• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
محمد كامل سعيد

دوري الشكاوى الممتاز..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  2994
محمد كامل سعيد

* تحولت مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم الى ساحة من ساحات تصفية الحسابات وصرنا نسمع عن شكوى يومياً حول عدم قانونية مشاركة هذا اللاعب أو ذاك تشكيكاً في الاعمار والمطالبة بالنقاط ودائماً ما تكون الشكاوى مرفقة بمستندات واوراق ثبويتة..!!

* الاتحاد يظل يماطل ويتهرب من مواجهة تللك الشكاوى التي تتراكم وتتشابك وتقترب بالتالي من الانفجار لنسمع بعدها عن مساومات وجلسات ترضية ومباحثات يتم من خلالها تجاوز القانون لإرضاء المريخ والهلال بينما تذهب بقية الاندية الى الجحيم..!!

* المتابع لقضية الموسم المنصرم يجد ان تفاصيلها بدأت على ذات السيناريو الذي نتابعه هذه الايام.. شكوى وراها شكوى.. وتأجيل مستمر ومماطلة وتسويف حتى تراكمت الاحتجاجات وتتشابك المصالح لدرجة صعب معها الحل لينفجر الموسم..!!

* قادة اتحاد الكرة يتعاملون مع القضايا المهمة بكل الاستخفاف بدليل ان الضباط الثلاث غادروا بـ(ربطة المعلم) الى سويسرا للمشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لاختيار رئيس جديد تاركين الاشكاليات المهمة من ورائهم وبطريقة مثيرة للدهشة..!!

* الاشكاليات السابقة وعمليات التأجيل المتواصلة لحسم الشكاوى كانت ترجع أو كما اكد القادة الى غياب رؤساء اللجان المختصة وتواجدهم خارج السودان في اشارة عميقة تكشف غياب المؤسسية وانفراد شخص او شخصين بحق اصدار القرارات..!!

* بمعنى ان الاجتماع المقرر لإنعقاده ظهر بعد غد الاحد لحسم شكوتي الاهلي العاصمي والامل عطبرة ضد المريخ في اللاعب خالد النعسان واحتجاج مريخ كوستي على قانونية مشاركة لاعب الهلال ولاء الدين سيبقى مهدداً بالتأجيل والحجة معروفة..!!

* التهرب من حسم الشكاوى يفتح باب الاجتهاد من هنا وهناك، ويزيد من صعوبة تنفيذ القانون الذي ثبت ان قادة الاتحاد استمرأوا ايداعه بعيداً عن تعاملاتهم في حسم ختى الاشكاليات القانونية ومنحوه اجازة وتحولوا لحلول اخرى ما انزل الله بها من سلطان..!!

* سننتظر ونترقب الاجتماع المزعوم الاحد ولا نستبعد ان يتم تأجيل النظر في الشكاوى يحجة غياب القادة ـ الضباط الثلاث ـ وتواجدهم خارج السودان وبالتالي ارجاء الحسم الى وقت لاحق ما معناه اننا موعودن بالمزيد من الشكاوى والتعقيدات..!!

* نزاهة القضاء السوداني

* لم أتفاجأ بتطبيق مولانا القاضي خالد مقلد لروح القانون في القضية او الشكوى المرفوعة ضدي في احدى المقالات التي كتبتها قبل ما يزيد عن سبعة أشهر بالتمام والكمال حيث وافق مشكوراً وتقبل عذري بطريقة حضارية..

* شرحت لمولانا اسباب عديدة حرمتني من المثول امامه منها عدم معرفتي مكان مبانى المحكمة وصعوبة وصولي في الوقت المحدد بسبب صعوبة المواصلات فكان ان تكرم مشكوراً بالغاء أمر القبض ضدي بعد تعهدي بالحضور في الموعد الجديد..

* الحقيقة ان ملابسات القضية والتحول المفاجئ للمستشار القانوني الذي قمت بتوكيله للدفاع عني اصابني بالحرج وأجبرني على الغياب من الجلسة الماضية ولكن باذن الله سنكون حضوراً يوم التاسع من مارس.

* تخريمة أولى: وجد المطبلاتية الفرصة الذهبية لتمرير اجندتهم سواء بعد الفوز الباهت للهلال على مريخ كوستي او بسبب الشكوى التي تقدم بها الرهيب طاعناً في قانونية مشاركة اللاعب ولاء الدين.. (وأهو كلو مصالح في مصالح)..!!

* تخريمة ثانية: اعتقد أن تربيتي وديني وقناعتي بثوابت مهنة الصحافة تجبرني عن رفض القيام بدور الكومبارس في اي صحيفة اعمل بها ويكون من الافيد لي ان امتهن مهنة اخرى اذا شعرت بسلطاتي ستسحب مني لأنني لن ارضى بالتهميش...!!

* تخريمة ثالثة: واقعنا الصحافي السوداني وللاسف يمضي يومياً من سيئ الى اسوأ ولن نحلم بواقع جديد الاّ بعد ذهاب (خيالات المآتة) الذين يعشعش الوهم ويفرض نفسه على عقولهم ويجعلهم عبارة عن صور في مسرح العرائس.. استعفر الله العظيم..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الميرغني 02-27-2016 07:0
    أيها المشجعون الأعزاء الهلال والمريخ لا يوجد مثيل لهم في أفريقيا وسوف يلعبوا المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية. !اتركوا الأستاذ في حاله وما تقرأوا ما يكتب يرحمكم ويرحمنا الله. .
  • #2
    عبدالله الصادق 02-27-2016 09:0
    واقعنا الصحافى المؤسف هذا بسبب وجودكم فى الوسط الصحفى طبعآ
  • #3
    عوض احمد خليفة 02-26-2016 02:0
    شكوه واحدة بس عليك قى المحكمة؟ يا بختك . ويا سبحان الله . مفروض جمهور المريخ كله يرفع ضدك شكاوى فردآ فردآ
  • #4
    ود امبدة 02-26-2016 11:0
    الحمد لله ...أخيرا حتمشي سجن الهدى ..ونرتاح من كتاباتك ضد سيد البلد..
  • #5
    جلابي .الدوحة قطر 02-26-2016 10:0
    من اول يوم ظهرت نتيجة انتخابات الاتحاد السوداني وفوز عصبة معتصم غادر الجميع علي اول طائره خارج البلاد واعتقد بانهم لم يعودو حتي الان وان كل المشاكل يجري مناقشتها واقول مناقشتها وليس حلها بالواتساب حيث يقضي اتحادنا وهو الاقوي عالميا في السودان اجازته ولمده لا تتراوح يومان يعود بعدها اعضاء الاتحاد الي وطنهم الاصلي سويسرا ..ربنا يرجعهم بالسلامه...
    الصحفي يا اخي بفكره وثقافته وجديته يخلق لنفسه مكان في اي صحيفه ولعمرنا نسمع بان الصحف هي التي تجري وراء الصحفي النابغه وتتشرف بوجوده علي صفحاتها وليس العكس وانت صحفي جيد ومحترم وفكرك عالي ولكن ينقصك استخراج الالم من داخلك فما مضي قد مضي ولن نعيش باقي حياتنا بالماضي ..افتح صدرك للصحافه ونوع مواضيعك واكتب بجديه وارتفع لاعلي واترك لهم السقوط ..بالتوفيق
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ساشا 02-28-2016 09:0
      يا سلام يا جلابي ،، كلام موزون ،،
  • #6
    كرباج 02-26-2016 10:0
    ويكون من الافيد لي ان امتهن مهنة اخرى

    --------
    انا اثني على ذلك
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      سامي 02-28-2016 09:0
      والنت يا كرباج شوف ليك عمود تاني أقرأه بدل التعليقات لاسخيفة دي،،
  • #7
    zahir 02-26-2016 09:0
    منو هم المطبلاتية وعلاقنهم بإنتصار الهلال شنو وكيف يكون فوز باهت والهلال قدم واحدة من أجمل المبارايات وهل كان مطلوب منه الفوز ب 100-صفر حتي لايكون الفوز باهتاً في نظرك نصيحة لله أبحث لك عن مهنة أخري - وإن كنت متأكد أنك لاتصلح لشيئ- لانك لاتملك أدوات الكتابة الصحفية
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      bushar 02-26-2016 12:0
      عزيزي زهير أنا هلالي وأحب الهلال وماذكرة الكاتب عن أداء الهلال صحيح فأداء الهلال لا يطمئن ليس في هذه المباراة ولكن في كل المباريات زمان عندما يلاعب الهلال هذه الفرق كنا نقول بكم هدف سوف يفوز الهلال ولكن الان لانضمن نيجة المباراة مع أي فريق ليس لقوة الفرق ولكن لتدني مستوي الهلال وعندما يكون النقد صحيح ليس في ذلك غضاضة حتي لو كان من كاتب غير هلالي نحن لانريد التطبيل والنقاق ولكي أرضي عواطفك نفس الوضع ينطبق علي المريخ مستويات القمة الهلال والمريخ التي نراها لاتبشر بنتائج مرجوه في المنافسات الأفريقية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019