20) عاما لم يفز بلقب الدوري الاّ مرات معدودة لا تتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة.. مع الاشارة ان تاريخ النادي يحتفظ بارقام قياسية فشلت كل الفرق السودانية تحقيقها اولها احرازه للقب الدوري المحلي بدون تعادل او هزيمة..!!

* والى جانب الفوز بالدوري بدون هزيمة فقد فاز المريخ بالدوري بتعادل واحد ذلك بخلاف الانجازات الدولية والكاسات المحمولة جواً سواء في المناسبات الودية او البطولات الرسمية على شاكلة كأسات مانديلا ودبي والشارقة وسيكافا اكثر من مرة..!!

* حدثت كل تلك الانجازات بمعزل عن سياسة الدلع والتحنيس سواء للاعبين او المدربين، وحروب السماسرة والمحترفين، والمعسكرات الخارجية التي تتوافر فيها كل سبل الراحة، والارقام الفلكية التي تدفع للاعبين في التسجيلات وغير ذلك الكثير المثير..

* ظل المريخ يلف ويدور في حلقة مفرغة، ويمارس المصلحجية فيه لعبة القط والفار مع الجماهير العاشقة كل عام.. وعلى الرغم من ان النهاية لم تخرج عن المأسوية نهاية كل موسم الاّ ان التجار لا يملون كما ان العشاق لا يتوقفون من الجري خلف السراب..!!

* الوهم الجديد الذي تسلل الى الديار الحمراء وسكن النفوس بلا استئذان علاقته قوية ومباشرة مع اللهث خلف مشاطيب الهلال حيث تحول تلك الظاهرة الى عادة نصف سنوية بعدما نجح السماسرة في ايهام الرئيس الطوالي بانها تندرج تحت بند الانجاز..!!

* وتحت ستار الاحتراف سارت كل عمليات الخطف سواء عبر الاغراء بالاموال او الكذب والغش لاجل تحقيق مصالح خاصة.. لتمتلئ الكشوفات الحمراء بوارد الهلال مشاطيب واصحاب عقود منتهية وغيره.. وهاك يا تطبيل وتهليل وانتصارات وهمية..!!

* غابت ملامح المريخ وانغمست تماما بافعال السماسرة وتحكمهم في كل القرارات الخاصة بالتسجيلات والتعاقدات.. وفي كل مرة نتابع احداث سيناريوهات معادة لافلام بائسة وبايخة ورتيبة تتفاعل معها الجماهير الغلبانة بعاطفتها وبمعزل عن المنطق..!!

* خطف المريخ ريتشارد وهيثم طمبل ومجاهد وهيثم مصطفى والمعز محجوب وبكري المدينة وعمر بخيت وميد وغيرهم من اللاعبين الذين لا يتسع المجال لذكرهم والذين تابعناهم يودعون الكشوفات عبر الباب الضيق في صمت وكأنهم لم يتضموا للاحمر..

* ولعل ما يدور هذه الايام على مسرح النادي والمتمثل في السباق الخفي بين الثلاثي السماني الصاوي ومحمد عبد الرحمن ميدو وبكري ما هو الاّ بيان عملي لفشل السياسة التي اعتمدها قادة المريخ خلال السنوات الاخيرة وتسببت في تراجعنا وتواضعنا..!!

* غاب بكري عن لقاء القمة الافريقية الاخير فظهر ميدو وسجل هدفين فاز بهما الاحمر على نده الهلال.. وعلى الفور حاول بكري اللحاق بالسوق فسقط في البطولة العربية امام الترجي وعاد ليجد (الولد ميدو اللعاب) قد جلس على كرسي النجومية..!!

* وقبل ان يفيق بكري من الصدمة اذا بالمناصرين يتقدمهم الاعلام السالب يتحولون بالمدح والثناء والقصائد العصماء للصاعد السماني وبالتالي تراجعت نجومية بكري وصار يجلس على المركز الثالث من حيث النجومية ولا عجب لانه مريخ آخر الزمان.

* تخريمة أولى: رفض الاتحاد الاسباني الطلب الذي تقدم به الاسطورة رونالدو ملتمساً فيه رفع قرار الايقاف 5 مباريات كعقوبة بعدما دفع حكم السوبر بيده.. لكم سادتي ان تتصوروا لو ان بكري نجم النجوم السابق هو الذي دفع الحكم على طريقة كريستيانو..؟!

* تخريمة ثانية: وفي اطار الاعتماد على سياسة المصالح يبقى كرسي النجومية بالمريخ متاحاً لاولئك الذين يملكون خاصية رفع نسب التوزيع بالنسبة للاصدارات البايرة وعليه فان بكري وبعدما استنفذ غرضه مثله مثل هيثم فان البوصلة تحولت منه لاتجاه آخر..!!

* تخريمة ثالثة: انه سادتي زمن (مريخ السماني الصاوي) وكيف ولم لا واللاعب قد تم خطفه من الهلال ويواصل هذه الايام ابداعاته مستعيناً بمهارته العالية وامكانياته الفنية المهولة والتي لا مقارنة بينها و(فك البريق) الذي يتخذه بكري عنواناً في ادائه..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسماعيل عبد الرحمن 08-26-2017 08:0
    لو انكم رجال ردوا على الفلسطينيين مش تقعدوا تشتموا محمد كامل وشوربجى ويعقوب
  • #2
    اسماعيل عبد الرحمن 08-26-2017 08:0
    لو انكم رجال ردوا على الفلسطينيين مش تقعدوا تشتموا محمد كامل وشوربجى ويعقوب
  • #3
    ابومحمد 08-25-2017 11:0
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه زول مبالغة
  • #4
    احمد حامد الطريفي 08-25-2017 08:0
    ياخ احترنا فيك انت شنو كل كتاباتك في المريح ودمال الوالي ما عندك شغلة عيرهم نحن مش عاوزين نقدك نحن المريخ عاجبنا كدة وكمان ما عاجبك السماني في المريخ بتقول المريخ خطفو من الهلال المريخ ماحطفو خو استنجد بالمريخ يا وهم والله لوكنت في مجلس المريخ احرم عليك الكتابة عن المريخ الله يفكنا منك
  • #5
    رضوان 08-25-2017 08:0
    مهما حاولت التقليل من القيمة الفنية الكبيرة للا عبين أمثال بكري وميدو والسماني الصاوي فإنك تحرث في البحر ... هذا الثلاثي إذا أضفت إليه لاعبي الخبرة عجب وضفر وراجي وعلاء الدين وأمير كمال .. بالإضافة للواعدين أحمد بيبو والتكت والتش ومحمد الرشيد ... فأتحداك أن تذكر لي فريقا واحدا من فرق الدوري الممتاز يمتلك هذا الكم الهائل من المواهب أصحاب المهارات العالية .. التي لو أحسن توظيفها لخلقت فريق الأحلام المريخي ... عداؤك للوالي يجعلك لا تري في المريخ شيئا جميلا .. وتكتب بهذا الأسلوب الذي لا يعجب إلا أعداء المريخ ... ونحن نعلم عندما تشتط في إنتقادك للمريخ نعلم إنه بخير .. وإنك تحاول التقليل من شأنه لقرب مباراة القمة التي يدخلها الهلال بأسوأ فريق في تاريخه والذي نال بالأمس رباعية ساخنة من الأولاد. شفاك الله
  • #6
    طائر الهوى 08-25-2017 05:0
    مشكلتك انك فاكر الناس دي كلها علي خطأ وانت أفلاطون زمانك ، في حين لايوجد أدني شك في انك تكتب كرد فعل لي للدكتور مزمل عالاقل خلي عندك شخصية وابتكر .
  • #7
    ابراهيم فتح الله 08-25-2017 03:0
    رجاء الى قليلى الفهم
    توقفوا عن الاساءات وافهموا ما يقصد الكاتب
  • #8
    معلّم 08-25-2017 02:0
    أتمنى وان يكون نقدك إيجابيا، النقد السلبي لا يطور العمل، أرجو ان تعدل من طريقة تفكيرك، دائماً وأبدا تنظر الى الجزء الفارغ،، ليس كلامي نقدا في شخصك استاذي،
    ولَك مني خالص الود
  • #9
    معلّم 08-25-2017 02:0
    أتمنى وان يكون نقدك إيجابيا، النقد السلبي لا يطور العمل، أرجو ان تعدل من طريقة تفكيرك، دائماً وأبدا تنظر الى الجزء الفارغ،، ليس كلامي نقدا في شخصك استاذي،
    ولَك مني خالص الود
  • #11
    محمد الخليفة 08-25-2017 11:0
    طبعا ابداعات العقرب هاردة ليك مصرانك و جا عليها هدفين ميدو ولعو في البنكرياس و الزاد الطين بلة عندك مهارات و أهداف السماني الساحرة المريخ الأن اصبح قوة هجومية كاسحة و كدا انت جاك الضغط و السكري و الجلطة الحل الوحيد الفتنة أآة يا فتااااااان
  • #12
    جاغوم 08-25-2017 11:0
    اللهم ياشافي وفي هذه الايام المباركة اشفي مريضنا النفسي محمد كامل سعيد من الحقد والحسد ونجحه في عمله لانه فاشل ودفعته صاروا رؤساء تحرير وناشرين وهو لسع ما عارف يكتب عمود مفيد نرجو من محمد سعيد ان ياتحق بقوات الدعم السريع ليتم تسفيره لليمن عسي ولعل
  • #13
    السما الأحمر 08-25-2017 09:0
    جيب معاك محامى واشرح ملابسات القضية المستعصية والقاضي سيحكم لك بشطب إدارة والصدى ومجلس المريخ
  • #14
    أبو الفاضل 08-25-2017 08:0
    مشكلتك انك فاكر الناس دي كلها علي خطأ وانت أفلاطون زمانك ، في حين لايوجد أدني شك في انك تكتب كرد فعل لي للدكتور مزمل عالاقل خلي عندك شخصية وابتكر .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019