• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
خلف الله ابومنذر

اصابة شيبولا مخطط لها

خلف الله ابومنذر

 5  0  2613
خلف الله ابومنذر

# لأننا نعلم ووقفنا فى أكثر من مناسبة على أساليب الأندية الضعيفة التى تقرأ الهزائم قبل انطلاقة المبارايات، ونعلم أساليب اللاعبين الفاشلين الذين دائما ما يلجأون لأساليب منفرة لا تمت للأخلاق والرياضة بصلة لاقصاء منافسيهم من الملعب، كتبنا قبل ساعات من اللقاء الأفريقي الذى جمع هلال السودان والنادى الأحمر فى أولى مباريات دور المجموعات لبطولة رابطة الأندية الأفريقية تحت عنوان(الى لاعبى هلال السودان وفوزى المرضى) وحذرنا من الأساليب التى قد يلجأ اليها لاعبو النادى الأحمر بتحريض من الاداريين أو من تلقاء أنفسهم لاقصاء لاعب أو لاعبين من الهلال بتعمد استفزازه من وراء حكم المباراة ومساعديه ليأتى برد فعل يؤدى الى طرده بالكرت الأحمر كما حدث مؤخرا مع تيتيه فى مباراة النادى أمام الشرطة القضارف ،أو أى اسلوب آخر غير أخلاقى يحرم الهلال من لاعب مؤثر.
# حدث ما توقعناه فى شوط اللعب الأول وتعمد مدافع النادى الأحمر على جعفر الحاق الأذى بمحترف الهلال النيجيري عزيز شيبولا الذى تحرك فى تحرك بايجابية ونجاعة فى كل شبر داخل الملعب وسبب ازعاجا وقلقا لدفاع النادى الأحمر وشكل خطورة متناهية على مرماه وأحرز هدفا.
# يبدو ان المخطط كان مبكرا بوضع المحترف النيجيري شيبولا فى رادار على جعفر ليقوم بمهمة اقصائه حتى لا يتسبب فى زعزعة الدفاع الأحمر ويكون له اسهام فى فوز النادى الأزرق المتوقع ان لم يكن صاحب اليد الطولى والقدح المعلى فى ظفر الفرقة الزرقاء بنقاط المباراة الثلاث لا سيما والمحترف النيجيرى أسهم فى آخر فوز حققه الأزرق على النادى الأحمر.
# قام اللاعب على جعفر بالدور القذر المخطط له وسعى لاقصاء المحترف شيبولا فى كرة كانت الأقرب الى شيبولا ولم تكن تحمل ملامح خطورة على المرمى الأحمر وبالرغم من ذلك استخدم اللاعب على جعفر العنف المفرط مع المحترف بقصد الحاق الأذى به ونجح الى حد ما فى المهمة القذرة فقد تأثر شيبولا بالاصابة ولم يستطع اكمال المباراة ليخرجه المدرب # عقب سقوط شيبولا على الأرض يتلوى من الألم ويضرب الأرض بيده لم يتأثر على جعفر بالموقف المحزن الذى تسبب فيه بل التفت الى ناحية جهاز فريقه الفنى وهو فى طريقه الى منطقة ناديه المحرمة وغمز بعينه فى اشارة الى قيامه بالمهمة وقد تناقلت الاشارة وسائط التواصل الاجتماعى .
# بالطبع لا نريد ان نوجه رسالة الى على جعفر لنذكره بأخلاق الرياضة والتنافس الشريف والروح السمحة المتسامحة التى يجب ان يتحلى بها أى لاعب داخل الملعب وخارجه، لا نريد توجيه رسالة لأن اللاعب جعفر حتما سيدفع الثمن يوما بالطرد من الملعب ومع الطرد ربما يتعرض للضرب من زملاء اللاعب الذى اعتدى عليه خاصة اذا كانت المباراة خارج السودان.
# ولكنا نكرر الرسالة مرة أخرى الى لاعبى هلال السودان وجهازهم الفنى ومجلس الاداراة بأن يحذروا الأساليب الرخيصة للأندية الضعيفة ولاعبيها متواضعى المستوى ومنذ الآن وقبل جولة الأياب فى البطولة الأفريقية يجب ان يحتاط هلال السودان ويحذر هذه الأساليب الرخيصة مبكرا وذلك بالاشارة اليها فى الاجتماع الفنى للمباراة ليضع حكام المباراة فى الصورة.
غيض
# شريط التسجيل المصور من المباراة الذى شاهده الجميع بوضوح عبر مواقع التواصل الاجتماعى يظهر فيه اللاعب على جعفر منفرج الأسارير بعد الاعتداء وهو يغمز بعينه تجاه الجهاز الفنى لفريقه وهو فى طريقه الى منطقة فريقه المحرمة فى اشارة واضحة لا تخفى على أحد بينما اللاعب عزيز شيبولا واقع على الأرض يتلوى من الألم من أثر الاعتداء الآثم .
# هلال السودان على مر العصور والأجيال ضم عمالقة المدافعين أصحاب البنية الجسمانية العاتية والقوة والشجاعة والجسارة والذكاء والموهبة أمين زكى وفوزى المرضى وخضر الكورى وشوقى عبدالعزيز وعاكف عطا وعصام عبدالخير وغيرهم ولم يفكر أحدهم فى ايذاء لاعب لاقصائه.
# كان الكابتن شوقى عبدالعزيز وفى كل مباراة يستخلص الكرات بكل سلاسة وثقة وهدوء من اللاعب كمال عبدالوهاب أحرف لاعب فى تاريخ النادى الأحمر عندما يكلف بمراقبته ولم يفكر فى الحاق الأذى به لاقصائه من الملعب بالعكس فقد تم طرد كمال بالكرت الأحمر لاعتدائه على شوقى.
# مرت بالأمس ذكرى رحيل موسيقار الكرة السودانية لاعب الهلال والى الدين محمد عبدالله (طيب الله ثراه وجعل منقلبه فاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة مع الصديقين والشهداء)، والراحل والى الدين بدأت رحلته مع المعاناة بعد اصابة مؤلمة لحقت به فى مباراة ناديه أمام نجمة المسالمة.
# بالله يا على جعفر شعورك بكون شنو لو باسلوبك الرخيص ده كنت السبب فى ابعاد عزيز شيبولا من الملاعب أو فى الحاق اعاقة دائمة به؟
# يا أخى كرة القدم موهبة وفنيات عالية وتشويق واثارة تجلب المتعة وقبل ذلك أخلاق وتنافس شريف وعشان انت ما عندك علاقة بالحاجات دى أحسن تمشى سوق العشرة أو الميناء البرى تشوف ليك شغلانة للمستقبل.
# انت محظوظ ما لقيت فى الهلال لاعب فنان وقلبو حار زى البرنس هيثم مصطفى كان بعد عمليتك الرخيصة دى شال الكورة وجاك حاورك ورماك فى الواطة وسمعك مليون كلمة فارغة وقال ليك أمشى جيب ولى أمرك.
# لكن صدقنى شيبولا حالف يحاورك ويهبلك ويكون سبب فى شطبك

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عادل 05-17-2017 07:0
    انتويا ناس كلمونا شنو حكاية كلمة " قوم لف.... اي واحداتكلم معاك او يناقش ليه صحفي قامة يقوم يقول في النهاية قوم لف.... ايه اللغة السوقية دي.... يلفك قطر يريح امة محمد منك.
  • #2
    صلاح الشريف 05-17-2017 12:0
    قال سعادة الكاتب (لكن صدقنى شيبولا حالف يحاورك ويهبلك ويكون سبب فى شطبك). انتهى. بالذمة ده أسلوب كتابة صحافي.
  • #4
    قوقا على 05-16-2017 10:0
    الله يشفيك
    شيبولا مين يا عم زول جاب قوة بالخطأ
    تقول لى تصفيه قوم لف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019