• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
عبدالله القاضي

صحفي باع له الهلال والآخر يريد أن يبيع له اتحاد الخرطوم!!

عبدالله القاضي

 10  0  6966
عبدالله القاضي


من الأشياء المفيدة في مقالات الرئيس الهارب أنه يوثق لنفسه وأخطائه ثم يكشف للناس كثير من الأمور الخافية التي تكون جلها قوالات وشمارات هاتفية ورسائل نصية بينه وبين حوارييه وأبواقه ومكفوليه وموظفيه والمؤلفة قلوبهم والغارمين من الإعلاميين وأصدقائه !! كثير من علامات الاستفهام التي تجول بخاطرنا أحيانا يتكفل الأرباب بإراحتنا من هم التفكير والتحليل والبحث والتحري عنها .. حتى أدق أسرارخلق الله فيما بينهم ينقلها الأرباب, وهو لا يتردد في كتابة أي خبر أو قوالة أو فضيحة طالما كان هذا الأمر يريح نفسه الأمارة بالسوء ويشفي غليله بذكر عورات الناس والأغرب من ذلك أنه كثيرا ما يستدلبآيات وأحاديث دينية كأن يكتب إذا جاءكم فاسق بنبأ .. الآية , أو يكتب لا يسخر قوم من قوم ..الآية , أو يردد قول الإمام الشافعي لسانك لا تذكر به عورة امـرئ فكلك عـورات وللناس ألسن!! يكتب هذا في أول المقال وينبش عورات الناس في آخره!!
المهم أن الأرباب كشف لنا الصحفي الذي اتصل به ( لم يذكر عدد مرات الاتصال) لكن ربما مرات ومرات ليقنعه أن يدعم أخي وصديقي صابر شريف لينال شرف رئاسة نادي الهلال !! وقد أكد الأرباب أن الأخ الصحفي ايمن كبوش هو من اتصل به ليتوسط عنده لكي يقف مع صابر ويدعمه !! أولا الأخ أيمن له معزة خاصة في نفسي فهو من أصحاب الموهبة العالية في الكتابة الصحفية وصاحب مفردة أنيقة إذا لم يفجر في الخصومة أو يشطح أحياناً , وكان يمكنه أن يكون رقما مهماً في الإعلام الرياضي السوداني لولا إصراره على عدم الخروج من عباءة الأرباب !! وبما أنني لست صحفيا ولا مؤهلا أكاديمياً اعتبر أن هذا الكلام ليس تقييما مهنيا له بل هذا مجرد رأي شخصي قد يتفق أو يختلف معي الناس !!
أسأل مباشرة الأخ الهلالي القح أيمن كبوش ... هل هان عليك الهلال لهذه الدرجة؟! هل نادي الهلال الذي ترأسه عمالقة من قبل لا يستحق رئيس يشرف الهلال ؟! إذا كنتم ترون أن أشرف الكاردينال وبكل ما يفعله من أجل الهلال لا ترون فيه شيئا جميلا يستحق معه أن يجلس يوما واحدا في رئاسة النادي .. ! كيف إذن طاوعتك نفسك لتعمل بكل السبل كي تنصب شخص لا يملك ربع ما يملكه الكاردينال المغضوب عليه ؟! نعم خذها ثقة مني أنه لا يملك أي مقومات رئاسة الهلال ؟! ماذا تعرف عن الأخ صابر ؟! هل يكفي أن تجلس معه ثلاثة أيام في الدوحة لكي تكتب عنه المعلقات وتردد صديقي وصديقي ثم تريد أن تجلسه على كرسي جلس عليه الأستاذ قباني ومكي ازرق ومحمد بشير فوراوي ومحمد قلندروالطيب عبدالله ونور الدين المبارك وطه البشير وعبد المجيد منصور وحسن هلال وعشرات من عمالقة آخرين؟! هل تعرف إمكانياته الفكرية والعلمية ؟! هل لديك علم بإمكانياته المادية ؟! هل تعرف ماضيه أو حتى حاضره اليوم ؟! هل تعرف كيف ولماذا يصرف كل هذه الملايين ويسعى بكل السبل ليكون في الواجهة ؟! هل تعلم أهدافه من ذلك ؟! هل مشاهدتك له وهو يوزع بعض الظروف والجلاكسات على الصحفيين واللاعبين في معسكر الهلال تجعلك تدعي معرفته وتدعمه بل وتطلب من الأرباب أن يدعمه أيضا! الغريب ان الأخ كبوش لم يكتب ذلك مباشرة في مقالاته ربما خجلا أو لأنه غير مقتنع أو قد يريد أن يلعب على الحبلين ليأتي في النهاية إن نجح الرجل وفاز .. قال أنه دعمه ووقف معه وجعل الأرباب يدعمه ويضمن له الفوز ... !! وإن فشل فهو لم يكتب ولم يقل أنه يدعم صابر علنا ... لكن الأرباب فضحه ولم يترك له أي فرصة للتخفي !!
عندما اتصلت بالأرباب يا كبوش هل سألك عن إمكانيات صابر المادية والعلمية ؟! وهل سألك عن مؤهلاته وخبراته ؟! يا ترى كيف جاوبت على تساؤلات الأرباب خاصة أن الأخير دقيق جدا ولا يترك شاردة ولا واردة إلا ويريد أن يعرفها عن منافسيه والحلفاء كذلك ؟! أخشى أن تكون جاوبته بما لا تعرف أو أعطيته معلومات غير صحيحة سوف تنكشف له ولجماهير الهلال يوماً ما!.
السؤال الذي يحيرني ... وربما حير كثير من المتابعين والجماهير ... أين تنظيم الأصالة ؟! أين تلك العنتريات والفصاحة البلاغية عبر المقالات ؟! لماذا فشلتم في إيجاد قائد ومرشح للرئاسة ؟! هل هو تنظيم الفرد الواحد .. إذا اختفى .. اختفت معه القيادة ؟! ألا يوجد رجل في التنظيم يستحق رئاسة الهلال ..؟! إذا كان أحدكم لا يملك المال ولا يثق في نفسه لماذا ترشحون أناس لا مال ولا فكر لهم بل لهم إعلام كاذب يزين للناس الباطل ويظهر الناس على غير حقيقتهم ؟! والله لو كنت معهم في هذا التنظيم الفاشل لما ترددت بترشيح الشاب الوجيه الأستاذ خالد ماسا ... على الأقل فهو صاحب مبدأ وصاحب فكر وعقل راجح ولديه قبول لدى الأهلة !!!
قبل انتخابات الهلال عام 2014 كنت اتناقش مع أخي صابر وقلت له لا تترشح فأنت لن تنال ولا صوت واحد .. قال لي من ضمن ما قاله لي أن الارباب طلب منه أن أترشح معه في تنظيمه كنائب للرئيس ... لكنني اعتذرت له ... ولمعرفتي وثقتي أن ذلك لم ولن يحدث اكتفيت بالصمت !!
بالكو

قبل أن أفيق من صدمة ما فعله الأخ أيمن كبوش إذا بصحفي آخر يصدمنا بمقال أقل ما يوصف بأنه تنفر منه النفس وتعافه !! حين قام الأخ صلاح الأحمدي بنشر مقاله الصادم في قروب هلال وإعلام .. تحت عنوان ..الخندقاوي رئيساً لاتحاد الخرطوم !!! وبدأ مقاله بقوله (( أن للدكتور صابر الخندقاوي حكايات رياضية وإسهامات كثيرة أعرف بعضها عن قرب بحكم قربي من الدائرة المحيطة به . وبعض الحقائق الأخرى تأكدت من صحتها من المقربين منه هذه الأيام )) انتهى!! لكنه لم يوضح للرأي العام هذه الحكايات والاسهامات الرياضية التي تجعل من صاحبها رئيسا بالتزكية لاتحاد الخرطوم الذي يضم أكثر من 150 فريق ونادي، إلى جانب أكبر عدد من المدربين والحكام واللاعبين !!

يقول الأحمدي أنه من الدائرة المحيطة به وباقي الحقائق عرفها من المقربين منه هذه الأيام وهذا تناقض عجيب لأنه لا يمكن أن تكون من الدائرة المحيطة بالرجل ولا تعرف ما يعرفه بعض المقربين منه هذه الأيام ... وكلمة هذه الأيام تؤكد أنكم تقربتم للرجل أو هو قربكم متعمداً لشيء في نفسه ونفوسكم !! وقولك هذا يؤكد لا أنت ولا هم لا تعرفون شيئا وتجهلون كل شيء عن مبعوث العناية الإلهية ومنقذ الكرة السودانية عامة والهلال خاصة !!

أقول ودون أي أسف أن كل كلمة تقولونها وتكتبونها كذب صريح وتضليل للرأي العام .. بل لا أتردد في أن أقول بأنها خيانة عظمى للوطن ...!! ألا تستحون ؟! ألا تخافون الله في وطنكم ؟! هل المؤهل المطلوب لديكم مجرد توزيع بعض المال هنا وهناك ؟! هل توزيع بعض معدات رياضية لا تسوي شيئا مقابل الشو الإعلامي يمنح صاحبه عندكم أن يتقدم على أصحاب العلم والمؤهلات والخبرة ؟!
بعد أن ملأ الأخصلاح الأحمدي مقاله بكل أنواع الثناء و التطبيل حد النفاق ختم مقاله وهو يطلب بدون خجل من اتحاد الخرطوم عمل لجنة لزيارة صابر لتنتهي معضلة من يقود اتحاد الخرطوم ....!!
اقسم بالله لو طلب من صديقي أن يكتب عن نفسه كل هذا التطبيل والنفاق ... لما استطاع أن يقول ما قاله الأحمدي .. .. والأدهى وأمر يطلب صلاح الأحمدي دون حياء من فطاحلة يقودون العمل الرياضي منذ عقود كرؤساء وزعماء لاتحاد العاصمة المثلثة أن يقدموا صابر عليهم ويفوزونه بالتزكية هكذا دون أن ينافس فريد عصره أحد !! يا الله من هذا النفاق ... يا الله من هذا التضليل .. يا الله من هذا الغش والخداعوكما قال الشاعر إذا قلَ ماء الوجه قلَ حياؤهُ ولا خير في وجهٍ إذا قلَ ماؤهُ !
عاجلا أم آجلا ... طال الزمن أم قصر ... سوف تتضح الرؤية وينقشع الضباب ويظهر ويبان ما هو مخفي ومستور ... ويعرف الأهلة كيف تم بيع الهلال وكيف يراد بيع الاتحاد المحلي عندها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون (( فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ))!!






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكرى 08-13-2017 05:0
    تسلم على هذا الكلام الشجاع وبارك الله لك فى قلمك وجعله سراج للحق نحن نتمنى من كتاب الهلال الخلص عمل كل مافى وسعهم لكشف مثل هذه الطوابير التى تحمل معولها لهدم استقرار الهلال وكشف مخططاتهم ورخص سعرهم لان الهلال يأن بسبب ابنائه النشاز تضررنا منهم اكثر مما تضررنا من الاعلام المريخى بارك الله فيك .
  • #3
    نعمان عمر 08-13-2017 02:0
    انا لست هلالابيا اخي الكريم لكن اجزم انك لا تختلف كثيرا عن الذين تتناولهم في مقالاتك وما هو العيب في أن يطلب شخص دعم شخص .. كانك تود أن تقول أن الخندقاوي اسواء خلق الله على وجه الارض وتدعي معرفتك وصلة القرابة بينكم ضمن مقالاتك مدفوعة الثمن .. فالى متى تظل تلمح ولا تجرؤ على كتابت شي يدين الرجل صدقني انت كاذب وجبان في نفس الوقت وانتهازي . اما أن تكون صريح وواضح واما أن تترك الرجل وشأنه فلا تظل تتكتم كمن يمتلك اسرار مفاعل ديمونة النووي ..ثم ذكر نفسك بتلك الايات الكريمة التي يستشهد بها الارباب عسى أن تستفيق من شماراتك المملة .. استحي ياخي ..
  • #4
    العمرابي 08-13-2017 12:0
    الاستاذ الجليل عبد الله لك التحية و انت تواصل مسيرتك بكل صدق و انت ادرى من غيرك عن الخندقاوي الذي عايشته لعقود في الدوحة
  • #6
    عبدالرحمن بابكر 08-13-2017 09:0
    بالكو

    وفيت وكفيت ... هكذا الكوامر ... تقول الحق وتدافع عنه بمنطق ... نعلم علاقتك بقريبك وصلت الرحم بينكما اقصد الخندقاوي ... الذي لم يزر الهلال في معسكري الدوحة .. ولم يشارك حتي في لجان استقباله ورعاية معسكره ووداع ... علي حسب علمي لم اعرف الخندقاوي ولم اسمع عنه طيلة فترة وجودي بالدوحة لألابع سنوات تواليات حضر فيها السياد مرتين وكل الهلالاب تسابقوا لخدمة الأسياد حتي بعض المريخاب ألا من يدعي الخندقاوي
    بالكو
    كومر/ عبدالرحمن بابكر
  • #7
    دفع الله الشريف 08-13-2017 07:0
    المقال الطويل ده اختصروا هيثم مصطفى فى كلمة واحدة فقط .. فوالة !!!
  • #8
    أبو السارة 08-13-2017 07:0
    متعك الله بالصحة والعافية وعرفنا الآن من هم كتاب صحن الفول وبقول للخندقاوي أحسن ليهو يرأس تجمع الفنانات بأبو ظبي
  • #9
    عزالدين تنزانى 08-13-2017 07:0
    عندما اطالع بعض الاعمدة امر عليها مرور الكرام. احياناً لمضيعة الوقت
    واحياناً ارد على كاتب العمود اذا كان غير موضوعى او كان صاحبه من
    المهمشين الرجرجة الذين يبحثون عن موضع قدم ويدعون بانهم هلاليين خلص.
    اما استاذنا الكبير القاضى حينما ابدأ فى مطالعة عمودك لابد من فنجان
    قهوة مدنكل وتعقبه سجارة تعدل الدماغ وتعيد قراءة العمود مثنى وثلاثة
    واحياناً رباعا ولا تمل من تكرار اعادته ابداً.
    وما سردته فى عمودك هذا والشجاعة المتناهية وتعريتك لاصحاب النفوس الضعيفة واصحاب المصالح الشخصية من بعض الاقلام المحسوبة لهلالنا العظيم
    والطامحين فى قيادة الكيان يطمئن جماهير الهلال بان للكيان رجالاً يحمون
    شعاره .فانت وكثر من كتاب الهلال ولا نريد ذكر اسماء بعينها خوفاً من
    الحسد والعين الحمراء انتم حماة الهلال وسيفه البتار يا بخت من له مثل
    اقلام الهلال يابخته ويابخته.
    ورغم مقولتك بانك لست صحفياً ولا مؤهلاً اكاديمياً فليت من يدعى بانه صحفى
    ومؤهلاً اكاديمياً ان يكون صادقاً لمهنته وعفيفاً لساناً ويداً وكما قيل ليس
    من حمل قلماً بانه صحفى وكما قيل القلم لا يزيل بلم.
    وفقك الله استاذنا الجليل القاضى وبقية العقد الفريد لكتاب الهلال الخلص
    لحماية الكيان الحبيب ..............


    الحسد
  • #10
    alyyas 08-13-2017 04:0
    نسال الله ان يبارك ويعين كل صاخب قلم صادق . وبئس للمافقين وللظالمين المطبلين . كبوش دا شايت وين ومعاه معتصم محمود هذا الدمار .دوما يأكلوا في لحوم الناس.كبوش شفوا ليكم لحم حمير وفأر ، اتركوا الهلال للغبش.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019